ملاحظة:

توفر هذه الوثيقة إرشادات تتعلق ببرنامج Acrobat XI. إذا كنت تستخدم Acrobat DC، فراجع تعليمات Acrobat DC‏.

تشغيل وسائط متعددة في ملفات PDF

باستخدام أداة Hand أو أداة Select، انقر فوق مساحة التشغيل الخاصة بملف فيلم أو صوت. عندما يكون المؤشر فوق مساحة التشغيل، فإنه يتغير إلى أيقونة حالة التشغيل .

تنسيقات الفيديو والصوت والتنسيقات التفاعلية المعتمدة

يمكنك تشغيل أنواع الوسائط المتعددة التالية في ملفات PDF تم إنشاؤها باستخدام Adobe Acrobat® أو Adobe Reader® X:

Interactive multimedia

تتضمن ملفات SWF.

Video

يتضمن ملفات الفيديو بتنسيق MOV وM4V و3GP، و3G2 التي تستخدم ضغط H.264. يتضمن أيضًا ملفات بتنسيق FLV وF4V وMP3، وMP4. يجب أن تكون برامج الترميز H.264 مثبتة على الكمبيوتر لديك لتشغيل الملفات التي تستخدم أسلوب الضغط H.264.

Audio

يتضمن ملفات الصوت، مثل MP3 وMP4

يمكن تشغيل تلك الملفات على صفحة أو بتنشيطهم من خلال رابط، إشارة مرجعية، حقل نموذج، أو عملية صفحة. كل ملف وسائط متعددة يتضمن مساحة تشغيل منها يمكن تنشيط الوسائط. تظهر مساحة التشغيل على صفحة PDF على هيئة صورة أو مستطيل، لكنها يمكن أن تكون غير مرئية أيضاً.

يتيح لك كل من Acrobat وReader أيضًا تشغيل ملفات الوسائط المتعددة القديمة التي تم إنشاؤها باستخدام إصدار قديم من Acrobat. هذه الملفات تتضمن ملفات QuickTime وMPEG وASF وRAM وملفات Windows® Media. إلا أن Acrobat وReader X لا يقدمان طريقة لإنشاء ملفات الوسائط المتعددة القديمة.

ملاحظة:

للمساعدة على حماية الكمبيوتر من الفيروسات، يستفسر منك Acrobat عما إذا تريد تشغيل ملفات الوسائط المتعددة من مصادر لم يتم التحقق من صحتها. يمكنك تغيير هذا السلوك الافتراضي في تفضيلات Multimedia Trust.

  1. باستخدام أداة Hand أو أداة Select، انقر فوق مساحة التشغيل الخاصة بملف فيلم أو صوت. عندما يكون المؤشر فوق مساحة التشغيل، فإنه يتغير إلى أيقونة حالة التشغيل .

تفضيلات الوسائط المتعددة (القديمة)

هناك نوعان من ملفات PDF يتطلبان منك ضبط تفضيلات الوسائط المتعددة:

  • ملفات PDF المنشأة في Acrobat 8 وما قبله.

  • ملفات PDF تحتوي على محتوى وسائط متعددة والذي بحاجة إلى مكون إضافي أو مشغل خارجي لتشغيله، بدلاً من مشغل الوسائط المضمن.

تتطلب تلك الملفات أن تقوم بتعريف عارض وسائط متعددة إضافي لتشغيل الوسائط المتعددة.

افتح مربع الحوار Preferences، ثم حدد Multimedia (‏Legacy) من الجانب الأيسر لمربع الحوار.

Player Options

اختر التنسيق المطلوب لتشغيل محتوى الوسائط القديم: QuickTime أو Flash أو Windows Media أو مشغل مضمن بـ Windows.

Accessibility Options

حدد إن كنت تريد خصائص خاصة (إن توفرت) لتظهر عند عرض الوسائط، مثل الترجمة والصوت المدبلج. حدد اللغة المفضلة للوسائط، في حالة وجود لغات متعددة.

تفضيلات Multimedia Trust (القديمة)

يمكن لـ Acrobat وReader تشغيل معظم ملفات الوسائط المتعددة، مثل الصوت أو الفيديو، باستخدام مشغل وسائط مضمن. (لمعرفة أنواع الملفات المعتمدة، راجع تشغيل الوسائط المتعددة.) يعد محتوى الوسائط المتعددة الذي يتطلب موارد إضافية لتشغيله، مثل المشغل الخارجي أو مكون إضافي، محتوى وسائط متعددة ’’قديم‘‘. يمكنك التحكم في استخدام المشغلات الخارجية أو المكونات الإضافية في تفضيلات Multimedia Trust(القديمة).

Multimedia Trust‏ (Legacy)

(Acrobat وReader 10.1.1 أو أقدم) في تفضيلات Multimedia Trust، يمكنك تحديد ما إذا يتم تشغيل ملفات وسائط متعددة مضمنة في ملفات PDF غير مضمونة أو مضمونة. الوثيقة المضمونة هي وثيقة تم اعتمادها من قبلك أو من قبل مؤلف تضمنه. بإعداد صلاحياتك لعرض الوسائط المتعددة في مستندات مضمونة فقط، يمكنك منع البرامج، الماكروات، والفيروسات من إتلاف حاسبك.

يتم تخزين قائمة من المستندات والمؤلفين المضمونين داخلياً ولا يمكن الاطلاع عليها. إذا قمت بإضافة وثيقة معتمدة إلى القائمة، فإن ترخيص كلاً من الوثيقة والمؤلف يتم إضافتهم إلى قائمة المستندات المضمونة. كل المستندات المرخصة من قبل هذا المؤلف تكون مضمونة. (المستندات المضمونة تشمل أيضاً ملفات PDF تم إنشائها من قبل مؤلفين موجودين في الهويات المضمونة).

في مربع الحوار Preferences، حدد Multimedia Trust (‏Legacy) من Categories.

(Acrobat وReader 10.1.1 أو أقدم) أذون عرض لـ

اختر تعيين الأذونات للمستندات الموثوقة أو الأخرى (غير الموثوقة).

Allow Multimedia Operations

حدد هذا الخيار لتتيح تشغيل مشاهد الوسائط المتعددة. عندما يتم تحديده، يمكنك تغيير إعدادات الصلاحيات من أجل عارض معين وإتاحة الخيارات التي تحدد مظهر الوسائط أثناء العرض.

Change Permission For Selected Multimedia Player To

حدد العارض في القائمة، ثم اختر أحد الخيارات التالية من القائمة:

Always

يتيح للعارض أن يتم استخدامه بدون السؤال.

Never

يمنع العارض من أن يتم استخدامه.

Prompt

يسأل المستخدم ما إذا كان يمكن استخدام العارض. إذا اخترت هذا الخيار واتحت للعارض أن يعرض الوسائط في وثيقة معينة، فإن تلك الوثيقة تصبح مضمونة.

Allow Playback Options

ثلاث خيارات تتيح لك التحكم في كيفية عرض الفيديو.

Allow Playback In A Floating Window With No Title Bars

حدد هذا الخيار لتشغيل الفيديو بدون شريط العنوان. ينتج عن ذلك عدم عرض عنوان أو أزرار إغلاق.

Allow Document To Set Title Text In A Floating Playback Window

حدد هذا الخيار لعرض شريط عنوان عندما يعرض الفيديو في نافذة متحركة. لتحرير النص في شريط العنوان، انقر فوق نقرًا مزدوجًا فوق الفيديو باستخدام أداة Select Object (Tools >‏ Interactive Objects >‏ Select Object). حدد Edit Rendition ثم على الصفحة Playback Location، حدد Show Title Bar. إضافة شريط العنوان في حقل نص العنوان.

Allow Playback In Full-Screen Window

هذا الخيار يعرض الفيديو آلياً في حالة الشاشة كاملة عندما يتم عرضه. يمكن أن يتعارض عرض الشاشة الكاملة مع إعدادات تأمين المستخدم.

(Acrobat وReader 10.1.1 أو أقدم) Clear Your List Of Trusted Documents

يحذف القائمة الحالية للمستندات والمؤلفين المضمونة. استخدم هذا الخيار لمنع الوسائط من التشغيل في مستندات تم ضمانها من قبل أو تم إنشائها من قبل مؤلفين مضمونين. يتوفر هذا الخيار فقط عندما يفتح PDF يحتوي على وسائط متعددة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت