حول حزم PDF

تتضمن حزمة PDF العديد من الملفات المجمعة في وحدة PDF متكاملة. يمكن أن توجد الملفات الموجودة في حزمة PDF نطاق أوسع من أنواع الملفات التي تم إنشاؤها في تطبيقات مختلفة. على سبيل المثال، يمكن أن تتضمن حزمة PDF مستندات نصية ورسائل بريد إلكتروني وجداول بيانات ورسومات CAD وعروض PowerPoint تقديمية. تحتفظ الملفات الأصلية بهوياتها الفردية لكنها يتم تجميعها في ملف حزمة PDF واحد. ويمكنك فتح كل ملف مكون وقراءته وتحريره وتنسيقه بشكل مستقل عن ملفات المكون الأخرى في حزمة PDF.

ملاحظة:

لا يمكن لمستخدمي Acrobat Standard وAdobe Reader® إنشاء حزم PDF أو تحرير التخطيطات والألوان والرؤوس وغيرها.

طبقاً للتبعات، توفر حزم PDF العديد من الميزات أكثر من دمج ملفات متعددة في PDF واحد.

التخطيطات والسمات (Acrobat Pro)

قم بتخصيص حزمة PDF باستخدام تخطيطات فريدة وسمات مرئية. تقدم الخلفيات واللوحات اللونية مزيدًا من التشويق المرئي.

الإضافة والحذف

قم بإضافة أو إزالة الملفات بسهولة، بدون الحاجة للبحث وتحديد كل الصفحات التي تم توليدها في ذلك الملف.

المعاينة

عاين الملفات المكونة بسرعة بدون الحاجة لفتحهم في تطبيقاتهم الأصلية.

التحرير

قم بتغيير الملفات المنفردة ضمن حزمة PDF دون التأثير على الملفات الأخرى. على سبيل المثال، يمكنك إعادة ترقيم الصفحات في وثيقة واحدة بدون إعادة ترقيم المستندات الأخرى في حزمة PDF. يمكنك أيضًا تحرير ملفات غير PDF في تطبيقاتها الأصلية من داخل حزمة PDF. ويتم حفظ أية تغييرات تقوم بها على الملف داخل حزمة PDF.

التوزيع

شارك حزمة PDF مع الآخرين وتأكد من حصولهم على كل جميع أجزاء المكون. قم بنشر حزمة PDF على موقع ويب ليعرضها آخرون.

الترتيب

رتب الملفات المكونة حسب الفئة التي يمكنك إضافة، حذفها، إخفائها، وتخصيصها. انقر فوق على اسم العامود لترتب القائمة.

إعادة الترتيب

اسحب الملفات لتغيير ترتيبها. ويمكنك عندئذٍ تعريف الترتيب الجديد باعتباره ترتيب الفرز الأولي — الترتيب الذي تظهر به الملفات عندما يفتح شخص حزمة PDF.

الطباعة

اطبع كل ملفات PDF الموجودة في حزمة PDF أو ملفات PDF المكونة المحددة.

بحث

ابحث في ملف أو كل الملفات في حزمة PDF. يمكنك حتى البحث في ملفات غير PDF المكونة.

تضمين تنسيقات أخرى

قم بإضافة ملفات غير PDF إلى حزمة PDF دون تحويلها إلى PDF.

الاستقلال عن ملفات المصدر

لا يتم تغيير الملفات المصدر لـ حزمة PDF—حتى الملفات الموجودة التي تقوم بإضافتها إلى حزمة PDF—عند إنشاء حزمة PDF. إن التغييرات التي تقوم بها على ملفات المكون في حزمة PDF لا تغير الملفات الأصلية التي أنشأت حزمة PDF منها. يمكنك نقل حزمة PDF إلى أي مكان على حاسبك أو شبكتك بدون أي مخاطرة بفقد أو إلغاء اتصال مكوناتها.

إعادة الاستخدام

تضمين نفس الملف في حزم PDF متعددة.

موارد إضافية

لمشاهدة مقاطع فيديو حول حزم PDF، راجع الموارد التالية:

نظرة عامة على نافذة حزمة PDF

نافذة حزمة PDF في Acrobat Pro

في Acrobat Pro، يمكنك إنشاء حزم PDF وتحريرها والعمل مع ملفات المكون باستخدام عناصر متنوعة، مثل الأجزاء وأشرطة الأدوات والنوافذ.

نافذة حزمة PDF في Acrobat Pro
<span class="uicontrol">PDF Portfolio</span> في تخطيط Click-Through في <span class="uicontrol">Acrobat Pro</span>

A. شريط أدوات حزمة PDF B. بطاقة تمثل الملف المكون C. المجلدات والملفات المكونة في المتصفح المصغر D. جزء التخطيط لتخصيص المظهر 
  • يقع شريط أدوات حزمة PDF‏ أسفل القائمة مباشرة. انظر هنا للتعرف على خيارات عرض حزمة PDF وأداة البحث والأزرار الخاصة بالمهام الشائعة، مثل الطباعة والحفظ.

  • البطاقات تمثل كل ملف مكون في حزمة PDF. انقر فوق الأيقونة Show Info View على البطاقة لعرض معلومات حول الملف في الجزء الخلفي من البطاقة.

  • إن mini-navigator هو صف البطاقات الذي يظهر عبر الجزء السفلي من النافذة PDF Portfolio في التخطيطات Click-Through وLinear وWave. ويتم افتراضيًا عرض البطاقات بترتيب أبجدي.

  • يتضمّن الجزءان Layout وDetails خيارات لتخصيص حزمة PDF، وعرض تفاصيل الملف من خلال لمحة سريعة ومشاركة حزمة PDF مع الآخرين. في العرض Details، يمكنك أيضًا تغيير ترتيب الفرز وفتح ملف في تطبيقه الأصلي (إذا كان مثبتًا على الكمبيوتر).

  • التخطيط (وضع المعاينة) يظهر حزمة PDF بأي من طرق العرض المتعددة، اعتمادًا على التصميم أو نوع الملف أو التخطيط الذي حدده المؤلف. إذا كان الجزء Layout على اليسار مفتوحًا، فانقر فوق الزر Preview في شريط الأدوات للتبديل من وضع Edit إلى وضع Preview. لمزيد من المعلومات حول كل نوع من أنواع المعاينة، راجع أوضاع Preview.

  • يظهر وضع Files تفاصيل الملف في قائمة. يمكنك نقر اسم عمود لفرزه بترتيب تصاعدي وتنازلي. للرجوع إلى العرض الأصلي، انقر فوق الزر Layout.

    تكون حزمة PDF ‏ قابلة للوصول عند فتحها في وضع Files. يقدم هذا الوضع تجربة قراءة أفضل للأفراد الذين يعانون من إعاقة، مثل الإعاقة الحركية والعمى وضعف البصر. لفتح جميع حزم PDF في وضع Files، افتح شاشة Preferences بواسطة اختيار Edit >‏ Preferences (Windows). في Acrobat Pro فقط، اختر Acrobat >‏ Preferences‏ (Mac OS). ضمن Categories، حدد Accessibility ثم حدد Show Portfolios In Files Mode.

  • وضع التحرير يفتح الجزء تخطيط، الذي يتيح لك تخصيص مظهر حزمة PDF وإضافة محتوى أو حذفه. إضافة إلى ذلك، يمكنك تعديل معلومات الملف وإعادة ترتيب الملفات وتحويل الملفات إلى PDF وتقليل حجم الملفات وإظهار الأعمدة وإخفائها وفرزها. إذا كان الجزء Layout غير مرئي، فانقر فوق الزر Edit في شريط الأدوات للتبديل من وضع Preview إلى وضع Edit.

نافذة حزمة PDF في Acrobat Standard

في Acrobat Standard، يمكنك معاينة حزم PDF والعمل مع ملفات المكون لها باستخدام عناصر متنوعة، مثل أشرطة الأدوات والنوافذ.

نافذة حزمة PDF في Acrobat Standard
<span class="uicontrol">PDF Portfolio</span> في تخطيط Click-Through في <span class="uicontrol">Acrobat Standard</span>

A. شريط أدوات حزمة PDF B. بطاقة تمثل الملف المكون C. المجلدات والملفات المكونة في معاينة المتصفح المصغر D. شريط أدوات يحتوي على أزرار لتبديل الأوضاع 
  • يقع شريط أدوات حزمة PDF‏ أسفل القائمة مباشرة. انظر هنا للتعرف على خيارات عرض حزمة PDF وأداة البحث والأزرار الخاصة بالمهام الشائعة، مثل الطباعة والحفظ.

  • البطاقات تمثل كل ملف مكون في حزمة PDF. انقر فوق الأيقونة Show Info View على البطاقة لعرض معلومات حول الملف في الجزء الخلفي من البطاقة.

  • إن المتصفح المصغر هو صف البطاقات الذي يظهر عبر الجزء السفلي من النافذة PDF Portfolio في التخطيطات Click-Through وLinear وWave. ويتم افتراضيًا عرض البطاقات بترتيب أبجدي.

  • التخطيط (وضع المعاينة) يظهر حزمة PDF بأي من طرق العرض المتعددة، اعتمادًا على التصميم أو نوع الملف أو التخطيط الذي حدده المؤلف. لمزيد من المعلومات حول كل نوع من أنواع المعاينة، راجع أوضاع Preview.

  • يظهر وضع Files تفاصيل الملف في قائمة. يمكنك نقر اسم عمود لفرزه بترتيب تصاعدي وتنازلي. للرجوع إلى العرض الأصلي، انقر فوق الزر Layout.

    تكون حزمة PDF ‏ قابلة للوصول عند فتحها في وضع Files. يقدم هذا الوضع تجربة قراءة أفضل للأفراد الذين يعانون من إعاقة، مثل الإعاقة الحركية والعمى وضعف البصر. لفتح جميع حزم PDF في وضع Files، افتح شاشة Preferences بواسطة اختيار Edit >‏ Preferences (Windows). في Acrobat Pro فقط، اختر Acrobat >‏ Preferences‏ (Mac OS). ضمن Categories، حدد Accessibility ثم حدد Show Portfolios In Files Mode.

  • وضع التحرير يسمح لك بتعديل معلومات الملف وإعادة ترتيب الملفات وتحويل الملفات إلى PDF وتقليل حجم الملفات وإظهار الأعمدة وإخفاؤها وفرزها. لفتح وضع Edit، انقر فوق الزر Edit .

التمرير عبر الملفات المكونة

استنادًا إلى التخطيط، يمكنك التمرير عبر الملفات المكونة بطرق متنوعة. تتضمن بعض التخطيطات مستعرضًا مصغرًا أو شريط تمرير أو الزرين Next  وPrevious .

أوضاع Preview

يمكنك معاينة الملفات المكونة بعدة طرق مختلفة. في وضع Preview، يمكنك معاينة الصور والصفحات وعرض ملفات SWF وملفات الفيديو وعرض معلومات حول الملفات. ويمكنك استخراج (نقل) ملف إلى الكمبيوتر. كما يمكنك فتح ملف في تطبيقه الأصلي (إذا كان مثبتًا على الكمبيوتر). للرجوع إلى العرض الأصلي، انقر فوق الزر Layout.

عرض حزمة PDF في أوضاع Preview مختلفة.
عرض <span class="uicontrol">PDF Portfolio</span> في أوضاع Preview مختلفة

A. معاينة المتصفح المصغر B. معاينة البطاقة C. معاينة كاملة D. معاينة Platform 

معاينة المتصفح المصغر

صف البطاقات المعروضة عبر الجزء السفلي من نافذة PDF Portfolio. تظهر البطاقات (الملفات المكونة) افتراضيًا بترتيب أبجدي. لإخفاء المتصفح المصغر أو عرضه ، انقر فوق السهم المزدوج أسفل البطاقة. في وضع Preview، يظهر المتصفح المصغر في التخطيط Click-Through فقط. في وضع Edit، يظهر المتصفح المصغر في التخطيطات Wave وLinear.

معاينة البطاقة

تمثيل مرئي لكل ملف مكون (جزء من المحتوى) تمت إضافته إلىحزمة PDF. تظهر صور مصغرة على البطاقة، حيثما أمكن. تتوفر البيانات الأولية أو تفاصيل حول الملف، بالجانب الخلفي للصورة المصغرة. انقر فوق أيقونة Information على البطاقة لعرض تفاصيل الملف. انقر فوق زر الإغلاق للرجوع إلى الصورة المصغرة. كما تشير البطاقات إلى ما إذا كان الملف المكون مفتوحًا في تطبيق آخر أو أنه قيد التحرير.

معاينة كاملة

تمثيل مرئي أكبر للملف، مع وجود محتوى مرئي آخر وراء المعاينة. يتم فتح أنواع الملفات هذه في المعاينة Full عند النقر المزدوج فوق البطاقة: وملفات PDF بدون إضافة تأمين، ومستندات Word والصور. ويتم فتح ملفات FLV في المعاينة Full عند النقر المزدوج فوق البطاقة في المتصفح المصغّر. وانقل المؤشر فوق الجزء السفلي من الملف في وضع المعاينة Full لترى شريط أدوات شبه شفاف متحركًا بأزرار تتيح لك التفاعل مع الملف. للرجوع إلى العرض الأصلي، انقر فوق زر الغلق في أعلى الركن الأيمن من المعاينة.

معاينة Platform

معاينة بحجم كامل داخل نافذة PDF Portfolio. يظهر جزء التصفح وبالتالي تتمكن من الوصول إلى مصغرات الصفحات والإشارات المرجعية والتوقيعات والطبقات. يتم فتح أنواع الملفات هذه في معاينة Platform عند النقر المزدوج فوق البطاقة: وملفات SWF وملفات HTML. لفتح أنواع الملفات الأخرى في معاينة Platform، مثل حزم البريد الإلكتروني وملفات استجابات النماذج وملفات PDF المؤمّنة، اختر View >‏ Portfolio >‏ Preview File. لغلق معاينة Platform، انقر فوق زر الغلق في الزاوية العلوية اليسرى أو اضغط Esc.

التبديل بين وضع Preview ووضع Edit

في Acrobat Pro، إن الزر المعني بالتبديل بين وضعي Preview وEdit هو زر تبديل في شريط أدوات PDF Portfolio.

في Acrobat Standard، انقر فوق بزر الماوس الأيمن في نافذة PDF Portfolio واختر Preview Portfolio أو Edit Portfolio.

تخطيطات (Acrobat Pro)

توفر التخطيطات طريقة واحدة لتوحيد نطاق واسع من المحتوى في حزمة PDF. عند إنشاء حزمة PDFيمكنك الاختيار من بين التخطيطات المتنوعة المضمنة في Acrobat. يمكنك استيراد مخطط مخصص واستخدامه من مطور أو مصمم، في حالة توفره.

ملاحظة:

للحصول على أفضل أداء، استخدم تخطيط Click-Through أو Linear عندما يوجد لديك أكثر من 15 ملفًا مكونًا. تستغرق مخططات Grid وFreeform وWave وقتًا أطول للتحميل لقيامها بإنشاء جميع المصغرات قبل عرض البطاقة الأولى.

يتضمن Acrobat المخططات التالية:

Click-Through

يتيح لك النقر عبر سلسلة من الملفات. ويمكنك إعادة ترتيب الملفات والتنقل عبر الملفات بشكل طولي، أو العثور على الملفات في المتصفح الصغير في أسفل النافذة.

Freeform

يرتب الملفات كمصغرات في وضع متناثر. يمكنك إعادة ترتيب الملفات وإعدادها.

Grid

ترتيب الملفات في شبكة منظمة يمكن تغيير حجمها لملاءمة أعداد كبيرة من الملفات.

Linear

تنظيم الملفات في مسار خطي وإرشاد المستخدم عبر كل ملف في تسلسل محدد. يظهر النص الوصفي إلى يمين البطاقة.

Wave

تنظيم الملفات في مسار دائري يدور حول الشاشة.

حزم PDF التي تم إنشاؤها في Acrobat 9 (‏Acrobat Pro)

يمكن فتح حزم PDF التي تم إنشاؤها في Acrobat 9 يمكن فتحها في كل من Acrobat XI وReader XI. ومع ذلك، تختلف التخطيطات ومخططات الألوان وعناصر أخرى في حزمة PDF بشكل ملحوظ بين Acrobat 9 وAcrobat XI. عندما تفتح حزمة PDF من Acrobat 9 في Acrobat XI، يظهر تصميم Acrobat 9 كما هو متوقع. يتم السماح بإجراء تحرير بسيط، مثل إضافة ملفات أو حذفها، وتحرير أسماء الملفات أو التوصيفات. يمكنك حفظ هذه التغييرات في تنسيق Acrobat 9. لإجراء عمليات تحرير موسّعة، يمكنك تحويل حزمة PDF إلى Acrobat XI، إذا كنت تستخدم Acrobat XI Pro. عندئذ يتحول التخطيط والألوان إلى تخطيط Click-Through مع السمة المرئية Clean. تتم إزالة صفحات الترحيب والرؤوس ولوحات الألوان. يمكنك إعادة إنشاء الرؤوس في Acrobat XI، ولكن صفحات الترحيب غير مدعومة.

  1. افتح حزمة PDF تم إنشاؤها في Acrobat 9.

    يتم فتح حزمة PDF في وضع Preview.

  2. نفذ أيًا من الخيارات التالية:

    • لتحرير أسماء الملفات في عرض Layout، انقر فوق اسم الملف ونوعه. لا يمكنك تحرير المواصفات.

    • لإضافة ملفات، قم بسحبها في عرض Layout.

    • لحذف ملفات، حددها في عرض Layout واضغط على مفتاح Delete.

    • لحفظ التغييرات بتنسيق Acrobat 9، اختر File >‏Save Portfolio.

الوظائف الأخرى المتاحة في حزم PDF

تتوفر تلك الأوامر لملفات المكون في حزم PDF:

تقليل حجم الملف

يقلل حجم الملف الخاص بملفات PDF المكونة. لمزيد من المعلومات، راجع تقليل حجم الملف بالحفظ.

Secure Portfolio With Password

يضيف تأمين وثيقة إلى حزمة PDF أو إلى ملفات PDF المكونة في حزمة PDF. لإضافة تأمين إلى ملفات PDF المكونة، اختر File >‏ Portfolio Properties ثم حدد صفحة Security. لمزيد من المعلومات، راجع تأمين المستندات باستخدام كلمة مرور. لإضافة تأمين إلى حزمة PDF بالكامل، استخدم Cover Sheet (View >‏ Portfolio >‏ Cover Sheet). على سبيل المثال، يمكنك استخدم Cover Sheet لتوقيع الملف الأصلي لـ حزمة PDF أو إضافة كلمة مرور لفتح حزمة PDF. تتعلق الوظيفة التي تحددها في Cover Sheet بالمجموعة الكاملة لملفات المكون في حزمة PDF.

ملاحظة:

تتوفر ميزات التأمين الأخرى، بما في ذلك تأمين الشهادة، أيضًا لـ حزم PDF وملفات المكون. لمزيد من المعلومات، اختر اختيار أسلوب تأمين لملفات PDF.

تحويل إلى PDF ‏(Acrobat Pro)

تحويل ملفات وسائط متعددة إلى PDF. لمزيد من المعلومات، راجع تحويل ملفات الوسائط المتعددة في حزمة PDF.

Print

طباعة المستندات المكونة. لمزيد من المعلومات، راجع طباعة ملفات PDF في حزمة PDF.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت