حول ملاءمة الحبر

عندما يتم استخدام أكثر من حبر واحد على نفس الصفحة أثناء طباعة مستند بتقنية الأوفست، فإنه يجب طباعة كل حبر مع الضبط (بمحاذاة تامة) مع أي أحبار أخرى مستخدمة، حتى لا تنشأ فجوة عند تلاقي الأحبار المختلفة. على أي حال، من المستحيل ضمان ضبط كل كائن في كل ورقة من الورق مستخدم في المطبعة بدقة، لذا يمكن أن يحدثضبط خاطئللأحبار. يتسبب الضبط الخاطئ في حدوث فجوة غير مقصودة بين الأحبار.

يمكنك تعويض الضبط الخاطئ عبر تمديد كائن حتى يتداخل مع كائن بلون آخر- في عملية تسمى الملاءمة. بشكل افتراضي، فإن وضع أحد الأحبار فوق آخر يحذف، أو يزيل، أي أحبار في الأسفل لمنع المزج غير المرغوب للألوان، لكن تتطلب الملاءمة أن تتم طباعة الأحبار فوقيًا، أو أن تتم طباعتها فوق بعضها البعض، بحيث يحدث على الأقل تداخل جزئي.

ضبط خاطئ بدون ملاءمة (يسار) وبملاءمة (يمين)
ضبط خاطئ بدون ملاءمة (يسار) وبملاءمة (يمين)

تستخدم معظم الملاءمات الانتشار—تمديد كائن فاتح في كائن غامق. لأن الأغمق من بين الألوان المتجاورة يعرف الحافة المرئية للكائن أو النص، إذ أن تمديد اللون الأفتح بعض الشيء في اللون الأغمق يحافظ على الحافة المرئية.

ملاءمة Adobe In-RIP

يمكن لـ Acrobat تعويض لون المستندات الملونة تلقائيًا باستخدام محرك ملاءمة Adobe In-RIP، المتوفر على أجهزة مخرجات Adobe PostScript التي تدعم تعويض لون Adobe In-RIP.

يمكن أن تحسب ملاءمة Adobe في RIP وتطبق أي معايرات ضرورية لحواف الكتابة والرسوم في وثيقتك. يمكن ان تطبق أساليب فعالة للملاءمة على أجزاء مختلفة من كائن واحد، حتى إذا تداخل الكائن مع ألوان خلفية مختلفة. يتم عمل معايرات الملاءمة آلياً، ويمكنك تعريف إعدادات الملاءمة المسبقة للوصول إلى متطلبات الملاءمة الخاصة بنطاق معين من الصفحات. تظهر تأثيرات الملاءمة فقط على فواصل اللون التي يتم إنشاؤها بواسطة محرك الملاءمة؛ لا يمكنك أن ترى النتائج على الشاشة ضمن البرنامج.

يقرر محرك الملاءمة أين تقوم بالملاءمة باكتشاف حواف اللون المتباين. ثم يقوم بملائمات على الكثافات الطبيعية (التفتيح والتغميق) للون المتاخم، في معظم الحالات بنشر ألوان أفتح في ألوان أغمق مقابلة. تقوم إعدادات تعويض اللون التي تحددها في اللوحة Trap Presets نتائج محرك الملاءمة.

متطلبات

تتطلب ملاءمة Adobe في RIP البرامج والأجهزة التالية:

  • ملف PPD (مواصفات طابعة PostScript) للطابعة التي تدعم تعويض لون Adobe In-RIP. يجب أن تقوم بتحديد PPD هذا باستخدام محرك نظام التشغيل.

  • جهاز مخرجات Adobe PostScript Level 2 أو أحدث الذي يستخدم RIP الذي يدعم تعويض لون Adobe In-RIP. لتعرف إذا ما كان جهاز مخرجات PostScript يدعم ملاءمة Adobe في RIP، اتصل بمصنع أو مزود خدمة الطباعة.

ملاءمة PDF

الملاءمة هي عملية معقدة تعتمد على تفاعل ألوان، أحبار، وعوامل الطباعة المتنوعة؛ تتباين إعدادات الصحيحة طبقاً على شروط الطباعة المختلفة. لا تغير الإعدادات الافتراضية للملاءمة إلا إذا استشرت مزود خدمة الطباعة.

  1. وإذا لزم الأمر، فاختر Tools >‏ Print Production >‏ Trap Presets لإنشاء إعداد مسبق لتعويض اللون بإعدادات مخصصة لوثيقتك وحالة الطابعة.
  2. قم بتعيين إعداد الملاءمة المسبق على نطاق من الصفحات.
  3. اختر File >‏ Print لفتح شاشة Print، ثم انقر فوق Advanced.
  4. حدد Output من القائمة الموجودة على اليمين.
  5. بالنسبة لـ Color، اختر In-RIP Separations.
  6. بالنسبة لـ Trapping، اختر Adobe In-RIP.

    ملاحظة:

    يعمل هذا الخيار فقط عندما تستهدف جهاز مخرجات يدعم ملاءمة Adobe في RIP.

  7. انقر فوق Ink Manager. حسب الضرورة، قم بتحديد حبر، وحدد الخيارات التالية (فقط إذا نصح مزود الخدمة بتغيير الإعدادات)، ثم انقر فوق OK:

    Type

    اختر نوع حبر يصف الحبر المحدد.

    Neutral Density

    اكتب قيمة مختلفة عن القيمة الافتراضية.

    Trapping Sequence

    اكتب قيمة لتضبط الترتيب الذي تطبع به الأحبار.

  8. استمر في تحديد خيارات طباعة أخرى، ثم انقر فوق OK لطباعة وثيقتك.

تعيين الإعدادات باستخدام إعداد مسبق للملاءمة

إن الإعداد المسبق للملاءمة هو مجموعة من إعدادات الملاءمة التي يمكنك تطبيقها على صفحات في PDF. استخدم الشاشة Trap Presets لإدخال إعدادات الملاءمة وحفظ مجموعة من الإعدادات كإعداد مسبق لتعويض اللون. إذا لم تقم بتطبيق إعداد مسبق للملاءمة على ملاءمة نطاق صفحات، فإن نطاق الصفحات هذا سيستخدم الإعداد المسبق [الافتراضي] للملاءمة، وهو مجموعة من إعدادات الملاءمة التي تطبق على كل صفحات المستند الجديد.

ملاحظة:

في Acrobat، تطبق الإعدادات المسبقة للملاءمة وتعييناتها على المستند فقط عندما يكون محفوظًا؛ لا يتم حفظ إعدادات الملاءمة في PDF. هذا السلوك يختلف عنه في InDesign، حيث إعدادات الملاءمة وتعييناتها يتم حفظهم مع مستند InDesign.

إنشاء أو تعديل إعداد ملاءمة مسبق

  1. اختر Tools >‏ Print Production >‏ Trap Presets.
  2. حدد إعداد مسبق موجود بالفعل، ثم انقر فوق Create.
  3. قم بتحديد الخيارات التالية، ثم انقر فوق OK:

    Name

    ادخل اسم للإعداد المسبق. لا يمكنك تغيير اسم أيٍ من الإعدادين المسبقين المضمنين: [No Trap Preset] و[Default].

    Trap Width

    اكتب قيمة لتعيين مقدار تداخل الأحبار.

    Trap Appearance

    حدد خيارات للتحكم في شكل وصلات ونهايات المعاينات.

    Images

    قم بتعيين الإعدادات التي تحدد كيفية ملاءمة الصور النقطية المدرجة.

    Trap Thresholds

    اكتب قيم لتعيين الحالات التي تظهر عندها الملاءمة. العديد من المتغيرات تؤثر على القيم التي ستحتاج لإدخالها هنا. لمزيد من المعلومات، استشر مزود خدمة الطباعة الخاص بك، وراجع مواضيع الملاءمة الأخرى.

حذف إعداد مسبق للملاءمة

  1. في الشاشة Trap Presets، حدد الإعدادات المسبقة ثم انقر فوق الزر Delete.

    ملاحظة:

    لا يمكنك حذف أي من الإعدادين المسبقين المضمنين: [No Trap Preset] و[Default].

تعيين إعدادات ملاءمة مسبقة للصفحات

يمكنك تعيين إعدادات ملاءمة مسبقة إلى مستند على نطاق من الصفحات في مستند. الصفحات ذات الألوان المتاخمة ستطبع أسرع إذا قمت بإيقاف إتاحة الملاءمة لتلك الصفحات. لا تظهر الملاءمة بشكل حقيقي حتى تقوم بطباعة المستند.

تعيين إعداد مسبق للملاءمة
قائمة مهام الملاءمة التي قمت بتطبيقها على صفحات متنوعة؛ يتم تحديث مهام الملاءمة كل مرة تقوم فيها بنقر Assign.

  1. في مربع الحوار Trap Presets، انقر فوق Assign.
  2. بالنسبة لـ Trap Preset، اختر الإعداد المسبق المطلوب تطبيقه.
  3. حدد الصفحات التي تريد تطبيق الإعداد المسبق للملاءمة عليها.
  4. انقر فوق Assign.

    ملاحظة:

    إذا قمت بنقر OK بدون نقر Assign، فإن الشاشة تغلق بدون عمل أي تغييرات على مهام الملاءمة. يتم الاحتفاظ بمهام الملاءمة المصنوعة سابقاً باستخدام زر Assign.

  5. بعد أن تنتهي من تعيين إعدادات الملاءمة المسبقة، انقر فوق OK.

إيقاف إتاحة الملاءمة على صفحات

  1. في مربع الحوار Trap Presets، انقر فوق Assign.
  2. حدد الصفحات المطلوب تعطيل تعويض اللون عليها واختر [No Trap Preset] في القائمة Trap Preset.
  3. انقر فوق Assign.
  4. بعد أن تنتهي من تحديث الشاشة، انقر فوق OK.

خيارات الإعدادات المسبقة للملاءمة

يمكنك تغيير خيارات إعدادات الملاءمة المسبقة حينما تقوم بإنشاء أو تحرير إعداد مسبق للملاءمة. تتوفر نفس خيارات الإعدادات المسبقة للملاءمة في Acrobat وInDesign. في Acrobat، يمكنك عرض الإعدادات المسبقة لتعويض اللون باختيار Tools >‏ Print Production ‏> Trap Presets. في InDesign، اختر‏ Window >‏ Output >‏ Trap Presets.

عروض الملاءمة

عرض الملاءمة هو مقدار التداخل لكل ملاءمة. تتطلب الاختلافات في خصائص الورق وتخطيط الشاشة وظروف المطبعة عروض ملاءمة مختلفة. لتحديد عروض الملاءمة المناسبة لكل مهمة، راجع الطابعة التجارية.

Default

لتحديد عرض الملاءمة بالنقاط من أجل ملاءمة كل الألوان باستثناء تلك التي تتضمن أسود خالص. القيمة الافتراضية هي 0p0.25.

Black

للإشارة إلى المسافة التي ينتشر فيها الحبر على لون أسود خالص، أو مقدار الكبح- المسافة بين الحواف السوداء والأحبار بأسفلها لملاءمة الأسود الكثيف. القيمة الافتراضية هي 0p0.5. غالبًا ما يتم ضبط هذه القيمة بمقدار يعادل 1.5 إلى 2 ضعف قيمة عرض تعويض اللون الافتراضية.

في InDesign، تحدد القيمة التي تعينها لـ Black Color قيمة اللون الأسود المشبع أو الأسود الغني، حبر معالجة أسود (K) ممزوجًا مع أحبار ملونة لزيادة الإعتام والحصول على لون أغنى.

ملاحظة:

(InDesign) إذا اخترت Application Built‑In trapping، وحددت عرض الملاءمة Default أو عرض ملاءمة Black بما يزيد عن 4 نقاط، فإن عرض الملاءمة الناتج يكون مقتصرًا على 4 نقاط. على أي حال، فإن القيمة التي قمت بتحديدها ستبقى معروضة، لأنه إذا قمت بالانتقال إلى ملاءمة Adobe In-RIP، فإن الملائمات الأكبر من 4 نقاط يتم تطبيقها كما حددت.

Trap appearance

الواصلة هي حيث تتلاقى حافتا ملاءمة في نقطة نهاية مشتركة. يمكنك التحكم في شكل الواصلة الخارجية لمقطعي ملاءمة وتقاطع ثلاث ملاءمات.

Join Style

للتحكم في شكل الواصلة الخارجية لمقطعي ملاءمة. اختر من بين Miter وRound وBevel. الافتراضي هو Miter، والذي يطابق نتائج تعويض اللون الأقدم للمحافظة على التوافق مع الإصدارات السابقة من Adobe Trapping Engine.

أمثلة على ربط تعويض الألوان
أمثلة على واصلة الملاءمة، من اليسار إلى اليمين: واصلة مترية، واصلة مستديرة، واصلة بارزة

End Style

للتحكم في تقاطع ملاءمة ثلاثية الاتجاهات. تشكل الواصلة المترية (الخيار الافتراضي) نهاية الملاءمة لإبقائها بعيدًا عن الكائن المتقاطع. يؤثر التداخل على شكل الملاءمة الذي ينتج عن أفتح كائن بكثافة طبيعية يتقاطع مع كائنين أغمق أو أكثر. تلتف نهاية الملاءمة الأفتح حول النقطة التي تتقاطع عندها الكائنات الثلاثة.

إغلاق الأمثلة على إنهاء تعويض الألوان
أمثلة على تكبير نهاية الملاءمة: مترية (يسار) وتداخل (يمين)

Trap thresholds

Step

لتحديد حد تغيير اللون الذي يعمل عنده محرك الملاءمة على إنشاء الملاءمة. لا تحتاج بعض المهام سوى ملاءمة أقصى تغييرات الألوان، بينما تحتاج مهام أخرى إلى ملاءمة لتغييرات ألوان أكثر ثباتًا. تشير قيمة الخطوة إلى الدرجة التي ينبغي أن تتباين بها مكونات الألوان المتضمنة (مثل قيم CMYK) قبل أن تحدث الملاءمة.

لتغيير مدى تباين أحبار المكونات في الألوان المتاخمة قبل التسبب في تعويض تلك الألوان، قم بتقليل قيمة Step أو زيادتها في الشاشة New Trap Preset أو Modify Trap Preset Options. الافتراضي هو 10%. للحصول على أفضل النتائج، استخدم قيمة تتراوح من 8% إلى 20%. النسب المنخفضة تزيد من حساسية الاختلافات بين الألوان وينتج عنها ملاءمات أكثر.

Black Color

للإشارة إلى أدنى مقدار من الحبر الأسود المطلوب قبل تطبيق إعداد عرض ملاءمة الأسود. القيمة الافتراضية هي 100%. للحصول على أفضل النتائج، استخدم قيمة لا تقل عن 70%.

Black Density

للإشارة إلى قيمة الكثافة الطبيعية التي يعتبر InDesign عندها أو أعلى منها الحبر كأنه أسود. على سبيل المثال، إذا كنت تريد أن يستخدم حبر التركيز Black إعداد عرض ملاءمة أسود، فأدخل قيمة الكثافة الطبيعية هنا. يتم ضبط هذه القيمة عادةً بالقرب من القيمة الافتراضية 1.6.

Sliding Trap

لتحديد متى يبدأ محرك الملاءمة في ضبط الخط النصفي لحد اللون. تشير القيمة إلى تناسب قيمة الكثافة الطبيعية للون الأفتح إلى قيمة كثافة لون طبيعية أغمق. على سبيل المثال، يؤدي تعيين قيمة Sliding Trap على 70% إلى نقل النقطة التي يبدأ تعويض اللون منها لضبط الخط النصفي إلى الموضع الذي يتجاوز فيه اللون الأفتح 70% من كثافة اللون الأغمق في الكثافة المحايدة (الكثافة المحايدة للون الأفتح مقسومة على الكثافة المحايدة للون الأغمق> 0.70). ستكون الألوان ذات الكثافة المحايدة المطابقة لها تعويضات لون تتحرك على طول الخط النصفي بالضبط دومًا، إلا إذا تم تعيين Sliding Trap على  100%.

Trap Color Reduction

للإشارة إلى الدرجة التي تُستخدم عندها مكونات من الألوان المتضمنة لتقليل لون الملاءمة. هذا الإعداد مفيد لمنع ألوان متضمنة معينة (مثل الباستيل) من عمل ملاءمة سيئة تكون أغمق من أي من الألوان. يؤدي تحديد Trap Color Reduction أقل من 100% إلى بدأ تفتيح لون تعويض اللون؛ قيمة تقليل ملاءمة اللون 0% تجعل قيمة Trap Color Reduction البالغة 0% تجعل تعويض اللون بكثافة محايدة مساويًا للكثافة المحايدة للون الأغمق

ملاءمة الرسومات المستوردة

يمكنك إنشاء إعداد مسبق للملاءمة للتحكم في الملاءمات داخل الصور، وللتحكم في الملاءمات بين الصور النقطية (مثل الصور الفوتوغرافية وتلك المحفوظة في ملفات PDF نقطية) وبين الكائنات المتجهة (مثل تلك الواردة من برامج رسم وملفات PDF متجهة). يعالج كل محرك ملاءمة الصور المستوردة بشكل مختلف. ومن المهم أن تكون على علم بتلك الاختلافات عند إعداد خيارات الملاءمة.

Trap Placement

لتوفير خيارات تهدف إلى تحديد مكان الملاءمة عند القيام بملاءمة كائنات متجهة (بما في ذلك كائنات مرسومة في InDesign) إلى صور نقطية. تقوم جميع الخيارات باستثناء Neutral Density بإنشاء حافة متناسقة بصريًا. ينشئ خيار Center ملاءمة تضبط الحافة بين الكائنات والصور. بينما يسبب Choke تداخل الكائنات مع الصور المتضمنة. أما خيار Neutral Density فهو يطبق نفس قواعد الملاءمة المستخدمة في مكان آخر بالمستند. يمكن أن ينتج عن تعويض لون كائن إلى صورة فوتوغرافية باستخدام الإعداد Neutral Density إلى وجود حواف غير مستوية بشكل ملحوظ أثناء تحرك تعويض اللون من أحد جوانب الحافة إلى جانب آخر. يؤدي Spread إلى تداخل الصور النقطية مع الكائن المتضمن.

Trap Objects To Images

يضمن تعويض لون الكائنات المتجهة (مثل الإطارات المستخدمة كخطوط أساسية) لتلائم الصور، باستخدام إعدادات Trap Placement. إذا لم تتداخل الكائنات المتجهة مع الصور في نطاق صفحات الملاءمة، فيفضل إيقاف تشغيل هذا الخيار لتسريع الملاءمة لنطاق الصفحات هذا.

Trap Images To Images

لتشغيل الملاءمة على حدود الصور النقطية المتضمنة أو المتداخلة. تكون هذه الميزة متاحة افتراضيًا.

Trap Images Internally

لتشغيل الملاءمة على الألوان داخل كل صورة نقطية على حدة (وليس فقط حيث ملامسة النص والعمل الفني المتجه). استخدم هذا الخيار فقط لنطاق الصفحات التي تحتوي على صور بسيطة عالية التباين، مثل لقطات الشاشة أو الرسوم الكارتونية. ولا تحدده للصور ذات الدرجة اللونية المتصلة والصور المعقدة الأخرى، كما أنه سيؤدي إلى إنشاء ملاءمات سيئة. تكون الملاءمة أسرع عندما لا يكون هذا الخيار محددًا.

Trap 1-Bit Images

لضمان ملاءمة الصور 1-بت إلى الكائنات المتضمنة. لا يستخدم هذا الخيار إعدادات Image Trap Placement، نظرًا لأن الصور 1 بت تستخدم لون واحد فقط. في معظم الحالات، حدد هذا الخيار. ففي بعض الحالات، مثل مع الصور 1-بت حيث تكون المسافات بين البيكسلات كبيرة، يؤدي تحديد هذا الخيار إلى تغميق الصورة وإبطاء الملاءمة.

حول ملاءمة الأسود

عند إنشاء إعدادات مسبقة أو تحريرها، تحدد القيمة التي تكتبها للخيار Black Color اللون الذي يتم اعتباره أسودًا مشبعًا واللون الذي يتم اعتباره أسودًا غنيًا. الأسود الكثيف هو أي لون أسود يستخدم شبكات الدعم - نسب إضافية من واحد أو أكثر من الأحبار المعالجة من أجل تقوية اللون الأسود.

يعد الإعداد Black Color مفيدًا عند وجوب التعويض لاكتساب النقاط القصوى (مثل عند استخدام ورق منخفض الجودة) تتسبب هذه الحلول في طباعة نسب الأسود الأقل من 100% باعتبارها مساحات خالصة. من خلال منع الأسود أو الأسود الكثيف (باستخدام صبغات الأسود المشبع) وتقليل إعداد Black Color من قيمته الافتراضية البالغة 100%، يمكنك تعويض اكتساب النقاط وضمان أن محرك تعويض اللون سيطبق عرض تعويض اللون وموضعه المناسب للكائنات السوداء.

عند بلوغ لون قيمة Black Color، يتم تطبيق قيمة عرض تعويض اللون الأسود على جميع الألوان المتاخمة كما يتم تطبيق عمليات تعويض لون الإبعاد على مساحات الأسود الكثيف باستخدام قيمة عرض تعويض اللون الأسود.

إذا تم تمديد شبكات الدعم إلى حافة المساحة السوداء، فإن أي ضبط خاطئ يتسبب في أن تصبح حواف شبكات الدعم مرئية، مما ينتج فراغًا أو تشوهًا غير مرغوب لحواف الكائنات. يستخدم محرك الملاءمة الإبعاد أو الكبح، للأسود الكثيف لإبقاء شبكات الدعم على بُعد معين من حواف العناصر المعكوسة أو الفاتحة في المقدمة، حتى تحافظ العناصر الفاتحة على وضوحها. يمكن التحكم في المسافة التي تبعدها شبكات الدعم عن حافة المساحات السوداء من خلال تعيين قيمة عرض ملاءمة Black.

ملاحظة:

إذا كان العنصر الذي تتم ملاءمته عنصرًا رفيعًا، مثل خط رئيسي أسود حول رسوم، فإن محرك الملاءمة يتخطى إعداد عرض ملاءمة Black ويقيد الملاءمة إلى نصف عرض العنصر الرفيع.

ضبط قيم الكثافة الطبيعية للحبر

من خلال ضبط قيم كثافة الحبر الطبيعية (ND) التي يستخدمها محرك الملاءمة المحدد، يمكنك تحديد الموضع الدقيق للملاءمات. تستند قيم الكثافة الطبيعية الافتراضية لأحبار المعالجة على قراءات الكثافة الطبيعية لحوامل أحبار المعالجة التي تتوافق مع معايير الصناعة في أنحاء مختلفة من العالم. يحدد إصدار اللغة أي معايير يتم التوافق معها. على سبيل المثال، قيم الكثافة الطبيعية للإصدارات الصادرة بالإنجليزية الأمريكية والكندية تتوافق مع مواصفات نشرات الويب للأوفست (SWOP) لقيم الكثافة الطبيعية للحبر الخالص المنشورة من قِبل المؤسسة الفنية للرسوم في أمريكا الشمالية. يمكنك ضبط الكثافة الطبيعية لأحبار المعالجة لتطابق معايير صناعة الطباعة في الأنحاء المختلفة من العالم.

يتحكم محرك الملاءمة في قيم الكثافة الطبيعية لألوان التركيز من مكافئها في ألوان CMYK. بالنسبة لمعظم ألوان التركيز، تكون قيم الكثافة الطبيعية لمكافئتها في ألوان CMYK تكون دقيقة لإنشاء ملاءمة سليمة. قد تتطلب أحبار التركيز، التي لا تتم محاكاتها بسهولة باستخدام أحبار المعالجة مثل الأحبار المعدنية والورنيش، ضبط قيم الكثافة الطبيعية بما يتيح لمحرك الملاءمة أن يقوم بملاءمتها بشكل صحيح. من خلال كتابة قيم جديدة، يمكنك ضمان أن الحبر الأغمق أو الأفتح بشكل ملحوظ يتم التعرف عليه كما هو عبر محرك الملاءمة؛ يتم عندئذٍ تطبيق موضع الملاءمة المناسب تلقائيًا.

يمكنك الحصول على قيمة الكثافة الطبيعية المناسبة لحبر معين من خلال الطابعة التجارية. إن أكثر الطرق دقة لتحديد قيمة كثافة الحبر الطبيعية هي قياس حامل الحبر باستخدام جهاز تجاري لقياس الكثافة. اقرأ الكثافة المرئية للحبر "V" (لا تستخدم مرشحات المعالجة). إذا اختلفت القيمة عن الإعداد الافتراضي، فاكتب القيمة الجديدة في مربع نص الكثافة الطبيعية.

ملاحظة:

إن تغيير الكثافة الطبيعية أحد ألوان التركيز يؤثر فقط في مدى ملاءمة هذا اللون. علمًا بأنه لا يطرأ أي تغيير في مظهر اللون بالمستند.

اتبع تلك الإرشادات عند ضبط قيم الكثافة الطبيعية:

Metallic and opaque inks

غالبًا ما تكون الأحبار المعدنية أغمق من مكافئتها في ألوان CMYK، بينما تعزل الأحبار المعتمة أي أحبار أسفلها. وبصفة عامة، يجب عليك ضبط قيم الكثافة الطبيعية لكل من ألوان التركيز المعدنية والمعتمة بأعلى بكثير من قيمها الافتراضية لضمان عدم انتشار ألوان التركيز هذه.


ملاحظة:

يؤدي تعيين الحبر على Opaque أو Opaque Ignore في القائمة Type من Ink Manager إلى منع انتشار الحبر غير الشفاف في ألوان أخرى، إلا في حالة وجود حبر غير شفاف آخر له قيمة ND أعلى.

Pastel inks

تكون هذه الأحبار عادةً أفتح من مكافئتها من أحبار المعالجة. ربما تريد ضبط قيمة الكثافة الطبيعية لتلك الأحبار إلى أقل من قيمها الافتراضية لضمان انتشارها في الأحبار الأغمق المجاورة لها.

Other spot inks

بعض ألوان التركيز، مثل التركواز أو البرتقالي النيوني، تكون أغمق أو أفتح بشكل ملحوظ من مكافئتها في ألوان CMYK. يمكنك تحديد ما إذا كانت هذه هي الحالة بمقارنة الحوامل المطبوعة لأحبار التركيز الفعلية بالحوامل المطبوعة المكافئة في CMYK. يمكنك ضبط قيمة أعلى أو أقل للكثافة الطبيعية لحبر التركيز حسب الضرورة.

تخصيص الملاءمة من أجل الأحبار المتخصصة

إن استخدام أحبار معينة ينطوي على اعتبارات ملاءمة خاصة. على سبيل المثال، في حالة استخدام ورنيش بالمستند، فإنك لا تريد أن يؤثر الورنيش في الملاءمة. على أي حال، إذا كنت تقوم بالطباعة الفوقية على مساحات معينة باستخدام حبر معتم تمامًا، فإنك لا تحتاج لإنشاء ملاءمات للعناصر الموجودة بأسفل. تتوفر خيارات الأحبار لتلك الحالات. من الأفضل عادةً عدم تغيير الإعدادات الافتراضية، إلا إذا نصح بتغييرها مزود خدمة ما قبل الطباعة.

ملاحظة:

ربما يتم إنشاء الأحبار المتخصصة والورنيش المستخدم في المستند من خلال مزج حبرين من أحبار التركيز أوبمزج حبر تركيز مع حبر معالجة واحد أو أكثر.

  1. افتح Ink Manager وحدد الحبر الذي يتطلب معالجة خاصة.
  2. بالنسبة لـ Type، اختر أحد الخيارات التالية، ثم انقر فوق OK:

    Normal

    للاستخدام مع أحبار المعالجة التقليدية ومع معظم أحبار التركيز.

    شفاف

    للاستخدام بهدف مسح الأحبار لضمان ملاءمة العناصر السفلية. يستخدم هذا الخيار للورنيش وأحبار خطوط القطع.

    Opaque

    للاستخدام مع الأحبار الثقيلة غير الشفافة لمنع ملاءمة الألوان السفلية لكن مع السماح بالملاءمة على حواف الحبر. يستخدم هذا الخيار مع الأحبار المعدنية.

    Opaque Ignore

    للاستخدام مع الأحبار الثقيلة غير الشفافة لمنع ملاءمة الألوان السفلية ومنع الملاءمة على حواف الحبر. استخدم هذا الخيار لتلك الأحبار، مثل المواد المعدنية ومواد الورنيش، التي لها تفاعلات غير مرغوبة مع الأحبار الأخرى.

ضبط تسلسل الملاءمة

تسلسل الملاءمة (يسمى أيضًا ترتيب الملاءمة) يطابق الترتيب الذي تطبع به الأحبار في المطبعة، لكنه لا يطابق الترتيب الذي تنتج به الفواصل في جهاز الإخراج.

ويتسم تسلسل الملاءمة بالأهمية بصفة خاصة عند طباعة ألوان معتمة متعددة مثل الأحبار المعدنية. الأحبار المعتمة ذات أرقام التسلسل المنخفضة تنتشر أسفل الأحبار المعتمة ذات أرقام التسلسل الأعلى. هذه العملية تمنع الحبر المطبق أخيرًا من الانتشار، مع إنشاء ملاءمات جيدة في الوقت نفسه.

ملاحظة:

لا يجب تغيير تسلسل الملاءمة الافتراضي بدون استشارة مزود خدمة ما قبل الطباعة أولاً.

  1. افتح Ink Manager. يُعرض تسلسل الملاءمة الحالي في عمود Sequence من قائمة الأحبار.
  2. حدد أحد الأحبار، واكتب قيمة جديدة لـ Trapping Sequence، ثم اضغط Tab. يتغير رقم التسلسل للحبر المحدد، وتتغير الأرقام التسلسلية الأخرى بالتبعية.
  3. كرر الخطوة السابقة بحسب عدد الأحبار المطلوبة، ثم انقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت