حول الكتيبات

الكتيبات هي مستندات ذات صفحات متعددة مرتبة على أوراق بحيث عند طويها، تمثل الترتيب الصحيح للصفحات. يمكنك إنشاء كتيبات عقدة السرج حتى-2ن حيث يتم طباعة الصفحتين المتجاورتين، ويطبع على جانبي الورق، ويتم طيها مرة واحدة على خط الطي. تُطبع الصفحة الأولى على الورقة المطبوعة نفسها حيث تُطبع الصفحة الأخيرة. تُطبع الصفحة الثانية على الورقة نفسها حيث تُطبع الصفحات من الثانية إلى الأخيرة، وهكذا دواليك. كل صفحة يتم توسيطها آلياً على الورقة، والصفحات الكبيرة يتم قياسيها (تصغيرها) لتلائم المساحة المطبوعة. عندما تحدد تجميع، طي، وتدبيس الصفحات الثنائية الجانب، فإن النتيجة تكون كتاب واحد بالتصفيح السليم.

لطباعة كتيبات، يجب أن تدعم الطابعة إما الطباعة المزدوجة (الطباعة على جانبي الورقة) الآلية أو اليدوية. الطباعة المزدوجة اليدوية تتطلب مروري طباعة مستقلين: مرة لطباعة الجانب الأمامي، ومرة أخرى لطباعة الجانب الخلفي. لمعرفة ما إذا كانت طابعتك تعتمد الطباعة المزدوجة، يمكنك مراجعة دليل الطابعة أو الاتصال بالشركة المصنّعة للطابعة.

وثيقة متعددة الصفحات (يسار) وصفحات مرتبة في مخطط كتيب (المركز) وصفحات مطبوعة ومطوية في كتيب جديد (يمين)
وثيقة متعددة الصفحات (يسار) وصفحات مرتبة في مخطط كتيب (المركز) وصفحات مطبوعة ومطوية في كتيب جديد (يمين)

  1. اختر File ‏> Print وحدد الطابعة.

  2. حدد الصفحات التي ستتم طباعتها:
    • لطباعة صفحات من الأمام إلى الخلف، حدد All.
    • لتقسيم كتيّب كبير إلى مجموعات أصغر، حدد Pages، وعيّن نطاق صفحات للمجموعة الأولى. طباعة كل نطاق صفحات بشكل مستقل.
  3. انقر فوق Booklet.

  4. لطباعة صفحات معينة على ورق مختلف، قم بتعيين تلك الصفحات باستخدام الخيار Sheets From/To. انقر فوق الزر Properties، وحدد علبة الورق الصحيحة وأي خيارات أخرى كما تقتضي الحاجة.

  5. اختر خيارات معالجة صفحة إضافية. تتغيّر صورة Preview مع قيامك بتعيين الخيارات.

    Booklet Subset

    تحدد أي الجوانب من الورق سيطبع عليه. اختر Both Sides للطباعة على جانبي الورق بشكل تلقائي (يجب أن تدعم طابعتك الطباعة المزدوجة التلقائية). اختر Front Side Only لطباعة كل الصفحات التي تظهر على الجانب الأمامي من الورقة. بعد الانتهاء من طباعة هذه الصفحات، اقلبها، واختر File ‏> Printمرة أخرى، واختر Back Side Only. طبقاً لطراز الطابعة، قد يكون يتوجب عليك الرجوع وإعادة ترتيب الصفحات لطباعة الجوانب الخلفية.

    ملاحظة:

    لمنع الآخرين في بيئة مشاركة طباعة من الطباعة على صفحاتك قبل أن تقوم بطباعة الجانب الخلفي، تذكر طباعة الجانب الخلفي للصفحات باستخدام درج ورق مختلف.

    Auto-Rotate Pages Within Each Sheet

    يدير كل صفحة تلقائيًا لأفضل ملاءمة للمساحة المطبوعة.

    Sheets From

    يحدد الورقة الأولى والأخيرة للطباعة. يحدد Acrobat أي الأوراق يجب أن يطبع عليه مهمة الطباعة. على سبيل المثال، إذا كان لديك وثيقة من 16 صفحة، فإن الأوراق 1إلى 4 تطبع.

    Binding

    يحدد الاتجاه الخاص بالتغليف. اختر Left للنص الذي يُقرأ من اليسار إلى اليمين؛ اختر Left (Tall)‎‏ للورق المطوي على الجانب الطويل، حيث تكون المساحة القابلة للطباعة طويلة وضيقة. اختر Right للنص الذي يُقرأ من اليمين إلى اليسار أو للنص العمودي ذي النمط الآسيوي؛ اختر Right (Tall)‎‏ للورق المطوي على الجانب الطويل.

    ربط أيمن
    أيمن (طويل)
    قارن الطي على اليمين مع اليمين (طولياً).

تتضمن حزمة PDF العديد من المستندات المضمنة في ملف PDF واحد. يمكنك طباعة ملفات PDF المكونة في حزمة PDF بشكلٍ مستقل أو معًا. طباعة المستندات بترتيب أبجدي، بغض النظر عن ترتيب الملفات.

ملاحظة:

لإعادة تسمية ملف أو تغيير ترتيب الملفات داخل حزمة PDF، استخدم طريقة العرض Details . راجع العمل باستخدام الملفات المكونة في حزمة PDF.

  1. فتح حزمة PDF. لطباعة ملفات PDF معينة، حدد تلك ملفات.
  2. اختر File ‏> Print، ثم اختر واحدًا مما يلي:

    All PDF Files

    طباعة جميع ملفات PDF في حزمة PDF.

    Selected PDF Files

    يطبع ملفات PDF المحددة. يتوفر هذا الخيار فقط عند تحديد ملفات متعددة في قائمة من مستندات المكونات.

  3. حدد خيارات الطباعة القابلة للتطبيق، وانقر فوق OK.

ملاحظة:

يجب أن تستخدم تطبيق أصلي لطباعة أي ملف مكون غير PDF. لفتح ملف مكون في تطبيقه الأصلي، انقر فوق بزر الماوس الأيمن واختر فتح الملف في التطبيق الأصلي. (يجب أن يكون التطبيق الأصلي مثبتاً لديك لتتمكن من فتح الملف.)

يمكنك طباعة صفحات مرتبطة بإشارات مرجعية مباشرة من علامة التبويب Bookmarks. تظهر الإشارات المرجعية في هيكل، به إشارات مرجعية أصل وإشارات مرجعية فروع (تابعة). إذا قمت بطباعة الإشارة المرجعية الأصل، فسيُطبع أيضًا كل محتوى الصفحة المرتبط بالإشارات المرجعية الفرعية.

ليس كل الإشارات المرجعية تعرض محتوى الصفحة، ولذا لا يمكن طباعتها. على سبيل المثال، بعض الإشارات المرجعية تفتح ملف أو تعرض صوت. إذا قمت بتحديد خليط من الإشارات المرجعية التي تطبع والتي لا تطبع، فإن الإشارات المرجعية التي لا تطبع يتم تجاهلها.

ملاحظة:

الإشارات المرجعية المصنوعة من محتوى ذي علامات تمييز تعرض دائمًا محتوى الصفحة لأن المحتوى المميز يمثل عناصر يمكن طباعتها في هيكل الوثيقة، مثل العناوين والأشكال.

  1. افتح PDF ذا إشارات مرجعية. إذا لزم الأمر، اختر View ‏> Show/Hide ‏> Navigation Panes ‏> Bookmarks بحيث تظهر الإشارات المرجعية في جزء التنقل.

  2. حدد إشارة مرجعية أو أكثر، ثم قم بالنقر بزر الماوس الأيمن على التحديد.
  3. اختر Print Page(s)‎‏ من القائمة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت