معاينة الطباعة الفوقية للألوان (Acrobat Pro)

توفر معاينة الطباعة الفوقية محاكاة على الشاشة تقرب المزج والطباعة الفوقية في مخرجات الفواصل اللونية. يمكن أيضًا محاكاة تأثيرات الطباعة الفوقية عند الإخراج على جهاز طباعة مركبة. هاتان الطريقتان مفيدتان في بروفة المستندات المفصولة لونيًا.

معاينة الطباعة المتراكبة
مقارنة مظهر عمل فني على الشاشة (يسار) مع عمل فني مطبوع (يمين).

إدارة الألوان (في Acrobat Pro)

عندما تقوم بطباعة وثيقة RGB أو CMYK مُدارة بواسطة الألوان، يمكنك تعيين خيارات إدارة ألوان إضافية لإبقاء اللون متناسقًا في المخرجات. على سبيل المثال، افرض أن الوثيقة تحتوي على ملف تعريف مخصص لمخرجات ما قبل الطباعة، لكنك تريد بروفة للألوان على طابعة سطح مكتب. في اللوحة Color Management من مربع الحوار إعدادات Advanced Print Settings، يمكنك تحويل ألوان الوثيقة مؤقتًا إلى مساحة ألوان لطابعة سطح المكتب—يُستخدم ملف تعريف الطابعة بدلاً من ملف تعريف الوثيقة الحالية عند الطباعة. بالإضافة إلى، يمكنك إرسال بيانات اللون على هيئة قيم RGB إلى الطابعات باستخدام ملفات تعريف RGB متنوعة.

حول الطباعة المركبة (Acrobat Pro)

عندما تطبع ملف PDF ملونًا، تُطبع كل الألوان المستخدمة في طباعة الملف على لوح واحد. تسمى هذه العملية الطباعة المركّبة. تعتمد الخيارات المتاحة في اللوحة Output من مربع الحوار Advanced Print Setup على الطابعة المحددة.

يجب أن يُطبع العمل الفني الذي سيُعاد إنتاجه تجاريًا والذي يحتوي على أكثر من لون واحد على ألواح أساسية مستقلة، لوح لكل لون. تسمى هذه العملية فصل الألوان. إذا كنت تقوم بإنشاء فواصل ألوان، فيمكنك طباعة بروفة ملونة أو رمادية لتدقيق عملك.

خذ بعين الاعتبار المشاكل التالية عند طباعة تراكبات:

  • تؤدي خيارات الطباعة الفوقية التي تحددها إلى الطباعة بشكل صحيح فقط على طابعة تدعم الطباعة الفوقية. بما أن غالبية طابعات سطح المكتب لا تدعم الطباعة الفوقية، يمكنك محاكاة تأثيرات الطباعة الفوقية بتحديد Simulate Overprinting في اللوحة Output من مربع الحوار Advanced Print Setup. اعلم أن تحديد Simulate Overprinting يحوّل الألوان الموضعية إلى ألوان معالجة للطباعة. إذا كنت تنوي استخدام ملف للمخرجات النهائية، فلا تحدد هذا الخيار.

  • عندما تقوم بالطباعة على طابعة بالأسود والأبيض‬، يتم إنتاج إصدار مركب من الصفحات بتدرج الرمادي (إلا إذا قمت بتحديد Print Color As Black في مربع الحوار Print الرئيسي؛ يطبع هذا الخيار جميع الألوان غير الأبيض كأسود). إذا احتوت الوثيقة على لون، فسيتم استخدام الألوان الرمادية الصحيحة بصريًا لمحاكاة ذلك اللون. على سبيل المثال، يكون اللون الرمادي الذي يحاكي صبغة اللون الأصفر بنسبة 20% أخف من صبغة اللون الأسود بنسبة 20%، حيث أن الأصفر أخف بصريًا من الأسود.

ملاحظة:

تذكر أن الطابعات بالألوان، مثلها مثل الشاشات، تتفاوت كثيرًا من حيث جودة إنتاج اللون، وبالتالي، فإن البروفات من مزود الخدمة تُعد أفضل طريقة للتحقق من المظهر الذي ستتخذه القطعة النهائية.

  1. اختر File >‏ Print، واختر طابعة.
  2. حدد خيارات معالجة الصفحات.
  3. اختر Document And Stamps من القائمة Comments And Forms لطباعة كل المحتوى المرئي.
  4. انقر فوق Advanced، وحدد Output على الجانب الأيسر من مربع الحوار.
  5. حدد خيار تركيب من قائمة Color.
  6. حدد إعدادات أخرى خاصة بالألوان والمخرجات، وانقر فوق OK.
  7. إذا احتوت الوثيقة على كائنات ذات إعدادات شفافية، فحدد خيارًا من قائمة Transparency Flattening Preset.
  8. (طباعة PostScript فقط) في اللوحة PostScript Options، حدد خيارات.

حول الفواصل (في Acrobat Pro)

لإنتاج فواصل عالية الجودة، من المستحسن أن تكون ملمًا بأساسيات الطباعة، بما في ذلك شاشات الخطوط ودقة الوضوح وألوان المعالجة والألوان الموضعية.

وإذا كنت تستخدم مزود خدمة طباعة لإنتاج الفواصل، فعليك التعاون بشكل وثيق مع الخبراء قبل أن تبدأ كل مهمة وأثناء تنفيذ العملية.

لإنتاج صور ملونة وصور ذات درجات لونية متصلة، تقوم الطابعات غالبًا بفصل العمل الفني إلى أربعة ألواح - لوح واحد لكل من السماوي (C) والأصفر (Y)، والأرجواني (M) والأسود (K) من أجزاء الصورة. وعند استخدام الحبر المناسب وإجراء الطباعة على نحو متسق معًا، تتجمع هذه الألوان لإنتاج العمل الفني الأصلي. تسمى عملية تقسيم الصورة إلى لونين أو أكثر فصل الألوان، ويطلق على الأفلام التي تنشأ منها الألواح الفواصل.

مركب (يسار) وفواصل (يمين)
مركب (يسار) وفواصل (يمين)

يدعم Acrobat فواصل مبنية على المضيف وفواصل في RIP. الفرق الأساسي بين هذه الفواصل هو المكان الذي تم إنشاؤها فيه - في الكمبيوتر المضيف (النظام الذي يستخدم Acrobat وبرنامج تشغيل الطابعة) أو في RIP الخاص بجهاز المخرجات.

بالنسبة إلى الفواصل المستندة إلى المضيف، يقوم Acrobat بإنشاء معلومات PostScript لكل من الفواصل المطلوبة للوثيقة ويرسل تلك المعلومات إلى جهاز الإخراج. بالنسبة إلى فواصل RIP، يتم تنفيذ عمل فصل الملف من قبل RIP. في أغلب الأحيان، يحتاج تنفيذ هذه العملية وقتًا أقل مقارنةً بالوقت الذي يحتاجه إنشاء فواصل مستندة إلى المضيف، ولكنها تحتاج إلى جهاز إخراج PostScript 3 مع إمكانية الفصل في RIP. لإنتاج فواصل في RIP، تحتاج إلى ملف PPD يدعم الفواصل في RIP، وأي جهاز إخراج PostScript 3 أو جهاز إخراج PostScript Level 2 يدعم الفواصل في RIP.

التجهيز لطباعة الفواصل

قبل أن تطبع الفواصل، قم بما يلي:

ملاحظة:

إذا كنت تستخدم مزود خدمة لإنتاج الفواصل، فعليك التعاون بشكل وثيق مع الخبراء قبل أن تبدأ كل مهمة وأثناء تنفيذ العملية.

  1. اختر File >‏ Print، واختر طابعة.
  2. حدد خيارًا من القائمة Comments and Forms.
  3. حدد خيارات نطاق الطباعة ومعالجة الصفحات.
  4. انقر فوق Advanced.
  5. إذا قمت بإنشاء ملف إعدادات طابعة مخصصة مع إعدادات الفصل المناسبة، فاختره من القائمة Settings في أعلى مربع الحوار Advanced Print Setup.
  6. حدد Output على اليسار، وحدد خيارًا من قائمة Color:
    • اختر Separations إذا كان PPD لا يدعم الفواصل في RIP.

    • اختر In-RIP Separations إذا كان PPD يدعم الفواصل في RIP. تظهر خيارات Trapping. من قائمة Trapping، اختر Adobe In-RIP أو Off. إذا اخترت Adobe In-RIP، فانقر فوق Trap Presets وحدد إعدادًا مسبقًا. انقر فوق OK.

  7. حدد الإعدادات الخاصة بتكرار الألوان النصفية والزاوية التي تدار عندها شاشة الألوان النصفية للحبر المحدد.
  8. إذا احتوت الوثيقة على كائنات ذات إعدادات شفافية، فحدد خيارًا من قائمة Transparency Flattening Preset.
  9. ضمن Ink Manager، قم بإلغاء تحديد أي لون لا تريد فصله.

    تظهر ألوان المعالجة الأربعة (السماوي، البنفسجي، الأصفر، والأسود) دائماً في أعلى قائمة لوح الألوان، متبوعة بالألوان الموضوعية بالترتيب الأبجدي.

  10. انقر فوق الزر Ink Manager لتعديل إعدادات الحبر لفواصل اللون.
  11. انقر فوق Marks And Bleeds إلى اليسار، وحدد All Marks.
  12. انقر فوق PostScript Options إلى اليسار، وحدد الإعدادات كما تقتضي الحاجة. انقر فوق OK لإغلاق مربع الحوار، ثم انقر فوق OK مرة أخرى لطباعة الفواصل.

موارد إضافية

لمزيد من المعلومات حول طباعة ملفات PDF عالية الجودة، راجع:

 

الإعلان عن وجود معلومات عن تعويض اللون (في Acrobat Pro)

إذا كنت تقوم بإرسال ملفات PDF إلى مزود خدمة الطباعة، فيمكنك استخدام الشاشة Document Properties لتحديد ما إذا كان ملف PDF يحتوي على معلومات تعويض اللون أم لا. بإمكان هذا التفصيل أن يساعد على منع مزود الخدمة من إضافة أوامر متعارضة خاصة بتعويض اللون إلى الملف. يمكن استيراد معلومات تعويض اللون مع معلومات PostScript أخرى من تطبيق التأليف، أو يمكن إنشاؤها في Acrobat باستخدام إعدادات مسبقة لتعويض اللون يدعمها Adobe In-RIP Trapping.

  1. افتح ملف PDF، واختر File >‏ Properties.
  2. انقر فوق صفحة Advanced.
  3. حدد خيارًا من القائمة Trapped، وانقر فوق OK.

    Yes

    يحتوي الملف على معلومات عن تعويض اللون.

    No

    لا يحتوي الملف على معلومات عن تعويض اللون.

    Unknown

    لا تعلم ما إذا ما كان الملف يحتوي على معلومات عن تعويض اللون.

حفظ الفواصل على هيئة PostScript (Acrobat Pro)

حسب برنامج الطباعة المتوفر، قد يكون موفر الخدمة قادر على إجراء أنشطة ما قبل الطباعة تلك على هيئة ملائمة، أعباء، فصل، واستبدال OPI في RIP الخاص بآلة المخرجات تلك. لذا، فإن مزود الخدمة قد يفضل أن يستلم ملف PostScript مركبًا من الوثيقة وقد تم تحسينه لفواصل RIP بدلاً من ملف PostScript مسبق الفصل.

يؤدي حفظ الملف على هيئة PostScript إلى المحافظة على إعدادات الفصل ومعلومات PPD وأية تحويلات لونية قمت بتحديدها في مربع الحوار Advanced Print Setup.

للحصول على أفضل النتائج عند توليد PostScript لإعادة استخدامه في سير عمل إنتاج الطباعة، استخدم الأمر Save As بدلاً من الخيار Print To File المتاح في مربع الحوار Print.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت