المشكلة

اسم ملف صورة Camera Raw غير متاح (غير نشط) في مربع الحوار فتح في Adobe Photoshop أو Photoshop Elements. أو، عند قيامك بمحاولة فتح الصورة، يقوم التطبيق بعرض أحد الأخطاء التالية:

  • "تعذر استكمال الطلب الخاص بك نظرًا لأنه ليس نوع المستند الصحيح."
  • "تعذر استكمال الطلب الخاص بك نظرًا لعدم تعرف Photoshop على نوع الملف هذا."
  • "تعذر فتح [اسم الملف] نظرًا لكونه نوع ملف غير صحيح."
  • "تعرض الملف للتلف أو لا يمكن تضمين هذا التنسيق ."

المواضيع التي تم تناولها

تعليمات

قم باتباع الإرشادات أدناه بالترتيب. عندما تطالبك الإرشادات بالانتقال إلى حل محدد، قم باتباع الرابط إلى ذلك الحل.

1. تحديد أي إصدار من مكون Camera Raw الإضافي مثبت مع Photoshop أو Photoshop Elements.

يتيح لك مكون Camera Raw الإضافي فتح الصور الأولية وتحريرها بدون إتلافها. عندما تقوم بتثبيت Photoshop أو Photoshop Elements، يتم تثبيت مكون Camera Raw تلقائيًا.

تقوم شركة Adobe بشكل دوري بطرح إصدارات جديدة من مكون Camera Raw الإضافي والتي تعمل على زيادة الدعم لطرازات الكاميرا الرقمية الجديدة. يتمثل أحدث إصدار من مكون Camera Raw الإضافي في 8.1.

ابدأ بتحديد إصدار مكون Camera Raw المثبت مع Photoshop أو Photoshop Elements على الكمبيوتر لديك. قم بفتح Photoshop أو Photoshop Elements ثم قم بإجراء أحد التالي:

  • Photoshop على نظام Mac OS: اختر Photoshop > حول المكون الإضافي.
  • Photoshop على نظام Windows: اختر تعليمات > حول المكون الإضافي.
  • Photoshop Elements على نظام Mac OS: اختر Photoshop Elements > حول المكون الإضافي.
  • Photoshop Elements على نظام Windows: قم بفتح محررPhotoshop Elements واختر التعليمات > حول المكون الإضافي.

قم بالبحث عن Camera Raw في القائمة الفرعية حول المكون الإضافي. (تكون المكونات الإضافية مدرجة أبجديًا.) ثم قم بأحد الأمور التالية:

  • إذالم يكن Camera Raw مُدرجًا في القائمة الفرعية "حول المكون الإضافي"، فانتقل إلى الحل 1.
  • إذا كان Camera Raw مدرجًا أكثر من مرة واحدة، فانتقل إلى الحل 2.
  • إذا كان Camera Raw مدرجًا مرة واحدة، فقم باختياره. يكون رقم الإصدار في إطار المعلومات الذي يفتح. انقر في أي مكان داخل إطار المعلومات لإغلاقه ثم قم بالمتابعة إلى الخطوة 2.

2. تحديد الحد الأدنى لإصدار مكون Camera Raw الإضافة اللازم لتمكين الدعم للكاميرا الخاصة بك.

ابحث عن الكاميرا الخاصة بك في مكون Camera Raw الإضافي | الكاميرات المدعومة.

  • إذا كانت الكاميرا الخاصة بك غير مدرجة في الكاميرات المدعومة، فانتقل إلى الحل 5.
  • إذا كانت الكاميرا الخاصة بك مدرجة في الكاميرات المدعومة، فلاحظ الحد الأدنى لإصدار مكون Camera Raw الإضافي الذي تحتاجه الكاميرا. ثم قم بأحد الأمور التالية:
    • إذا كان مكون Camera Raw الإضافي المثبت حاليًا هو نفسه الحد الأدنى للإصدار الذي تحتاج إليه أو إصدار لاحق له، فانتقل إلى الحل 2.
    • إذا كان إصدار مكون Camera Raw الإضافي المثبت حاليًا أقدم من الحد الأدنى للإصدار الذي تحتاج إليه، فقم بالمتابعة إلى الخطوة 3.

3. تحديد ما إذا كان تطبيق Adobe متوافق مع إصدار مكون Camera Raw الإضافي الذي تحتاج إليه.

تأكد من توافق تطبيق Adobe مع إصدار مكون Camera Raw الإضافي الذي تحتاج. لمزيد من المعلومات، انظر تطبيقات Adobe المتوافقة مع المكون الإضافي Camera Raw

  • إذا كان تطبيق Adobe الخاص بك يتوافق مع إصدار مكون Camera Raw الإضافي، فانتقل إلى الحل 1.
  • إذا كان تطبيق Adobe الخاص بك لا يتوافق مع إصدار مكون Camera Raw الإضافي، فانتقل إلى الحل 3.

الحلول

الحل 1: تثبيت أحدث إصدار من مكون Camera Raw الإضافي الذي يتوافق مع تطبيق Adobe الخاص بك.

قم بتثبيت أحدث إصدار من مكون Camera Raw الإضافي الذي يتوافق معه الإصدار الخاص بك من Photoshop أو Photoshop Elements. (انظر تطبيقات Adobe المتوافقة مع المكون الإضافي Camera Raw، إن احتجت لذلك.) على سبيل المثال، إذا كان إصدار Photoshop الخاص بك يتوافق مع إصدارات Camera Raw حتى 4.6، فقم بتثبيت الإصدار 4.6. قم بتثبيت أحدث إصدار حتى إذا كنت فقط تحتاج إلى الإصدار 4.3 لتمكين الدعم للكاميرا الخاصة بك.

ملاحظة: بشكل عام، يساعد كل إصدار جديد من مكون Camera Raw إضافي على الإضافة إلى أنواع الكاميرات التي كانت مدعومة من الإصدار السابق. على سبيل المثال، يدعم Camera Raw الإصدار 4.4 كافة الكاميرات التي يدعمها الإصدار 4.3 بالإضافة إلى كاميرات إضافية. يدعم الإصدار 4.3 كافة الكاميرات التي يدعمها الإصدار 4.2، بالإضافة إلى كاميرات إضافية وما شابه.

يتم تضمين إرشادات التثبيت على صفحات تنزيل Camera Raw، والتي يمكنك العثور عليها على /http://www.adobe.com/downloads/updates/.

باستخدام المنتجات التي تم إصدارها حاليًا، يمكنك التحديث إلى آخر إصدار من Camera Raw تلقائيًا من خلال Adobe Updater أو Adobe Application Manager (إصدار CS5 والأحدث). في Photoshop أو Photoshop Elements، اختر التعليمات > التحديثات.

يمكن أيضًا العثور على الإرشادات ومعلومات الكاميرا المدعومة في الملاحظات الفنية التالية:

إذا لم تتمكن بعد ذلك من فتح الصور من الكاميرا الخاصة بك، فقم بالمتابعة إلى الحل 2.

الحل 2: إزالة وإعادة تثبيت Photoshop أو Photoshop Elements..

إذا كان Photoshop أو Photoshop Elements يقوم بتحميل مثيلات متعددة من مكون Camera Raw الإضافي، فهذا يشير إلى تعارض هذه المكونات الإضافية مع أحدها الآخر. لحل هذه المشكلة، قم بإزالة ثم إعادة تثبيت Photoshop أو Photoshop Elements.

هام: قبل أن تقوم بإلغاء تثبيت البرنامج، تأكد من توفر وسائط التثبيت اللازمة لإعادة تثبيته. لا تتوفر وسائط الاستبدال للإصدارات السابقة من برنامج Adobe.

لإزالة Photoshop أو Photoshop Elements على نظام Mac OS:

  1. قم بإنهاء كافة تطبيقات Adobe.
  2. قم بإنشاء نسخة احتياطية من أية ملفات شخصية، بما في ذلك المكونات الإضافية من طرف آخر ترغب في حفظها في المجلد Applications/Adobe Photoshop [الإصدار] أو المجلد Applications/Adobe Photoshop Elements [الإصدار] . 
  3. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • إذا كان لديك Photoshop CS3 أو إصدار أحدث أو Photoshop Elements 6، فقم بالنقر نقرًا مزدوجًا فوق أداة إلغاء التثبيت للتطبيق الخاص بك أو لإصدارك من Adobe Creative Suite في /Applications/Utilities/Adobe Installers. ثم، قم باتباع الإرشادات الموجودة على الشاشة لإزالة Photoshop أو Photoshop Elements.
    • إذا كان لديك إصدار أقدم من Photoshop أو Photoshop Elements، وقم بسحب المجلد Adobe Photoshop [الإصدار] أو المجلد Adobe Photoshop Elements [الإصدار] إلى المهملات. (توجد هذه المجلدات في مجلد التطبيقات.)
  4. في الباحث، قم بالتنقل إلى /Library/Application Support/Adobe.

    ملاحظة: يشير مسار الملف هذا إلى مجلد المكتبة في المستوى الأول من وحدة تخزين القرص الخاصة ببدء التشغيل. لا يشير إلى مجلد المكتبة الموجود داخل المجلد الرئيسي.

  5. إذا ظهر مجلد باسم Plug-Ins في المجلد Adobe، فقم بسحبه إلى المهملات.
  6. أعد تشغيل الكمبيوتر.
  7. اختر الباحث > إفراغ المهملات. إذا لم يتم تفريغ المهملات بشكل كامل بسبب اشتمالها على ملفات مؤمنة، فقم بالضغط على المفتاح خيارات واختر الباحث > إفراغ المهملات.

إزالة Photoshop أو Photoshop Elements على نظام Windows:

  1. قم بإغلاق كافة تطبيقات Adobe.
  2. قم بإنشاء نسخة احتياطية من أية ملفات شخصية، بما في ذلك المكونات الإضافية من طرف آخر ترغب في حفظها من المجلد Program Files/Adobe Photoshop [الإصدار]  أو المجلد Program Files/Photoshop Elements [الإصدار] . 
  3. اختر بدء > لوحة التحكم (أو بدء > الإعدادات > لوحة التحكم)، ثم قم بإجراء أحد التالي:

    • Windows XP: قم بفتح إضافة أو إزالة برامج.
    • Windows Vista، Windows 7: حدد إلغاء تثبيت برنامج من قسم البرامج في صفحة لوحة التحكم الرئيسية. أو إذا كنت في العرض الكلاسيكي، فقم بفتح البرامج والميزات.
  4. قم بتحديد إصدار Photoshop أو Photoshop Elements الخاص بك من قائمة البرامج المثبتة ثم انقر فوق تغيير/إزالة (Windows XP) أو إلغاء تثبيت (Windows Vista، Windows 7).

    ملاحظة: إذا كان Photoshop مثبتًا لديك كجزء من مجموعة برامج، فقم بتحديد إصدار Adobe Creative Suite الخاص بك من قائمة البرامج المثبتة.

  5. قم باتباع الإرشادات الموجودة على الشاشة لإزالة Photoshop أو Photoshop Elements.

  6. في Windows Explorer، قم بالتنقل إلى Program Files\Common Files\Adobe.
  7. إذا ظهر مجلد باسم Plug-Ins في المجلد Adobe، فقم بحذفه.

بعد قيامك بإزالة Photoshop أو Photoshop Elements، أعد تثبيت التطبيق باستخدام وسائط التثبيت الأصلية لديك. ثم، حاول فتح الصورة الأولية لديك. إذا لم تتمكن من فتح صورة أولية، فقم بتكرار الإرشادات أعلاه.

الحل 3: الترقية إلى أحدث إصدار من Photoshop أو Photoshop Elements.

إذا كان الإصدار الخاص بك من Photoshop أو Photoshop Elements غير متوافق مع إصدار مكون Camera Raw الإضافي الذي تحتاج، فقد تحتاج إلى الترقية إلى أحدث إصدار. دائمًا ما يدعم أحدث إصدار من هذه التطبيقات أحدث إصدار من مكون Camera Raw الإضافي ونطاق عريض من الكاميرات المتوفرة.

إذا لم تكن ترغب في الترقية، فانظر الحل 4 للتعرف على الإرشادات الخاصة باستخدام Adobe DNG Converter مع الإصدار الخاص بك من Photoshop أو Photoshop Elements.

يمكنك شراء ترقية من موزع Adobe معتمد من Adobe مباشرة. للمزيد من المعلومات، انظر كيفية شراء منتجات Adobe.

الحل 4: استخدام Adobe DNG Converter لتحويل ملفات الكاميرا الأولية الخاصة بك إلى ملفات DNG.

إذا كان الإصدار الخاص بك من Photoshop أو Photoshop Elements غير متوافق مع إصدار مكون Camera Raw الإضافي المطلوب للكاميرا الخاصة بك، فقم باستخدام Adobe DNG Converter . يتمثل Adobe DNG Converter في أداة مساعدة تعمل على تحويل صور الكاميرا الأولية إلى ملفات رقمية سلبية (DNG) بدون أي فقد لبيانات الصور. قامت Adobe بتطوير DNG كتنسيق عام لملفات الصور الأولية من الكاميرات الرقمية.

بإمكان Adobe DNG Converter تحويل ملفات الصور الأولية بين الكاميرات نفسها التي يدعمها إصدار مكون Camera Raw الإضافي نفسه. لفتح ملفات DNG التي تم تحويلها في Camera Raw في Photoshop أو Photoshop Elements، أنت بحاجة إلى Camera Raw 2.3 أو إصدار أحدث.

لتثبيت Adobe DNG Converter على نظام OS، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف DMG الذي قمت بتنزيله. ثم انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف Adobe DNG converter.pkg وقم باتباع الإرشادات الموجودة على الشاشة لاستكمال التثبيت.

لتثبيت Adobe DNG Converter على نظام Windows، انقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف DNGConverter_[version].exe الذي قمت بتنزيله، ثم قم باتباع الإرشادات الموجودة على الشاشة لاستكمال التثبيت.

تحويل صور الكاميرا الأولية إلى DNG:

  1. قم بإنشاء مجلد على محرك الأقراص الثابتة لديك ثم قم بنقل أو نسخ ملفات الكاميرا الأولية التي ترغب في تحويلها إلى هذا المجلد. إذا كنت ترغب في تحويل كافة ملفات الكاميرا الأولية الموجودة في المجلد الحالي، فلا تحتاج إلى إنشاء مجلد أولاً.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:

    • على نظام Mac OS، افتح Adobe DNG Converter من مجلد "التطبيقات".
    • في الإصدارات 32 بت من نظام Windows، قم بفتح التطبيق Adobe DNG Converter من المجلد C:\Program Files\Adobe\ .
    • في الإصدارات 64 بت من نظام Windows، قم بفتح التطبيق Adobe DNG Converter من المجلد C:\Program Files\Adobe\ . إذا كنت ترغب في استخدام Adobe DNG Converter من الإصدار 32 بت من نظام، Windows، قم بفتح التطبيق Adobe DNG Converter من المجلد C:\Program Files (x86)\Adobe\. 
  3. قم بتحديد مجلد الصور التي ترغب في تحويلها.
  4. (اختياري) لتحويل الملفات الموجودة في المجلدات الفرعية داخل المجلد الذي قمت بتحديده في الخطوة السابقة، فقم بتحديد تضمين الصور الموجودة في المجلدات الفرعية.
  5. حدد حفظ في موقع جديد ثم حدد موقع المجلد لحفظ الصور التي تم تحويلها. أو حدد حفظ في نفس الموقع.
  6. (اختياري) إذا قمت بتحديد تضمين الصور الموجودة في المجلدات الفرعية في الخطوة 4، فقم بتحديد الاحتفاظ بالمجلدات الفرعية إذا كنت ترغب في حفظ الملفات التي تم تحويلها في مجلدات بنفس هيكل المجلد الأصلي.
  7. (اختياري) قم بتحديد نظام تسمية للصور التي تم تحويلها. إذا لم تقم بتغيير نظام التسمية، فستكون الملفات التي تم تحويلها بنفس اسم الملفات الأصلية، لكن بامتداد اسم الملف DNG.
  8. (اختياري) لتغيير إعدادات التحويل، حدد تغيير التفضيلات وقم باختيار أية خيارات تريد من مربع الحوار التفضيلات ثم انقر فوق موافق.
  9. انقر Convert. يشير إطار حالة التحويل إلى تقدم التحويل. عند استكمال التحويل،انقر فوق موافق للعودة إلى Adobe DNG Converter لمعالجة المزيد من الصور أو انقر فوق إنهاء لإغلاق التطبيق.

الحل 5: التحقق من توفر تحديثات Camera Raw التي تدعم الكاميرا الخاصة بك.

إذا لم تكن الكاميرا الخاصة بك مدرجة في مكون Camera Raw الإضافي | الكاميرات المدعومة، فهذا يشير إلى أن مكون Camera Raw الإضافي لا يدعم الكاميرا الخاصة بك. راجع الصفحة (أو صفحة دعم الملفات الأولية في الكاميرات الرقمية) من وقت لآخر. يمكنك معرفة ما إذا تم طرح إصدار جديد من مكون Camera Raw الإضافي وما إذا كان يدعم الكاميرا الخاصة بك.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت