ملاحظة:

توفر هذه الوثيقة إرشادات تتعلق ببرنامج Acrobat XI. إذا كنت تستخدم Acrobat DC، فراجع تعليمات Acrobat DC‏.

حول عمليات التحقق والخصائص الإضافية

تتضمن أداة Preflight مجموعة من عمليات التحقق الإضافية (تسمى قوانين في الإصدار السابق من Acrobat) التي يمكنك إضافتها إلى ملف تعريف. تتوفر عمليات التحقق هذه من القسم Custom Checks لكل ملف تعريف. يمكنك تعديل تلك عمليات التحقق بطرق متنوعة، طبقًا لخاصية PDF التي تصفها. يمكنك أيضًا إنشاء عمليات تحقق منفردة يمكن تشغيلها بدون أن تكون جزء من ملف تعريف. إذا تم تشغيل عمليات تحقق منفردة، فإن كل المحتوى المؤشر يظهر كأخطاء في النتائج.

بعض الخصائص يتم تعريفها بجمل بسيطة تكون صحيحة أو خاطئة لكائن معطى في PDF، على سبيل المثال، ’’Font is not embedded‘‘ أو ’’Color managed color used‘‘. بعض جمل الخاصية تعين العلاقات بين القيمة الحقيقية للخاصية (على سبيل المثال، حجم النص، أو اسم لون التركيز) والقيمة التي تدخلها في الشاشة (على سبيل المثال، "12" أو"أزرق غامق"). الجمل الأخرى تقارن القيم الرقمية.

العلاقة بين قيمة الخاصية والقيمة المكتوبة

العلاقة بين القيم الرقمية

الخصائص البولية

تساوي

لا تساوي

أقل من

صحيح

يحتوي

لا تحتوي على

أقل من أو يساوى

غير صحيح

يبدأ بـ

لا ينتمي إلى

تساوي

ينتهي بـ

لا ينتهي بـ

لا تساوي

محتوى في

غير محتوى في

أكبر من

أكبر من أو يساوى

مجموعات الخاصية

الخصائص الخاصة بتعريف تحقق تجمع في فئات. يمكنك عرض قائمة بجميع مجموعات الخصائص في الشاشة Edit Check. بالإضافة إلى أنه يمكنك عرض خصائص منفردة التي تصنع كل مجموعة، مثل تفسير كيفية استخدام أداة Preflight للخصائص.

تتوفر مجموعات الخاصية التالية:

Text

تتضمن معلومات عن كيفية تجسيد النص، سواءً كان مقاساً أو مائل، أو إذا ما كان مرتجماً إلى Unicode ولذا ينسخ أو يتم تصديره بشكل صحيح.

Font

يصف كل نواحي الخط والتي يتم تجسيد النص من خلالها. لاحظ أن حجم النص هو خاصية نص، وليس خاصية خط، لأن الخط يمكن أن يستخدم في العديد من الأحجام في مستند PDF. حجم النص يتم تضمينه في مجموعة خاصية النص.

Image

يتضمن دقة وضوح الصورة، عمق البت، عدد البيكسلات، وجهات التجسيد، والمزيد.

Colors

يتضمن خصائص اللون، مثل فراغات اللون، فراغات اللون البديلة، النقوش، وألوان التركيز. فراغات اللون البديل تتيح لـ Acrobat أن يعرض أو يطبع ألوان تركيز وألوان تركيز متعددة المكونات (DeviceN). على سبيل المثال، لإعادة إنتاج اللون البرتقالي على شاشة أو طابعة، يتطلب PDF فراغ لوني بديل (مكون من ألوان RGB أو CMYK) التي تعرف ما ستبدو عليه ألوان التركيز.

ICC Color Spaces

يتضمن خصائص للوصول إلى الخصائص في ملف تعريف ICC المدمج، والتي تعرف فراغات ICC اللونية. تحتوي ملفات تعريف ICC على بيانات لترجمة اللون المعتمد على الجهاز إلى لون مستقل عن فراغ لون الجهاز، مثل Lab. يساعد ذلك على إعادة إنتاج اللون بشكل متناسق في بيئات العمل المختلفة، والتطبيقات المتوافقة مع ICC (مثل Adobe Illustrator و Adobe InDesign). وثيقة تحتوي على كائنات في فراغات لونية مختلفة (مثل RGB، CMYK، ودرجات رمادية) يمكن أن يكون بها ملفات تعريف ICC مختلفة لمعايرة اللون لكل فراغ لوني.

Graphic State Properties For Fill

تضمين معلومات حالة الرسوم عن كيفية تعبئة المساحات، خاصة بقيم اللون لفراغ اللون الحالي.

Graphic State Properties For Stroke

يتضمن معلومات حالة الرسوم عن كيفية رسم الخطوط، خاصة قيم اللون للفراغ اللوني الحالي، مثل الخصائص الخاصة بالخط، مثل السمك.

General Graphic State Properties

يتضمن إعدادات تتحكم في كيفية عرض النص، الرسوم، أو الصور في صفحة PDF. إعدادات الطباعة الفوقية، على سبيل المثال، متضمنة هنا.

Halftone

تتضمن إعدادات حالة رسوم بالنسبة لعمليات ما قبل الطباعة، مثل زوايا الشبكة، الترددات، وأشكال التركيز.

Page Description

تتضمن معلومات عامة عن الكائنات الموجودة في صفحة PDF، مثل نوع الكائن (على سبيل المثال، سواءاً كان صورة، جزء من نص، أو ظل ناعم) أو سواءً كانت داخل أو خارج مساحة مرئية من الصفحة، أو مدى بعده من مربع القطع.

OPI

يتضمن خصائص لتحليل كل روابط OPI الموجودة (التعليقات)، سواءاً من OPI الإصدار 1.3 أو 2.0. مدخلات OPI الممكنة في PDF هي نفسها الموجودة في ملفات PostScript.

Embedded PostScript

يشير إلى شفرة PostScript يمكن دمجها في PDF. هناك ثلاثة خصائص: إحداها لمعامل PostScript المستخدم مباشرة في وصف الصفحة والثانية لرمز PostScript المدمج في PostScript XObject والثالثة لتنسيق قديم من PostScript XObject، PostScript Form XObject.

Object Metadata

يتضمن معلومات مدمجة مع الكائن، مثل منشئه، مؤلفه، دقة الوضوح، فراغ اللون، حقوق النسخ، والكلمات المفتاحية المطبقة عليه. على سبيل المثال، إذا وضعت صورة Photoshop ببيانات أولية في وثيقة InDesign، وتم تحويل الوثيقة إلى PDF، فإن تلك المعلومات يمكن استرجاعها والتحقق منها بخصائص في هذه المجموعة.

Annotations

تتضمن معظم خصائص للتعليقات وعلامات الرسم، الملائمات، وعلامات الطابعة.

حقول النموذج

تتضمن خصائص لحقول النماذج

Layers

تتحقق من المحتوى الاختياري، والذي قد يؤثر على مظهر الصفحة.

Pages

يتضمن أرقام الصفحات وأحجام الصفحات التي تمثل مربعات الوثيقة المتنوعة المدعومة من قبل تقنية Adobe PDF 1.3 وأحدث (مربع الوسائط ومربع التسييل ومربع الاقتطاع ومربع الرسم). تتضمن هذه المجموعة أيضًا أسماء الألواح لصفحات PDF التي تنتمي لـ PDF سابق الفصل.

Document

تتضمن كل قطع المعلومات التي تطبق على PDF بأكمله، مثل هل الوثيقة مشفرة، تحتوي على حقول نماذج، أو تحتوي على إشارات مرجعية.

Document Info

تسرد كل المدخلات القياسية التي يمكن الوصول إليها من خلال شاشة Document Info في Acrobat، والمعلومات التي تم وضعها قياسياً من قبل مواصفة ISO 15930(PDF/X).

Document Metadata

تتضمن معلومات مدمجة في الوثيقة، مثل عنوانها، مؤلفها، حقوق النسخ، والكلمات المفتاحية المطبقة عليه. كما تتوفر تلك المعلومات في القسم Document Metadata من مربع الحوار Document Properties في Acrobat. (اختر File >‏ Properties وانقر فوق علامة تبويب Description، ثم انقر فوق Additional Metadata.)

Signatures

يتضمن معلومات عن التوقيعات في الوثيقة.

Structured PDF

تتضمن خصائص أساسية لوضع علامات تمييز للهيكل في PDF بعلامات تمييز، والتي تعرف مواصفة PDF/A القيود.

وجهات المخرجات من أجل PDF/X أو PDF/A أو PDF/E

تعرف أي معالجة مخرجات تم تجهيز PDF من أجلها. إن PDF موجة لمخرجات مطبوعة عالية الوضوح سيحتوي على وجهة مخرجات ذات ملف تعريف ICC مدمج، للاستخدام من قبل جهاز بروفة أو RIP (معالج الصور النقطية).

Output Intent For PDF/X, PDF/A أو PDF/E (ICC Profile Properties)‎‏‎‎

تتضمن خصائص للوصول إلى معلومات من ملف تعريف ICC مدمج في وجهة المخرجات. تتضمن هذه المجموعة نفس الخصائص مثل ملفات تعريف ICC للكائنات، مثل اسم ونوع ملف تعريف. يصف ملف تعريف ICC حالة المخرجات للجهاز حيث يتم تصوير الوثيقة.

Efficiency Of PDF Content Stream

يساعد على تحديد مدى فعالية تشفير وصف الصفحة. على سبيل المثال، من الممكن أن يتضمن النص مرحبا مثل معامل النص لكلمة بأكملها، أو كمعاملات نص متعددة لكل حرف في الكلمة. كلما تأخر يكون أقل فعالية ويقلل من سرعة تجسيد الصفحة. ترجع عمليات تحقق الفعالية نسب من أنواع متعددة للمعاملات. كلما قلت القيمة في معظم الحالات يكون من الأفضل من القيمة الأكبر.

Errors In PDF Syntax

ترجع معلومات عن أخطاء معينة في تركيب PDF. على سبيل المثال، إذا تتطلب مفاتيح معينة كانت متطلبة من خلال مواصفات PDF غير متضمنة، فقد يمكن لـ Acrobat أن يقوم بتجسيد الملف. لتجسيد PDF يمكن توقعه، على أي حال، من المفضل تشفير كل ملفات PDF في توافق محكم بمواصفات PDF.

Errors In Structured PDF

يرجع معلومات عن الأخطاء في هيكل علامة التمييز الخاص بـ PDF بعلامات تمييز. على سبيل المثال، يرجع خطأ إذا كان نوع الكائن المميز غير محدد بدقة. تساعد الخصائص في هذه المجموعة على تعريف أخطاء في هيكل علامة التمييز.

Errors In PDF Content Stream

يرجع معلومات عن أخطاء في خصائص الصفحة في PDF. على سبيل المثال، يتطلب ثلاثة معاملات رقمية لتعريف لون RGB. إذا كان هناك أقل من ثلاثة معاملات، فلا يمكن تجسيد الصفحة. تساعد الخصائص في هذه المجموعة على تحديد أسباب لماذا لم يتم تجسيد صفحة PDF.

نظرة عامة على شاشة Delete Check (Custom Checks)

تحتوي قائمة Profiles في مربع الحوار تحرير ملفات تعريف الاختبار المبدئي على ملفات تعريف المحددة مسبقًا متضمنة مع Acrobat، وأي ملفات تعريف محددة مسبقًا قمت بإنشائها. إذا قمت بتحديد عمليات تحقق مخصصة، فإنك ستحصل على المزيد من الخيارات لتحديد وتعديل العناصر. الأزرار الموجودة في قاع العامود تنفذ عمليات تحرير أساسية، مثل مضاعفة، إزالة، وإنشاء. يساعدك مربع البحث على تحديد مكان تحقق معين.

مربع الحوار Preflight Edit Profile
Custom checks

A. Search B. Description C. Alerts D. New Check And Include in Current Profile E. Duplicate Check And Assign To Current Profile F. Edit Check G. RemoveCheck From Profile H. IncludeIn Profile I. New Check J. Duplicate Check K. Edit Check L. Delete Check 

إضافة عمليات تحقق إلى ملف التعريف

يتضمن Acrobat ملفات تعريف اختبار مبدئي متعددة، والتي يمكن استخدامها كما هي أو تعديلها لإنشاء ملفات تعريف مخصص. يمكنك تعديل ملف تعريف يطابق احتياجاتك بإضافة تحقق أو أكثر التي تحل الوثيقة باستخدام فئات مختلفة. على سبيل المثال، قد يكتشف تحقق موجود كل النص غير العادي الأسود- والذي هو، نص يستخدم أسود زائد بعض المقدار من السماوي، البنفسجي، والأصفر. لأن ذلك قد يمثل مشكلة عندما تقوم بطباعة نص صغير، يمكنك تعديل التحقق بحيث أن تعلم كائنات النص التي تستخدم أكثر من لون ولها حجم نص مساوي أو أصغر من 12 نقطة.

يمكنك إعادة استخدام التحقق في أي ملف تعريف حينما يكون متطلبًا. تذكر، على أي حال، أنك تقوم بتعديل تحقق يتم استخدامه في ملفات تعريف متعددة، ويتم تعديل التحقق في كل ملف تعريف يستخدمه. لتجنب عمل تعديلات غير ضرورية، قم بإعادة تسمية ملف تعريف معين. قبل تحرير ملف تعريف لاختبار مبدئي، يجب أن تقوم بإلغاء القفل.

  1. في مربع الحوار Preflight، حدد ملف تعريف، وانقر فوق الرابط Edit الموجود بجوار اسم ملف التعريف، أو اختر Edit Preflight Profiles من قائمة Options.
  2. اختر Unlocked من القائمة المنبثقة في أعلى اليسار.
  3. حدد Custom Checks من قائمة العناصر المعروضة ضمن اسم ملف التعريف.
  4. العمل باللوحات بعمل أي مما يلي:
    • للبحث عن تحقق معين بسرعة، اكتب كل أو جزء من اسمه في مربع البحث. فقط تلك العناصر التي تحتوي على مفردة البحث يتم عرضها. إزالة الاسم من مربع البحث يعرض كل عمليات التحقق مرة أخرى.

    • لإضافة تحقق لملف التعريف، حدد التحقق في اللوحة اليمنى، انقر فوق السهم المتجهة لليسار، واضبط نوع التنبيه، إذا احتجت، من القائمة المنبثقة في أسفل يسار الشاشة. نوع التنبيه، والذي هو Error بشكل افتراضي، يحدد ما نوع التنبيه الذي تعرضه أداة Preflight إذا وجدت عدم تطابق. يمكنك إضافة العديد من عمليات التحقق حسب الحاجة.

    • لإزالة تحقق من ملف التعريف، حدده في اللوحة اليسرى وانقر فوق السهم المواجه لليمين.

    • قم بالنقر المزدوج فوق تحقق لتحريره.

إنشاء أو تعديل عمليات تحقق مخصصة

بالرغم من أنه يمكنك تعديل أي تحقق غير مقفل سابق التعريف، فإنه من الأفضل ترك عمليات التحقق الالمحددة مسبقًا كما تم إعداداها. بدلاً من ذلك، يمكنك إنشاء تحقق جديد أو تأسيس تحقق على آخر موجود.

ملاحظة:

التحققات ذات الأقفال توجد في ملفات التخصيص المقفلة ولا يمكن تحريرها حتى يتم فتح ملفات التخصيص التي تستخدم التحققات كلها.

قم بإنشاء تحقق مخصصة لملف تخصيص

  1. في اللوحة Profiles ضمن مربع الحوار Preflight، انقر فوق الزر Select Profiles .
  2. حدد ملف تعريف وانقر فوق الزر Edit الموجود بجوار اسم ملف التعريف.
  3. إن تطلب الأمر، اختر Unlocked من القائمة المنبثقة.
  4. على الجانب الأيسر من مربع الحوار، ضمن ملف التعريف، حدد Custom Checks.
  5. في الشاشة Preflight Edit Profile، ضمن Custom Checks In This Profile، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في قائمة عمليات التحقق، انقر فوق الرمز New .

    • لتأسيس عملية تحقق جديدة على واحدة موجودة بالفعل، حدد قائمة التحقق وانقر فوق الرمز Duplicate .

  6. في الجانب الأيسر من مربع الحوار New/Duplicate Check، قم بأحد الإجراءات التالية، حسب الحاجة:
    • اكتب الرسالة التي تريد عرضها عندما يجد التحقق عدم تطابق (تنطلق) وعندما لا يعثر على عدم تطابق. على سبيل المثال، إذا كنت تعرف تحقق من استخدام ألوان التركيز، فإن رسالتك عندما لا يعثر على عدم تطابق يمكن أن تكون "Document has no spot colors".

    • اكتب توضيح للتحقق.

    • حدد العناصر التي يتم تطبيق التحقق عليها.

  7. على الجانب الأيمن من مربع الحوار، حدد مجموعة، حدد خاصية للمجموعة، ثم انقر فوق Add.

إنشاء تحقق منفرد

  1. في اللوحة Profiles من مربع الحوار Preflight، انقر فوق الزر Select Single Checks.
  2. اختر Options >‏ Create New Preflight Check.
  3. على الجانب الأيمن من مربع الحوار، حدد مجموعة، حدد خاصية للمجموعة، ثم انقر فوق Add.

    يظهر التحقق المنفرد الجديد في المجموعة المناسبة لمجموعته وخصائصه.

مضاعفة تحقق منفرد

  1. في اللوحة Profiles من مربع الحوار Preflight، انقر فوق الزر Select Single Checks  .
  2. حدد تحقق موجود، واختر Options >‏ Duplicate Preflight Check.

ضبط عمليات تحقق منفردة مفضلة

  1. في اللوحة Profiles من مربع الحوار Preflight، انقر فوق الزر Select Single Checks  .
  2. قم بتمديد المجموعات حسب الرغبة.
  3. حدد تحقق منفرد، انقر فوق العلم الموجود بجوار الاسم، ثم اختر Favorite.

راجع أين يتم استخدام تحقق أو خاصية

  1. في الشاشة Preflight Edit Profile، انقر فوق نقرًا مزدوجًا فوق التحقق ثم انقر فوق Usage في الشاشة Edit Check لمعرفة ملفات التعريف التي تستخدم التحقق.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت