Acrobat_DC_logo_SCREEN_RGB_96px

يتوفر الآن أحدث إصدار من Acrobat DC. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع ملخص الميزات الجديدة | أحدث إصدار من Acrobat DC.

 


إصدار نوفمبر 2017 من Acrobat DC

رقم إصدار جديد لـ Acrobat و Acrobat Reader

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat Reader DC Continuous

بدءًا من نوفمبر 2017، سينتقل جميع العملاء المشتركين في باقة Acrobat DC Continuous من 17‎.xx إلى ‎18.xx بعد نشر الإصدار التصحيحي الأخير. لا يوجد أي تغيير بالنسبة إلى العملاء المشتركين في باقة Acrobat DC Classic.

تحسينات التوقيع الرقمي

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

تم تحسين خدمة Send for Signature لأولئك الذين يطلبون التواقيع الرقمية، مع صفحة مقصودة مبسَطة. تسهِّل أيضًا التجربة الموجّهة الجديدة إضافة حقول النماذج باستخدام تجربة إنشاء حقول النماذج في Adobe Sign.

انتقل إلى Tools > ‏Send for Signature لعرض الواجهة المبسَطة.

send-for-signature

لمزيد من المعلومات، راجع إرسال مستندات PDF للتوقيع.

تحسينات إمكانية الوصول

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

إظهار العلامات المخططة الدور

تظهِر Acrobat حاليًا وبصورة تلقائية علامات PDF القياسية في شجرة العلامات بدلاً من العلامة الأصلية أو العلامة المصدر عندما تكون مخططة الدور. إذا أردت التبديل مرةً أخرى إلى عرض العلامة المصدر، فيمكنك استخدام خيار Apply Role Mapping To Tags المتوفر ضمن قائمة الخيارات المنسدلة في لوحة العلامات.

تطبيق تخطيط الدور على العلامات

إصلاح الجداول بسهولة

يمكنك الآن إصلاح الجداول بسهولة عن طريق ربط خلايا الرأس بخلايا صفوف أو أعمدة المتعددة. سيتم تلقائيًا تظليل خلايا البيانات غير المشتملة على رؤوس.

  • Bulk editing of associated header cell id properties: يمكنك الآن إصلاح الجداول بسهولة عن طريق ربط خلايا الرأس بخلايا صفوف أو أعمدة متعددة في كل مرة.
  • Highlight cells with missing header relationship: سيتم تلقائيًا تظليل خلايا البيانات غير المشتملة على رؤوس عند استدعاء أداة محرِّر الجداول.
    اختر Tags في جزء التنقل الأيسر، وانقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة الجدول الذي تريد تحديث هيكله، ثم اختر  Table Editor. سيتم تلقائيًا تظليل كل خلايا البيانات غير المشتملة على رؤوس بمجموعة الألوان في خيار Show cell with missing header (اللون الافتراضي هو القرنفلي).
خيار Missing header

إنشاء تلقائي لمعرّفات خلايا الرأس

يمكنك الآن إنشاء معرّفات خلايا بسهولة لكل خلايا الرأس. عندما تحاول ربط أي معرّف رأس بأي خلية، تظهر رسالة تطلب منك إنشاء معرّفات لخلايا الرأس إذا كانت خلايا الرأس لا تشتمل على معرّف.

إنشاء تلقائي لمعرّفات الرؤوس

عوضًا عن ذلك، يمكنك تحديد أي خلية في وضع Table Editor، ثم اختر Auto Generate Header Cell IDs من قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن.

تحسينات Export PDF

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

تم إجراء التحسينات التالية على ميزة Export PDF (‏Tools > ‏Export PDF):

  • Export PDF to Word: تم تحسين الكشف عن الجداول وجدول المحتويات (TOC).
  • Export PDF to PowerPoint: تم إصلاح المشاكل المتعلقة بتباعد الكلمات وإنشاء مربعات نصوص لعناوين الدردشة ومظهر القوائم النقطية.
  • تم تحسين الأداء ومعالجة الذاكرة لتحسين معالجة أخطاء الذاكرة غير الكافية.

مكوّن Create PDF الإضافي المتوافق مع أحدث إصدارات Firefox

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous‏، Acrobat DC Classic، ‏Acrobat 2017

تم نقل مكوّن Create PDF الإضافي لـ Firefox إلى النموذج المستند إلى ملحق ويب المعيّن من قِبل Firefox. يشبه المكوّن الإضافي المحدّث ملحق Chrome الموجود من حيث التجربة والأداء الوظيفة، ويدعم الخيارات التالية: Convert webpage to PDF وAdd to existing PDF وOpen a PDF in Acrobat from Firefox.

خيارات المكوّن الإضافي عند تحميل صفحة HTML في Firefox

firefox-on-webpage-load

خيارات المكوّن الإضافي عند تحميل ملف PDF في Firefox

firefox-on-pdf-load

تحسين واجهة المستخدم لـ OCR التلقائي

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

تم الآن إزالة الزرين Convert to Text وRevert to Image واستبدالهما بخانة اختيار Recognize text واحدة.

انتقل إلى Tools >‏ Edit PDF. يتم عرض خانة الاختيار في الجزء الأيمن ضمن القسم Scanned Documents.

خيار Recognize text

لمزيد من المعلومات، راجع تحرير ملفات PDF الممسوحة ضوئيًّا.

تحسين استكشاف أخطاء المسح الضوئي وإصلاحها

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

أُضيفَ خيار Learn More لكل رسائل الخطأ المتعلقة بالمسح الضوئي. عند النقر فوق الخيار، فإنك تنتقل إلى صفحة خاصة باستكشاف الأخطاء وإصلاحها بهدف حل المشكلة.

learnmore

تحسينات مقارنة الملفات

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

فيما مضى، لم تكن نتائج مقارنة الملفات الخاصة بالملفات الممسوحة ضوئيًّا دقيقة؛ نظرًا لأن المقارنة كانت تتم في وضع مقارنة الصور الخاص بهذه الملفات. والآن، تعرض أداة Compare Files تحذيرًا أمام المستخدم بأن "Selected document is a scanned PDF and contains no text. Acrobat will perform image to image comparison only." فضلاً عن ذلك، إذا كانت ملف الإدخال قم أجري فيه عملية التعرف على النص، فإن أداة Compare Files تعطي نتائج أفضل.

حفظ ملفات PDF المفتوحة من مرفقات البريد الإلكتروني

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

تم الآن تمكين زر Save لملفات PDF التي تم فتحها من مرفقات البريد الإلكتروني بحيث يمكنك حفظها في مجلدك المحلي.

نسخ المحتوى في قائمة التعليقات

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

لنسخ محتوى تعليق في قائمة التعليقات، يمكنك الآن استخدام اختصاري لوحة المفاتيح Shift+C أو اختيار Copy من قائمة خيارات زر الماوس الأيمن.

تحسينات Preflight

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous،‏ Acrobat 2017

البحث عبر المكتبات عن ملفات التعريف وعمليات الفحص والإصلاحات

يمكنك الآن البحث عبر كل المكتبات دفعة واحدة بحثًا عن ملفات التعريف أو عمليات الفحص أو الإصلاحات.

إذا كنت ترغب في البحث في كل المكتبات دفعةً واحدة، فانقر أولًا فوق رمز المكتبة أمام مربع البحث ثم أدخِل مصطلح البحث في مربع البحث.

إذا كان مربع البحث فارغًا، فيمكنك رؤية كل ملفات التعريف في شاشة واحدة. كما يمكنك البحث داخل مكتبة واحدة عندما تقوم بإلغاء تحديد رمز المكتبة. يتم عرض ملفات التعريف الموجودة في المكتبة المحددة حاليًا فقط.

بحث في المكتبة

توافق PDF/A مع veraPDF

إن veraPDF عبارة عن مشروع خاص بالاتحاد الأوروبي (EU) تم تنفيذه تحت قيادة PDF Association. وveraPDF عبارة عن أداة مخصّصة ومفتوحة المصدر للتحقق من تنسيق الملفات، تشمل كل أجزاء PDF/A ومستويات التوافق. يمكن العثور الآن على أدوات Acrobat preflight والإبلاغ عن المشاكل غير المتوافقة مع اختبارات veraPDF.

دعم PDF 2.0

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous‏، Acrobat DC Classic، ‏Acrobat 2017

يوفر Acrobat DC الآن الدعم لـ:

  • عرض ملفات PDF بالإصدار 2.0.
  • الاحتفاظ بـ 2.0 كإصدار في سير عمل Save، باستثناء الحالات التي يُطلَب فيها بوضوح الرجوع إلى إصدار أقدم (على سبيل المثال، عند استخدام إعدادات التوافق في Save As Optimized PDF أو Reduced Size PDF).

دعم المستخدم المذكور في Windows Terminal Server

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous‏، Acrobat DC Classic، ‏Acrobat 2017

يمكن للمسؤولين الآن تقديم وصول آمن عن بعد إلى Acrobat DC مع دعم المستخدم المذكور على Windows Terminal Server (WTS). ويمكنهم منح موظفيهم وصولاً إلى وظائف Acrobat التي يحتاجونها مع ضمان التوافق وتمركُّز إدارة تراخيص المستخدمين على WTS.

يقوم المسؤولون بتثبيت Acrobat بدون أي مفتاح تسلسلي على أجهزة الخادم الرئيسي دون توفير Acrobat. سيُطلب من المستخدمين الذين يتصلون بهذه الخوادم للمرة الأولى تسجيل الدخول بمعرّف Adobe الخاص بهم المشتمل على استحقاق Acrobat DC في استخدام Acrobat. بمجرد تسجيل الدخول، سينتقل ترخيص المستخدم مع المستخدم أثناء تسجيل الدخول على الخوادم المختلفة. في هذا الأسلوب، سيتم حفظ البيانات المتعلقة بالتراخيص في مجلد "appdata/roaming" الخاص بالمستخدم مع ضرورة مزامنة كل البيانات من هذا المجلد على الأجهزة في كل مرة يقوم فيها مستخدم بتسجيل الدخول.

يجب أن تنتقل بيانات ملفات تعريف المستخدم خاصةً مجلد "‎<user>/appdata/Roaming" وHKCU hive مع المستخدم ويجب مزامنتها على نسخة الخادم التي قام المستخدم بتسجيل الدخول فيها. يجب أن يضمن المسؤولون حفظ كل بيانات المستخدم المكتوبة أو المحدّثة في مجلد "appdata/roaming" أو HKCU hive لهذا المستخدم عند إجرائه تسجيل الخروج أو قطع اتصاله بالجلسة ويجب مزامنة البيانات المحفوظة نفسها عندما يقوم المستخدم بتسجيل الدخول مجددًا.

يمكن للمسؤولين استخدام أي أسلوب متوفر لإعادة توجيه ملفات التعريف، مثل إعادة توجيه المجلد أو غير ذلك من أدوات إدارة ملفات التعريف.

خطوات نشر Acrobat :

  1. قم بتسجيل الدخول في جهاز الخادم الرئيسي (الصورة الرئيسية) كمسؤول.
  2. استخدم سطر الأمر أدناه لتثبيت Acrobat بعد إجراء التخصيص (إن وجد) باستخدام معالج التخصيص.
    Setup.exe  /sALL /msi ROAMIDENTITY=1 ROAMLICENSING=1
  3. اختر أيًا من الأساليب التالية لنسخ هذا إلى أجهزة الخوادم الأخرى.
  • OS imaging لنسخ الصورة إلى الأجهزة الظاهرية/الأجهزة الفعلية المتوفرة.
  • نشر Acrobat على كل جهاز على حدة من أجهزة الخوادم المتوفرة باتباع الخطوتين 1 و2.

ملاحظة: هذه الميزة مدعومة فقط لاستحقاق Acrobat الصالح، وغير مدعومة لعمليات النشر التجريبية. قد يؤدي تسجيل الدخول بمعرّفات ليست لها اشتراكات إلى أعطال عشوائية.

إصدار أغسطس 2017 من Acrobat DC

تغيير حجم شاشة العرض المتعددة

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous وAcrobat 2017 وAcrobat Reader DC Continuous وAcrobat Reader 2017

يوفر الآن Acrobat وReader دعمًا أفضل لشاشات العرض المتعددة. عندما تنقل Acrobat أو Reader بين الشاشات — من الكمبيوتر المحمول إلى شاشة سطح المكتب — فإن حجمه يتغيّر تلقائيًّا ليناسب عامل تغيير الحجم ودقته في أي شاشة تعمل عليها.

تحسينات أداة إمكانية الوصول

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يحافظ Acrobat الآن على عرض شجرة العلامات والتنقل كما هما عند حفظ ملف PDF. ويقوم أيضًا بالضبط التلقائي عند إضافة الصفحات أو نقلها أو إزالتها، مما يوفر وقتك.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الآن الوصول إلى أداة Table Editor مباشرةً من شجرة العلامات:

  • اختر Tags في جزء التنقل الأيسر، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق علامة الجدول الذي تريد تحديث هيكله، ثم اختر Table Editor.
  • من أداة Touch Up Reading Order، انقر فوق أي مكان داخل حدود الجدول لتمكين خيار Table Editor.

تحسين وضع العلامات لإدراج الصفحات وحذفها ونقلها واستبدالها

  متوفر في: Acrobat DC Continuous وAcrobat DC Classic وAcrobat 2017

يتم الآن تحديث شجرة العلامات بصورة صحيحة عند إجراء عمليات محددة في الصفحة.

  • إدراج الصفحات: عند إدراج الصفحات، تُضاف دائمًا علامات المستند التي تم إدراجها في نهاية شجرة العلامات بغض النظر عن موقع عملية الإدراج. تم الآن إصلاح هذه المشكلة، وتم إدراج العلامات في الموقع الصحيح.
  • نقل الصفحات: في أداة Organize Pages وPages Panel، عند إعادة ترتيب الصفحات، يتم نقل المحتوى فقط وتظل العلامات كما هي. ننقل الآن العلامات إلى الموقع الصحيح بالإضافة إلى محتوى الصفحة.
  • استبدال الصفحات: عند إجراء عملية استبدال لإحدى الصفحات، تُستخدم علامات الصفحة التي يتم استبدالها لحذفها من المستند، ولكن لا تُضاف علامات في الصفحات الجديدة التي يتم إدراجها. تم الآن إصلاح هذه المشكلة.

تحسينات تجربة العميل

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous وAcrobat 2017

لقد أجرينا التحسينات التالية على التجربة بناءً على أهم مشاكل العملاء أو استفساراتهم:

أصبح الموقع المُستخدم مؤخرًا هو موقع الحفظ الافتراضي

أصبح موقع فتح المستند هو موقع الحفظ الافتراضي في مربع الحوار Save As، بشرط عدم فتح المستند من مجلد مؤقت.

يتوفر دعم لأداة Remove Hidden Information في Acrobat Standard

تتوفر الآن أداة Remove Hidden Information في Acrobat Standard. للوصول إلى الأداة، انتقل إلى Tools > Protect > Remove Hidden Information.

تفضيل جديد لإظهار المساطر

تتم إضافة تفضيل جديد­­­—Show rulers when opening documents­­­—لتمكين المساطر في Acrobat وReader أو تعطيلها. عند تحديد التفضيل، يتم عرض المساطر لكل ملف PDF تفتحه. لا يتم تحديد التفضيل بشكل افتراضي.

لإظهار المساطر:

  • انتقل إلى Edit > Preferences > Units & Guides، ثم حدد خانة الاختيار Show rulers when opening documentsأسفل Rulers. انقر فوق OK.
Show rulers when opening documents

تعيين الخط الافتراضي لوسيلتي الشرح التوضيحيتين Add Text Box وText Callout

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يُستخدم Helvetica كمجموعة خطوط افتراضية لوسيلة الشرح التوضيحية الجديدة Add Text Box أو Text Callout. الآن، يمكنك تغيير مجموعة الخط الافتراضي لوسيلتي الشرح التوضيحيتين هاتين باستخدام قائمة Text Properties. يتم حفظ هذه التغييرات كمجموعة خطوط افتراضية جديدة ويتم تطبيقها على وسائل الشرح التوضيحية التي تضيفها من الآن فصاعدًا.

  1. فتح ملف PDF في Acrobat DC.

  2. انتقل إلى Tools > ‏Comment، أو اختر Comment في الجزء الأيمن.

  3. اختر Add Text Box أو Text Callout في شريط الأدوات Comment، ثم انقر على الموقع في ملف PDF الذي ترغب أن تضعه فيه.

  4. يتم عرض قائمة Text Properties. اختر الخط والحجم و اللون.

    قائمة Text properties

    إذا كنت لا ترى قائمة Text Properties، فانقر نقرًا مزدوجًا على حقل Add Text Box أو حقل Text Callout.

تجاهل الخروج عند إغلاق مستند SharePoint أو إنهاء التطبيق

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

حاليًا، إذا فتحت مستند SharePoint في Acrobat باستخدام خيار Checkout and Open، ثم قمت بإغلاق المستند بعد ذلك أو خرجت من Acrobat من دون إجراء أي تغييرات على المستند، فسيظل المستند خارج إطار SharePoint.

الآن، عند إغلاق المستند أو إنهاء Acrobat، تظهر مطالبة، كما هو موضح أدناه، تطلب منك تجاهل الخروج.

مطالبة لتجاهل الخروج

الوصول إلى ملفات Adobe Scan في شاشة Home

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يمكنك الآن عرض الملفات التي قمت بمسحها ضوئيًّا باستخدام تطبيق Adobe Scan للأجهزة المحمولة في File Lists من شاشة Home في Acrobat وReader.

ملفات تطبيق الأجهزة المحمولة Adobe Scan في شاشة Home

ملاحظة:

إذا لم تسجل الدخول، فسجّل الدخول باستخدام Adobe ID للاطلاع على عمليات المسح الضوئي. إذا كنت لا تستخدم التطبيق، فيمكنك إدخال رقم الهاتف للحصول على رابط تنزيل التطبيق على جهازك.

دعم نظام التوقيع RSA-PSS

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

مع إصدار DC الحالي، يبدأ Acrobat دعم توقيع RSA-PSS. RSA-PSS عبارة عن نظام جديد للتوقيع يعتمد على نظام تشفير RSA ويوفر المزيد من الضمانات الأمنية. لمزيد من التفاصيل، راجع الارتقاء بمستوى تواقيع RSA. يتضمن الدعم حاليًا ما يلي:

  • Acrobat DC وAcrobat Reader DC
  • التحقق من صحة التوقيع (نظام التشغيل Windows وMac)
  • إنشاء توقيع مع ملفات الهوية الرقمية على نظام تشغيل Windows وMac (‏PFX/P12)
  • إنشاء توقيع مع استيراد ملفات الهوية الرقمية إلى Windows Certificate Store والأجهزة، مثل البطاقات الذكية التي تدعم Cryptography API: الجيل التالي (CNG). تم تصميم CNG ليحل محل CryptoAPI القديم. بالإضافة إلى زيادة الأمان، يمكن توسيع CNG كما أنه غير محدد للتشفير. للاطلاع على المزيد من التفاصيل وقائمة الميزات، راجع ميزات CNG.

ملاحظة:

لم يتم دعم إنشاء توقيع مع الأجهزة التي تستخدم واجهات برمجة التطبيقات Crypto القديمة لنظامَي Windows وApple Keychain حتى الآن.

حاليًا، يتحكم السجل في الميزة ولا توجد واجهة مستخدم. لمزيد من المعلومات، انقر فوق الرابط التالي - كيفية تمكين دعم توقيع RSA-PSS .

استخدام سجل Windows أو إدخالاتقائمة خصائصMac، كما هو موضح أدناه، لتمكين دعم توقيع RSA-PSS في Acrobat DC و Acrobat Reader DC.

نظام التشغيل Windows:

1.) bEnableRSAPSSSigning

البيانات القيمة المنطقية: قيمة DWORD‏ > REG_DWORD
الإعداد الافتراضي 0
الإصدار # إصدار أبريل 2017 من DC (مسار مستمر)
مسار HKCU Security\cPubSec\cRSAPSSSigning\
مسار HKLM غير قابل للتأمين
ملخص يحدد ما إذا كان ينبغي إنشاء توقيع باستخدام خوارزمية RSA-PSS أم لا.
التفاصيل

تتضمن القيم المحتملة ما يلي:

  • 0: لا توقّع باستخدام خوارزمية RSA-PSS.
  • 1: استخدم خوارزمية RSA-PSS.

2.) aRSAPSSHashAlgorithm

البيانات ذرة: قيمة السلسلة > REG_SZ
الإعداد الافتراضي قيمة فارغة
الإصدار # إصدار أبريل 2017 من DC (مسار مستمر)
مسار HKCU Security\cPubSec\cRSAPSSSigning\
مسار HKLM غير قابل للتأمين
ملخص تحدد خوارزمية التجزئة المُستخدمة لتوقيع RSA-PSS.
التفاصيل

إذا تم تمكين bEnableRSAPSSSigning، فإن هذا التفضيل يحدد خوارزمية التجزئة. إذا كان هذا التفضيل غير موجود أو كانت قيمته فارغة، فإن القيمة المحددة بواسطة aSignHash مستخدمة. إذا كانت القيمة  aSignHash غير محددة، فسيتم استخدام SHA256. تتضمن القيم المحتملة ما يلي:

  • SHA1
  • SHA224
  • SHA256
  • SHA384
  • SHA512

3.) iRSAPSSSaltLength

البيانات عدد صحيح: قيمة DWORD ‏> REG_DWORD
الإعداد الافتراضي 32
الإصدار # إصدار أبريل 2017 من DC (مسار مستمر)
مسار HKCU Security\cPubSec\cRSAPSSSigning\
مسار HKLM غير قابل للتأمين
ملخص تحدد طول القيمة العشوائية المضافة للحماية التي تستخدمها خوارزمية RSA-PSS.
التفاصيل

ملاحظة: انتبه إلى الأساس عند تحديد طول القيمة العشوائية المضافة للحماية، الأساس الافتراضي يكون سداسيًّا عشريًّا. قم بتغيير الأساس إلى قيمة عشرية أو أدخل قيمته السداسية العشرية. على سبيل المثال، إذا كانت القيمة العشرية لطول القيمة العشوائية المضافة للحماية هي 32، فإن القيمة السداسية العشرية هي 20.

Mac:

تمكين دعم توقيع RSA-PSS على Mac

إصدار أبريل 2017 لـ Acrobat DC

رقم إصدار جديد لـ Acrobat و Acrobat Reader

  متوفرة لـ: Acrobat DC Continuous وAcrobat Reader DC Continuous

مع إصدار أبريل 2017، سينتقل جميع العملاء المشتركين في باقة Continuous من ‎15.xx إلى ‎17.xx بعد نشر الإصدار التصحيحي. لا يوجد أي تغيير بالنسبة إلى العملاء المشتركين في باقة Classic.

لمزيد من المعلومات، راجع منشور المدونة - توفير رقم إصدار جديد لـ Acrobat (وReader أيضًا!).

 

إنشاء ملفات PDF ثرية من تنسيقات Microsoft Office على نظام تشغيل Mac

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يمكنك الآن تحويل مستندات Microsoft Office إلى ملفات PDF عالية الجودة مميزة بعلامات في نظام تشغيل Mac OS. بالإضافة إلى التحويل المحلي، يستخدم Acrobat DC الآن خدمة Adobe Create PDF على السحابة لتحويل المستندات إلى ملفات PDF.

تتسم ملفات PDF المنشأة بأنها عالية الجودة وتقدم دقة مرئية استثنائية. وهي مميّزة بعلامات لسهولة الوصول إليها. تتضمن أيضًا التعرف على الروابط بحيث يتم إنشاء ارتباطات تشعبية وروابط داخل المستندات وجداول محتويات على شكل روابط مباشرة.

ملاحظة:

لا تعمل الخدمة إلا عندما تكون متصلاً بالإنترنت.

كيف تعمل الخدمة في تطبيق Microsoft Office؟

  1. في Microsoft Word 2016، انقر فوق Create PDF في شريط Acrobat.

    إنشاء ملف PDF من Microsoft Word
  2. في مربع حوار Acrobat Create PDF، حدد خانة الاختيار Remember my choice،ثم انقر فوق Yes. يتم تحويل المستند إلى ملف PDF باستخدام الخدمة، ثم يتم تنزيل ملف PDF وفتحه في Acrobat DC.

    ملاحظة:

    إذا نقرت فوق No، فسيتم استخدام تطبيق Office لتحويل المستند إلى ملف PDF.

  3. احفظ ملف PDF.

الخطوات اللازمة لإعادة تعيين التفضيلات

فيما بعد، إذا كنت لا تريد استخدام خدمة السحابة لإنشاء ملفات PDF، فيمكنك تغيير تفضيلاتك.

  • انقر فوق Preferences على شريط Acrobat ، حدد مربع الاختيارPrompt for using Adobe Create PDF cloud service‏ في مربع الحوار Acrobat Create PDF Settings، ثم انقر فوق OK
إعادة ضبط التفضيلات

كيف تعمل الخدمة في برامج Acrobat DC؟

في Acrobat DC، يتم دعم مهام سير عمل إنشاء ملفات PDF التالية من أجل إنشاء ملفات PDF باستخدام الخدمة السحابية:

  • الإنشاء من قائمة File ‏– ‏File > ‏Create > ‏PDF fromالملف.
  • الإنشاء باستخدام أداة Create PDF ‏– ‏Tools > ‏Create PDF > ‏Single File.
  • السحب والإفلات.

باستخدام الخدمة، يمكن لـ Acrobat DC تحويل مستند واحد فقط إلى ملف PDF في كل مرة.

  1. في Acrobat DC، اختر File > ‏Create > ‏PDF from file.

  2. حدد مستند Office الذي تريد تحويله إلى ملف PDF، ثم انقر فوق Open.

    إنشاء ملف PDF باستخدام خدمة Acrobat عبر الإنترنت
  3. يكون مربع الاختيار Use Adobe Create PDF cloud service محددًا بشكل افتراضي. يتم تحويل المستند إلى ملف PDF باستخدام الخدمة، ثم يتم تنزيل ملف PDF وفتحه في Acrobat DC.

  4. احفظ ملف PDF.

     

نسخ النص المميز بسهولة

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

أصبح نسخ النص المميز الآن سهلاً باستخدام قائمة النقر بزر الماوس الأيمن.

  1. انقر بزر الماوس الأيمن فوق النص المميز، ثم اختر Enable Text Selection.

    تمكين تحديد النص لتمييزه
  2. حدد النص من التمييز الذي تريد نسخه، وانقر بزر الماوس الأيمن، ثم اختر Copy

    نص النسخ

التوقيع على ملفات PDF باستخدام DirectInk

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يوفر الدعم الجديد لـ DirectInk في لوحة Signatures ضمن تطبيق Certificates تجربة أكثر واقعية تتيح لك مزيدًا من التحكم في مظهر توقيعك عند التوقيع على أجهزة تعمل بنظام التشغيل Windows 10.‏

رسم توقيعك

تشغيل OCR على مستندات تم مسحها ضوئيًّا وتتضمن نصًا مباشرًا

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يستطيع Acrobat الآن تشغيل OCR على مستند PDF تم مسحه ضوئيًّا ويتضمن صورًا ذات نص مباشر. لو أردت في السابق تشغيل OCR على مستند PDF مماثل، لكنت تلقيت رسالة الخطأ التالية - "This page contains renderable text."

  1. افتح ملف PDF الذي تم مسحه ضوئيًا في Acrobat DC‏.‏

  2. انتقل إلى Tools >‏‏‏ Enhance Scan >‏ Recognizable Text >‏ In This File‏.‏‎

  3. انقر فوق Settings‏‎ في شريط الأدوات. يتم عرض مربع الحوار ‎.Recognize Text‎‏

  4. ضمن القائمة المنسدلةOutput‏، اختر Searchable Image‎ أو Searchable Image (exact)‎‎‎وانقر فوق OK‎.‏

  5. انقر فوق Recognize Text‏‏ في شريط الأدوات.

     

تحسينات إمكانية الوصول

  متوفر في: Acrobat DC Continuous وClassic

عرض موسّع للعلامات في لوحة العلامات

يوسّع Acrobat الآن شجرة العلامات على مستوى الحاوية عند فتح لوحة العلامات بشكل افتراضي. لا يؤدي ذلك إلى تجاوز أي عرض سابق لكنه يعمل كالعرض الافتراضي الأول. يمكّنك العرض الموسّع من مراجعة بنية المستند وإصلاحها بسهولة.

حذف كل العلامات الفارغة بنقرة واحدة

يمكنك الآن حذف كل العلامات الفارغة بنقرة واحدة. يمكّنك خيارDelete Empty Tags‏ الجديد المتوفر ضمن قائمة Tags من حذف كل العلامات الفارغة من الشجرة الفرعية التابعة لعلامة محددة. (لا يحذف هذا الخيار العلامات الصالحة مثل TD وTH وLink – OBJR.)‏

  1. افتح ملف PDF الذي يضمّ علامة في Acrobat DC‏.‏

  2. اختر Tags‎‏ في جزء التنقل الأيسر، ثم قم بتوسيع العلامات.

  3. انقر بزر الماوس الأيمن فوق العلامة التي تريد حذف كل العلامات الفارغة من شجرتها الفرعية وانقر فوق Delete Empty Tags‏.‎

     

تحسينات Preflight

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

  • Preflight Libraries: أصبحت الآن Preflight Profiles وFixups وChecks ‏منظمة جيدًا في Libraries.
    لمزيد من المعلومات، راجع Preflight Libraries (‏PDF | 711 KB).
  • Preflight Variables: ‏تمكّنك Variables من ضبط Profiles وChecks وFixups عند تطبيقها. يمكن استخدام Variables عند تحرير Profiles أو Checks أو Fixups كلما تم عرض المثلث البرتقالي. من الممكن اللجوء أيضًا إلى إنشاء عامل التصفية للبحث عن الكائنات الموجودة باستخدام Variables.
  • تدعم وظيفة Preflight مواصفات Ghent PDF Workgroup Specification 2015 الجديدة: تستند مواصفات GWG الجديدة إلى PDF/X-4 وتدعم الشفافية الأصلية بالإضافة إلى أعمال RGB متعادلة من حيث الوسائط.
  • التحقق من PDF/UA في Preflight: يمكّنك Preflight الآن من إصلاح مشاكل إمكانية الوصول الشائعة والتحقق من تطابقها مع المعيار العالمي لـ Universal Accessibility PDF/UA.

نشر Acrobat Reader من خادم تحديث داخلي

  متوفرة لـ: Acrobat Reader DC Continuous وClassic

يستطيع مسؤولو تكنولوجيا المعلومات الآن إدارة Acrobat Reader ونشره على خادم التحديث الداخلي الخاص به باستخدام أداة Adobe Update Server Setup Tool (AUSST)‎. تتيح هذه الأداة لمديري تكنولوجيا المعلومات بالمؤسسة إمكانية نشر المنتجات والتحديثات مع اختيار متى يقومون بتوزيع التحديثات على الموظفين لديهم. تدعم هذه الأداة تحديثات نظامي التشغيل Windows وMac.

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام أداة Adobe Update Server Setup Tool.

 

نشر Acrobat وAcrobat Reader باستخدام Remote Update Manager

  متوفرة لـ: Acrobat DC Continuous وClassic، وAcrobat Reader DC Continuous وClassic

يستطيع مسؤولو تكنولوجيا المعلومات الآن نشر آخر تحديثات Acrobat Pro وStandard وReader على أجهزة العميل من دون تنفيذ التحديثات يدويًا باستخدام Remote Update Manager (RUM)‎. يمكن استخدام RUM مع خادم Adobe Update server أو مع خادم Adobe Update server داخلي الآن في حالة استخدام Adobe Update Server Setup Tool (AUSST)‎.

لمزيد من المعلومات، راجع استخدام Adobe Remote Update Manager.

 

إصدار يناير 2017 لـ Acrobat DC

ارسم توقيعك لإنشاء معرّف رقمي

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

بالإضافة إلى الصورة والنص، يمكنك الآن رسم توقيعك لإضافته إلى هويتك الرقمية واستخدامه لتوقيع المستندات. يمكنك استخدام أصابعك أو قلم مادي لرسم التوقيع.

مظهر التوقيع
رسم توقيعك

تكوين تلقائي للمراجعة المشتركة القائمة على SharePoint

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

للمراجعة المشتركة القائمة على SharePoint، يقوم Acrobat الآن بإنشاء مكتبة مستندات جديدة تلقائيًا في الموقع الفرعي لخادم SharePoint لبدء المراجعة المشتركة. عوضًا عن ذلك، يمكنك أيضًا اختيار موقع فرعي ومكتبة المستندات المعنية لاستضافة المراجعة المشتركة.

  1. افتح مستند PDF الذي تريد إرساله للمراجعة المشتركة.

  2. انتقل إلى Tools > ‏Send for Shared Commenting، ثم انقر فوق Send for Shared Commenting في شريط الأدوات.

  3. اختر Automatically collect comments in my own internal server من القائمة المنسدلة، ثم انقر فوق Next.

  4. اختر SharePoint subsite ثم قم بتوفير عنوان URL للموقع الفرعي على خادم SharePoint. انقر فوق Next.

    استضافة ملف المراجعة على موقع SharePoint الفرعي

    يقوم Acrobat بإنشاء وتكوين مكتبة مستندات جديدة تلقائيًا (باسم AcrobatSharedReviews) في الموقع الفرعي الخاص بك لبدء المراجعة المشتركة.

  5. اتبع التعليمات الظاهرة على الشاشة لاختيار أو تحديد الخيارات المناسبة لإكمال الخطوات المتبقية.

    ملاحظة:

    تأكّد من أن المراجعين لديهم الأذونات المناسبة على موقع SharePoint الفرعي لإضافة التعليقات ونشرها.

دعم حقلي التاريخ والصورة في نماذج Acrobat

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يمكنك الآن إضافة حقل صورة وحقل تاريخ أثناء تحضير النموذج الخاص بك في Acrobat DC باستخدام أداة Prepare Form. أثناء تعبئة النموذج، تصبح الحقول المنطبقة قابلة للنقر - بإمكان المستخدمين النقر فوق الحقل وتحديد صورة أو تاريخ.

أداتا Date وImage لـ Forms

استخدام حقل الصورة

أثناء تحضير النموذج في Acrobat DC، انقر فوق أيقونة Image Field في شريط الأدوات، ثم انقر فوق الموقع الذي ترغب في وضع الحقل فيه داخل المستند.

استخدام حقل Image في نموذج

يمكنك إعادة تسمية الحقل أو تحديد قيم خصائص الحقل كما تفعل لأي حقل آخر. لفتح مربع حوار Properties، انقر فوق الرابط All Properties أو انقر نقرًا مزدوجًا فوق الحقل.

  1. يتم عرض أيقونة صورة للحقل. انقر فوق رمز الصورة.

    يتم عرض أيقونة صورة أثناء تعبئة النموذج
  2. استعرض صورة وحددها.

    استعرض صورة وحددها.

    ملاحظة:

    أثناء الاستعراض، حدد نوع ملف مناسبًا من قائمة نوع الملف المنسدلة الموضحة أعلى زر Open مباشرةً في مربع الحوار Open. بالإضافة إلى ملفات PDF، يتم دعم أنواع ملفات الصور التالية – JPG وGIF وPNG وTIF.

    تجربة تعبئة النموذج الجديد هذا لحقل الصور متوفرة أيضًا في Acrobat Reader Continuous.

  3. انقر فوق OK. يتم وضع الصورة في الحقل.

    يتم وضع الصورة المحددة في الحقل

استخدام حقل التاريخ

أثناء تحضير النموذج في Acrobat DC، انقر فوق أيقونة Date Field في شريط الأدوات، ثم انقر فوق الموقع الذي ترغب في وضع الحقل فيه داخل المستند.

استخدام حقل Date في نموذج

يمكنك إعادة تسمية الحقل أو تحديد قيم خصائص الحقل كما تفعل لأي حقل آخر. لفتح مربع حوار Properties، انقر فوق الرابط All Properties أو انقر نقرًا مزدوجًا فوق الحقل.

  1. عند النقر فوق الحقل، سترى أيقونة السهم في الطرف الأيمن من الحقل.

    يتم عرض أيقونة سهم عند النقر فوق الحقل

    ملاحظة:

    تجربة تعبئة هذا النموذج الجديد لحقل التاريخ متوفرة في Acrobat وReader -  Continuous وClassic.

  2. انقر فوق أيقونة السهم وحدد تاريخًا مناسبًا باستخدام Date Picker. عوضًا عن ذلك، يمكنك أيضًا إدخال التاريخ باستخدام لوحة المفاتيح.

    Date Picker
  3. يتم وضع التاريخ في الحقل.

    يتم وضع التاريخ المحدد في الحقل

لمزيد من المعلومات حول النماذج، راجع إنشاء نماذج PDF وتوزيعها.

تحسينات على زر Radio في نماذج Acrobat

  متوفر في: Acrobat DC Continuous وClassic

تم إجراء التحسينات التالية على السلوك الافتراضي لأزرار Radio في نماذج Acrobat:

  • يتم وضع نسخ متعددة من أزرار الاختيار في المجموعة ذاتها بصورة افتراضية. يمكنك تغيير هذا السلوك ووضع كل زر اختيار في مجموعة منفصلة عن طريق تحديد خانة الاختيار Copy radio buttons in different groups.
  • يؤدي الآن تكرار أزرار الاختيار عبر الصفحات إلى إنشاء مجموعات منفصلة لكل صفحة.
  • من مربع حوار Properties، عند تحديد العديد من أزرار الاختيار، يتوفر لديك الآن خيار تغيير اسم المجموعة بنقرة واحدة باستخدام حقل Group Name.

تحسينات مقارنة الملفات

  متوفر في: Acrobat DC Continuous وClassic

تحسين دقة مقارنة الصور

ملفات المقارنة المستخدمة لتمييز الصورة بالكامل لأي تغييرات على الصورة في الملف الجديد. والآن تقوم بتمييز مكان التغيير في الصورة بدلاً من تمييز الصورة بالكامل.

الرد والحذف والتصفية والتحرير للتعليقات التوضيحية في تقارير المقارنة

  • تتوفر الآن ميزة الرد في كل قائمة منبثقة تميز التغييرات في تقرير المقارنة. عند النقر فوق رابط Reply في قائمة منبثقة، سينقلك إلى RHP حيث يمكنك إضافة النص المناسب.
  • يمكنك الآن حذف تعليق توضيحي خاص بالمقارنة من التقرير عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن فوق مفتاح Delete على لوحة المفاتيح.
  • في RHP، يمكنك الآن تصفية التغييرات عن طريق حالة معينة.
  • كما يمكنك تحرير النص الخاص بتعليق توضيحي خاص بالمقارنة في RHP.

لمزيد من المعلومات، راجع مقارنة إصدارين من ملف PDF.

الاحتفاظ بحالة LHP‏ (Left Hand Pane) الأخيرة في كل إصدارات Acrobat

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يمكنك الآن تثبيت إدخال LHP بوضوح من قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن بعد فتح حقل LHP المرتبط.

تثبيت إدخال LHP من قائمة سياق النقر بزر الماوس الأيمن

LHP‏ (Left Hand Pane) وأدوات التحكم بشريط الأدوات مضمّنة في البحث عن الأدوات

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

LHP ومفاتيح التحكم في شريط الأدوات مضمنة الآن في بحث الأدوات.

تحسين تجربة استخدام DirectInk

  متوفرة في: Acrobat DC Continuous

يمكنك الآن استخدام قلمك الرصاص أو stylus مباشرة على المستند بدون تحديد أداة.

دعم نشر المستخدم المذكور في البيئات الظاهرية

  متوفر في: Acrobat DC Continuous وClassic

يمكن الآن لمسؤولي تكنولوجيا المعلومات أن يؤمنوا وصولاً آمناً إلى Acrobat DC من خلال الدعم الجديد لترخيص المستخدم المذكور في البيئات الظاهرية Citrix XenApp وXenDesktop وVMware Horizon.

لمزيد من المعلومات، راجع استخدامات مصورة لنظام التشغيل (المستخدم المذكور).

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت