هل الزر Print مفقود؟

إذا لم تتمكّن من رؤية الزرين Print وCancel، فهذا يعني أنه قد تم تعيين جهاز العرض إلى دقة شاشة منخفضة. لم يتم تصميم Acrobat وReader لعمليات العرض منخفضة الدقة (الحد الأدنى الموصى به هو 1024 × 768). ومع ذلك، يمكنك تجاوز هذا القيد. قم بأي مما يلي لطباعة وثيقتك:

  • اضغط على Enter أو Return.
  • إذا ظهر شريط تمرير إلى يمين مربع الحوار، فاسحب شريط التمرير للأسفل للوصول إلى الأزرار.

ملاحظة:

(في Windows) على بعض أجهزة العرض، يغطي شريط مهام Windows الزر Print. يمكنك إخفاء شريط المهام بحيث يظهر فقط عندما تحرّك الماوس وصولاً إلى الجزء السفلي من الشاشة. انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط المهام، واختر Properties. في مربع الحوار Properties، حدد Auto-hide the Taskbar، ثم انقر فوق OK.

خصائص شريط المهام
عيّن خصائص شريط المهام لإخفاء شريط المهام بحيث تتمكّن من تحديد الزر Print.

مهام الطباعة الشائعة

الطباعة على جانبي الورقة

Print_double-sided

يمكنك الطباعة على الجانبين إذا كانت الطابعة تدعم ميزة الطباعة على الجانبين (طباعة مزدوجة).  

ملاحظة: تُعرف الطباعة على الجانبين أيضًا بالطباعة المزدوجة، طباعة من الخلف إلى الخلف أو من الأمام والخلف أو طباعة على الجانبين.

برنامج تشغيل الطابعة يتحكم في الخيارات، وليس Adobe Acrobat أو Adobe Reader. راجع مستندات الطابعة للاطلاع على الميزات التي تدعمها الطابعة التي تستخدمها.

  • في مربع الحوار Print، مكّن الطباعة على جانبي الورق، واختر حافة لقلبها.

ملاحظة: يجب أن يتوفر سيناريو عندما تكون الطابعة تدعم الطباعة المزدوجة بالفعل وهذا الخيار لا يظهر على مربع الحوار Print. وفي هذه الحالات، يمكنك النقر فوق خصائص الطابعة للوصول إلى هذا الخيار مباشرةً من تفضيلات الطابعة.

اختيار الطباعة على الجانبين

الطباعة بالأسود والأبيض

Print_color-in-shades-of-grey

يمكنك طباعة ملوّن بظلال اللون الرمادي (يُعرف ذلك أيضًا بتدرج الرمادي أو الرمادي المركّب).

  • من مربع الحوار Print، مكّن الخيار Print In Grayscale (Black And White)‎‏.
الطباعة بدرجات الرمادي

الطباعة بحجم مختلف

Resize_pages

يمكنك تغيير مقياس الصفحة لتصغير الصفحات أو تكبيرها أثناء الطباعة. ويمكنك أن تغيّر مقياس الصفحة تلقائيًا لاحتواء الورق أو يمكنك تغيير المقياس حسب النسب المئوية

  • في مربع الحوار Print، انقر فوق Size، ثم حدد خيارات تغيير المقياس.
خيارات حجم الصفحة

Fit  لتصغير كل صفحة أو تكبيرها لتلائم المساحة القابلة للطباعة لحجم الورق المحدد حاليًا. لطابعات PostScript®‎، فإن PPD يحدد المساحات التي يمكن طباعتها من الورق.

Actual Size  لطباعة الصفحات دون تغيير مقياسها. الصفحات أو التحديدات التي لا تتلائم مع الصفحة يتم قطعها. يمكنك تعيين هذا الخيار كافتراضي باستخدام تعيين الطباعة المسبق None. راجع إنشاء إعدادات مسبقة للطباعة.

Shrink Oversize Pages لتصغير الصفحات الكبيرة لملاءمة حجم الورق المحدد حاليًا ولكن دون تكبير الصفحات الصغيرة. إذا كانت المساحة محددة وهي أكبر من المساحة التي يمكن طباعتها من الورق المحدد حاليًا، فإنها تقاس لتلائم المساحة المطبوعة. يكون هذا الخيار نشطًا دومًا أثناء طباعة أوراق متعددة على ورقة واحدة. يمكنك تعيين هذا الخيار كافتراضي باستخدام تعيين الطباعة المسبق Default‎. راجع إنشاء إعدادات مسبقة للطباعة.

Custom Scale  لتغيير حجم الصفحة بالنسبة المئوية التي تحددها.

Choose Paper Source By PDF Page Size (في Windows)  لاستخدام حجم صفحة PDF لتحديد علبة المخرجات بدلاً من خيار إعداد الصفحة. يفيد هذا الخيار لطباعة ملفات PDF التي تحتوي على أحجام صفحة متعددة على الطابعات التي لها أدراج مخرجات مختلفة الأحجام.


طباعة الملصقات والشعارات الدعائية

Print_posters-as-banners

يمكنك طباعة وثيقة كبيرة الحجم، مثل ملصق أو ترويسة، بتقسيم الصفحة عبر عدة أوراق (تسمى هذه الطريقة "تجانب"). يحسب الخيار Poster عدد الأوراق المطلوبة. يمكنك ضبط الحجم الأصلي لكي يلائم الورق على أفضل وجه وتحديد مقدار تراكب كل ’’تربيعة". يمكنك عندئذ تجميع التجانبات معًا.

  • في مربع الحوار Print، انقر فوق Poster، ثم حدد خيارات التجانب.
طباعة ملصق أو إعلان

Tile Scale ‏ لقياس الصفحات بحسب الكمية التي تحددها.

Overlap لتحديد مقدار تداخل كل تربيعة مع التربيعات المجاورة لها.

Cut Marks لإضافة علامات إرشادية لكل صفحة لمساعدتك على تشذيب التداخل.

Labels لإضافة اسم الملف ورقم الصفحة على كل "تربيعة".

Tile Only Large Pages‏  لتطبيق التجانب على الصفحات التي تكون أكبر من حجم الورق المحدد عند المقياس المحدد. بتم ترجمة تلك الصفحات إلى أوراق متعددة.


طباعة صفحات متعددة على ورقة

Print_multiple-pages-per-sheet

يمكنك طباعة أكثر من صفحة واحدة من على ورقة واحد. تسمى أيضًا طباعة صفحات متعددة في كل ورقة n-up printing (مثل 2 لأعلى أو 6 لأسفل). ويمكنك تعيين طريقة ترتيب الصفحات، سواء أفقيًا عبر الصفحة أو في أعمدة عمودية.

طباعة صفحات متعددة

Pages Per Sheet  لطباعة عدد محدد مسبقًا من الصفحات، أو عدد مخصص (حتى 99)، أفقيًا ورأسيًا. إذا قمت بتحديد رقم معرّف مسبقًا من القائمة، فسيحدد Acrobat تلقائيًا اتجاه الورق الأفضل.

Page Order  لتحديد كيفية ترتيب الصفحات على الورق. Horizontal يضع الصفحات من اليسار إلى اليمين، ومن أعلى إلى أسفل. Horizontal Reversed يضع الصفحات من اليمين إلى اليسار، ومن أعلى إلى أسفل. Vertical يضع الصفحات من أعلى إلى أسفل، ومن اليسار إلى اليمين. Vertical Reversed يضع الصفحات من أعلى إلى أسفل، ومن اليمين إلى اليسار. كل من الخياران المعكوسان يناسبان مستندات اللغة الآسيوية.

Print Page Border  لطباعة مربع الاقتصاص (حدود صفحات ملف PDF).

ملاحظة: تُعد طباعة عدة صفحات في Acrobat مستقلة عن ميزات N-up printing لبرامج تشغيل الطابعات. لا تعكس إعدادات الطباعة في Adobe إعدادات N-up printing لبرامج تشغيل الطابعات. حدد خيارات الصفحات المتعددة في Acrobat أو في برنامج تشغيل الطابعة، ولكن ليس في الاثنين.


طباعة كتيبات

Print_a-booklet

يمكنك طباعة وثيقة متعددة الصفحات ككتيب. يتم تخطيط الصفحات بمقدار صفحتين في الورقة. عندما تقوم بترتيب الأوراق الثنائية الجانب وطيها وتدبيسها، ستحصل على كتاب واحد بترتيب الصفحات الصحيح.

  • في مربع الحوار Print، انقر فوق Booklet، ثم حدد خيارات الكتيب.

لمزيد من المعلومات، راجع طباعة الكتيبات وملفات PDF.

طباعة كتيب

طباعة التعليقات

Print_comments

يمكنك طباعة التعليقات إما في قائمة تلخيصية، أو في مكانها (كالملاحظات اللاصقة على الصفحة).

قم بأحد الإجراءات التالية:

Summary - في المساحة Comments and Forms، انقر فوق Summarize Comments.

Drawing Markups - في المساحة Comments and Forms، اختر Document And Markups.

طباعة التعليقات

التعليقات على الصفحة - اتبع هذه الخطوات:

  1. افتح مربع الحوار Preferences ، وانقر فوق الفئة Comments إلى اليسار، وحدد Print Notes And Pop-Ups.
  2. قم بإلغاء تحديد الخيار Hide Comment Pop-ups When Comment List Is Open.
  3. افتح التعليقات المنبثقة التي تريد طباعتها.
  4. اضبط موضعها على الصفحة بحيث لا تتراكب أو تتجاوز الصفحة.
  5. انقر فوق الأداة Print tool .
  6. في المساحة Comments and Forms‎، اختر Document And Markups.

طباعة جزء من الصفحة

Print_a-portion-of-a-page

يمكنك طباعة جزء من الصفحة في ملف PDF. استخدم الأداة Snapshot ‏ (Edit >‏ Take a Snapshot) لتحديد المساحة التي تريد طباعتها فقط.  قد تكون المساحة عبارة عن نص أو رسومات أو الاثنين معًا. يمكنك طباعة المساحة المحددة بحجمها الكامل أو تغيير حجمها لملاءمة الورق.

  1. اختر Edit >‏ Take a Snapshot
  2. رسم مستطيل لتحديد جزء من الصفحة
  3. اختر File >‏ Print
  4. في مربع الحوار Print، انقر فوق Selected graphic.
طباعة جزء من الصفحة

الطباعة إلى ملف

يمكنك إنشاء ملف PostScript يعتمد على الجهاز من وثيقة. الملف الناتج يحتوي على شفرة للتحكم في ميزات جهاز معينة، مما يجعله أقل في التوافق مع الأجهزة غير الجهاز المستهدف. للحصول على أفضل النتائج عند إنشاء ملفات PostScript، استخدم Save As Other >‏ More Options >‏ PostScript.

  • انقر فوق الزر Advanced ، وحدد Print To File، ثم انقر فوق OK.
الطباعة إلى ملف

الخيارات في مربع الحوار Print

معظم الخيارات الموجودة في مربع الحوار Print في Acrobat هي نفسها الخيارات الموجودة في التطبيقات الأخرى. ومع ذلك، قد تختلف بعض الخيارات باختلاف الطابعة التي تستخدمها والمواد التي اخترت طباعتها.

Comments & Forms

يتحكم الخيار Comments & Forms في المحتوى المرئي الذي ستتم طباعته.

خيارات الطباعة

Document

يطبع محتوى الوثيقة وحقول النموذج.

Document And Markups

يطبع محتويات الوثيقة، حقول النموذج، والتعليقات.

Document And Stamps

يطبع الوثيقة، حقول النموذج، والأختام، لكن ليس علامات التأشير، مثل تعليقات الملاحظة وخطوط القلم الرصاص.

Form Fields Only

يطبع حقول النموذج التفاعلية لكن لا تطبع محتويات الوثيقة.

Summarize Comments

ينشئ PDF مستقل، يمكن طباعته من التعليقات الموجودة في الوثيقة. لا يتوفر هذا الخيار عند الطباعة من متصفح ويب أو طباعة مستندات متعددة في حزم PDF.

Pages to Print

تحدد خيارات Pages To Print الصفحات أو نطاق الصفحات المراد طباعتها.

Pages to print

Current Page

يطبع الصفحة المرئية في العرض الحالي.

Pages

يحدد نطاق الصفحات لطباعته. استخدم الواصلة لفصل الأرقام في النطاق. واستخدم الفاصلة لفصل صفحات أو نطاقات منفردة (على سبيل المثال، 6، 10-31، 42). تتوقف طريقة تعيين الأرقام على تفضيل Page Display. إذا كان الخيار Use Logical Page Numbers، محددًا، فستُدخل أرقامًا تتطابق مع الترقيم على الصفحة. على سبيل المثال، إذا كانت الصفحة الأولى من الوثيقة مرقمة بـ iii، فيمكنك إدخال iii لطباعة تلك الصفحة. 

ملاحظة:

للطباعة من صفحة معينة إلى نهاية الوثيقة، قم بإدخال الصفحة مع واصلة. على سبيل المثال، "11-" يطبع الصفحة 11 وإلى آخر صفحة من الوثيقة.

More Options

لعرض خيارات إضافية للتحكم في اختيار الصفحات التي ستُطبع.

Current View/Selected Graphic

(انقر فوق More Options ضمن Pages To Print.) يطبع المساحة المرئية حاليًا، أو الصفحات المحددة، أو النص والرسومات المنسوخة باستخدام الأداة Snapshot . إذا كان لديك صفحات محددة أو إذا استخدمت الأداة Snapshot ، فسيتغيّر اسم الخيار وفقًا لذلك.

Odd Or Even Pages

اختر الصفحات التي تريد طباعتها: All Pages In Range أو  Odd Pages Only أو Even Pages Only. على سبيل المثال، إذا قمت بتعيين النطاق إلى 2, 7–10 واخترت Even Pages Only، فستُطبع الصفحات 2 و8 و10 فقط.

Reverse Pages

يطبع الصفحات بالترتيب المعاكس. إذا تم إدخال نطاق صفحات، فإن الصفحات تطبع بترتيب معاكس للترتيب الذي تم إدخالها به. على سبيل المثال، عند ظهور 3–5، 7–10 في المربع Pages، سيؤدي تحديد Reverse Pages إلى طباعة الصفحات 10–7 ثم الصفحات 5–3.

Orientation

Auto Portrait/Landscape

يقوم بتحديد اتجاه الصفحة الذي يطابق المحتوى والورقة على النحو الأفضل تلقائيًا. على سبيل المثال، يمكن طباعة جداول البيانات أفقيًا في حين يمكن طباعة النشرات الإخبارية عموديًا. يُبطل الخيار Auto-Portait/Landscape الاتجاه المحدد في Page Setup.

موارد إضافية

لمزيد من المعلومات عن الطباعة، راجع المنتديات حول الطباعة وما قبل الطباعة: acrobatusers.com/forum/printing-prepress

عندما تطبع عادةً مستند PDF تحتوي على طبقات، يُطبع المحتوى المرئي على الشاشة فقط. ومع ذلك، يمكن لمنشئ مستند PDF الذي يتضمن طبقات التحكم في المادة التي سُتطبع، بصرف النظر عن ظهورها على الشاشة. يمكن لمنشئ ملف PDF أن يطلب طباعة العلامات المائية أو يمكنه منع طباعة المعلومات السرية. إذا كانت الوثيقة مصممة لكي تُطبع بشكل يختلف عن الشكل الذي تظهر به حاليًا على الشاشة، فقد تظهر رسالة في مربع الحوار Print. تعرض صورة Preview في مربع الحوار Print الصفحة دائمًا كما ستظهر عند الطباعة.

ملاحظة:

للعمل باستخدام الطبقات في Acrobat، قم بتحويل الوثيقة المصدر إلى PDF باستخدام إعداد مسبق يحافظ على الطبقات، مثل Acrobat 6 ‏(PDF 1.5) أو ما بعده.

عرض كيفية طباعة الطبقات

  1. ‏‫انقر فوق الأيقونة Layers  في لوحة التنقل. (إذا لم تظهر الأيقونة Layers ، فاختر View ‏> ‏Show/Hide ‏> Navigation Panes ‏> Layers.)

  2. اختر Apply Print Overrides من قائمة Options.

    ملاحظة:

    تبعًا لإعدادات إمكانية الرؤية التي تم تحديدها عند إنشاء ملف PDF، قد لا يتوفر الخيار Apply Print Overrides في قائمة Options.

تغيير إعدادات الطباعة للطبقة

  1. ‏‫انقر فوق الأيقونة Layers  في لوحة التنقل. (إذا لم تظهر الأيقونة Layers ، فاختر ‏View >‏ Show/Hide ‏> Navigation Panes ‏> Layers.)

  2. وسّع مساحة Layers، وحدد طبقة، ثم حدد Layer Properties من قائمة Options.

  3. في مربع الحوار Layer Properties، اختر أيًا مما يلي من القائمة المنبثقة Print:

    Always Prints

    يفرض طباعة الطبقة.

    Never Prints

    يفرض عدم طباعة الطبقة.

    Prints When Visible

    يطابق المخرجات المطبوعة لإمكانية الرؤية على الشاشة.

    ملاحظة:

    في Reader، يمكنك فتح مربع الحوار Layer Properties، لكن لا يمكنك تغيير الإعدادات.

إنشاء إعدادات الطباعة المسبقة

يمكن أن يحتوي PDF على مجموعة من إعدادات الطباعة المسبقة، وهي مجموعة من القيم الخاصة بالوثيقة وتستخدم لتعيين خيارات الطباعة الأساسية. من خلال إنشاء إعداد طباعة مسبق لوثيقة، يمكنك تجنب تعيين بعض الخيارات يدويًا في مربع الحوار Print في كل مرة تطبع فيها الوثيقة. من الأفضل تعريف إعدادات الطباعة لملف PDF عند إنشاء هذه الوثيقة. ومع ذلك، فإن إعدادات الطباعة المعينة مسبقًا توفر وسيلة لإضافة إعدادات الطباعة الأساسية إلى ملف PDF في أي وقت.

  1. اختر File > ‏Properties، وانقر فوق علامة تبويب Advanced.

  2. في المقطع Print Dialog Presets، عيّن الخيارات وانقر فوق OK.

عندما تفتح مربع الحوار Print في المرة التالية، ستكون القيم معيّنة إلى قيم إعداد الطباعة المسبق. تستخدم تلك الإعدادات كذلك عند طباعة ملفات PDF مفردة في حزمة PDF.

ملاحظة:

للحفاظ على إعداد طباعة مسبق لملف PDF، احفظ PDF بعد إنشاء إعداد الطباعة المسبق.

Page Scaling

التعبئة المسبقة للقائمة Page Scaling في مربع الحوار Print بالخيارات التي تختارها:

Default

يستخدم الإعداد الافتراضي للتطبيق، وهو Shrink To Printable Area.

None

يمنع القياس الآلي لملائمة المساحة المطبوعة. استخدم هذا الإعداد للحفاظ على المقياس في المستندات الهندسية أو حجم النقطة المطلوب لأسباب قانونية.

ملاحظة:

تعرض القائمة Page Scaling في مربع الحوار Print خيارات إضافية، لكن لا يمكنك إجراء تعبئة مسبقة للشاشة باستخدام أيٍ من تلك الخيارات. اختر أحد تلك الخيارات عند الطباعة.

DuplexMode

لأفضل النتائج، فإن الطابعة المحددة يجب أن تدعم الطباعة المزدوجة إذا قمت بتحديد خيار مزدوج.

Simplex

يطبع على جانب واحد من الورقة.

Duplex Flip Long Edge

يطبع على جانبي الورقة؛ تقلب الورقة على الجانب الأطول.

Duplex Flip Short Edge

يطبع على جانبي الورقة؛ تقلب الورقة على الجانب الأقصر.

Paper Source By Page Size

يحدد الخيار بالاسم نفسه في مربع الحوار Print. يستخدم حجم صفحة PDF لتحدد صفحة المخرجات بدلاً من خيار إعداد الصفحة. يفيد هذا الخيار لطباعة ملفات PDF التي تحتوي على أحجام صفحة متعددة على الطابعات التي لها أدراج مخرجات مختلفة الأحجام.

Print Page Range

يقوم مسبقًا بتعبئة مربع Pages في المقطع Print Range في مربع الحوار Print بنطاقات الصفحات التي أدخلتها هنا. يفيد هذا الإعداد في سير العمل حيث تتضمن المستندات كل من صفحات التعليمات والصفحات القانونية. على سبيل المثال، إذا كانت الصفحات 1–2 تمثل التعليمات المتعلقة بتعبئة نموذج، فيمكنك إعداد مهمة الطباعة لطباعة النموذج فقط.

Number Of Copies

يقوم مسبقًا بتعبئة مربع Copies في مربع الحوار Print. اختر رقمًا من 2-5، أو اختر Default لاستخدام الإعداد الافتراضي للتطبيق، وهو نسخة واحدة. هذا القيد يمنع النسخ المتعددة غير المرغوبة من أن تطبع.

لماذا لا يمكنني طباعة المستند؟

البدء بهذه النصائح لحل المشاكل

ثمة أشكال مختلفة لمشاكل الطباعة. لتحديد المشكلة، ابدأ بهذه الملاحظات التقنية المفيدة: حل مشاكل طباعة وثيقة PDF‏ | Acrobat, Reader

وثيقة PDF محمية بكلمة مرور، ولا يُسمح بطباعتها

في حالة تلقي ملف PFD محمي بكلمة مرور، أدخل كلمة المرور المحددة لطباعة الوثيقة. تحتوي بعض المستندات المحمية على قيود تمنعك من طباعة محتوى الوثيقة أو تحريره أو نسخه. إذا كانت الوثيقة تحتوي على قيود تمنع طباعتها، فاتصل بمؤلف ملف PDF.

(في Windows فقط) تأثير الوضع Protected Mode

يقوم Protected Mode الافتراضي بتحسين أمان Reader إلى حد بعيد. لتحديد ما إذا كان لوضع Protected Mode أي تأثير أثناء الطباعة، يمكنك تعطيله مؤقتًا: انقر بزر الماوس الأيمن فوق الوثيقة، واختر Page Display Preferences. بعد ذلك، انقر فوق General‎ إلى اليسار، وقم بإلغاء تحديد Enable Protected Mode At Startup. حاول طباعة الوثيقة مرة أخرى بعد إغلاق Reader وإعادة تشغيله.

ملاحظة:

لضمان الحصول على الحد الأقصى من الأمان، عاود تحديد Enable Protected Mode At Startup.

ما الذي ينبغي القيام به إذا طالب Adobe Reader بحفظ الملف عند طباعة المستند؟

وفي هذه الحالة، يطالب Adobe reader بحفظ ملف عند النقر فوق print، ثم النقر فوق مربع الحوار Advanced print وإلغاء تحديد الخيار Print to file.

ملاحظة:

  • تأكد من قيامك بتحديد طابعة فعلية للطباعة عليها وليس Adobe PDFXPS/Send note أو أي طابعة ظاهرية.
  • كان الخيار Print to file متوفرًا على مربع الحوار Print نفسه حتى إصدارات Acrobat 10.X.

ما الذي ينبغي القيام به لطباعة التعليقات المتاحة على مستند PDF؟

توجد تعليقات توضيحية معينة (مثل: الملاحظات المنبثقة) تتوفر على مستند PDF ولا تتم طباعة التعليقات التوضيحية بشكلٍ افتراضي ما لم ترغب في طباعتها.

تم تصميم هذا عمدًا بحيث لا تعيق التعليقات التوضيحية عرض المحتوى المتوفر خلفها.

لكن، قد توجد حالات تريد فيها طباعتها. لطباعة الملاحظات المنبثقة والتعليقات التوضيحية الأخرى:

  1. انتقل إلى Edit->‏Preferences.
  2. انقر فوق Commenting.
  3. قم بتمكين الخيار Print notes and pop-ups.

يتعطل Adobe Reader عند الطباعة/ لا يقوم Adobe Reader بالطباعة بعد النقر فوق الزر Print

قد يحدث هذا نتيجة لتلف ملف تثبيت Adobe Acrobat. لحل هذه المشكلة، تأكد من أنك تستخدم أحدث إصدار من تطبيق Adobe Reader/ Acrobat.

إذا كنت ترى هذه المشكلة مع أحدث إصدار:

  1. اعمد إلى إلغاء تثبيت Acrobat Reader باستخدام أداة Acrobat cleaner المساعدة.
  2. إعادة تثبيت Adobe Reader.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت