يمكن أن يساعدك هذا المستند في حل المشاكل التي تحدث أثناء التسجيل أو التشغيل أو المراقبة في Adobe Audition CS5.5 أو CS6 أو CC. 

يمكن أن تظهر مشاكل التسجيل بعدة طرق مختلفة، بما في ذلك (على سبيل المثال لا الحصر) ما يلي:

  • ضعف جودة الصوت المسجل. 
  • تتم مراقبة الصوت من خلال النظام ولكن الملف الصوتي المسجل فارغ. 
  • تأخير في التشغيل أثناء مراقبة إدخالات الصوت أو التسجيل. 
  • عمليات التخطي أو الانقطاع في التسجيل.

يمكن أن تتسبب عوامل مختلفة في مشاكل التسجيل أو التشغيل، بما في ذلك التعارضات بين برامج تشغيل الأجهزة، والبرامج، والأجهزة، والعناصر التالفة في ملفات معينة. على الرغم من أن بعض المشاكل تحدث فقط عند العمل باستخدام Adobe Audition، إلا أن Adobe Audition لم يكن بالضرورة السبب-. ومن الممكن أن يكون هو التطبيق الوحيد الذي يستخدم الذاكرة أو المعالج بشكل كافٍ لظهور هذه المشكلة. 

لتحقيق أقصى استفادة من هذا المستند، قم بتنفيذ المهام بالترتيب. قم بتسجيل المهام التي تقوم بإجرائها ونتائج كل منها، بما في ذلك الأخطاء أو المشاكل الأخرى. بإمكان دعم Adobe الفني استخدام هذه المعلومات لمساعدتك بشكل أفضل إذا قمت بالاتصال به. 

ملاحظة:

إذا كنت تبحث عن معلومات عن الإصدارات السابقة من Audition، فانقر هنا.

 

زمن انتقال الصوت

زمن انتقال الصوت هو الوقت الذي تستغرقه الإشارة الصوتية لتنتقل من إدخال بطاقة الصوت إلى إخراج بطاقات الصوت. يتم تحويل الإشارة الصوتية إلى إشارة رقمية، وتوجيهها عبر Adobe Audition ثم يتم معالجتها عن طريق التأثيرات التي يتم تطبيقها. ثم، يتم تحويلها إلى شكل تمثيلي بحيث يمكن سماعها (مراقبتها) عند إدخالات بطاقة الصوت. تساهم كل خطوة من هذه الخطوات في زمن انتقال الصوت الذي يقاس بالمللي ثانية (ms). لا يعرض الصوت الحالي (أي، ملفات الصوت في مسار متعدد المسارات) نفس مدة زمن الانتقال لأن المسارات أصبحت رقمية بالفعل. في Adobe Audition، يكون هذا التناقض في تأخير التشغيل، بين المسارات الحالية وإدخالات المراقبة، في زمن الانتقال أوضح ما يكون. 

وعمومًا، يمكن أن يؤدي زمن الانتقال الذي يزيد على 10 مللي ثانية إلى تأخير في الصوت بين تشغيل المسارات الحالية والمراقبة. يمكن أن تساعد إعدادات التخزين المؤقت (راجع الخطوة 6 أدناه) في تقليل زمن الانتقال. ومع ذلك، فإن تصميم برنامج تشغيل الأجهزة وحجم معالجة التأثيرات يمكن أن يجعل المراقبة صعبة (أو غير صالحة للاستخدام). إذا كان برنامج تشغيل الجهاز لبطاقة الصوت لا يسمح بزمن انتقال منخفض بما يكفي، فمن الممكن ألا يمكنك المراقبة أثناء التسجيل. حاول استخدام بطاقة صوت جديدة مع برامج تشغيل الأجهزة التي يكون زمن الانتقال فيها منخفضًا (على سبيل المثال، بطاقة صوت ASIO). 

المبادئ التوجيهية العامة التي تنطبق على أوقات زمن الانتقال. 

  • أقل من 10 مللي ثانية - تسمح بالمراقبة في الوقت الحقيقي للمسارات الواردة بما في ذلك التأثيرات. 
  • عند 10 مللي ثانية - يمكن الكشف عن زمن الانتقال ولكن يظل الصوت طبيعيًا ويكون صالحًا للاستخدام في المراقبة. 
  • 11-20 مللي ثانية - تبدأ المراقبة في أن تصبح غير صالحة للاستخدام، ويحدث تشوه لمصدر الصوت الفعلي، ويكون الإدخال المراقب واضحًا. 
  • 20-30 مللي ثانية - يبدأ الصوت المتأخر في أن يبدو وكأنه تأخيرًا فعليًا بدلاً من أن يكون مكونًا من الإشارة الأصلية. 

ملاحظة: اعتادت الأذن البشرية على التأخير الذي يحدثه زمن الانتقال لأنه يحدث بشكل طبيعي في العالم من حولنا. تردد الصوت، والمسافة من مصدر الصوت، والخصائص الفيزيائية للأذن البشرية تلعب جميعها دورًا في حاسة السمع. يحدث زمن الانتقال المقدم في عملية التسجيل والمراقبة نتيجة للخصائص المادية وحدود بطاقة الصوت وبرامج تشغيل الأجهزة وقوة المعالجة لوحدة المعالجة المركزية في الكمبيوتر. 

استكشاف الأخطاء وإصلاحها 

1. التأكد من إيفاء النظام باللحد الأدنى من متطلبات Adobe Audition

لا يمكن تشغيل Adobe Audition بشكل صحيح على نظام لا يفي بالمتطلبات التالية:

Audition CC

Audition CS6

Audition CS5.5

2. التحقق من تحديد برنامج التشغيل الصحيح لـ Adobe Audition

يستخدم Adobe Audition CS5.5 والإصدارات اللاحقة منه برامج تشغيل ASIO وMME/WDM في نظام التشغيل Windows وCore Audio في نظام Mac OS. ASIO (إدخال/إخراج الدفق الصوتي) هو بروتوكول نقل متعدد القنوات يسمح بالوصول المباشر إلى القدرات متعددة القنوات لبطاقات صوت ASIO. يسمح الوصول المباشر إلى بطاقة الصوت بزمن انتقال أقل بكثير (التأخير بين الإدخال والإخراج) من أنواع برامج التشغيل الأخرى (على سبيل المثال، WDM أو MME). لا يفرض ASIO أي قيود على معدل النموذج أو تنسيق النموذج ولا يتقيد بعدد محدد من قنوات الإدخال والإخراج الصوتية. باستخدام ASIO، يمكنك تعيين منافذ الإدخال/الإخراج لبطاقة الصوت المتاحة حسب الحاجة للتشغيل والتسجيل وتسجيل أكثر من مسارين في وقت واحد. تعالج برامج تشغيل ASIO مناطق معالجة الصوت الفعالة، ومعدل نقل البيانات العالي، والمزامنة، وزمن انتقال الإشارة المنخفض، وقابلية تمديد أجهزة الصوت.

يشبه Core Audio (تم تقديمه في نظام Mac OS 10.3) ASIO. ومثل ASIO، يسمح للبرامج بالوصول مباشرة إلى أجهزة الصوت عند مستوى منخفض، مع التقليل من الأعباء وزمن الانتقال. 

للتحقق من تحديد برنامج التشغيل الصحيح لـ Adobe Audition (نظام تشغيل Windows):

  1. اختر Edit‏ (تحرير) > Preferences (تفضيلات) >‏ Audio Hardware (أجهزة الصوت).
  2. اختر الإعداد ضمن فئة الجهاز الذي يتوافق مع جهاز الصوت لديك. تأكد من تحديد برنامج تشغيل بطاقة الصوت المثبت في قائمة برنامج تشغيل الصوت. 
  • تأكد من تحديد برنامج تشغيل جهاز ASIO، إذا كان متوفرًا. 
  • إذا لم يكن برنامج تشغيل جهاز ASIO متوفرًا، فقم بتحديد MME ضمن فئة الجهاز

ملاحظة: توصي Adobe باختيار برنامج تشغيل ASIO الذي تم تثبيته مع جهاز الصوت بدلاً من برنامج تشغيل MME. استخدم برنامج تشغيل MME فقط في حالة عدم توفر برنامج تشغيل ASIO الخاص به في جهاز الصوت الموجود في النظام.

للتأكد من تحديد برنامج التشغيل الصحيح لنظام Adobe Audition (Mac OS):

  1. اختر Audition > Preferences (تفضيلات) >‏ Audio Hardware (أجهزة الصوت).
  2. اختر جهاز الصوت من القوائم المنبثقة الإدخال الافتراضي والإخراج الافتراضي. (يتم تلقائيًا تحديد Core Audio ضمن فئة الجهاز في نظام Mac OS).

ملاحظة: إذا لم يكن جهازك مدرجًا، فتحقق من الأداة المساعدة لإعداد Mac OS Audio MIDI. تأكد من أن الجهاز مثبت ومدرج ضمن أجهزة الصوت المتوفرة. (اختر Applications (التطبيقات) > Utilities (أدوات مساعدة) > Audio MIDI Setup للوصول إلى أداة المساعدة).

3. تحديث برنامج تشغيل بطاقة الصوت

عادة ما تقوم العديد من شركات تصنيع بطاقات الصوت بتحديث برامج تشغيل البرامج الخاصة بهم. إذا لم تكن قد قمت مؤخرًا بتحديث برنامج تشغيل بطاقة الصوت، فقم بالاتصال بجهة تصنيع بطاقة الصوت للحصول على برنامج تشغيل محدث. أو قم بتنزيل واحد من موقع ويب الشركة المصنعة. 

4. تعيين مجلدات Adobe Audition المؤقتة لبرامج التشغيل عالية الأداء التي بها مساحة قرص خالية كافية

عند التسجيل في طريقة عرض التحرير، يقوم Adobe Audition بتخزين الملفات المؤقتة في الدليل المؤقت الأساسي. تأكد من تعيين الدليل المؤقت الأساسي على أسرع محرك أقراص (7200 rpm وأكثر) والذي يحتوي على أكبر مساحة خالية. قم بإنشاء مجلد فقط لملفات Adobe Audition المؤقتة. بإنشاء مجلد للملفات المؤقتة، يمكنك العثور على الملفات بسهولة إذا كان من الضروري حذفها. 

لإنشاء وتعيين موقع للدليل المؤقت الأساسيDirector:

  1. قم بإنشاء مجلد عند جذر محرك القرص الثابتة في المكان الذي تريد أن يوجد فيه الدليل المؤقت الأساسي (على سبيل المثال، AuditionTemp).
  2. في "Adobe Audition"، اختر Preferences (تفضيلات) > Media & Disk Cache (ذاكرة التخزين المؤقت على القرص والوسائط).
  3. في قسم المجلدات المؤقتة، أدخل المسار (أو استعرض) إلى المجلد الذي قمت بإنشائه في الخطوة 1. 

عند التسجيل في طريقة عرض متعدد المسارات، يقوم Adobe Audition بتخزين الملفات مباشرة في مجلد فرعي ضمن مجلد الجلسة الحالية. (على سبيل المثال، بجلسة تسمى MySession.sesx يوجد مجلد يسمى MySession_Recorded يتضمن كافة الملفات المسجلة لتلك الجلسة). تأكد من تخزين ملفات الجلسة (وهذا المجلد المرتبط) على محرك الأقراص الأسرع (7200 rpm وأعلى) مع أكبر مساحة خالية. 

وضع دلائل Adobe Audition المؤقتة أو مجلدات الجلسة على محركات أقراص ثابتة منفصلة يمكن أن يحسن من الأداء. إذا كانت لديك عدة محركات أقراص ثابتة، فقم بوضع المجلد المؤقت الأساسي ومجلدات الجلسة على محرك الأقراص الثابتة الذي لا يحتوي على ملفات برنامج Adobe Audition. 

5. تشغيل Adobe Audition أثناء عدم تشغيل أي تطبيقات أخرى

يمكن أن تتسبب بعض التطبيقات في أخطاء بالنظام وحالات تجمد عند التشغيل بشكل متزامن مع Adobe Audition. قبل بدء تشغيل Adobe Audition، قم بتعطيل التطبيقات الأخرى، بما في ذلك عناصر بدء التشغيل (العناصر التي يتم تشغيلها تلقائيًا عند بدء التشغيل أو تسجيل الدخول). 

لتعطيل عناصر بدء التشغيل في نظام Windows، قم بما يلي: 

  1. إنهاء كل التطبيقات. 
  2. اختر بدء < تشغيل وقم بكتابة msconfig في مربع فتح. انقر فوق موافق. 

  3. انقر فوق علامة تبويب بدء التشغيل وانقر فوق تعطيل الكل. 
  4. حدد أي عناصر بدء التشغيل تعتبر أساسية لاختبار هذه المشكلة (على سبيل المثال، لوحة تحكم برنامج تشغيل لجهاز الصوت المثبت). إذا لم تكن متأكدًا مما إذا كان أحد العناصر ضروريًا، اتركه محددًا (ممكنًا). 
  5. انقر فوق موافق، وقم بإعادة تشغيل Windows. 
  6. انقر بزر الماوس الأيمن فوق الرموز في منطقة الإعلام (التي تسمى علبة النظام في الإصدارات السابقة من Windows) لإغلاق أو تعطيل أي عناصر بدء تشغيل لا تزال نشطة. 

ثم حاول تكرار المشكلة:

  • في حالة عدم حدوث المشكلة، يعني ذلك أن أحد عناصر بدء التشغيل يتعارض مع Adobe Audition. أعد تمكين عناصر بدء التشغيل واحد في كل مرة، وإجراء اختبار في كل مرة حتى يمكنك تحديد العنصر الذي يتعارض مع Adobe Audition. ثم اتصل بمطور ذلك العنصر لطلب التحديث، إذا كان متوفرًا. 
  • في حالة حدوث المشكلة، يعني ذلك أن عناصر بدء التشغيل ليست هي السبب ويمكنك إعادة تمكينها.
    1. اختر بدء < تشغيل وقم بكتابة msconfig في مربع فتح. انقر فوق موافق. 
    2. انقر فوق علامة تبويب بدء التشغيل وانقر فوق تمكين الكل. 
    3. انقر فوق موافق، وقم بإعادة تشغيل Windows. 

لتعطيل عناصر بدء التشغيل في نظام Mac OS قم بما يلي:

  1. اختر قائمة Apple > تسجيل الخروج [اسم المستخدم].
  2. في مربع التأكيد، انقر فوق تسجيل الخروج. وبعد لحظات قليلة، ستظهر نافذة تسجيل الدخول.
  3. في نافذة تسجيل الدخول، قم بتحديد اسم حساب المستخدم الذي تقوم باستكشاف أخطائه وإصلاحها.
  4. اكتب كلمة المرور لحساب المستخدم في حقل كلمة المرور؛ ولكن لا تضغط على عودة، ولا تنقر فوق تسجيل الدخول بعد.
  5. اضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift وانقر فوق تسجيل الدخول. قم بتحرير الزر Shift عند ظهور Dock. يتم تعطيل عناصر تسجيل الدخول حتى تقوم بتسجيل الخروج (أو إعادة تشغيل الكمبيوتر).

ثم حاول تكرار المشكلة:

  • في حالة عدم حدوث المشكلة، يعني ذلك أن أحد عناصر بدء التشغيل يتعارض مع Adobe Audition. أعد تمكين عناصر بدء التشغيل واحد في كل مرة، وإجراء اختبار في كل مرة حتى يمكنك تحديد العنصر الذي يتعارض مع Adobe Audition. ثم اتصل بمطور ذلك العنصر لطلب التحديث، إذا كان متوفرًا. 
  • في حالة حدوث المشكلة، يعني ذلك أن عناصر بدء التشغيل ليست هي السبب ويمكنك إعادة تمكينها. 
    • أعد تمكين عناصر تسجيل الدخول عن طريق تسجيل الخروج (عبر قائمة Apple > تسجيل الخروج [اسم المستخدم]). ثم قم بتسجيل الدخول مرة أخرى إلى نفس الحساب دون الضغط مع الاستمرار على مفتاح Shift.

6. تغيير حجم التخزين المؤقت (Core Audio أو ASIO) أو إعدادات (MME) لزمن الانتقال

تخفيض إعداد حجم التخزين المؤقت يمكن أن يقلل من زمن الانتقال، ويساعد في القضاء على النقرات، والفرقعات، والمشاكل، والتشوهات الأخرى التي يمكن أن تحدث أثناء التسجيل أو التشغيل. قبل أن تقوم بضبط إعدادات التخزين المؤقت، لاحظ الإعدادات الحالية للتخزين المؤقت بحيث يمكنك استعادتها إذا لزم الأمر. إذا كنت تستخدم برنامج تشغيل MME، فيتم التحكم في حجم التخزين المؤقت عن طريق ضبط إعدادات زمن الانتقال في Adobe Audition. 

لتغيير إعدادات زمن الانتقال في MME على نظام Windows، قم بما يلي:

  1. اختر Edit‏ (تحرير) > Preferences (تفضيلات) >‏ Audio Hardware (أجهزة الصوت). 
  2. حدد MME من القائمة المنبثقة فئة الجهاز.
  3. اختر زمن الانتقال المناسب من القائمة المنبثقة زمن الانتقال.

ملاحظة: اختر أقل إعداد متاح لزمن الانتقال الذي يعطي أداءً مقبولاً في التشغيل/التسجيل.

إذا كنت تستخدم بطاقة صوت ASIO، فراجع وثائق الشركة المصنعة للحصول على تفاصيل حول إعداد حجم التخزين المؤقت. اعتمادًا على برنامج تشغيل ASIO المحدد، تتوفر إعدادات حجم التخزين المؤقت بالنقر فوق زر الإعدادات بجوار قائمة الجهاز المنبثقة في نافذة تفضيلات أجهزة الصوت.

لتغيير حجم التخزين المؤقت في نظام Mac OS قم بما يلي:

  1. اختر Audition > Preferences (تفضيلات) >‏ Audio Hardware (أجهزة الصوت).
  2. حدد حجم التخزين المؤقت المناسب من القائمة المنبثقة حجم التخزين المؤقت للإدخال/الإخراج.

لاحظ مبادئ حجم التخزين المؤقت التوجيهية التالية:

  • لتحسين أداء التسجيل، قم بتقليل حجم التخزين المؤقت (من 32 حتى 256 نموذجًا)؛ يقلل هذا الإعداد من زمن الانتقال. 
  • لتحسين أداء التشغيل والدمج (مع التأثيرات)، قم بزيادة حجم التخزين المؤقت (من 512 حتى 2048 نموذجًا)؛ ويزيد هذا الإعداد الكمون.

7. تحديث برنامج تشغيل شاشة الفيديو

Adobe Audition CS5.5، والإصدارات الأحدث، هي أكثر كثافة بيانيًا من الإصدارات السابقة ويمكنها الاستفادة بشكل أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي للفيديو، فضلاً عن أحدث تحديثات لبرنامج التشغيل. إذا لم تكن قد قمت مؤخرًا بتحديث برنامج تشغيل بطاقة الفيديو، فقم بالاتصال بشركة تصنيع بطاقة الفيديو للحصول على برنامج تشغيل محدث أو تنزيل برنامج تشغيل من موقع ويب الشركة المصنعة. 

8. تقليل أعباء المراقبة/القياس

بشكل افتراضي، عند تجهيز مسار للتسجيل في مسارات متعددة، يعرض Adobe Audition تلقائيًا مستويات الإدخال للإشارة الواردة في المسار المجهز. هذا العرض هو قياس بصري، ولا يقوم بنقل الإشارة الواردة إلى الإخراجات. لمراقبة (الاستماع إلى) الإشارة الواردة، اضغط على الزر "I" في يمين زر تجهيز التسجيل للمسار. يتيح هذا الزر قياس ومراقبة الإشارات الواردة لذلك المسار.

تعطيل قياس الإدخال يمكن أن يساعد في تقليل الأعباء، وبالتالي تقليل زمن الانتقال في الجلسات التي تحتوي على التأثيرات الكامنة. 

لتعطيل قياس الإدخال، قم بما يلي:

  1. اختر Edit (تحرير) >‏ ‏‎Preferences (تفضيلات) ‏> Multitrack (متعدد المسارات) لنظام Windows، اختر Audition > Preferences (تفضيلات) > Multitrack (متعدد المسارات) لنظام Mac OS.

  2. قم بإلغاء تحديد "تمكين قياس الإدخال عند تجهيز المسارات للتسجيل". 

9. إلغاء تجهيز المسارات للتسجيل

يضيف تجهيز المسارات للتسجيل عندما لا تكون قيد الاستخدام عبئًا إضافيًا على النظام. يمكن أن يساهم هذا العبء الإضافي في إعادة تشغيل المشاكل في الجلسات التي تحتوي على تأثيرات كامنة. تعرض المسارات المجهزة زر التجهيز للتسجيل (R) باللون الأحمر. قم بإلغاء تجهيز هذه المسارات بواسطة النقر فوق زر R.

10. التسجيل عند معدل النموذج للجهاز المحدد

لضمان أعلى مستوى من الجودة، وتسجيلات في أقل زمن انتقال، قم بالتسجيل عند نفس معدل النموذج كالجهاز الذي تم اختياره في تفضيلات Audition.

يمكنك تحديد معدل العينة للجهاز عن طريق الذهاب إلى Preferences (تفضيلات) > Audio Hardware (أجهزة الصوت). يمكن اختيار معدل العينة للجهاز عند استخدام برنامج التشغيل MME في نظام التشغيل Windows أو برنامج التشغيل Core Audio في نظام Mac OS.

إذا كنت تستخدم جهاز ASIO، فقم بتعيين معدل النموذج من خلال وحدة تحكم التفضيلات التي توفرها الشركة المصنعة للجهاز.

عند إنشاء ملفات صوتية جديدة أو جلسات متعددة المسارات في Audition، اختر دائمًا معدل النموذج للجهاز للحصول على أفضل النتائج.

11. تعطيل Adobe Graphics Manager (AGM) (Audition CS6، والإصدارات الأحدث)

AGM هو ميزة كبيرة لتحسين عرض النص والخطوط في تطبيق Audition.كما أنه مفيد في تحسين استجابة عناصر تحكم الرسم البياني الديناميكية، ولوحات واجهة المستخدم الثقيلة التي تقوم بالتحديث في كثير من الأحيان (مثل تحليل التردد) والتمرير لموجة الصوت. في الوقت نفسه، يستخدم AGM أيضًا المزيد من الموارد التي يمكن أن تزيد في بعض الأحيان من حالات الفرقعة أو تؤثر بشكل سلبي على التسجيلات. لا تتوقع Adobe أن تصبح هذه المشكلة شائعة. ومع ذلك، يمكن أن تحدث على الأجهزة المنخفضة أو الأنظمة المحملة بشكل زائد بعمليات أخرى قيد التشغيل في الخلفية.

إذا كنت تعاني من الفرقعات في التسجيلات، فيمكنك تعطيل AGM عن طريق الذهاب إلى Preferences (تفضيلات) > Appearance (المظهر).

قم بإلغاء تحديد خيار "استخدام Adobe Graphics Manager لواجهة المستخدم" ثم أعد تشغيل Audition.

يمكن أن تلاحظ بعض التغييرات في المظهر في واجهة المستخدم (واختلافات في الخط بين Mac وWindows). ومع ذلك، تقلل هذه الخطوة من الأعباء اللازمة لعرض الرسومات وتحسن من نتائج التسجيل عن طريق تقليل فرصة حدوث الفرقعات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت