زيادة حدة الصور

تقوم عناصر تحكم زيادة الحدة بعلامة التبويب Detail بتعديل تعريف الحافة في الصورة. تستخدم الأداة Adjustment Brush والأداة Graduated Filter القيم Radius، وDetail، وMasking عند تطبيق الحدة المحلية.

استخدم الخيار Apply Sharpening To في تفضيلات Camera Raw لتحديد ما إذا كانت الحدة مطبقة أو لا على كل الصور أو على المعاينات فقط.

ملاحظة:

لفتح التفضيلات من خلال Camera Raw، انقر فوق زر Open Preferences Dialog  في شريط الأدوات.

  1. قم بتكبير صورة المعاينة إلى 100% على الأقل.
  2. في علامة تبويب Detail، قم بضبط أي من عناصر التحكم هذه:

    Amount

    يضبط تعريف الحافة. قم بزيادة قيمة Amount لتزيد التوضيح. القيمة صفر توقف التوضيح. بصفة عامة، اضبط Amount بقيمة أقل من أجل صور أنظف. الضبط هي تباين Unsharp Mask، الذي يحدد مكان البكسلات التي تختلف عن البكسلات المحيطة استنادًا إلى الحد الذي تخصصه، ويزيد من تباين البكسل بالمقدار الذي تحدده. عند فتح ملف صورة أولية للكاميرا، فإن إضافة صور أولية للكاميرا تقوم بحساب الحد الذي تستخدمه استنادًا إلى طراز الكاميرا، وISO، وتعويض التعرض.

    Radius

    يضبط حجم التفاصيل التي تم تطبيق التوضيح عليها. بوجه عام، تحتاج الصور ذات التفاصيل الدقيقة لإعدادات أقل. الصور ذات التفاصيل الأكبر قد يمكنها استخدام نصف قطر أكبر. باستخدام نصف قطر كبير، عادةً ما ينتج عنه نتائج ذات مظهر غير طبيعي.

    Detail

    يضبط مدى توضيح المعلومات عالية التكرار في الصورة ومدى إبراز عملية التوضيح للحواف. الإعداد الأقل يوضح الحواف بشكل عام لإزالة التمويه. القيم الأعلى تفيد في جعل الأنسجة في الصورة أكثر بروزًا.

    Masking

    يتحكم في قناع الحافة. باستخدام إعداد صفر (0)، فإن كل شيء في الصورة يتلقى نفس مقدار التوضيح. باستخدام إعداد 100، فإن التوضيح يكون غالبًا مقيد بتلك المساحات القريبة من الحواف الأقوى. اضغط مفتاح Alt (بالنسبة إلى نظام تشغيل Windows) أو مفتاح Option (بالنسبة إلى نظام تشغيل Mac OS) أثناء سحب شريط التمرير لترى المساحات التي سيتم توضيحها (الأبيض) بالمقارنة مع المساحات المقنعة (الأسود).

  3. (اختياريًا) لتطبيق خوارزميات الحدة الأحدث على الصور، انقر فوق الزر Update To Current Process‏ (2012)  في الركن السفلي الأيمن من معاينة الصفحة.

تقليل التشويش

يتضمن القسم Noise Reduction بعلامة التبويب Detail عناصر تحكم لتقليل تشويش الصورة، وهي العيوب الواضحة المرئية التي تقلل من جودة الصورة. تتضمن ضوضاء الصورة ضوضاء (درجات الرمادي) النصوع، والتي تجعل الصورة تبدو محببة، والضوضاء (اللونية)، والتي غالبًا ما تكون مرئية على هيئة عيوب ملونة في الصورة. الصور الملتقطة بسرعات عالية أو بكاميرات أقل تعقيدًا يمكن أن يكون بها ضوضاء.

ملاحظة:

عند إجراء تعديلات لتقليل التشويش، قم أولاً بتكبير معاينة الصورة إلى 100% على الأقل لترى تخفيض التشويش الذي تتم معاينته.

ضبط منزلق Color وColor Detail
يؤدي ضبط منزلق Color وColor Detail إلى تقليل تشويش كثافة اللون مع الاحتفاظ بتفاصيل اللون (أسفل اليسار).

ملاحظة:

إذا تم تعتيم أشرطة تمرير Luminance Detail، وLuminance Contrast، وColor Detail، فانقر فوق الزر Update To Current Process (2012) button  في الركن السفلي الأيسر لمعاينة الصورة.

Luminance

لتقليل تشويش النصوع.

Luminance Detail

للتحكم في حد تشويش النصوع. وهو مفيد للصورة المشوشة. تحتفظ القيم الأعلى بمزيد من التفاصيل ولكن من المحتمل أن تؤدي إلى حدوث نتائج أكثر تشويشًا. تُنتج القيم الأقل نتائج أوضح ولكنها أيضًا تؤدي إلى إزالة بعض التفاصيل.

Luminance Contrast

للتحكم في تباين النصوع. وهو مفيد للصورة المشوشة. تحتفظ القيم الأعلى بالتباين ولكن من المحتمل أن تؤدي إلى بقع أو نقاط ملونة ومشوشة. تنتج القيم الأقل نتائج أكثر نعومة ولكن من المحتمل أن يكون لها أيضًا تباين أقل.

Color

لتقليل تشويش اللون.

Color Detail

للتحكم في حد تشويش اللون. تحمي القيم الأعلى حواف الألوان الرفيعة والتفصيلية ولكن من المحتمل أن ينتج عنها بقع لونية. تزيل القيم الأقل البقع اللونية ولكن من المحتمل أن تؤثر على تسييل اللون.

لمشاهدة مقاطع فيديو تدريبية عن تقليل التشويش في Camera Raw، راجع:

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت