رسالة تحذير خوارزمية SHA1

أثناء التوقيع الرقمي على مستند PDF في Acrobat DC أو Acrobat Reader DC، قد ترى رسالة التحذير التالية:

رسالة تحذير خوارزمية SHA1 أثناء التوقيع الرقمي على مستند PDF في Acrobat DC أو Acrobat Reader DC.

الخلفية: كانت SHA256 خوارزمية التجزئة الافتراضية في Acrobat منذ إصدار 9.1. ومع ذلك، في بعض الحالات، على سبيل المثال إذا كان جهاز التوقيع (مثل البطاقة الذكية أو رمز USB) أو برامج تشغيلها لا تدعم تجزئة SHA256، لمنع الفشل أثناء إنشاء التوقيع، فسيعود Acrobat أو Reader إلى استخدام SHA1.

في الآونة الأخيرة، نجح الباحثون في إنشاء التضارب مع خوارزمية التجزئة SHA1 عند تطبيقها على التوقيعات الرقمية. وهذا يعني أنه قد يكون من الممكن، في ظل ظروف معينة، إنشاء توقيع رقمي يستند إلى التجزئة SHA1 التي لن تكون فريدة من نوعها لمستند، ولكنها قد تكون صحيحة أيضًا عند تطبيقها على مستندات مختلفة.

ما الذي تغير في Acrobat DC وAcrobat Reader DC (2017.009.20044): مع إصدار Acrobat DC و Acrobat Reader DC 2017.009.20044، تحذر Adobe المستخدمين من استخدام خوارزمية التجزئة SHA1 المهملة للتوقيعات الرقمية. يمكن للمستخدم الاستمرار في التوقيع باستخدام SHA1 على الرغم من أن هذا لا ينصح به حيث يعتبر استخدام SHA1 صناعة مهملة على نطاق واسع.

الحلول

هناك حلول متعددة لمنع حوار التحذير هذا، استنادًا إلى حالات محددة:

  • توصي Adobe بشدة بالتحقق من جهاز التوقيع الخاص بك أو الشركة المصنعة لبرامج التشغيل للحصول على أحدث جهاز أو برنامج تشغيل يدعم SHA256 الافتراضي أو خوارزميات تجزئة أقوى.
  • إذا لم يتم دعم خوارزمية التجزئة المطلوبة من قبل جهاز التوقيع، فيمكن للمستخدم تحديد مربع الاختيار "عدم العرض مرة أخرى" والنقر على متابعة للتوقيع باستخدام SHA1. في المرة القادمة لن يظهر هذا الحوار.
  • قد يكون قد تم تعيين Acrobat مسبقًا لاستخدام SHA1 بدلاً من التجزئة SHA256 الافتراضية. يمكن للمستخدم حذف مفتاح الإعداد aSignHash أو ضبطه إلى SHA256 كما هو موضح في هذه الصفحة.
  • في حالة استخدام خوارزمية SHA1 تعتمد على وجود "قيمة أولية" يتم تطبيقها على حقل توقيع موجود في مستند PDF (راجع هذه الصفحة)، ثم يمكن للمستخدم طلب مؤلف الوثيقة لتحديثه لدعم SHA256 أو خوارزميات تجزئة أقوى أخرى، إلا إذا كان استخدام SHA1 ضروريًا للغاية.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت