اختيار إعداد Adobe PDF مسبق لتحويل الملفات

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • قم ببدء تشغيل Acrobat Distiller.

    • في تطبيق Adobe Creative Suite®، اختر File >‏ Print، وحدد Adobe PDF كالطابعة الهدف، وانقر فوق Print Settings (في Photoshop) أو Setup >‏ Preferences (في InDesign).

    • (في Windows) في تطبيقات Office 2007 أو تطبيقات لاحقة، اختر Acrobat >‏ Preferences.

    • (في Windows) في تطبيق تأليف أو أداة مساعدة أخرى، اختر Adobe PDF >‏ Change Conversion Settings.

  2. اختر إعدادًا مسبقًا من قائمة Default Settings (أو Conversion Settings).

إعدادات Adobe PDF المسبقة

إعداد PDF مسبق هو مجموعة من الإعدادات التي تؤثر في عملية إنشاء PDF. وهذه الإعدادات مصممة لإيجاد توازن بين حجم الملف والجودة، حسب كيفية استخدام PDF. علمًا بأن أغلب الإعدادات المسبقة المُعرَّفة تكون مشتركة بين تطبيقات Adobe Creative Suite، بما في ذلك InDesign وIllustrator وPhotoshop وAcrobat. ويمكنك أيضًا إنشاء ومشاركة إعدادات مسبقة مخصصة وفقًا لمتطلبات مخرجاتك الفريدة. ويحتوي ملف بإعداد PDF مسبق محفوظ على اللاحقة .joboptions.

ولا تتوفر بعض الإعدادات المسبقة التالية حتى يتم نقلها من مجلد Extras (حيث يتم تثبيتها افتراضيًا) إلى مجلد Settings الخاص بالإعدادات المخصصة.

ملاحظة:

لا يتضمن Acrobat Standard مجلد Extras. لا تتوفر الإعدادات المسبقة المثبتة في مجلد Extras إلا في Acrobat Pro.

عادة ما توجد مجلدات Extras وSettings للإعدادات الافتراضية في المواقع التالية.

  • (في Windows XP) فيDocuments and Settings/All Users/Application Data/Adobe/Adobe PDF

  • (في Vista أو Windows 7)‏ ProgramData/Adobe/Adobe PDF

  • (Acrobat Pro على Mac OS) المكتبة/دعم التطبيقات/Adobe PDF

إن ملفات الإعدادات الافتراضية المثبتة مع Distiller هي Read Only وHidden.

توجد الإعدادات المخصصة في المواقع التالية:

  • (في Windows XP) في Documents and Settings/[username]/Application Data/Adobe/Adobe PDF/Settings

  • (في Vista أو Windows 7) في Users/[username]/AppData/Roaming/Adobe/Adobe PDF/Settings

  • (Acrobat Pro على Mac OS‏) Users/[username]/Library/Application Support/Adobe/Adobe PDF/Settings

لا تتوفر بعض الإعدادات المسبقة في بعض تطبيقات Creative Suite.

ملاحظة:

راجع إعدادات PDF بصفة دورية. واعلم أن الإعدادات لا ترتد تلقائيًا إلى الإعدادات الافتراضية. التطبيقات والأدوات المساعدة التي تنشئ ملفات PDF تستخدم آخر مجموعة إعدادات PDF مُعرَّفة أو محددة.

طباعة عالية الجودة

إنشاء ملفات PDF بهدف الحصول على طباعة عالية الجودة باستخدام طابعات مكتبية وأجهزة البروفات. هذا الإعداد المسبق يستخدم PDF 1.4، ويختزل دقة الصور الملونة وذات التدرجات الرمادية إلى 300 نقطة في البوصة والصور أحادية اللون إلى 1200 نقطة في البوصة. كما أنه يعمل على تضمين مجموعات فرعية من جميع الخطوط، ويترك اللون بدون تغيير، ولا يقوم بتسوية الشفافية (لأنواع الملفات التي تدعم الشفافية). يمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat 5.0 وAcrobat Reader 5.0 وأحدث.

صفحات أكبر من الحجم الطبيعي (Acrobat Pro)

يؤدي إلى إنشاء ملفات PDF مناسبة للعرض والطباعة للرسوم الهندسية الأكبر من 200×200 بوصة. (508 × 508 سم). ويمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat وReader 7.0 والإصدار الأحدث.

PDF/A‑1b: 2005 ‏(CMYK وRGB)

يُستخدم للاحتفاظ (الأرشيفي) لأمد طويل بالمستندات الإلكترونية. ويقوم PDF/A‑1b باستخدام PDF 1.4، وتحويل جميع الألوان إما إلى CMYK أو RGB، حسب المعيار الذي تختاره. ويمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat وReader الإصدار 5.0 والأحدث.

PDF/X‑1a‏ (2001 و2003) (Acrobat Pro)

يتطلب PDF/X‑1a تضمين جميع الخطوط بالإضافة إلى تحديد مربعات الإحاطة المناسبة في PDF، وظهور الألوان على هيئة CMYK أو ألوان تركيز أو كليهما. ويجب أن تحتوي الملفات المتوافقة على معلومات تصف ظروف الطباعة التي يتم الإعداد لها. يمكن فتح ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام التوافق مع PDF/X‑1a في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 وأحدث.

يقوم PDF/X‑1a باستخدام PDF 1.3، ويختزل دقة الصور الملونة وذات التدرجات الرمادية إلى 300 نقطة في البوصة والصور أحادية اللون إلى 1200 نقطة في البوصة. كما أنه يعمل على تضمين مجموعات فرعية من جميع الخطوط وإنشاء ملفات PDF بدون علامات تمييز وتسوية الشفافية باستخدام الإعداد High Resolution.

ملاحظة:

تُوضع الإعدادات المسبقة PDF/X1‑a:2003 وPDF/X‑3 (‏2003) على جهاز الكمبيوتر أثناء التثبيت. ومع ذلك، فهي تكون غير متوفرة حتى يتم نقلها من المجلد Extras إلى المجلد Settings.  

PDF/X‑4 ‏(2007) ‏(Acrobat Pro)

يستند هذا الإعداد المسبق إلى PDF 1.4، الذي يتضمن دعم الشفافية النشطة. ويتمتع PDF/X-4 بنفس مواصفات معيار الاتحاد الدولي للألوان (ICC) ومعالجة الألوان مثل PDF/X-3. ويمكنك إنشاء ملفات متوافقة مع PDF/X-4 مباشرةً باستخدام تطبيقات Creative Suite 3 ‏(Illustrator وInDesign وPhotoshop). في Acrobat 9، استخدم ميزة الاختبار المبدئي لتحويل ملفات PDF إلى PDF/X-4 DRAFT.

يمكن فتح ملفات PDF التي تم إنشاؤها بالتوافق مع PDF/X‑4 في Acrobat 7.0 وReader ‎7.0 والأحدث.

جودة الطباعة

يمكن إنشاء ملفات PDF لإنتاج طباعة عالية الجودة (على سبيل المثال، للطباعة الرقمية أو فصل الألوان على صفَّاف الصور (imagesetter) أو صفَّاف الألواح (platesetter)). ومع ذلك، لا يمكن إنشاء ملفات تتوافق مع PDF/X. في هذه الحالة، تتربع جودة المحتوى على قمة الأولويات. والهدف هو الحفاظ على كل المعلومات في ملف PDF الذي تحتاجه الطابعة التجارية أو مزود خدمة الطباعة حتى يمكن طباعة الوثيقة بالشكل السليم. تستخدم هذه المجموعة من الخيارات PDF 1.4، وتحول الألوان إلى CMYK، وتختزل دقة الصور الملونة وذات التدرجات الرمادية إلى 300 نقطة في البوصة والصور أحادية اللون إلى 1200 نقطة في البوصة. كما أنها تعمل على تضمين مجموعات فرعية من جميع الخطوط، وتحافظ على الشفافية (لأنواع الملفات التي تدعم الشفافية).

يمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat 5.0 وAcrobat Reader 5.0 وأحدث.

ملاحظة: قبل إنشاء ملف PDF لإرساله إلى طابقة تجارية أو موفر خدمة طباعة، اكتشف دقة الإخراج والإعدادات الأخرى اللازمة. أو اطلب ملف ‎.joboptions بالإعدادات المستحسنة. يجب عليك أحيانًا تخصيص إعدادات Adobe PDF لموفر معين ثم توفير ملف ‎.joboptions خاص بك.

محتوى PDF المنسق (Acrobat Pro)

يتيح إنشاء ملفات PDF يمكن الوصول إليها وتتضمن علامات تمييز وروابط تشعبية وإشارات مرجعية وعناصر تفاعلية وطبقات. وتستخدم هذه المجموعة من الخيارات PDF 1.6 وتعمل على تضمين مجموعات فرعية من جميع الخطوط. كما أنها تقوم بتحسين الملفات لاستخدام خدمة إرسال الأجزاء المطلوبة فقط من الملفات. ويمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat وReader 7.0 والإصدار الأحدث. (يوجد الإعداد المسبق Rich Content PDF في المجلد Extras).

 

ملاحظة:

كان هذا الإعداد المسبق يسمى eBook في الإصدارات السابقة من بعض التطبيقات.

Smallest File Size

يتيح إنشاء ملفات PDF للعرض على الويب أو على الإنترنت، أو للتوزيع عبر نظام البريد الإلكتروني. وهذه المجموعة من الخيارات تستخدم الضغط والاختزال ودقة وضوح صور منخفضة نسبيًا. يحول جميع الألوان إلى sRGB ولا (بالنسبة للتحويلات المستندة إلى Adobe Acrobat Distiller) يقوم بتضمين الخطوط. كما أنها تقوم بتحسين الملفات لاستخدام خدمة إرسال الأجزاء المطلوبة فقط من الملفات.

ويمكن فتح ملفات PDF هذه في Acrobat وReader 6.0 والإصدار الأحدث.

Standard

يتيح إنشاء ملفات PDF يمكن طباعتها من خلال طابعات أو ناسخات رقمية مكتبية، أو نشرها على قرص مدمج، أو إرسالها إلى عميل كبروفة نشر. وهذه المجموعة من الخيارات تستخدم الضغط والاختزال للحفاظ على انخفاض حجم الملفات. ومع ذلك، فهي أيضًا تعمل على تضمين مجموعات فرعية من جميع الخطوط (المسموحة) المستخدمة في الملف، وتحول كل الألوان إلى sRGB، وتتيح الطباعة بدقة وضوح متوسطة. مع العلم بأنه لا يتم تضمين مجموعات خطوط Windows الفرعية افتراضيًا. يمكن فتح ملفات PDF التي تتضمن ملف الإعدادات هذا في Acrobat وReader 6.0 والإصدارات اللاحقة.

حول معايير PDF/X، وPDF/E، وPDF/A

يتم تعريف معايير PDF/X وPDF/E وPDF/A بواسطة المنظمة الدولية لتوحيد المقاييس (ISO). تُطبق معايير PDF/X على تبادل محتوى الرسومات، ومعايير PDF/E على التبادل التفاعلي للمستندات الهندسية، كما تُطبق معايير PDF/A على الأرشفة طويلة المدى للمستندات الإلكترونية. أثناء تحويل ملف PDF، يتم التحقق من الملف الذي تجري معالجته مقابل المعيار المحدد. إذا لم يوفِ ملف PDF مع معيار ISO المحدد، فستتم مطالبتك بإلغاء التحويل أو إنشاء ملف غير متوافق.

المعايير المستخدمة على نطاق واسع لسير عمل نشر طباعة هي تنسيقات PDF/X متعددة: PDF/X‑1a وPDF/X‑3 وPDF/X‑4 (في 2008). المعايير المستخدمة على نطاق واسع لأرشفة PDF هي PDF/A‑1a وPDF/A‑1b (للمتطلبات الأقل صرامة). PDF/E-1 هو الإصدار الوحيد حاليًا لمعيار PDF/E.

لمزيد من المعلومات حول PDF/X وPDF/E وPDF/A، راجع موقعي ISO وAIIM على الويب.

للحصول على تفاصيل حول إنشاء ملفات تتوافق مع معيار PDF/A واستخدامها، راجع www.adobe.com/go/learn_acr_pdfa_ae.

تخصيص إعدادات Adobe PDF

قد ترغب في إنشاء إعدادات تحويل مخصصة لمهمة معينة أو أجهزة مخرجات. التحديدات التي تقوم بها تحدد تلك الأشياء مثل إذا ما كانت خطوط الوثيقة يتم دمجها واجتزائها بنسبة 100%، وكيفية ضغط و/أو اختزال الكائنات المتجهة والصور، وإذا ما كان PDF الناتج يتضمن معلومات تتعلق بالطباعة عالية المستوى مثل تعليقات OPI. ملفات الإعدادات الافتراضية لا يمكن أن يتم تعديلها، لكن يمكن أن تضاعف لتساعد على إنشاء ملفات إعدادات جديدة.

ملاحظة:

إذا كان PDF موجهًا لطباعة عالية المستوى، اطلب مزود خدماتك عن ملف ‎.joboptions الخاص بهم مع دقة الوضوح المنصوح بها وإعدادات أخرى. بهذه الطريقة، فإن ملف PDF الذي ستقوم بإعطائهم إياه سيكون خصائص محسنة لسير عمل الطباعة الخاص بك.

إنشاء ملف إعدادات Adobe PDF مخصص

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في Acrobat Distiller، حدد إحدى مجموعات الخيارات المعرفة مسبقًا من القائمة Default Settings لاستخدامها كنقطة بداية، ثم اختر Settings >‏ Edit Adobe PDF Settings.

    • في تطبيقات التأليف أو الأدوات المساعدة، حدد Adobe PDF كالطابعة الهدف—عادةً في مربع الحوار Page Setup أو الشاشة Print —وانقر فوق Properties.

    • (Windows) في الشاشة Acrobat PDFMaker، انقر فوق Advanced Settings في الصفحة Settings.

      ملاحظة: في نظام التشغيل Windows، يمكنك الانتقال إلى ضبط مسبق مختلف من ضمن مربع الحوار Adobe PDF Settings.‏ وللقيام بذلك، حدد Show All Settings في الزاوية السفلية اليسرى ثم حدد الإعداد المسبق من القائمة على اليسار.

    شاشة إعداد Adobe PDF (في Windows)
    شاشة إعداد Adobe PDF (في Windows)

  2. حدد اللوحات واحدة كل مرة، وقم بعمل التغييرات حسب الحاجة.
  3. احفظ إعدادك المسبق المخصص بإحدى الطرق التالية:
    • انقر فوق OK لحفظ نسخة مضاعفة من ملف الإعداد المسبق المخصص، والذي سيتم إعادة تسميته آلياً. على سبيل المثال، إذا قمت بتحرير الإعداد المسبق Press Quality، يظهر الإصدار المخصص الأول الخاص بك على هيئة Press Quality (1).

    • انقر فوق Save As واكتب اسمًا وصفيًا جديدًا للملف وانقر فوق Save.

    يتم حفظ الملف المخصص في (Windows) /Documents and Settings/[user name]/Application Data/Adobe/Adobe PDF/Settings، (Vista) User/[user name]/AppData/Roaming/Adobe/Adobe PDF/Settings، or (Mac OS) Users/[user name]/Library/Application Support/Adobe PDF/Settings.

حذف ملفات إعدادات Adobe PDF مخصصة

  1. في Acrobat Distiller، اختر Settings >‏ Remove Adobe PDF Settings.
  2. حدد الملف المخصص وانقر فوق Remove.
  3. كرر الخطوة 2 حسب الحاجة ثم انقر فوق Cancel لإغلاق الشاشة Remove Adobe PDF Settings.

إعدادات Adobe PDF

تحتوي إعدادات Acrobat Distiller Adobe PDFMaker Settings >‏ Advanced Settings على لوحات من الخيارات التي يمكنك تحديدها لتخصيص إخراج PDF.

خيارات لوحة General

استخدم هذه اللوحة لتحدد إصدار من Acrobat لتوافقية الملف مع ملف آخر وإعدادات جهاز.

Compatibility

يضبط مستوى التوافقية لـ PDF. استخدم الإصدار الأحدث (في هذه الحالة 1.7 ) لتضمين أحدث الميزات والإمكانيات. إذا كنت تقوم بإنشاء ملفات PDFسيتم توزيعه بشكل واسع، اختر مستوى سابق، لضمان أن كل المستخدمين يمكنهم عرض وطباعة الوثيقة.

Object Level Compression

يضغط المعلومات الهيكلية (مثل الإشارات المرجعية، إمكانية الوصول، والكائنات التي لا يمكن ضغطها)، جعل هذه المعلومات إما مرئية أو يمكن استخدامها في Acrobat 5.0 أو Reader 5.0. يقوم الخيارTags Only بضغط المعلومات الهيكلية؛ Off لا يطبق ضغط.

Auto-Rotate Pages

يدير الصفحات آليًا طبقًا لاتجاه النص.


ملاحظة:

إذا تم تحديد تعليقات معالجة DSC في لوحة المتقدم وإذا كان %%عرض تعليقات الاتجاه متضمنة، فإن تلك التعليقات يمكن أن تكون لها الأسبقية في تحديد اتجاه الصفحة.

Collectively By File

يدير كل الصفحات لتطابق اتجاه معظم النص في الوثيقة.

Individually

يدير كل صفحة بناءً على اتجاه النص على تلك الصفحة.

Off

يمنع الصفحات من الدوران.

Binding

يحدد ما إذا كان عرض PDF بتغليف من الجانب الأيمن أو الجانب الأيسر. يؤثر إعداد Binding على مظهر الصفحات في عرض Two-Up Continuous وعرض الصور المصغرة متجاورة.

Resolution

استخدم لملفات PostScript لمحاكاة مبنية على الطابعة التي يطبعون عليها. القيم المسموح بها تتراوح من 72 إلى 4000. استخدم الإعداد الافتراضي إلا إذا كنت تخطط لطباعة PDF على طابعة معينة مع محاكاة دقة الوضوح المعرفة في ملف PostScript الأصلي.

ملاحظة:

إن زيادة إعداد دقة الوضوح يزيد من حجم الملف وقد يزيد الوقت المتطلب لمعالجة بعض الملفات بعض الشيء.

Pages

يحدد أي الصفحات سيتم تحويلها إلى PDF.

Embed Thumbnails

يدمج معاينة مصغر لكل صفحة في PDF، يزيد من حجم الملف. قم بإلغاء تحديد هذا الإعداد عندما يقوم مستخدمي Acrobat 5.0 وما بعده وطباعة PDF؛ تولد تلك الإصدارات صورًا مصغرة ديناميكيًا كل مرة تقوم فيها بنقر لوحة Pages من PDF.

Optimize For Fast Web View

يعيد هيكلة الملف من أجل إمكانية وصول أسرع (صفحة في تنزيل، أو خدمة البايت) من خادمات الويب. يضغط هذا الخيار النص والرسم الخطي، مستبدلاً تحديدات الضغط على لوحة Images.

Default Page Size

يحدد حجم الصفحة ليستخدم عندما لا يكون محددًا في الملف الأصلي. تعطي ملفات EPS حجم المربع المحيط، وليس حجم الصفحة.

خيارات لوحة Images

تحدد الخيارات في لوحة Images الضغط والاختزال للصور الملونة، الدرجات الرمادية، والأحادية اللون. قد ترغب في تجربة تلك الخيارات للعثور على التوازن المناسب بين حجم الملف وجودة الصورة.

إعداد دقة الوضوح للصور الملونة والدرجات الرمادية يجب أن تكون بين 1.5 إلى 2 ضعف شبكة الخطوط التي سوف يطبع بها الملف. يجب أن تكون دقة وضوح الصور الأحادية اللون مثل جهاز المخرجات، لكن كن حذرًا من حفظ الصور الأحادية اللون بدقة وضوح أعلى من 1500 نقطة في البوصة يزيد من حجم الملف بدون زيادة جودة الصورة بشكل ملحوظ. الصور التي سيتم تكبيرها ، مثل الخرائط، قد تتطلب دقات وضوح أعلى.

ملاحظة:

اختزال الصور الأحادية اللون يمكن أن يكون لها نتائج عرض غير متوقعة، مثل عدم عرض الصورة. إذا حدث ذلك، قم بإيقاف اختزال وتحويل الملف مرة أخرى. تحدث هذه المشكلة غالبًا مع الاختزال الجزئي، ويندر حدوثها مع الاختزال التكعيبي.

يظهر الجدول التالي أنواع الطابعات المعروفة ودقة وضوحها بالنقطة في البوصة، شبكتها المقاسة بالخط في البوصة، وإعادة اختزال دقة الوضوح للصور المقاسة بالبيكسل في البوصة. على سبيل المثال، إذا كنت تطبع على طابعة ليزرية ذات 600 نقطة في البوصة، فقد تقوم بإدخال 170 لدقة الوضوح التي يتم عندها إعادة تجميع الصور.

دقة وضوح الطابعة

شبكة الخطوط الافتراضية

دقة وضوح الصورة

300 نقطة في البوصة (طابعة ليزر)

60 خط في البوصة

120 بيكسل في البوصة

600 نقطة في البوصة (طابعة ليزر)

85 خط في البوصة

170 بيكسل في البوصة

1200 نقطة في البوصة (imagesetter)

120 خط في البوصة

240 بيكسل في البوصة

2400 نقطة في البوصة (imagesetter)

150 خط في البوصة

300 بيكسل في البوصة

Downsample (Off)‎

يقلل من دقة الصورة التي تتخطى قيمة For Images Above لدقة جهاز المخرجات بواسطة دمج وحدات البكسل في منطقة بسيطة من الصورة لإيجاد بكسل أكبر.

Average Downsampling To

يقوم بإيجاد قيمة وسطية لليكسلات في عينة مساحة ويستبدل المساحة بأكملها بمتوسط بيكسل اللون في دقة وضوح معينة.

Subsampling To

يستبدل المساحة بأكملها ببيكسل محدد من مساحة النموذج تلك، في دقة وضوح معينة. يؤدي إلى وقت تحويل أسرع من الاختزال، لكن الصور الناتجة تكون أقل نعومة ومتصلة.

Bicubic Downsampling To

يستخدم متوسط موزون، بدلاً من المتوسط البسيط (مثل في الاختزال) لتحديد لون البيكسل. هذه أبطأ طريقة لكنها تنتج تدرجات لونية أنعم.

Compression/Image Quality

يطبق الضغط على الصور الملونة، الرمادية، والأحادية اللون. للصور الملونة والرمادية، يضبط أيضًا جودة الصورة.

Anti-Alias To Gray

ينعم الحواف المتعرجة في الصور الأحادية اللون. اختر 2 بت، 4 بت، أو 8 بت لتعيين 4، 16، 256 مستوي من الرمادي. (قد يسبب الصقل أن تبدو الكتابة الصغيرة أو الخطوط الرفيعة مموهة.)

ملاحظة:

ضغط النص والرسم الخطي دائماُ في حالة تشغيل. لإيقاف تشغيله، اضبط معامل Distiller المناسب. للاطلاع على التفاصيل، راجع معلومات SDL المتوفرة في Acrobat Developer Center في www.adobe.com/go/learn_acr_devcenter_ae (ملف PDF، باللغة الإنجليزية فقط).

Policy

فتح الشاشة Image Policy، حيث يمكنك تعيين خيارات المعالجة للصور الملونة وذات التدرج الرمادي والأحادية اللون التي تكون أقل من الدقة التي تحددها. بالنسبة لكل نوع من الصور، أدخل قيمة الدقة ثم اختر Ignore أو Warn And Continue أو Cancel Job.

خيارات لوحة Fonts

تحدد خيارات Fonts الخطوط التي سيتم تضمينها في PDF وما إذا سيتم تضمين مجموعة فرعية من الأحرف المستخدمة في PDF. يمكنك دمج خطوط OpenType®، TrueType، وType 1. إن الخطوط التي عليها قيود على الترخيص مُدرجة مع رمز قفل . إذا حدد خطًا له قيود ترخيص، فإن طبيعة القيود توضح في مربع الحوار Adobe PDF Options.

ملاحظة:

عندما تقوم بدمج ملفات PDF التي لها نفس مجموعة الخط الجزئية، فإن Acrobat يحاول دمج مجموعات الخط الجزئية.

Embed All Fonts

يدمج كل الخطوط المستخدمة في الملف. يتطلب دمج الخط للتوافق مع PDF/X.

Embed OpenType Fonts

يدمج كل خطوط OpenType المستخدمة في الملف، ويحافظ على معلومات خط Open Type لمخطط سطر متقدم. يتوفر هذا الخيار فقط إذا تم تحديد أي من Acrobat 7.0 (‏PDF 1.6) أو Acrobat 8 (‏PDF 1.7) من قائمة التوافقية في لوحة العامة.

Subset Embedded Fonts When Percent Of Characters Used Is Less Than

يحدد نسبة الحد الفاصل إذا كنت تريد دمج مجموعة جزئية فقط من الخطوط. على سبيل المثال، إذا كان الحد الفاصل 35، وأقل من 35% من الحروف مستخدم، فإن Distiller يقوم بدمج تلك الحروف فقط.

When Embedding Fails

يحدد كيفية عمل Distiller إذا لم يعثر على خط ليتم دمجه عند معالجة ملف.

Always Embed

لدمج خطوط معينة فقط، انقلها إلى القائمة Always Embed. تأكد أنه لم يتم تحديد Embed All Fonts.

Never Embed

انقل الخطوط التي لا تريد أن يتم دمجها إلى هذه القائمة. إذا استدعت الضرورة، اختر مجلد خطوط مختلف من القائمة المنبثقة لعرض الخط في قائمة الخطوط.

ملاحظة:

الخطوط التي لها قيود ترخيص يتم استباقها بأيقونة قفل . إذا اخترت خط له قيود ترخيص، فإن طبيعة القيود توصف في مساحة التوضيح من شاشة خيارات Adobe PDF.

Add Name

إذا كان الخط الذي تريد ليس في مجلد الخطوط، فانقر فوق Add Name. أدخل اسم الخط وحدد Always Embed List (أو Never Embed List) وانقر فوق Add.

ملاحظة:

يمكن أن يحتوي خط TrueType على إعداد مضاف من قبل مصمم الخط يمنع الخط من أن يدمج في ملفات PDF.

Remove

إزالة خط من القائمة Always Embed أو Never Embed. هذه العملية لا تزيل الخط من نظامك؛ إنها تزيل المرجع إلى الخط من القائمة.

ملاحظة:

لا يتضمن Acrobat خطوط Times، Helvetica، و ZapfDingbats إذا كنت تريد أن يعرض متلقيي PDF ويطبعوا تلك الخطوط في ملفات PDF التي قمت بإنشائها، قم بدمج الخطوط.

خيارات لوحة Color

سواءً كنت تستخدم معلومات إدارة اللون في ملف PostScript أو تستخدم Distiller CSFs أو تعرف إعدادات مخصصة، فإنك تقوم بتعيين جميع معلومات إدارة اللون لـ Distiller على اللوحة Color من شاشة Adobe PDF Settings.

Settings File

يسرد إعدادات اللون، يتضمن تلك المستخدمة في تطبيقات الرسوم. يتيح لك الإعداد None تحرير إعدادات Color Management Policies وWorking Spaces.

Color Management Policies

يحدد كيف يحول Distiller ملف PostScript لا تتم إدارة ألوانه عندما لا تستخدم إعدادات لون Distiller. تتوفر هذه القائمة عند تحديد None في القائمة Settings File.

ملاحظة:

قد تؤثر قيم Color Management Policies بشكل مختلف على PDF تبعًا لإعداد التوافق الذي تختاره في لوحة General.

Leave Color Unchanged

يترك الألوان المعتمدة على الجهاز بلا تغيير ويحافظ على الألوان المعتمدة على الأجهزة أقرب ما يكون للمرادف الممكن. يفيد هذا الخيار المطابع التي قامت بضبط أجهزتها، واستخدمت معلومات لتعيين لون في الملف، وتقوم بالإخراج إلى تلك الأجهزة.

Tag (Or Convert) Everything For Color Management

يميز كائنات اللون بملف تعريف ICC ويعاير الألوان، مما يجعلهم معتمدين على الجهاز في PDFs متوافقة مع Acrobat 4.0 (PDF 1.3) وما بعده. يحول فراغات اللون المعتمدة على الجهاز في الصور (RGB، ودرجات الرمادي، وCMYK) إلى فراغات لون معتمدة على الجهاز (CalRGB، CalGray، و LAB) في PDFs متوافقة مع Acrobat 3.0 (PDF 1.2).

Tag (Or Convert) Only Images For Color Management

يميز ملفات تعريف ICC في الصور فقط (ليس في كائنات النص أو المتجهة فقط)، والتي تمنع النص الأسود من الانخراط في إزاحة اللون عند تحويل PDFs متوافقة مع Acrobat 4.0 (‏PDF 1.3). يحول فراغات اللون المعتمدة على الجهاز في الصور (RGB، ودرجات الرمادي، وCMYK) إلى فراغات لون معتمدة على الجهاز (CalRGB، CalGray، و LAB) في ملفات PDF متوافقة مع Acrobat 3.0 (‏PDF 1.2).

Convert All Colors To sRGB (أو Convert Everything To CalRGB)

يعاير اللون، جعله معتمد على الجهاز. يحول صور CMYK و RGB إلى sRGB في PDFs متوافقة مع Acrobat 4.0 (PDF 1.3) أو ما بعده. يحول صور CMYK و RGB إلى RGB معاير (CalRGB) في PDFs متوافقة مع Acrobat 3.0 (‏PDF 1.2). ينصح به لملفات PDF والتي سيتم استخدامها على الشاشة أو في الطابعات المنخفضة الوضوح.

Convert All Colors To CMYK

تحويل فراغات اللون إلى DeviceGray أو DeviceCMYK وفقًا للخيارات المحددة في القائمة Working Spaces. يجب تحديد All Working Spaces.

Document Rendering Intent

اختر طريقة لترجمة الألوان بين فراغات اللون. تعتمد نتيجة أي طريقة على ملفات التعريف لفراغات اللون. على سبيل المثال، بعض ملفات التعريف تنتج نتائج متساوية باستخدام طرق مختلفة.

يشارك Acrobat أربعة وجهات تكوين (افتراضية، تشبع، نسبية، ولونية مطلقة) مع تطبيقات Creative Suite الأخرى.

يتضمن Acrobat أيضًا وجهة تكوين تسمى الحفاظ، والتي تشير إلى أن الوجهة معينة في جهاز المخرجات بدلاً من في PDF. في العديد من أجهزة المخرجات، تكون Relative Colorimetric هي الوجهة الافتراضية.

ملاحظة:

في كل الحالات، قد يتم تجاهل أو تخطي الوجهات بعمليات إدارة اللون التي تظهر بعد إنشاء ملف PDF.

Working Spaces

بالنسبة لجميع قيم Color Management Policies بخلاف Leave Color Unchanged، اختر فراغ العمل لتحديد ملفات تعريف ICC التي ستستخدم لتعريف فراغات لون تدرج الرمادي وRGB وCMYK ومعايرتها في ملفات PDF محولة.

Gray

اختر ملف تعريف لتعريف فراغ اللون لكل الصور الرمادية في الملفات. ملف تعريف ICC الافتراضي للصور الرمادية هو Adobe Gray - 20% Dot Gain. اختر لاشيء لمنع تحويل الصور الرمادية.

RGB

اختر ملف تعريف لتعريف فراغ اللون لكل صور RGB في الملفات. الافتراضي، sRGB IEC61966-2.1 يتم التعرف عليه من قبل العديد من أجهزة المخرجات. اختر None لمنع تحويل الصور RGB.

CMYK

اختر ملف تعريف لتعريف فراغ اللون لكل صور CMYK في الملفات. الافتراضي هو U.S. Web Coated (SWOP) v2. اختر None لمنع تحويل الصور CMYK.

ملاحظة:

إن اختيار None لجميع فراغات العمل الثلاثة له نفس تأثير تحديد الخيار Leave Color Unchanged.

ملاحظة:

يمكنك إضافة ملفات تعريف ICC (مثل تلك المقدمة من قبل مكتب خدمات الطباعة) بوضعها في مجلد ملفات تعريف ICC في مجلد Common، الموجود في Windows\System\Color folder (‏Windows) أو المجلد System Folder/ColorSync (Mac OS).

الاحتفاظ بقيم CMYK لفراغات اللون CMYK المعايرة

عند تحديده، فإن القيم غير المعتمدة على الجهاز يتم معاملتها على هيئة قيم معتمدة على الجهاز (DeviceCMYK)، يتم تجاهل فراغات اللون المعتمدة على الجهاز، وملفات PDF/X-1a تستخدم قيمة Convert All Colors To CMYK. عند إلغاء تحديده، فإن فراغات اللون غير المعتمدة على الجهاز يتم تحويلها إلى CMYK، شريطة تعيين Color Management Policies على Convert All Colors To CMYK.

Preserve Under Color Removal And Black Generation

يحافظ على تلك الإعدادات إذا كانوا في ملف PostScript. يحسب إنشاء الأسود مقدار الأسود ليتم استخدامه عند إنتاج لون ما. إزالة اللون التحتي (UCR) يقلل السماوي، البنفسجي، والأصفر لتعويض إنشاء الأسود. لأن UCR يستخدم حبر أقل، فإنه مناسب للورق غير المصقول.

When Transfer Functions Are Found

يحدد كيفية معالجة دوال التحويل في PDFs. تستخدم دوال التحويل لحد التأثير وتصحيح للخصائص المعينة لجهاز مخرجات معينة.

Remove

يحذف أي دوال تحويل مطبقة. يجب إزالة دوال التحويل المطبقة، إلا إذا كان ملف PDF الذي سيتم اخراجه إلى نفس الجهاز الذي تم إنشاء ملف PostScript المصدر من أجله.

Preserve

يحفظ دوال التحويل المستخدمة بشكل عادي لتعويض الحصول على النقطة أو فقدان النقطة التي قد تظهر عندما يتم نقل صورة إلى فيلم. يحدث الحصول أو فقدان النقطة عندما تكون نقاط الحبر التي تكون الصورة أكبر أو أصغر من شاشة الألوان النصفية.

Apply

يطبق دالة التحويل، تغيير الألوان في الملف لا يحافظ عليها. يفيد ذلك في إنشاء تأثيرات اللون في ملف ما.

Preserve Halftone Information

يحفظ أي معلومات ألوان نصفية في ملفات. معلومات الألوان النصفية موجهة للاستخدام مع أجهزة مخرجات معينة.

خيارات لوحة Advanced

تحدد الخيارات المتقدمة تعليقات Document Structuring Conventions (DSC)‎‏ التي يجب الاحتفاظ بها في PDF وكيفية تعيين الخيارات الأخرى التي تؤثر على التحويل من PostScript. في ملف PostScript، تحتوي تعليقات DSC على معلومات عن الملف (مثل التطبيق المكون، تاريخ الإنشاء، واتجاه الصفحة) وتوفير هيكل لوصف الصفحات في الملف (مثل بداية ونهاية جمل قسم prologue). تعليقات DSC يمكن أن يكون مفيدًا عندما تكون وثيقتك منقولة إلى الطباعة أو المطبعة.

لمزيد من المعلومات، راجع المستندات الموجودة على Adobe PDF Technology Center على www.adobe.com/go/learn_acr_pdftechnology_ae ‏(PDF، الإنجليزية فقط).

ملاحظة:

تمت إزالة خيار تنسيق ASCII من Distiller، لكن ما يزال متوفرًا كمعامل Distiller.

السماح لملف PostScript لإستبدال ضوابط Adobe PDF.

يستخدم الإعدادات المخزنة في ملف PostScript بدلاً من ملف إعدادات PDF الحالي. لمزيد من المعلومات حول تخصيص إعدادات PDF، راجع معلومات SDK على Acrobat Developer Center على www.adobe.com/go/learn_acr_devcenter_ae ‏(PDF، الإنجليزية فقط).

Allow PostScript XObjects

تخزن PostScript XObjects مقاطع من شفرة PostScript ليتم استخدامها عند طباعة PDF على طابعة PostScript. استخدم فقط في سير العمل التي لا يوجد فيها خيار آخر. يتوفر عند تحديد Standard أو Smallest File Size من القائمة Default Settings.

Convert Gradients To Smooth Shades

يحول المزجات إلى ظلال ناعمة لـ Acrobat 4.0 أو ما بعده، مما يحسن الجودة ويقلل حجم ملفات PDFs. يقوم Distiller بتحويل التدرجات من Adobe Illustrator، Adobe InDesign، Adobe FreeHand®، CorelDraw، QuarkXPress، و Microsoft PowerPoint.

Convert Smooth Lines To Curves

يقلل مقدار نقاط التحكم المستخدمة لبناء المنحنيات في رسومات CAD، والتي ينتج عنها ملفات PDF أصغر وتجسيدًا أسرع على الشاشة.

Preserve Level 2 Copypage Semantics

يستخدم معامل صفحة النسخ المعرف في PostScript Level 2 بدلاً من المعرف في Language Level 3 PostScript. إذا كان لديك ملف PostScript وتحديد هذا الخيار، فإن معامل نسخ الصفحة ينسخ الصفحة. إذا كان هذا الخيار غير محدد، فإن عملية إظهار الصفحة المرادفة يتم تنفيذها، ما عدا أن حالة الرسومات لا يتم تجهيزها.

Preserve Overprint Settings

يحفظ أي إعدادات طباعة فوقية في ملفات يتم تحويلها إلى PDF. تنشيء إعدادات الطباعة الفوقية لون بطباعة حبر واحد فوق حبر آخر.

Overprinting Default Is Nonzero Overprinting

يمنع الكائنات المطبوعة فوقيًا بقيم CMYK صفر من دفع كائنات CMYK أسفلهم.

Save Adobe PDF Settings Inside PDF File

يدمج ملف الإعدادات (.joboptions) المستخدم لإنشاء PDF على هيئة ملحق. (لعرض ملف الإعدادات، اختر View >‏ Show/Hide >‏ Navigation Panes >‏ Attachments in Acrobat.)

Save Original JPEG Image In PDF If Possible

يعالج الصور JPEG المضغوطة (الصور المضغوطة بالفعل باستخدام تشفير DCT) بدون إعادة ضغطهم. عند إلغاء تحديده، يحسن الأداء لأن الضغط يفك الضغط فقط، وليس إعادة الضغط، يحدث.

حفظ بطاقات العملية المتنقلة داخل ملف PDF

Preserves a PostScript job ticket in a PDF. بطاقات المهمة تصف ملف PostScript ويمكن أن يتم استخدامه في سير العمل لاحقًا أو لطباعة PDF.

Use Prologue.ps and Epilogue.ps

يرسل ملف prologue و epilogue مع كل مهمة. تلك الملفات يمكن استخدامها لإضافة شفرة PostScript مخصصة التي تريد أن تقوم بتنفيذها في بداية أو نهاية كل مهمة PostScript يتم تحويلها.

توجد نماذج ملفات Prologue.ps وEpilogue.ps في (Windows)‏ /Documents and Settings/All Users/Application Data/Adobe/Adobe PDF/Distiller/Data أو (Vista) /Users/All Users/Adobe/Adobe PDF/Distiller/Data أو (Windows 7)‏ /Users/[Username]/AppData/Roaming/Adobe/Adobe PDF/Distiller/Data أو (Mac OS)/Library/Application Support/Adobe/Adobe PDF/Distiller/Data.

في Windows Explorer، يكون المجلد Application Data مخفيًا؛ لجعله مرئيًا، اختر Tools >‏ Folder Options وانقر فوق الصفحة View ثم حدد Show Hidden Files And Folders. في Windows 7، انقر فوق Start >‏ Control Panel >‏ Folder Options >‏ View >‏ Show Hidden Files, Folders, and Drives. أو، يمكنك كتابة المسار في مربع نص Address.

ملاحظة:

في Acrobat Standard، يقوم Distiller بمعالجة ملفات prologue وepilogue فقط في حالة وجود كلا الملفين في موضعهما المناسب. يجب استخدام الملفين معًا.

ملاحظة:

في Acrobat Pro، يقوم Distiller بمعالجة ملفات prologue وepilogue فقط في حالة وجود كلا الملفين في موضعهما المناسب. يجب استخدام الملفين معًا. إذا كان ملفي prologue و epilogue في نفس المستوى كما في مجلدات In وOut لمجلد مراقب، فإنها تستخدم بدلاً من الموجودين في مجلد Distiller.

Process DSC Comments

يحافظ على معلومات DSC من ملف PostScript.

Log DSC Warnings

يعرض رسائل التحذير عن تعليقات DSC ذات المشاكل أثناء معالجتهم وإضافتهم إلى ملف سجل.

Preserve EPS Information From DSC

يحافظ على معلومات ملف EPS، مثل تطبيق الإنشاء وتاريخ الإنشاء.

Preserve OPI Comments

الاحتفاظ بالمعلومات اللازمة لاستبدال صورة For Placement Only (‏FPO) أو تعليق بصورة عالية الدقة تقع على الخودام التي تدعم Open Prepress Interface (OPI) الإصدارين 1.3 و2.0. لمزيد من المعلومات، راجع مواصفات OPI 2.0 على www.adobe.com/go/learn_acr_opi2spec_ae‏ (PDF، الإنجليزية فقط).

Preserve Document Information From DSC

يحافظ على خصائص الوثيقة، مثل العنوان، تاريخ الإنشاء، والوقت في PDF.

Resize Page And Center Artwork For EPS Files

يوسط صورة EPS ويعيد تحجيم الصفحة لتتلائم حول الصورة. إذا كان غير محدد، فإن الصفحة يتم تحجيمها وتوسيطها بناءً على الزاوية العليا اليسرى من الكائن الأعلى الأيسر والزاوية السفلى اليمنى والكائن الأسفل الأيمن من الصفحة. هذا الخيار يطبق فقط على المهام التي تتكون من ملف EPS واحد.

خيارات لوحة المواصفات

باستخدام خيارات مواصفات، يمكنك التحقق من محتويات الوثيقة في ملف PostScript والتأكد من أنه يطابق مواصفات PDF/X1-a، PDF/X-3، أو فئة PDF/A قبل إنشاء PDF. لملفات متوافقة مع PDF/X، يمكنك أيضًا أن تطلب أن يتوافق ملف PostScript الفئة الإضافية بتحديد خيارات في لوحة Standards. يعتمد وجود الخيارات على المواصفة التي تحددها. يمكنك أيضًا إنشاء ملف PDF/X من PDF متوافق باستخدام خاصية الاختبار المبدئي في Acrobat.

PDF/X-compliant

يتوافق مع مواصفة PDF/X لإنتاج طباعة عالية الوضوح.

ملاحظة:

لا تقم PDFMaker، طريقة التحويل المستخدمة لتحويل ملفات Microsoft Word وملفات التطبيقات الأخرى إلى PDF، بإنشاء ملفات متوافقة مع PDF/X.  

PDF/A-compliant

يتوافق مع مواصفة PDF/A لمستندات الأرشيف.

ملاحظة:

إذا قمت بإعداد مجلد مراقب لإنشاء ملفات متوافقة مع PDF/A في Acrobat Pro، فلا تضف تأمين للمجلد. لا يسمح المعيار PDF/A بالتشفير.

Compliance Standard

ينتج تقرير يشير إلى إذا ما كان الملف يتوافق مع المواصفة التي تحدد، وإن لم يكن، وما هي المشاكل التي واجهتها. يظهر ملف ‎.log في قاع الشاشة.

ملاحظة:

إن الإعداد الافتراضي لملفات PDF التي تتوافق مع معياري PDF/X-1a و PDF/X-3 في Acrobat 6.0 هو PDF/X-1a في Acrobat XI.

When Not Compliant

يحدد إذا ما كان إنشاء PDF إذا كان ملف PostScript لا يتوافق مع متطلبات المواصفة.

Continue

إنشاء PDF حتى إذا كان ملف PostScript لا يطابق متطلبات المعيار ويدون تلك المشكلات في التقرير.

Cancel Job

إنشاء PDF فقط إذا كان ملف PostScript يفي بمتطلبات المعيار، وإذا كان صالحًا.

Report As Error‏ (Acrobat Pro)

يؤشر ملف PostScript على أنه غير متوافق إذا كان خيارات التقرير محددة ومربع القطع أو مربع الرسم مفقود من أي صفحة.

Set TrimBox To MediaBox With Offsets (Acrobat Pro)‎

يحسب قيم لمربع القطع بناءً على الإزاحات لمربع الوسائط من الصفحات المتعلقة إذا لم يتم تحديد أي من مربع القطع أو مربع الرسم. يكون مربع القطع دائمًا صغير أو أصغر من مربع الوسائط المتضمن.

Set BleedBox To MediaBox (Acrobat Pro)‎

يستخدم قيم مربع الوسائط لمربع التسييل إذا لم يتم تعيين مربع التسييل.

Set BleedBox To TrimBox With Offsets (Acrobat Pro)‎

يحسب قيم لمربع التسييل بناءً على الإزاحات لمربع القطع للصفحات المتعلقة إذا لم يتم تعيين مربع التسييل. يكون مربع التسييل دائمًا كبيرًا أو أكبر من مربع القطع المتضمن. يستخدم هذا الخيار تلك الوحدات المحددة في اللوحة General من الشاشة Adobe PDF Settings.

Output Intent Profile Name ‏(Acrobat Pro)

يشير إلى تخصيص حالة الطباعة والتي تم تجهيز الوثيقة من أجلها، ويتطلب للتوافق مع PDF/X. إذا لم تحدد الوثيقة اسم ملف تعريف الوجهة، فإن Distiller يستخدم القيمة المحددة من هذا القائمة. إذا تطلب سير عملك أن تحدد الوثيقة وجهة المخرجات، اختر None.

Output Condition Identifier‏ (Acrobat Pro)

يشير اسم المرجع المحدد بتسجيل اسم ملف تعريف وجهة المخرجات. لمزيد من المعلومات، انقر فوق علامة السؤال الموجودة بجوار الخيار.

Output Condition ‏(Acrobat Pro)

يوصف حالة الطباعة المقصودة. هذا المدخل يمكن أن يكون مفيدًا للمتلقي المخطط لـ PDF. لمزيد من المعلومات، انقر فوق علامة السؤال الموجودة بجوار الخيار.

اسم السجل (عنوان URL) ‏(Acrobat Pro)

يشير إلى عنوان الويب للعثور على المزيد من المعلومات عن ملف تعريف وجهة المخرجات. يتم إدخال عنوان URL من أجل أسماء تسجيل ICC. اسم التسجيل اختياري، لكن ينصح به. لمزيد من المعلومات، انقر فوق علامة السؤال الموجودة بجوار الخيار.

عالق (Acrobat Pro)

يشير إلى حالة الملائمة في الوثيقة. يتطلب التوافق مع PDF/X قيمة من True أو False. إذا لم تحدد الوثيقة حالة الملائمة، فإن القيمة المزودة هنا يتم استخدامها. إذا تطلب سير العمل لديك أن تحدد الوثيقة حالة تعويض اللون، اختر Leave Undefined.

مستويات توافق PDF

عندما تقوم بإنشاء ملفات PDF، فلا بد من تحديد إصدار PDF المراد استخدامه. يمكنك تغيير إصدار PDF بالتبديل إلى إعداد مسبق مختلف أو اختيار خيار توافق عندما تقوم بحفظ الملف على هيئة PDF أو تحرير إعداد PDF المسبق.

بصفة عامة، ما لم توجد ضرورة معينة للتوافق مع الإصدارات السابقة، فلا بد من استخدام أحدث إصدار (في هذه الحالة 1.7). فأحدث إصدار يتضمن كل المزايا والوظائف الحديثة. على الرغم من ذلك، إذا كنت تقوم بإنشاء مستندات سيتم توزيعها على نطاق واسع، فيمكنك اختيار Acrobat 5.0 ‏(PDF 1.4) أو Acrobat 6.0 ‏(PDF 1.5) للتأكد من قدرة جميع المستخدمين على عرض المستندات وطباعتها.

يقارن الجدول التالي بين بعض الوظائف في ملفات PDF التي تم إنشاؤها باستخدام إعدادات توافق مختلفة.

ملاحظة:

يستخدم الإصداران Acrobat 8.0 و9.0 أيضًا PDF 1.7.

Acrobat 4.0‏ (PDF 1.3)

Acrobat 5.0‏ (PDF 1.4)

Acrobat 6.0‏ (PDF 1.5)

Acrobat 7.0 ‏(PDF 1.6) وAcrobat X‏ (PDF 1.7)

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث.

يمكن فتح ملفات PDF في Acrobat 3.0 وAcrobat Reader 3.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

يمكن فتح معظم ملفات PDF في Acrobat 4.0 وAcrobat Reader 4.0 والإصدارات الأحدث. على الرغم من ذلك، من الممكن أن يتم فقد ميزات خاصة بالإصدارات الأحدث أو قد تكون غير قابلة للعرض.

لا يمكن أن تحتوي على عمل فني يستخدم تأثيرات الشفافية المباشرة. يجب تسوية أية شفافية قبل التحويل إلى PDF 1.3.

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

يدعم استخدام الشفافية المباشرة في العمل الفني. (تقوم ميزة Acrobat Distiller بتسوية الشفافية.)

الطبقات غير مدعومة.

الطبقات غير مدعومة.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء ملفات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

يحتفظ بالطبقات عند إنشاء ملفات PDF من التطبيقات التي تدعم إنشاء ملفات PDF ذات طبقات، مثل Illustrator CS والإصدارات الأحدث أو InDesign CS والإصدارات الأحدث.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 8 ألوان مدعومة.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

مساحة لون DeviceN بـ 31 لونًا مدعومًا.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت. (يحول Distiller الخطوط عند تضمينها.)

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

يمكن تضمين خطوط متعددة البايت.

أمان 40-bit RC4 مدعوم.

أمان 128-bit RC4 مدعوم.

أمان 128-bit RC4 مدعوم.

أمانا 128-bit RC4 و128-bit AES‏ (Advanced Encryption Standard) مدعومان.

مشاركة إعدادات PDF المخصصة

يمكنك حفظ تعريفات Adobe PDF المعدة مسبقًا وإعادة استخدامها. ويمكنك كذلك مشاركة إعداد مسبق مخصص عن طريق إرسال نسخة من الملف الناتج إلى مستخدمين آخرين. وعندئذٍ يستطيع هؤلاء المستخدمون إضافتها إلى تطبيقات Distiller المثبتة على أجهزة الكمبيوتر خاصتهم.

الامتداد ‎.joboptions هو امتداد ملفات إعدادات PDF. يتم تخزين الملفات المحددة مسبقًا المخصصة في المواقع التالية.

  • (Windows XP)‏ Documents and Settings/[اسم المستخدم]/Application Data/Adobe/Adobe PDF/Settings

  • (في Vista/Windows 7‏) Users/User/AppData/Roaming/Adobe/Adobe PDF/Settings

  • (Acrobat Pro لـ Mac OS‏) User/[اسم المستخدم]/Library/Application Support/Adobe/Adobe PDF/Settings

  1. لإضافة ملف إعدادات PDF مخصصة إلى القائمة، نفذ أيًا مما يلي:
    • اسحب ملف ‎.joboptions إلى نافذة Distiller.

    • في Acrobat Distiller، اختر Settings >‏ Add Adobe PDF Settings، وقم بالاستعراض وصولاً إلى الملف copied .joboptions وحدده ثم انقر فوق Open.

يظهر ملف الإعدادات على أنه الخيار المحدد في القائمة Default Settings.

ضغط الصور واختزالها

عند تحويل ملفات PostScript إلى PDF، يمكنك ضغط كائنات متجهة (مثل النص والرسم الخطي) ويضغط ويختزل الصور. يتم وصف الرسم الخطي بمعادلة حسابية ويتم إنشائها باستخدام برنامج رسم مثل Adobe Illustrator. الصور- سواءً كانت ملونة، أحادية اللون، أو رمادية- فإنها توصف على هيئة بيكسلات ويتم إنشائها باستخدام تطبيقات مثل Adobe Photoshop أو بالمسح الضوئي. الصور الأحادية اللون تتضمن معظم تصميمات الأبيض والأسود باستخدام برامج طلاء وأي صور ممسوحة ضوئيًا باستخدام عمق صورة 1-بت.

عندما تقوم بالاختزال (أو تقليل عدد البيكسلات)، يتم حذف معلومات من الصورة. باستخدام Distiller، فإنك تقوم بتعيين طريقة تقريب- اختزال متوسط، اختزال تكعيبي، أو الاختزال الجزئي- لتحدد كيفية حذف البيكسلات. إعتمادًا على الإعدادات التي تختارها، الضغط والاختزال يمكن أن يقللا من حجم PDF بتفاصيل أقل أو بدون فقدان في الدقة.

عندما يعالج Distiller ملف، فإنه يطبق إعدادات الضغط على الصور في الملف. على أي حال، يمكنك تعيين طرق ضغط واختزال مختلفة على صور منفردة.

تدقيق أساليب الضغط والاختزال في PDF

قبل أن تقوم بإنشاء PDF، يمكنك عمل طرق متنوعة لتطبيق خيارات ضغط واختزال مختلفة على الصور المنفردة التي ستستخدم في PDF:

  • استخدم Adobe Photoshop لاختزال ملفات الصور الموجودة وضغطها قبل استخدام Distiller. عندما تكون جاهزًا لإنشاء PDF في Distiller، كن حذرًا وأنت تقوم بإلغاء تحديد الضغط والاختزال أو خيارات الاختزال الجزئي.

  • إنشاء ملفات PostScript مستقلة لكل جزء من الوثيقة التي تريد أن تقوم بمعالجتها بشكل مختلف، واستخدام خيارات ضغط مختلفة لتحويل كل جزء. ثم استخدم Distiller لدمج الملفات في PDF واحد.

  • عندما تقوم بإنشاء صور ملونة وذات تدرج الرمادي وأحادية اللون في تطبيق رسم (مثل Adobe Photoshop)، حدد إعدادات الضغط والاختزال المطلوبة عند حفظ كل صورة من ذلك التطبيق.

  • إدخال معملات Distiller قبل الصور في ملف PostScript. يمكنك استخدام هذا الأسلوب لمعالجة كل صورة في وثيقة ما بشكل مختلف. يكون هذا الأسلوب صعب جدًا، لأنه يحتاج معرفة ببرمجة PostScript. لمزيد من المعلومات عن استخدام المعلمات، راجع مستندات SDK على Acrobat Developer Center على www.adobe.com/go/learn_acr_devcenter_ae (الإنجليزية فقط).

ملاحظة:

لتطبيق معاملات Distiller المدخلة، حدد إتاحة تخطي ملف PostScript لإعدادات Adobe PDF على لوحة المتقدم من شاشة الإعدادات الموجودة في مربع الحوار Adobe PDF من Distiller. هذا الخيار يتخطي الإعدادات التي قمت بتحديدها في مربع الحوار Adobe PDF.

أساليب الضغط

يطبق Distiller ضغط ZIP على النص والرسم الخطي، ضغط ZIP أو ضغط JPEG على صور الدرجات الرمادية والملونة، وضغط ZIP، CCITT Group 3 أو 4، أو ضغط Run Length على الصور الأحادية اللون.

طرق ضغط مناسبة لأنواع رسم مختلفة
طرق ضغط مناسبة لأنواع رسم مختلفة

A. ZIP B. JPEG C. CCITT D. Run Length 

يمكنك الاختيار من أساليب الضغط التالية:

ZIP

يعمل جيدًا عل الصور ذات المساحات الكبيرة من اللون المفرد أو من النقوش المكررة، ولصور الأبيض والأسود التي تحتوي على نقوش مكررة. يدعم Acrobat ضغط 8-بت، وهو بدون فقدان؛ بحيث يتم إزالة البيانات لتقليل حجم الملف، وتبقى جودة الصورة بلا تأثير.


ملاحظة:

يساق تنفيذ Adobe لمرشح ZIP من حزمة zlib الخاصة بـ Jean-loup Gailly و Mark Adler، ومساعداتهم القيمة التي نقدرها جدًا.

JPEG

مناسب للصور الرمادية أو الملونة، مثل الصور الفوتوغرافية المتصلة الدرجة اللونية. إن JPEG به فقدان، مما يعني إنه يزيل بيانات الصورة وقد يقلل من جودة الصورة؛ على أي حال، فإنه يحاول تقليل حجم الملف بأقل قدر من فقدان المعلومات. لأن ضغط JPEG يستبعد البيانات، فإنه ينتج أحجام ملفات أصغر من الناتجة عن ضغط ZIP.

CCITT

متوفر فقط للصور الأحادية اللون النقطية. يناسب الضغط CCITT (اللجنة الاستشارية للتلغراف والهاتف الدولي) لصور الأبيض والأسود وأية صور ممسوحة ضوئيًا بعمق صورة 1 بت. مجموعة 4 هي طريقة عامة تنتج ضغط جيد لمعظم الصور الأحادية اللون. Group 3، يستخدم لمعظم أجهزة الفاكس، يضغط الصور الأحادية اللون لصف في المرة الواحدة.

Run Length

ينتج أفضل النتائج للصور التي تحتوي على مساحات كبيرة من الأبيض أو الأسود.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت