ملاحظة:

توفر هذه الوثيقة إرشادات تتعلق ببرنامج Acrobat XI. إذا كنت تستخدم Acrobat DC، فراجع تعليمات Acrobat DC‏.

إدارة لون المستندات للعرض على الإنترنت

تختلف إدارة الألوان للعرض على الويب تمامًا عن إدارة ألوان الوسائط المطبوعة. مع الوسائط المطبوعة، لديك المزيد من التحكم في مظهر الوثيقة النهائي. باستخدام الوسائط على الويب، تظهر الوثيقة في نطاق أوسع من الشاشات غير المعايرة وأنظمة عرض الفيديو، مما يحد من تحكمك في تناسق الألوان.

عند إدارة ألوان المستندات التي سيتم عرضها حصريًا على الويب، توصي Adobe باستخدام مساحة ألوان sRGB. تعتبر sRGB مساحة العمل الافتراضية لأغلب إعدادات ألوان Adobe، ولكن يمكنك التحقق من أن sRGB محددة في مربع الحوار تفضيلات Color Management. مع ضبط مساحة العمل على sRGB، فإن أي رسومات RGB تقوم بإنشائها ستستخدم sRGB كمساحة لون.

عندما تقوم بتصدير ملفات PDF، يمكنك اختيار دمج ملفات التعريف. تقوم ملفات PDF ذات ملفات التعريف المضمّنة بإعادة إنتاج الألوان بطريقة متناسقة ضمن نظام إدارة ألوان تم تكوينه بطريقة صحيحة. تذكر أن دمج ملفات تعريف الألوان يزيد من حجم ملفات PDF. غالبًا ما تكون ملفات تعريف RGB صغيرة الحجم (3 كيلوبايت تقريبًا)؛ على أي حال، يمكن أن يتراوح حجم ملفات تعريف CMYK من 0.5 إلى 2 ميجابايت.

بروفة الألوان

في سير عمل نشر تقليدي، تقوم بطباعة بروفة مطبوعة من وثيقتك لتعاين كيف ستبدو ألوانها عند إعادة إنتاجها على جهاز مخرجات معين. في سير عمل تدار ألوانه، يمكنك استخدام ملفات تعريف اللون لتقوم ببروفة إلكترونية من وثيقتك مباشرة على الشاشة. يمكنك عرض المعاينة على الشاشة لترى كيف ستبدو ألوان الوثيقة عند إعادة إنتاجها على جهاز مخرجات معين.

تذكر أن إمكانية الاعتماد على البروفات الإلكترونية تعتمد على جودة شاشتك، وملف تعريف شاشتك، وأجهزة المخرجات، وظروف الضوء العامة لبيئة عملك.

ملاحظة:

لا تتيح لك البروفة الإلكترونية وحدها مراجعة كيف ستبدو الطباعة الفوقية عند الطباعة على مطبعة أوفست. إذا كنت تستخدم مستندات تحتوي على طباعة متراكبة، فقم بتشغيل Overprint Preview للحصول على معاينة دقيقة لمهام الطباعة المتراكبة في شكل طباعة تجريبية إلكترونية.

استخدام بروفة إلكترونية مع النسخة النهائية
استخدام بروفة إلكترونية لمعاينة المخرجات النهائية لوثيقة ما على شاشتك

A. يتم إنشاء الوثيقة في الفراغ اللوني للعمل. B. تتم ترجمة قيم لون الوثيقة إلى فراغ اللون لملف تعريف بروفة مختار (غالبًا ما يكون ملف تعريف جهاز المخرجات). C. تقوم الشاشة بعرض تفسير لملف تعريف التجربة الإلكترونية لقيم ألوان المستند. 

ألوان التجربة الإلكترونية (Acrobat Pro)

  1. اختر Tools >‏ Print Production >‏ Output Preview.

  2. اختر ملف تعريف اللون لجهاز مخرجات معين من قائمة Simulation Profile.
  3. حدد أي خيارات إضافية للبروفة الإلكترونية للألوان:

    Simulate Black Ink

    لمحاكاة اللون الرمادي الداكن الذي تحصل عليه بدلاً اللون من الأسود المتصل الموجود على العديد من الطابعات، طبقًا لملف تعريف المعاينة. لا تدعم كل ملفات التعريف هذا الخيار.

    Simulate Paper Color

    لمحاكاة اللون الأبيض الداكن للورق الحقيقي، طبقًا لملف تعريف المعاينة. لا تدعم كل ملفات التعريف هذا الخيار.

إدارة لون ملفات PDF للطباعة (Acrobat Pro)

عند إنشاء ملفات Adobe PDF لأغراض الطباعة التجارية، يمكنك تحديد كيفية إعادة تمثيل معلومات الألوان. يُعد استخدام المعيار PDF/X أسهل طريقة لإجراء ذلك. لمزيد من المعلومات عن PDF/X وكيفية إنشاء ملفات PDF، ابحث في Help.

بصفة عامة، لديك الخيارات التالية لمعالجة الألوان عند إنشاء ملفات PDF:

  • (PDF/X-3) لا يحول الألوان. استخدم هذه الطريقة عند إنشاء الوثيقة التي ستطبع أو تعرض على أجهزة متباينة أو غير معروفة. عندما تقوم بتحديد مواصفات PDF/X-3، فإن ملفات تعريف الألوان تدمج في PDF تلقائيًا.

  • (PDF/X-1a) يحول كل الألوان إلى مساحة لون CMYK الوجهة. استخدم هذه الطريقة إذا كنت ترغب في إنشاء ملف معد للطبع لا يتطلب المزيد من تحويلات الألوان. عندما تقوم بتحديد معيار PDF/X-1، فإنه لا يتم تضمين أي ملفات تعريف في PDF.

ملاحظة:

يتم الاحتفاظ بكل بيانات ألوان التركيز أثناء تحويل الألوان؛ بينما يتم تحويل ألوان التشغيل المكافئة فقط إلى فراغ الألوان المحدد.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت