لا يدعم أحدث إصدار من تطبيقات Creative Cloud بعض الإصدارات القديمة من Windows وMac. تعرف على المزيد.

أساسيات

يمكنك معرفة كل شيء عن أحدث الميزات في Creative Cloud على الصفحة نظرة عامة. لمعرفة ما هو موجود في أحدث إصدار من كل تطبيق Creative Cloud لسطح مكتب، تفضل بزيارة الصفحة الخاصة بكل منتج على Adobe.com.

لا يطلب منك ذلك، حيث يتم تثبيت تطبيقات سطح المكتب في Creative Cloud، مثل Photoshop وIllustrator، مباشرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، لذلك لا تحتاج إلى الاتصال الدائم بالإنترنت لاستخدامها.

يلزم توفر الاتصال بالإنترنت عند أول مرة تقوم فيها بتثبيت وترخيص تطبيقاتك، ولكن يمكنك استخدام التطبيقات في وضع "دون اتصال" عبر ترخيص برنامج صالح. ستحاول تطبيقات سطح المكتب التحقق من صحة تراخيص برامجك كل 30 يومًا.

يمكن لمشتركين بالعضوية السنوية استخدام التطبيقات حتى 99 يومًا في وضع "دون اتصال". للعضوية الشهرية - يمكن استخدام البرامج حتى 30 يومًا في الوضع "غير متصل".

يتم تثبيت التطبيقات وتشغيلها على سطح المكتب، تمامًا مثل أي تطبيق سطح مكتب آخر. في أول مرة يتم فيها تنزيل أي تطبيق من تطبيقات الإبداعية الفردية، يمكنك تنزيل Creative Cloud لسطح المكتب تلقائيًا. يمكنك استخدام تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب للوصول إلى أيّ تطبيق من التطبيقات الإبداعية وتنزيلها وتحديثها كل على حده.

CreativeSync هي التقنية الأساسية في Creative Cloud التي تعمل على مزامنة الأصول والخطوط والصور والإعدادات وأصول Adobe Stock والمزيد بذكاء. وتظهر هذه العناصر على الفور في سير عمل أينما احتجت إليها وبالشكل الصحيح. وباستخدام تقنية CreativeSync، المتاحة حصريًا في Creative Cloud، يكون كل ما تحتاج إليه دائمًا في متناول يدك أثناء انتقالك من تطبيق إلى تطبيق أو جهاز إلى سطح المكتب.

نعم، يمكن مشاركة الملفات التي تقوم بإنشائها بواسطة تطبيقات Creative Cloud مثل أي ملف آخر عبر البريد الإلكتروني وFTP وما إلى ذلك.

كما تتيح لك ميزات مشاركة Creative Cloud مشاركة الملفات مع أي شخص من خلال السماح له بمشاهدة الملفات في المستعرض. يمكن للمشاهدين تشغيل الطبقات وإيقافها، والاطلاع على بيانات التعريف ذات الصلة والتعليق وحتى تنزيل الملفات للتحرير.

ويمكنك إدارة إعدادات مشاركة الملفات على صفحة Creative Cloud Files.

لا، يمكنك الاستمرار في استخدام الإصدار الحالي من المنتج طالما لديك عضوية نشطة. تمتع بالمرونة في الاستخدام عند تثبيت إصدار جديد.

نعم. لا يتأثر تثبيت منتج Creative Suite الحالي الخاص بك بتثبيت تطبيقات منتجات Creative Cloud. على سبيل المثال، يمكنك تثبيت واستخدام Photoshop CS6 المرخص بشكل دائم على نفس الكمبيوتر في صورة Photoshop CC

إذا قمت بشراء عضويتك مباشرة من موقع Adobe على الويب، فستبدأ عندما يفي متجر Adobe بالطلب. ابدأ الاستخدام من خلال تسجيل الدخول إلى حسابك.

إذا اشتريت عضويتك الفردية من أحد متاجر التجزئة المشاركة أو عبر الإنترنت، فستبدأ عند إدخال رمز الاسترداد على creative.adobe.com والنقر فوق "بدء الاستخدام".

إذا اشتريت عضوية فريق من خلال بائع، فستبدأ مدة عضويتك عندما تضيف مقاعد إلى حسابك.

يمكنك متابعة الوصول إلى ميزات عضوية Creative Cloud المجانية. وإذا قمت بحفظها عملك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، فيمكنك مواصلة الوصول إلى هذه الملفات على الجهاز الخاص بك. لا يكون بإمكانك الوصول إلى تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب أو معظم الخدمات التي تعتبر مكونات لعضوية Creative Cloud فيما بعد.

نعم. يمكنك تنزيل تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب وتثبيتها على أجهزة كمبيوتر متعددة، بغض النظر عن نظام التشغيل. ومع ذلك، يقتصر التنشيط على جهازين لكل فرد مرتبط بالعضوية ولا يجوز لك استخدام البرنامج على هذه الأجهزة في نفس الوقت.

لمزيد من المعلومات، راجع شروط الاستخدام.  تعرف على كيفية إلغاء تنشيط ترخيص Creative Cloud على أحد الأجهزة.

يخضع وصولك إلى Creative Cloud إلى شروط الاستخدام. يمكنك أيضًا الوصول إلى شروط الاشتراك هنا. 

تعرف على كيفية تغيير معلومات حسابك أو تحديث بيانات بطاقة الائتمان أو الترقية أو التجديد أو إلغاء عضويتك هنا.

مع Creative Cloud، لديك خيار مشاركة المعلومات مع Adobe حول كيفية استخدام تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب. تتيح لنا هذه المعلومات منحك تجربة أكثر تخصيصًا، كما تساعدنا في تحسين جودة المنتجات وميزاتها. يتم تشغيل هذا الخيار بشكل افتراضي، وترتبط المعلومات بحساب Creative Cloud الخاص بك. يمكنك تغيير تفضيلك في أي وقت عبر صفحة إدارة حساب Adobe.

نعم. يمكنك اختيار عدم مشاركة معلومات حول كيفية استخدامك لتطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب عن طريق تعيين تفضيلاتك على صفحة إدارة الحساب.

ينطبق هذا الإعداد على كيفية استخدامك للميزات في تطبيقات سطح المكتب، وليس على الخدمات التي تستخدمها تطبيقات سطح المكتب، مثل Behance. تخضع هذه الخدمات لنُهج الخصوصية الخاصة بكل منها و/أو نهج خصوصية Adobe.

يمكنك مشاركة الأنواع التالية من المعلومات حول كيفية استخدام تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب:

  • معلومات النظام، مثل نظام التشغيل والمعالج ومساحة الذاكرة المثبّتة
  • معلومات منتج Adobe، مثل رقم الإصدار
  • معلومات استخدام ميزات Adobe مثل خيارات القائمة أو الأزرار المحددة

ترتبط هذه المعلومات بحسابك على Adobe ID ويمكن استخدامها لتخصيص تجربة استخدام التطبيق وتوفير بيانات استخدام الميزات إلى فِرق المنتجات للمساعدة في تحسين المنتج والتواصل معك.

لا تتم مشاركة المحتوى الخاص بك ومعلومات حول المحتوى ضمن ملفاتك مع Adobe.

يمكنك العثور على نظرة عامة حول كيفية استخدام Adobe للمعلومات المرتبطة بك في مركز خصوصية Adobe.

سيشاهد المستخدمون محتوى تعليميًا داخل التطبيق، والذي سيوفر بمرور الوقت محتوى تعليميًا مخصصًا يعتمد على كيفية استخدام التطبيق.

وبينما نتعلم المزيد عن كيفية استخدام محتوى التعليم المخصص، فإننا نخطط لتوسيع الوظائف لتطبيقات Creative Cloud الأخرى.

إذا قام المسؤولون بتثبيت التطبيقات عبر Creative Cloud Packager باستخدام معرفات Enterprise ID، يتم تعطيل القدرة على مشاركة المعلومات مع Adobe حول استخدام تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب للأعضاء فيما يلي: Creative Cloud لفرق العمل، وCreative Cloud للمؤسسات، وCreative Cloud للتعليم. لا يمكن تمكينه.

ومع ذلك، إذا سمح المسؤولون للمستخدمين بتثبيت تطبيقات Creative Cloud عبر تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب باستخدام Adobe ID، فيمكن للمستخدمين مشاركة معلومات حول كيفية استخدامهم للتطبيقات. يمكن للمستخدمين تغيير هذه التفضيلات في أي وقت عن طريق زيارة صفحة إدارة الحساب.

الشراء والتوافر

لدينا خطط مختلفة للأفراد والشركات والمؤسسات. تعرف على المزيد عن شراء خيارات الشراء على صفحة خطط عضوية Creative Cloud.

قم بعرض أحدث قائمة بالدول التي يتوفر Creative Cloud فيها للأفراد وفرق العمل والشركات الصغيرة. يجب على عملاء المؤسسات طلب استشارة.

يتم قبول السداد ببطاقة الائتمان لعضوية Creative Cloud في جميع البلدان المدعومة. يتم قبول السداد عبر PayPal في عدد قليل من البلدان المدعومة فقط. راجع خيارات الدفع.

يتوفر موقع ويب Creative Cloud باللغة الإنجليزية والصينية التقليدية والتشيكية والدانماركية والهولندية والفنلندية والفرنسية والألمانية والإيطالية واليابانية والكورية والنرويجية والبولندية والبرتغالية والروسية والإسبانية والسويدية والتركية. قد لا تتوفر تطبيقات وخدمات سطح المكتب الفردية بكل هذه اللغات.

نعم، نحن نقدم خطة تطبيق واحد لمعظم منتجاتنا.

تعرف على المزيد على صفحة خطط Creative Cloud.

لتحديث معلومات الفوترة الخاصة بك، عليك تسجيل الدخول والانتقال إلى إدارة الحساب.

نعم، يمكنك الدفع مقدمًا لمدة عام واحد لمعظم خطط عضوية Creative Cloud. تعرف على المزيد على صفحة الخطط.

أي عضوية ملغاة في أول 14 يومًا قابلة للاسترداد بالكامل. بعد 14 يومًا، سيتم تطبيق سياسات الإلغاء.

لإلغاء عضوية سنوية مدفوعة مقدمًا أو مدفوعة الأجر، تواصل مع دعم العملاء. لإلغاء عضوية شهرية، تفضل بزيارة صفحة إدارة الحساب أو تواصل مع دعم العملاء.

نعم، يمكنك شراء العديد من خطط عضوية "التطبيق الواحد" ضمن Adobe ID واحد، طالما أنها مخصصة لتطبيقات مختلفة.

لا، لا تتوفر إصدارات تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب كترخيص دائم.

تطبيقات سطح المكتب

تعرف على الجديد على صفحات المنتجات لـ تطبيقات سطح المكتب.

تتيح لك العديد من تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب تصدير الملفات إلى الإصدار Creative Suite 6 من التطبيق نفسه. تخطط Adobe لمواصلة دعم القدرة على التصدير إلى CS6 في التطبيقات التي لديها بها الإمكانية بالفعل. قد لا تكون الميزات الجديدة المضافة إلى تطبيقات سطح المكتب بعد CS6 مدعومة في الملف المصدر، أو من خلال تطبيق CS6.

تدعم التطبيقات التالية القدرة على التصدير إلى إصدار CS6 من التطبيق:

  • Photoshop
  • InDesign
  • Illustrator
  • Animate (المسمى في السابق Flash Professional)
  • After Effects

قد لا تدعم التطبيقات غير المدرجة هنا التصدير إلى Creative Suite 6، وقد لا تدعم ذلك في الإصدارات المستقبلية. قد لا تكون الميزات الجديدة المضافة إلى القائمة أعلاه بعد CS6 مدعومة في الملف المصدر، أو من خلال تطبيق CS6.

يمكن معرفة الحد الأدنى لمتطلبات النظام لكل تطبيق Creative Cloud على صفحة متطلبات النظام.

نعم. أصبح Flash Professional CC الآن Animate ولا يزال متاحًا في Creative Cloud. تمت إعادة تسمية Flash Professional إلى Animate، لأنه يقدم دعمًا من الدرجة الأولى لنشر الرسومات المتحركة في HTML5 والأنظمة الأساسية الأخرى بالإضافة إلى Flash وAIR.

تظل الإصدارات السابقة من Flash Professional التي يعود تاريخها إلى CS6 متاحة لأعضاء Creative Cloud. ويمكنك العثور عليها ضمن الإصدارات السابقة في تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب.

التحديثات والإصدارات الجديدة

نعم، يمكنك تثبيت الإصدار الرئيسي السابق لتطبيق Creative Cloud الخاص بك. تعرف على كيفية تثبيت الإصدار السابق من تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب.

الأمان

يمكنك العثور على معلومات شاملة عن Creative Cloud والأمان في مركز أمان Adobe.

يحتوي مركز الأمان على مستند تقني شامل حول Creative Cloud لفرق العمل وعلى الأسئلة المتداولة حول الأمان لتقنية المعلومات.

التخزين والخدمات السحابية

لا توجد قيود على أنواع الملفات التي يمكنك تخزينها في Creative Cloud.

لا توجد قيود على أنواع الملفات التي يمكنك مشاركتها من Creative Cloud.

يتم تخزين ملفاتك على Creative Cloud على سطح المكتب لديك وكذلك على خوادم Creative Cloud. إذا ألغيت عضويتك المدفوعة أو خفضتها، فسيظل بإمكانك الوصول لكل الملفات في مجلد Creative Cloud على الكمبيوتر وعبر موقع Creative Cloud الإلكتروني.

سيتم تخفيض حسابك إلى عضوية مجانية تتضمن سعة تخزينية تعادل 2 غيغابايت. إذا كنت تستخدم سعة تخزينية تزيد عن 2 غيغابايت، فلن تتمكن من تحميل ملفات جديدة إلى السحابة. لتحميل ملفات جديدة، قم بحذف الملفات على خادم Creative Cloud حتى يصل حجم السعة التخزينية التي تستخدمها إلى 2 غيغابايت.

في حالة الزيادة عن حد السعة التخزينية، لديك 90 يومًا تقليل استخدامك عبر الإنترنت. وبعد 90 يومًا، يمكن أن تفقد الوصول إلى بعض ملفاتك المحفوظة على خوادم Creative Cloud أو جميعها.

لا، يمكنك حفظ ملفاتك في أي مكان تختاره - على محرك الأقراص الثابتة المحلي ومحركات الأقراص المركّبة ومحركات الأقراص المصغّرة وغيرها. ومع ذلك، فإن عضوية Creative Cloud يكون معها سعة تخزينية سحابية يمكنك اختيار استخدامها لعمليات النسخ الاحتياطي ومشاركة الروابط والتعاون في المجلدات والمزيد. يسهّل تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب مزامنة ملفاتك المحلية مع تخزين Creative Cloud الخاص بك. لذلك إذا اخترت مزامنة ملفاتك على Creative Cloud، ستحتفظ بنسخة محلية من ملفاتك.

العضوية المجانية والإصدارات التجريبية

تمنحك عضوية Creative Cloud المجانية الوصول إلى ميزات مزامنة الملفات والمشاركة وإلى مساحة تخزين تعادل 2 غيغابايت. يمكنك أيضًا الحصول على بعض الخدمات المجانية وإمكانية الوصول إلى الإصدارات التجريبية المجانية من تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب.

يمكنك تنزيل الإصدارات التجريبية من تطبيقات سطح المكتب من صفحة تطبيقات Creative Cloud لسطح المكتب.