لم تعد Adobe تُدعم أو تُوفر تحديثات الأمان لـ Flash Player 9، وذلك اعتبارًا من 8 فبراير 2011. توصي Adobe بأن يقوم جميع مستخدمي Flash Player على الأنظمة المدعومة بالترقية إلى أحدث إصدار. يمكنك الحصول على أحدث إصدار من Flash Player من مركز تنزيل Flash Player.

إذا لم يفي جهاز الكمبيوتر الخاص بك بمتطلبات النظام لتثبيت أحدث إصدار من Flash Player، فيمكنك متابعة استخدام Flash Player 9. ومع ذلك، هناك مخاطر أمنية محتملة في القيام بذلك. لتثبيت Flash Player 9 أو إعادة تثبيته على جهاز كمبيوتر أقدم، راجع إصدارات Flash Player المؤرشفة.

تعطيل إشعارات التحديث التلقائي على أجهزة الكمبيوتر الأقدم

يوصي Adobe بالمحافظة على تمكين إشعارات التحديث التلقائي دومًا حتى تتلقى أحدث الميزات وتحديثات الأمان كما يتم نشرها. ومع ذلك، إذا كان النظام الخاص بك لا يدعم أحدث إصدار من Flash Player، يمكنك إيقاف تلقي تذكيرات حول التحديثات.

لتعطيل إشعارات التحديث التلقائي ومتابعة استخدام Flash Player 9، قم بما يلي:

  1. افتح مدير إعدادات Flash Player في علامة تبويب جديدة، نافذة المستعرض.
  2. حدد لوحة إعدادات الإشعارات العمومية من قائمة مدير الإعدادات على الجانب الأيسر من النافذة.
  3. عند عرض لوحة إعدادات الإشعارات العمومية، قم بإلغاء تحديد إعلامي عند توفر تحديث لـ Adobe Flash Player.

سياسة الدعم

كعملية من عمليات شركة Adobe التجارية الطبيعية، يتوقف دعم Adobe لمنتج أو تكنولوجيا كنتيجة لتغير ظروف السوق وتأثيرها على العملاء. أعلنت سياسة دعم Adobe بالنسبة لـ Adobe Flash Player عن دعم الإصدار الرئيسي الحالي والسابق (http://www.adobe.com/support/programs/policies/supported.html). ومع ذلك تم إصدار Flash Player 9 في يونيو 2006 وكانت حصته في السوق أقل من 2% وفقًا إلى دراسة التوغل في السوق لميلوارد براون بتاريخ ديسمبر 2010. بعد دعم Flash Player 9 لمدة خمس سنوات، توقفت Adobe عن الدعم لمتابعة التركيز على تطوير الويب عن طريق طرح إصدارات جديدة من Flash Player.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت