ملاحظة:

تم تبسيط واجهة المستخدم في Dreamweaver CC والإصدارات الأحدث. ونتيجة لذلك، قد لا تجد بعض الخيارات الموضحة في هذه المقالة في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر هذه المقالة.

الاتصال بقاعدة بيانات ColdFusion

عند تطوير تطبيق ويب ColdFusion في Dreamweaver، يمكنك الاتصال بقاعدة بيانات من خلال تحديد مصدر بيانات ColdFusion تم تعريفه في Dreamweaver أو في ColdFusion Administrator، وهي وحدة التحكم بإدارة الخادم.

قبل الاتصال بقاعدة بيانات، يجب إعداد أحد تطبيقات ويب ColdFusion. ويجب أيضًا إعداد قاعدة بيانات على الكمبيوتر المحلي أو على نظام تتمتع فيه بحق الوصول إلى الشبكة أو إلى FTP.

تأكد من أن Dreamweaver يعرف الموقع الذي يستطيع العثور فيه على مصادر بيانات ColdFusion. لاسترداد مصادر بيانات ColdFusion وقت التصميم، يضع Dreamweaver برامج نصية في مجلد على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل ColdFusion. يجب تحديد هذا المجلد في الفئة Testing Server من مربع الحوار Site Definition.

يجب عليك بعد ذلك إنشاء مصدر بيانات ColdFusion في Dreamweaver أو في ColdFusion Administrator (إذا لم يكن لديك واحد بالفعل). بعد إنشاء مصدر بيانات ColdFusion، يمكنك استخدامه في Dreamweaver للاتصال بقاعدة البيانات.

إنشاء مصدر بيانات ColdFusion أو تعديله

قبل أن تتمكن من استخدام معلومات قاعدة البيانات في صفحتك، يجب إنشاء مصدر بيانات ColdFusion. إذا كنت تقوم بتشغيل ColdFusion MX 7 أو إصدار أحدث، يمكنك إنشاء مصدر البيانات أو تعديله مباشرة في Dreamweaver. أما إذا كنت تقوم بتشغيل ColdFusion MX، يجب استخدام وحدة التحكم بإدارة الخادم، ColdFusion MX Administrator، لإنشاء مصدر البيانات أو تعديله. ولا يزال بإمكانك استخدام Dreamweaver لفتح ColdFusion MX Administrator في تلك الحالة.

إنشاء مصدر بيانات ColdFusion أو تعديله عند تشغيل ColdFusion MX 7 أو إصدار أحدث

  1. تأكد من تعريف الكمبيوتر، الذي يقوم بتشغيل ColdFusion MX 7 أو إصدار أحدث، كخادم اختبار لموقعك.
  2. افتح أي من صفحات ColdFusion في Dreamweaver.
  3. لإنشاء مصدر بيانات جديد، انقر فوق زر الإضافة (+) في اللوحة Databases ‏(Windows > ‏Databases) وأدخل قيم المعلمات الخاصة ببرنامج تشغيل قاعدة البيانات.

    ملاحظة:

    يعرض Dreamweaver زر الإضافة (+) فقط إذا كنت تقوم بتشغيل ColdFusion MX 7 أو إصدار أحدث.

  4. لتعديل مصدر بيانات، انقر نقرًا مزدوجًا فوق اتصال قاعدة البيانات في اللوحة Databases وقم بإدخال التغييرات.

    يمكنك تحرير أي معلمة عدا اسم مصدر البيانات. لمزيد من المعلومات، انظر الوثائق الخاصة بمورّد برنامج التشغيل أو استشر مسؤول النظام الذي تتبعه.

إنشاء مصدر بيانات ColdFusion أو تعديله عند تشغيل ColdFusion MX 6.1 أو 6.0

  1. افتح أي من صفحات ColdFusion في Dreamweaver.
  2. في اللوحة Databases ‏(Window > ‏Databases) في Dreamweaver، انقر فوق Modify Data Sources في شريط أدوات اللوحة.
  3. قم بتسجيل الدخول إلى ColdFusion MX Administrator، وإنشاء مصدر البيانات أو تعديله.

    للاطلاع على التعليمات، انظر تعليمات ColdFusion ‏(Help > ‏ColdFusion Help).

    يجب إدخال بعض قيم المعلمات لإنشاء مصدر بيانات ColdFusion. لمعرفة قيم المعلمات الخاصة ببرنامج تشغيل قاعدة البيانات لديك، انظر الوثائق الخاصة بمورّد برنامج التشغيل أو استشر مسؤول النظام الذي تتبعه.

    بعد إنشاء مصدر بيانات ColdFusion، يمكنك استخدامه في Dreamweaver.

الاتصال بقاعدة البيانات في Dreamweaver

بعد إنشاء مصدر بيانات ColdFusion، يمكنك استخدامه للاتصال بقاعدة البيانات في Dreamweaver.

افتح أي من صفحات ColdFusion في Dreamweaver، ثم افتح اللوحة Databases ‏(Window > ‏Databases). عندئذٍ، يجب أن تظهر مصادر بيانات ColdFusion في اللوحة.

إذا لم تظهر مصادر البيانات، فأكمل قائمة الاختيار في اللوحة. تأكد من أن Dreamweaver يعرف الموقع الذي يستطيع العثور فيه على مصادر بيانات ColdFusion. في الفئة Testing Server من مربع الحوار Site Definition، حدد المجلد الجذر للموقع على الكمبيوتر الذي يقوم بتشغيل ColdFusion.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت