عندما تستخدم الألوان الموضعية والشفافية، يقوم Illustrator في بعض الأحيان بمعالجة محتوى الملف للحفاظ على مظهر العمل الفني في PostScript وعمليات تسوية الشفافية الأخرى. عندما يقوم Illustrator بمعالجة المحتوى أثناء عملية التسوية، تتطلب الألوان الموضعية المتضمنة في سيناريوهات شفافية معينة التحويل إلى ألوان المعالجة. في حين أن هذه الحالات تكون قليلة وأقل شيوعًا مع كل نسخة متعاقبة من Illustrator، فإن العناصر التالية تتناول القيود المتبقية للحفاظ على الألوان الموضعية عند التفاعل مع الشفافية في Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث وCS2.

تأثيرات الخطوط النقطية

في Illustrator CS2 عند تطبيق التأثيرات القائمة على الخطوط النقطية (على سبيل المثال، التنقيط والتمويه الضبابي) على مستوى الكائن أو المجموعة أو الطبقة إلى الكائنات التي تحتوي على ألوان موضعية متعددة أو مزيج من الألوان الموضعية وألوان المعالجة، يقوم Illustrator بتحويل لون الكائن إلى إما مساحة لون معالجة للمستند أو رمادي أو نقطي. يمكنك اختيار أحد هذه الخيارات في مربع الحوار إعدادات تأثيرات الخطوط النقطية. على سبيل المثال، في مستطيل بسيط بتعبئة اللون الموضعي ورسمة معالجة سوداء، تتحول تعبئة اللون الموضعي إلى لون معالجة. ومع ذلك، إذا كانت كل سمات كائن أو مجموعة أو طبقة ملونة بلون موضعي واحد، فسيتم الحفاظ على اللون الموضعي بصرف النظر عن المكان الذي تقوم فيه بتطبيق التأثير. Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث تحافظ على اللون الموضعي في أي من السيناريوهات أعلاه.

لا يتم تحديد خانة اختيار حفظ الألوان الموضعية كلما أمكن (CS2) أو خانة اختيار حفظ الألوان الموضعية (CS3 والإصدارات الأحدث) في مربع حوار إعدادات تأثيرات الخطوط النقطية بشكل افتراضي عند فتح ملفات Illustrator التي تم إنشاؤها في إصدارات أقدم من CS2. يضمن هذا الإعداد أن يتوافق سلوك الطباعة لهذه الملفات مع الإصدارات السابقة من Illustrator. يتم حفظ التحديد في مربع اختيار حفظ الألوان الموضعية كلما أمكن في ملفات Illustrator CS2 عند إعادة فتح الملفات.

التدرجات وشبكة التدرج

Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث وCS2 (أو Cs2 والإصدارات الأحدث) تحافظ على تدرجات الألوان الموضعية إلى الألوان الموضعية وتدرجات الألوان الموضعية إلى ألوان المعالجة في كل من السيناريوهات المعتمة والشفافة. لطباعة الألوان الموضعية وتصديرها في سيناريوهات التدرج، حدد حفظ الطباعة المتراكبة والألوان الموضعية في مربع الحوار الكائن > تسوية الشفافية.

في Illustrator CS2، عندما تحتوي شبكة التدرج على أكثر من لون موضعي واحد أو لون معالجة ولون موضعي، يقوم Illustrator بتحويل الشبكة إلى مساحة لون معالجة للمستند. يحتفظ Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث باللون الموضعي في كل من سيناريوهات شبكة التدرج السابقة.

مزيج الألوان الموضعية إلى الألوان الموضعية

عند إنشاء مزيج بين كائنين مختلفين من الألوان الموضعية، يقوم Illustrator بتحويل كل الخطوات الوسيطة إلى مساحة لون معالجة للمستند.

التنقيط

في Illustrator CS2، يسمح لك الأمر الكائن > التنقيط بتحويل كل الألوان الموضعية إلى مساحة لون معالجة للمستند أو رمادي أو نقطي. لا يتم الاحتفاظ بالألوان الموضعية عند تنقيطها. يخضع الأمر التأثيرات > التنقيط إلى قيود التأثير الموضحة في تأثيرات خطوط المسح (أعلاه) وسيعمل على "حفظ الألوان كلما أمكن" عند تحديد هذا الخيار في مربع الحوار "إعدادات تأثيرات خطوط المسح".

يسمح لك Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث بالاحتفاظ بالألوان الموضعية عند استخدام كلاً من الأمر الكائن > التنقيط والأمر التأثيرات > التنقيط من خلال تحديد الخيار حفظ الألوان الموضعية في مربع الحوار الكائن > التنقيط ومربع الحوار التأثيرات > إعدادات تأثيرات خطوط المسح على التوالي.

أداة التتبع المباشر

يحافظ Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث وCS2 على الألوان الموضعية في كائنات الخطوط النقطية الرمادية عند تطبيق اللون الموضعي في Illustrator. يتم تحويل الألوان الموضعية في كافة ملفات تنسيق خطوط المسح الأخرى، سواء كانت مرتبطة أو مضمنة، إلى ألوان المعالجة أو تجاهلها عند استخدام أأمر التتبع المباشر.

عوامل التصفية SVG

عند تطبيق أي عامل تصفية SVG في Illustrator CS2، يتم تحويل الألوان الموضعية إلى مساحة لون معالجة للمستند.

تنسيقات خطوط المسح المستوردة

يتم تحسين طرق استيعاب الألوان الموضعية المستوردة من تنسيقات خطوط المسح إلى حد كبير في كل من Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث وCS2 عن الإصدارات السابقة. يحتفظ Illustrator CS2 بالألوان الموضعية في ملفات Photoshop الأصلية المضمنة كقناع شفافية نقطي فوق مستطيل به تعبئة باللون الموضعي وتم تعيينه على الطباعة المتراكبة وفي Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث يقوم بتحويل الصورة إلى كائن نقطي deviceN (يتم الاحتفاظ بجميع الألوان الموضعية والمعالجة معًا في تنسيق NChannel). يحتفظ Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث، وCS2 (أو CS والإصدارات الأحدث) بالألوان الموضعية في ملفات PDF المضمنة كفن غير أصلي سهل الإخراج. يتم إدراج قيود تنسيق خطوط المسح الوحيدة المتبقية أدناه ويتم إصلاحها كلها بواسطة Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث.

  • TIFF: لا يقوم Illustrator CS2 باستيراد الألوان الموضعية في ملفات TIFF. يتم استيراد الجزء CMYK أو RGB أو Grayscale فقط. لا يقوم Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث باستيراد الألوان الموضعية في ملفات TIFF المستوردة من Photoshop.
  • PSD Duotone: لا يمكنك ربط أو تضمين PSD Duotone في Illustrator CS2. تؤدي هذه الإجراءات إلى رسالة خطأ وتفشل وظيفة المكان مع عدم وجود أي نتيجة. يمكنك بنجاح ربط وتضمين ملفات PSD Duotone في Illustrator CS3 والاحتفاظ بالألوان الموضعية.
  • EPS Duotone: يقوم Illustrator CS2 بتحويل الألوان الموضعية في ملفات EPS Duotone لمعالجة الألوان. يحتفظ Illustrator CS3 والإصدارات الأحدث بالألوان الموضعية في ملفات إEPS Duotone المضمنة.
  • DCS 2.0 EPS: لا يدعم Illustrator CS2 الألوان الموضعية أو البيانات عالية الدقة الواردة في ملفات DCS EPS عندما يتفاعل DCS EPS مع الشفافية. في هذه الحالة، يتم الاحتفاظ فقط بالبيانات المركبة. يقوم Illustrator CS2 بدعم DCS EPS فقط في مهام سير العمل المنفصلة غير الشفافة. يدعم Illustrator CS3 ملفات DCS 2.0 EPS والاحتفاظ بالألوان الموضعية في كل من مهام سير العمل المنفصلة الشفافة وغير الشفافة. لا تزال ملفات DCS 1.0 EPS تقتصر على مهام سير العمل المضيفة المنفصلة غير الشفافة في كل من Illustrator CS3 وCS2‏ (CS2 والإصدارات الأحدث).

ملاحظة: لمزيد من المعلومات حول الفن غير الأصلي، راجع استيراد الصور أحادية درجة اللون وثنائية درجة اللون وثلاثية درجة اللون من "ملفات Adobe PDF"في تعليمات Illustrator CS3 وCS2.

شفافية قناة Alpha

يحافظ Illustrator CS2 والإصدارات الأحدث على الألوان الموضعية التي تتفاعل مع شفافية قناة Alpha (على سبيل المثال، أقنعة الشفافية، وتأثيرات الخطوط النقطية المباشرة، والصور الشفافة). تحول الإصدارات السابقة من Illustrator الألوان الموضعية إلى ألوان معالجة في هذه السيناريوهات.

التنسيقات القديمة

عند حفظ الملفات إلى Illustrator الإصدار 8 أو إصدار سابق، وتحديد حفظ المظهر والطباعة المتراكبة في مربع حوار الحفظ، يتم تحويل جميع كائنات الألوان الموضعية إلى كائنات ألوان معالجة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت