إضافة نماذج ثلاثية الأبعاد إلى صفحة PDF (‏Acrobat Pro)

يمكنك استخدام أداة الأبعاد الثلاثية لوضع ملف ثلاثي الأبعاد (بتنسيق U‎3D‎ الإصدار الثالث أو تنسيق PRC) على صفحة من ملف PDF. يمكن لـ Acrobat Pro إنشاء ‎‎3D‎‎ PDFs لكن من ملفات U‎3D‎ ECMA 1 فقط.

بعد أن تقوم بوضع ملف ثلاثي الأبعاد، يمكنك ضبط المساحة أو اللوحة القماشية التي يظهر فيها النموذج الثلاثي الأبعاد، وتحرير خصائص التقديم لشريط الأدوات ثلاثية الأبعاد والمحتوى، وإنشاء طرق عرض إضافية.

إضافة نموذج ثلاثي الأبعاد إلى صفحة

  1. اختر Tools ‎>‏ Interactive Objects >‏ Add 3D.
  2. اسحب مستطيل على الصفحة لتعرف مساحة حقل العمل للملف الثلاثي الأبعاد.
  3. في مربع الاختيار Insert ‎3D‎، انقر فوق Browse لتحدد الملف الثلاثي الأبعاد، ثم انقر فوق Open.

ملاحظة:

في الشاشة Insert 3D، حدد Show Advanced Options لتعيين 3D Properties الأولية للملف.

‏نقل، حذف، أو تحجيم حقل عمل ثلاثي الأبعاد

  1. اختر Tools > Interactive Objects > Select Object  .

    ملاحظة:

    احذر من الخلط بين أداة Select Object وأداة Select الأساسية. استخدم أداة Select Object لضبط لوحة قماشية ثلاثية الأبعاد.

  2. حدد الحقلال ثلاثي الأبعاد وقم بتغييره حسب الحاجة:
    • لنقل حقل العمل، اسحبه إلى المكان الجديد في الصفحة.

    • لحذف حقل العمل (والنموذج الثلاثي الأبعاد)، حدده واضغط Delete.

    • لتغيير حجم حقل العملن اسحب أركان الإطار. يبقى المحتوى الثلاثي الأبعاد متناسبًا ضمن الإطار المضبوط.

خصائص ‎3D (‏Acrobat Pro)

استعرض خصائص العرض الثلاثي الأبعاد باستخدام الأداة Select Object (‏Tools ‏> ‏Interactive Objects >‏ Select Object) للنقر نقرًا مزدوجًا ضمن نموذج تم تنشيطه.

علامة تبويب بالأبعاد الثلاثية

يحدد الخيار الموجود على علامة التبويب الثلاثية الأبعاد كيفية تقديم النموذج الثلاثي الأبعاد. على عكس الإعدادات تحت علامات التبويب الأخرى، فإن إعدادات الأبعاد الثلاثية لا تؤثر على الملف المدرج نفسه.

الخيارات الموجودة في علامة التبويب الثلاثية الأبعاد هي الخيارات نفسها الموجودة في شريط أدوات الأبعاد الثلاثية ما عدا ما يلي:

Animation Style

للنماذج التي تتضمن رسوم متحركة، فإن تلك الإعدادات تحدد كيفية تشغيل الرسوم المتحركة في Acrobat.

Add Default Views

يتيح لك استخدام عروض مختلفة للنموذج. الإسقاط العامودي يزيل بعدًا بشكل مؤثر، محافظًا على نسبة الحجم بين الكائنات لكنه يعطي النموذج مظهر أقل واقعية. يكون العرض الكروي مفيدًا خاصة لعرض رسومات بيانية معينة، مثل الوظائف الرياضية ثلاثية الأبعاد الموقعة على رسم بياني. العرض المنظوري يوفر مشهد أكثر واقعية يكون فيه الكائنات في المسافة تظهر أصغر من نفس الحجم في المقدمة.

Show Toolbar

يعرض شريط أدوات الأبعاد الثلاثية مع الصورة. عندما يكون هذا الخيار غير محدد، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن لعرض شريط الأدوات ثلاثية الأبعاد.

Open model tree

يعرض شجرة النموذج على الجزء Model Tree. تتضمن Model Tree ثلاثة أجزاء. يعرض كل جزء نوعًا بعينه من المعلومات أو عناصر التحكم.

Script

يحدد ملف JavaScript الذي يتم تشغيله عند إتاحة نموذج ثلاثي الأبعاد. انقر فوق Browse لإضافة ملف JavaScript إلى PDF.

Launch Settings

Enable When

يحدد متى يتم تنشيط النموذج الثلاثي الأبعاد. عندما يكون النموذج الثلاثي الأبعاد متاحًا، يمكنك التفاعل معه، باستخدام أدوات التصفح ثلاثية الأبعاد، على سبيل المثال.

Disable When

يحدد كيف يمكن إلغاء تنشيط النموذج الثلاثي الأبعاد. عندما يكون النموذج الثلاثي الأبعاد غير متاح، فإن صورة المعاينة الثنائية الأبعاد أو المشهد الرئيسي يظهر في حقل العمل.

Playback Style

يتيح لك عرض النموذج الثلاثي الأبعاد في نافذة متحركة خارج الصفحة. إذا حددت Play Content In Floating Window، فيمكنك تحديد حجم النافذة (بالبيكسل) من القائمتين Height وWidth.

Border Width

حدده لتنشئ إطارًا حول كائن ثلاثي الأبعاد.

Transparent Background

يزيل أي لون خلفية.

Poster Image

لاستبدال العرض الافتراضي من النموذج الثلاثي الأبعاد عندما لا يكون نشطًا، حدد خيار صورة المشهد الرئيسي. انقر فوق Browse للعثور على الصورة التي تريد.

الموارد

استخدم صفحة Resources لإضافة ملفات تم تطويرها في ®Flash لنموذج ثلاثي الأبعاد للرسوم المتحركة، التأثيرات، والأنسجة. لربط مصدر Flash، حدده من قائمة المصادر، ثم حدد نوع الربط (Foreground أو Background أو Material). لربط مادة، قم بإدخال اسم المادة أيضًا للجزء أو الأجزاء التي تريدها أن تعرض المادة.

Add

استخدم إضافة ملفات SWF للرسوم المتحركة والخلفيات للنموذج الثلاثي الأبعاد.

Add Directory

حدد أن تضيف مجلد لملفات المصدر إلى كائن ثلاثي الأبعاد.

Remove

حدد ملف في القائمة، ثم انقر فوق Remove لحذفه من الملف.

Name

يعرض اسم المف المحدد من القائمة. يمكنك أيضًا إعادة تسمية مصدر، وهو أمر مفيد للبرمجة. على سبيل المثال، يمكنك استبدال الاسم بآخر مستخدم في نص تنفيذي.

Binding

عند إضافة الملفات التي تم تطويرها في Flash كمصدر لنموذج ثلاثي الأبعاد، فإن الربط يحدد كيفية تفاعل تلك الملفات. على سبيل المثال، يمكنك تعريف مصدر كي يعمل في الخلفية وآخر ليعمل في المقدمة. بعد أن تقوم بإضافة الملفات إلى قائمة الملفات، حدد واحدًا، وفي قسم Binding، حدد إما Background أو Foreground أو Material.

Material

يمكن لمصممي الأبعاد الثلاثية استخدام حقل Material لتعريف مادة لتستخدم في نموذج ما. يمكن أن يرتبط اسم المادة بمصدر بتحديد Material في قسم Binding.

FlashVars

يمكن أن يستخدم مطوري Flash حقل FlashVars لإضافة متغيرات ActionScript™ للملف المحدد.

Run a JavaScript

إذا كان هناك ملف JavaScript مستقل مرتبط بـ PDF الخاص بالنموذج الثلاثي الأبعاد، يمكنك تنشيطه.

  1. افتح PDF في Acrobat.
  2. انقر فوق النموذج الثلاثي الأبعاد باستخدام أداة Hand لتتيحه، ثم انقر فوق بزر الماوس الأيمن على النموذج الثلاثي الأبعاد واختر Run A JavaScript.
  3. حدد ملف JavaScript الذي تريد إضافته، ثم انقر فوق Open.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت