ملاحظة:

تم تبسيط واجهة المستخدم في Dreamweaver CC والإصدارات الأحدث. ونتيجة لذلك، قد لا تجد بعض الخيارات الموضحة في هذه المقالة في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر هذه المقالة.

حول اتصالات قاعدة بيانات PHP

بالنسبة إلى تطوير PHP، لا يدعم Dreamweaver سوى نظام قاعدة البيانات MySQL. أما أنظمة قواعد البيانات الأخرى مثل Microsoft Access أو Oracle، فهي غير مدعومة. ويعتبر MySQL برنامج مفتوح المصدر يمكنك تنزيله مجانًا من الإنترنت لتخصيصه للاستخدامات غير التجارية. لمزيد من المعلومات، انظر موقع MySQL على الويب على http://dev.mysql.com/downloads/.

يفترض هذا القسم أنك قمت بإعداد تطبيق PHP. ويفترض أيضًا أنه تم إعداد قاعدة بيانات MySQL على الكمبيوتر المحلي أو على نظام تتمتع فيه بحق الوصول إلى الشبكة أو إلى FTP.

ملاحظة:

لأغراض التطوير، قم بتنزيل إصدار Windows Essentials من خادم قاعدة بيانات MySQL وتثبيته.

الاتصال بقاعدة بيانات

للاتصال بقاعدة بيانات عند تطوير تطبيق PHP في Dreamweaver، يجب أن يكون لديك قاعدة بيانات MySQL واحدة أو أكثر كما يجب تشغيل خادم MySQL.

  1. افتح صفحة PHP في Dreamweaver، ثم افتح اللوحة Databases (‏Window ‏> ‏‏Databases‏).
  2. انقر فوق زر الإضافة (+) في اللوحة، وحدد MySQL Connection من القائمة، ثم أكمل مربع الحوار.
    • أدخل اسمًا للاتصال الجديد، دون استخدام مسافات أو أحرف خاصة.

    • في المربع MySQL Server، أدخل عنوان IP أو اسم خادم للكمبيوتر الذي يستضيف MySQL. في حالة تشغيل MySQL على نفس الكمبيوتر الموجود عليه PHP، يمكنك إدخال localhost.

    • أدخل اسم مستخدم وكلمة مرور MySQL.

    • في المربع Database، أدخل اسم قاعدة البيانات، أو انقر فوق Select وحدد قاعدة البيانات من قائمة قواعد بيانات MySQL، ثم انقر فوق Test.

    يحاول Dreamweaver الاتصال بقاعدة البيانات. إذا فشل الاتصال، فتأكد من اسم الخادم واسم المستخدم وكلمة المرور. وإذا استمر فشل الاتصال، فتحقق من إعدادات مجلد الاختبار الذي يستخدمه Dreamweaver لمعالجة الصفحات الديناميكية.

    يطرح Dreamweaver أفضل الاقتراحات عند التعبئة التلقائية للقيمة الخاصة ببادئة عنوان URL الموجودة في الفئة Testing Server لمربع الحوار Site Definition، ولكن ستضطر في بعض الأحيان إلى تعديل هذه البادئة من أجل تشغيل الاتصال. تأكد من أن بادئة URL هي عنوان URL الذي يكتبه المستخدمون في المستعرضات الخاصة بهم لفتح تطبيق الويب، مع إزالة اسم ملف (أو صفحة بدء) التطبيق.

  3. انقر فوق OK.

    ملاحظة:

    إذا واجهتك رسالة الخطأ "Client does not support authentication protocol requested. للنظر في ترقية عميل MySQL" عند اختبار اتصال قاعدة بيانات PHP بـ MySQL 4.1، راجع رسائل خطأ حل مشاكل MySQL.

تحرير اتصال قاعدة بيانات أو حذفه

عندما تقوم بإنشاء اتصال قاعدة بيانات، يقوم Dreamweaver بتخزين معلومات الاتصال في ملف تضمين في المجلد الفرعي Connections في المجلد الجذر المحلي للموقع. ويمكنك تحرير معلومات الاتصال أو حذفها في الملف يدويًا أو على النحو التالي.

تحرير اتصال

  1. افتح صفحة PHP في Dreamweaver، ثم افتح اللوحة Databases (‏Window ‏> ‏‏Databases‏).
  2. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الاتصال وحدد Edit Connection من القائمة.
  3. قم بتحرير معلومات الاتصال وانقر فوق OK.

    يقوم Dreamweaver بتحديث ملف التضمين، الأمر الذي يؤدي إلى تحديث جميع الصفحات الموجودة في الموقع التي تستخدم الاتصال.

حذف اتصال

  1. افتح صفحة PHP في Dreamweaver، ثم افتح اللوحة Databases (‏Window ‏> ‏‏Databases‏).
  2. انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق الاتصال وحدد Delete Connection من القائمة.
  3. في مربع الحوار الذي يظهر، تأكد من أنك تريد حذف الاتصال.

    ملاحظة:

    لتجنب تلقي الأخطاء بعد حذف اتصال، قم بتحديث كل مجموعات السجلات التي تستخدم الاتصال القديم من خلال النقر المزدوج فوق اسم مجموعة السجلات الموجودة في اللوحة Bindings ثم تحديد اتصال جديد في مربع الحوار Recordset.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت