حول FXG

عند إنشاء رسومات منظمة في Illustrator للاستخدام في Adobe Flex®، يمكنك الحفظ بتنسيق FXG. FXG هو تنسيق ملفات رسوم يستند إلى مجموعة فرعية من MXML، يتم استخدام لغة البرمجة المستندة إلى XML من قِبل إطار عمل Flex. يمكنك استخدام ملفات FXG في تطبيقات مثل Adobe Flash Builder/Adobe Flash Catalyst لتطوير تطبيقات وتجارب إنترنت متميزة. عند الحفظ بتنسيق FXG، يجب أن تكون الصور أقل من 16,777,216 بكسل كإجمالي عدد البكسلات وأقل من 8192 بكسل عرضاً أو طولاً.

لمزيد من المعلومات عن استخدام تلك التنسيقات، راجع موقع ويب Adobe Flex على www.adobe.com/products/flex.

يمكنك استيراد كل من وثائق Illustrator بتنسيق (.ai) وFXG بتنسيق (.fxg) في Flash Catalyst. لإدراج محتوى Flash Catalyst محدد في Illustrator، استخدم الخيار Edit in Illustrator المتاح في Flash Catalyst. ومع ذلك، تتم معاملة بعض الكائنات أو السمات بشكل مختلف في Illustrator وFlash Catalyst. باستخدام خيارات FXG، يمكنك التحكم في تحويل تلك الكائنات والسمات. بالإضافة إلى هذا الخيار، يمكنك أيضًا لصق محتوى Illustrator مباشرةً داخل Flash Catalyst.

عند حفظ محتوى بتنسيق FXG في Illustrator، يتم تمديد أو تنقيط أو تخطيط أو إسقاط أي كائن أو سمة غير متوافقين مع مواصفات FXG، وذلك استنادًا إلى مدى تعقيد المحتوى وتخطيط FXG. فعلى سبيل المثال، للاحتفاظ بالعمل الفني بالتأثير ثلاثي الأبعاد غير المعتمد بتنسيق FXG، يتم تنقيط المحتوى لحفظه بتنسيق FXG.

للحصول على قائمة بتخطيط الكائنات والسمات بين Illustrator وFXG، راجع FXG mapping of Illustrator objects and attributes.

أفضل الممارسات لاستخدام FXG

استخدم الإرشادات التالية أثناء حفظ ملفات Illustrator بتنسيق FXG وتحريرها في Flash Catalyst:

  • استخدم ملف تخصيص Flash Catalyst أو RGB أساسيًا لإنشاء محتوى لـ FXG.

  • تجنب استخدام الفرش لأنها قد تتسبب في حدوث مشكلات في الأداء نظرًا للمسارات الممتدة.

  • يوفر FXG التخطيط فقط لـ Drop Shadow وInner/Outer Glow وBlur، لذايفضلالمستخدمون هذه التأثيرات على غيرها من التأثيرات الأخرى.

  • تجنب القياس الأفقي أو الرأسي للنص لتجنب التخطيط عند الحفظ بتنسيق FXG.

  • لا يدعم FXG المزج على المرشحات. إذا أردت حفظ FXG بمرشحات قابلة للتحرير أو بخيار الحفظ التلقائي، فتأكد من تعيين المزج على "Normal " أثناء تطبيق المرشحات (الظل المسقط والتوهج الداخلي/الخارجي) على أي كائن من أجل الحصول على مظهر دقيق.

  • وفي معظم الحالات، يتم تجسيد العناصر التي تم إنشاؤها في Illustrator كمنجذبة للبكسل في Flash Catalyst لكي تبدو حواف الحدود الأفقية أو الرأسية حادة. لتفادي إزاحة المحتوى بين Illustrator وFlash Catalyst، حدد خيار Align to Pixel Grid أثناء العمل في Illustrator. لمزيد من المعلومات حول محاذاة الكائنات إلى شبكة البكسل، راجع رسم مسارات محاذية للبكسل لعمليات سير عمل الويب.

  • قد يتم عرض الكائنات التي تم مزجها باستخدام صيغة مزج بخلاف صيغة عادي مقابل خلفية المستند الافتراضية بشكل مختلف في Flash Catalyst. يجب أن تقع كائنات أخرى دائمًا خلف الكائنات التي لم يتم استخدام صيغة المزج عادي معها.

  • لا يتم دعم العناصر المنحرفة، وقد يتم وضعها بشكل مختلف عند استيرادها إلى Flash Catalyst.

  • لا يتم دعم شبكات مقياس 9 شرائح في Flash Catalyst.

  • لا يتم دعم الصور النقطية والرموز المعكوسة في Flash Catalyst.

  • لا يتم دعم ألوان التركيز والمعالجة في Flash Catalyst.

  • لا يتم دعم النص الرأسي في Flash Catalyst.

  • تظهر رسائل التحذير لإرشادك فيما يتعلق بتعديلات البيانات الخاصة بالكائن أو السمات المحددة. ومع ذلك، قد لا تتعلق رسالة التحذير بك في بعض الحالات. على سبيل المثال، تظهر رسالة تحذير مثل "تم إسقاط بعض خصائص open type" عند تعيين اللغة إلى قيمة بخلافالولايات المتحدة. تظهر رسائل التحذير هذه حول إمكانية تحرير المحتوى فقط في حالة تحديد خيار حفظ بيانات Illustrator الخاصة.

حفظ ملف Illustrator بتنسيق FXG

لتخطيط محتوى Illustrator في FXG أثناء الاحتفاظ بالحد الأقصى للمظهر والقدرة على التحرير، يمكنك حفظ مستند بتنسيق FXG. يمكن فتح هذه المستند بعد ذلك في Illustrator أو Flash Catalyst.

  1. انقر فوق File > Save As أو انقر فوق File > Save A Copy.

  2. اكتب اسم ملف، واختر مكانًا للملف.

  3. حدد Adobe FXG ‏(*.FXG) كتنسيق للملف، ثم انقر فوق Save. يظهر مربع الحوار FXG Options.

    مربع الحوار FXG Options
    مربع الحوار FXG Options

  4. في مربع الحوار FXG Options، اضبط الخيارات المطلوبة. الخيارات المتوفرة في هذه مربع الحوار هي:

    Save Illustrator Private Data

    يكون هذا الخيار محددًا بشكل افتراضي. وهو يوفر إمكانية إعادة تحرير أفضل عند استيراد ملفات FXG في Illustrator:

    يتيح أقصى قدرة على تحرير ملفات FXG، وذلك في حالة استيراد تلك الملفات في Illustrator.

    ملاحظة: لا يضمن هذا الخيار دعم جميع المحتويات في تنسيق Illustrator الأصلي. على سبيل المثال، لا يتم الاحتفاظ بحدود الفرشاة لعدم وجود دعم للاحتفاظ ببيانات Illustrator الخاصة لحدود الفرشاة. ومع ذلك، يتم الاحتفاظ بالتأثيرات نشطة عند استيراد FXG عبر بيانات Illustrator الخاصة.

    Include Unused Symbols

    استخدم هذا الخيار للاحتفاظ بالرموز غير المستخدمة أو تجاهلها في ملف FXG. لكن يرجى العلم أن حفظ الرموز غير المستخدمة في ملف FXG قد يؤدي إلى زيادة حجم الملف.

    Downsample Linked Images ‏(72 ppi)

    استخدم هذا الخيار لاختزال ملفات الصور المرتبطة بدقة 72 بكسل في البوصة، وهذا هو متطلب الويب القياسي.

    Filters

    تكون Drop Shadow، وInner Glow، وOuter Glow، وGaussian Blur مدعومة كمرشحات في FXG. يُبادل Illustrator بين المظهر وإمكانية التحرير لتلك المرشحات عند تصديرها. إذا أردت الاحتفاظ بإمكانية تحرير تلك المرشحات والتضحية بفقد بعض من المظهر، فحدد Maintain Editability (التحويل إلى FXG). أما إذا كنت تفضل المظهر على إمكانية التحرير، فحدد الخيارات الأخرى: Preserve Appearance (Expand) وPreserve Appearance (Rasterize).

    Text

    للاحتفاظ بالمظهر وإمكانية التحرير، حدد الخيار Automatic Conversion. في حالة تعذر الاحتفاظ بإمكانية التحرير للعمل الفني المحدد، فربما تم توسيعه أو تنقيطه للاحتفاظ بالمظهر. للاحتفاظ بالمظهر المرئي للنص، حدد الخيار Preserve Appearance (Rasterize) أو Preserve Appearance (Create Outline) للتحويل إلى Vector Outline لحجم ملف أصغر. للحصول على أقصى إمكانية تحرير للنص، حدد Maintain Editability (Convert to FXG). إلا أن هذا الخيار قد يؤدي إلى فقد المظهر.

    Gradients

    لا تتوافق التدرجات بشكل كامل مع FXG عندما يشتمل التدرج على أكثر من 16 توقفًا. يتم أيضًا تخطيط نقاط منتصف التدرج التي لا تساوي 50% مباشرةً داخل FXG. يحاول Illustrator أولاً تقدير نقاط المنتصف هذه بالنسبة إلى التوقفات الفعلية وفي حالة تعذر تقديرها، فسيتم تنقيط التدرجات.

    يستطيع تطبيق Illustrator تحديد الأولوية عند تصدير التدرجات بتنسيق FXG. إذا كانت إمكانية تحرير المحتوى لها أولوية عالية، فقم بتحديد Maintain Editability (التحويل إلى FXG). حدد الخيار Automatic Conversion للاحتفاظ بالمظهر المرئي والقدرة على التحرير. يقوم Automatic Conversion بتحليل المحتوى وتحديد ما إذا كان يمكن الاحتفاظ بإمكانية تحريره مع استمرار تطابق المظهر. في حالة تعذر تطابق المظهر عند الاحتفاظ بإمكانية تحرير المحتوى، فسيتم تنقيط العمل الفني.

    Blend

    يمكنك إجراء التنقيط للاحتفاظ بالمظهر، وذلك من خلال تحديد خيار Preserve Appearance (Rasterize) أو تحديد Automatic Conversion للسماح لتطبيق Illustrator بتوسيع الخيارات الممزوجة أو تنقيطها تلقائيًا استنادًا إلى مستوى تعقيد المزج.

    Show Code

    انقر فوق هذا الزر لعرض رمز FXG قبل إنشاء ملف FXG.

    يتم دومًا حفظ FXG مع تمكين الخيار Use Artboards. يتم استيراد ألواح الرسم باعتبارها حالات في Flash Catalyst.

    ملاحظة:

    يحدد نطاق لوح الرسم المعين أثناء حفظ محتوى FXG عملية إنشاء الصفحات أو الحالات لـ Flash Catalyst. إذا قمت بحفظ مستند بألواح رسم متعددة بتنسيق FXG، فلن يتم حفظ أي محتوى يقع بالكامل خارج لوح الرسم.

    بالنسبة إلى ألواح الرسم المتداخلة، يتم حفظ أي محتوى مشترك عبر ألواح الرسم على كل صفحة، وذلك عند الحفظ بتنسيق FXG. وبناءً على ذلك، يتم حفظ صفحات متعددة لها نفس المحتوى.

  5. انقر فوق OK. إذا قام Illustrator بإجراء أية تغييرات لحفظ المحتوى بتنسيق FXG، فسيتم عرض تغييرات المحتوى في مربع الحوار FXG Save Warning.

    مربع الحوار FXG Warning
    مربع الحوار FXG Warning

سير عمل Illustrator وFlash Catalyst

لاستيراد ملف FXG أو فتحه في Illustrator، انقر على File > Open وحدد ملف .fxg.

يمكنك أيضًا فتح ملف FXG في Illustrator من خلال تحديد خيار تحرير في Illustrator في Flash Catalyst. لمزيد من المعلومات، راجع Round-trip editing of artwork في مستندات Adobe Flash Catalyst.

ملاحظة:

لا يمكنك ربط محتوى FXG في Illustrator، بل يمكنك فقط تضمينه.

إضافة كائنات Flash Catalyst أو تحريرها في Illustrator

لتحرير كائنات وسمات خاصة بملف FXG في Flash Catalyst، استخدم الخيار Edit في Illustrator في Flash Catalyst. يتم فتح الكائنات المحددة في Illustrator. بعد الانتهاء من التحرير في Illustrator، تتم إعادة تحويل الكائن إلى تنسيق FXG ويتم تمريره مرة أخرى إلى Flash Catalyst.

يمكنك تحرير كائن ملف FXG في Illustrator، وذلك أثناء العمل بالملف في Flash Catalyst. لتحرير كائن في Illustrator:

  1. في Flash Catalyst، حدد الكائن الذي ترغب في تحريره في Illustrator

  2. قم بتنفيذ أحد الإجراءات التالية:

    • انقر بزر الماوس الأيمن على الكائن، ثم حدد الخيار Edit في Adobe Illustrator CS5.

    • اختر Modify > Edit في Adobe Illustrator CS5.

    يفتح Illustrator CS5 ويتم فتح ملف FXG المتوافق تلقائيًا ليتم تحريره. لاحظ توفر الخيارين Done وCancel في الجانب الأيمن العلوي من نافذة Illustrator.

    الخياران Done وCancel لملف FXG في Illustrator
    الخياران Done وCancel لملف FXG في Illustrator

    ملاحظة:

    في Illustrator، لا تتوفر سوى الكائنات المحددة للتحرير فقط. تكون جميع الكائنات الأخرى مرئية، لكنها لا تكون قابلة للتحرير.

  3. قم بتغيير الكائن المحدد أو أنشئ كائنات جديدة.

  4. قم بالخروج من هذا الوضع من خلال النقر غلى الزر Done الموجود أعلى الركن الأيسر من Illustrator.

    عند النقر على Done، تتم إعادة تحويل الكائن الذي تم تحريره وأي كائنات جديدة إلى تنسيق FXG ليتم تمريره مرة أخرى إلى Flash Catalyst.

    في حالة نقر إلغاء الأمر، ستظهر مربع الحوار لتأكيد أنك لا تريد حفظ التغييرات التي أجريت على الملف.

    مربع حوار لتأكيد إلغاء التحرير في Illustrator
    مربع حوار لتأكيد إلغاء التحرير في Illustrator

  5. في Flash Catalyst، اضبط الخيارات المطلوبة في مربع الحوار FXG Options، ثم انقر على OK.

إدراج محتوى Illustrator في Flash Catalyst

يستخدم Flash Catalyst ملفات بتنسيق FXG (.fxg) لإنشاء تطبيقات وتجارب إنترنت ثرية. يمكنك استخدام المحتوى بين Illustrator وFlash Catalyst عبر ثلاث طرق:

  • استيراد ملف .ai مباشرةً في Flash Catalyst.

  • استيراد ملف .fxg في Flash Catalyst، وهو الذي تم حفظه كملف .fxg في Illustrator.

  • نسخ أي كائن من Illustrator ولصقه داخل مستند Flash Catalyst.

لمزيد من المعلومات، راجع Round-trip editing of artwork في مستندات Adobe Flash Catalyst.

عند نسخ محتوى ولصقه داخل Flash Catalyst، قد لا تتوافق كائنات معينة هي وسماتها مع مواصفات FXG. يمكنك تحديد إعدادات للتحكم يدويًا بالمظهر المرئي والاحتفاظ به أو إمكانية التحرير أو كليهما.

للصق كائن Illustrator في Flash Catalyst:

  1. حدد الكائن وانسخه من ملف Adobe Illustrator CS5 مفتوح.

  2. قم بلصق الكائن في ملف Flash Catalyst مفتوح.

  3. في مربع الحوار Illustrator Import Options، حدد الخيارات الصحيحة كما هو موضح في الخطوة الرابعة من خطوات حفظ ملف Illustrator بتنسيق FXG.

تخطيط FXG لكائنات Illustrator وسماتها

فيما يلي قائمة بالكائنات والسمات التي يتم تخطيطها إلى FXG:

كائن/سمة Illustrator

المساحة الفرعية للسمة/الكائن

علامة FXG

تصدير إلى FXG

استيراد FXG

دعم البيانات الخاصة في Illustrator

السلوك

المسارات/مفتوح

نقل المقطع

<مسار>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

مقطع الخط

<مسار>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

مقطع بيزيه مكعب

<مسار>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

سطر

<سطر>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

مسارات مركبة

<مسار>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

الأشكال/المسارات المغلقة

شكل بيضاوي

<شكل بيضاوي>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

مستطيل/مستطيل دائري

<مستطيل>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

نجمة/مضلع

<مسار>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

شعلة

<مسار>

توسيع

توسيع

بدون

شكل مركب

<مجموعة><مسار>

توسيع

توسيع

نعم

Fill

تعبئة ثابتة

<تعبئة><ألوان ثابتة>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

لا يتم الحفاظ على الألوان لمكتبات Swatch.

معالجة/لون تركيز/تسجيل/معالجة عامة

<تعبئة><ألوان ثابتة>

تحويل إلى ثابت

تحويل إلى ثابت

بدون

لا يتم الحفاظ على الألوان لمكتبات Swatch.

تعبئة تدرج خطي

<تعبئة><ألوان ثابتة>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

يمكنك اختيار تصدير Gradient في FXG عن طريق استخدام خيارات حفظ FXG.

تعبئة تدرج كروي

<تعبئة><تدرج عمودي>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

يمكنك اختيار تصدير Gradient في FXG عن طريق استخدام خيارات حفظ FXG.

تعبئة الحشو

منقط

منقط

بدون

تعبئات متعددة (اللوحة Appearance)

توسيع

توسيع

نعم

حدود الشكل

حدود متعددة (اللوحة Appearance)

توسيع

توسيع

نعم

حد الحشو

تنقيط

تنقيط

بدون

حد لون ثابت

<حد><حد لون ثابت>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

لا يتم الحفاظ على الألوان لمكتبات Swatch.

عمق الحد

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

واصلات السطور/حروف كبيرة للسطور

<حدود الشكل>

<واصلات=””>

<حروف كبيرة=””>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

سطر متقطع/سطر منقط/محاذاة الحد

توسيع

توسيع

بدون

شفافية

عتامة في الكائنات/طبقة/مجموعات/تعبئات/حدود

<ألفا>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

خيارات لوحة الشفافية

شفافية

دفع

تنقيط

تنقيط

نعم

عزل المزج

تنقيط

تنقيط

نعم

خيارات اللوحة Attribute

اللوحة Attribute

تعبئة الطباعة الفوقية/طباعة فوقية/حد/خرائط الصور/عنوان URL

مسقط

مسقط

بدون

الطبقات والطبقات الفرعية

<تجميع>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

طبقات خفية/مؤمنة

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

تجميع

<تجميع>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

مجموعة المزج

توسيع

توسيع

بدون

يتم التعامل مع المزج بخيارات حفظ FXG:

آلي: يتحقق بشكل آلي من مستوى تعقيد المزج استنادًا إلى الخطوات والأشكال، كما يقوم بالتنقيط إذا كان الإخراج معقدًا للغاية؛ وإلا، فسيقوم بالتوسيع.

تنقيط: تنقيط إخراج المزج دومًا.

مجموعة Live Paint

توسيع

توسيع

بدون

الرموز

<الرسم/الفيلم>

<المكتبة><التعريفات>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

صور موضوعة (مدمجة/مرتبطة)

صور مرتبطة/مدمجة

تنقيط

تنقيط

نعم

تتم كتابة البيانات الخاصة فقط للاحتفاظ بالعمل الفني المدمج في Illustrator عبر التطبيقات.

فن التنقيط

تنقيط

تنقيط

بدون

قناع عتامة

<نوع القناع=نصوع>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

التأثيرات

الأبعاد الثلاثية

Extrude & Bevel

تنقيط

تنقيط

نعم

تكون القاعدة الأساسية لتخطيط تأثير التوجيه في FXG هي توسيع الكائن ذي التأثير. ومع ذلك، يتم تنقيط التأثير ثلاثي الأبعاد لأن توسيع الكائنات ذات التأثيرات ثلاثية الأبعاد يؤدي إلى إنشاء العديد من المسارات كما تنتج عنه مشكلات تتعلق بالأداء في Flash Catalyst.

Revolve

تنقيط

تنقيط

تنقيط

تكون القاعدة الأساسية لتخطيط تأثير التوجيه في FXG هي توسيع الكائن ذي التأثير. ومع ذلك، يتم تنقيط التأثير ثلاثي الأبعاد لأن توسيع الكائنات ذات التأثيرات ثلاثية الأبعاد يؤدي إلى إنشاء العديد من المسارات كما تنتج عنه مشكلات تتعلق بالأداء في Flash Catalyst.

تدوير

تنقيط

تنقيط

نعم

تكون القاعدة الأساسية لتخطيط تأثير التوجيه في FXG هي توسيع الكائن ذي التأثير. ومع ذلك، يتم تنقيط التأثير ثلاثي الأبعاد لأن توسيع الكائنات ذات التأثيرات ثلاثية الأبعاد يؤدي إلى إنشاء العديد من المسارات كما تنتج عنه مشكلات تتعلق بالأداء في Flash Catalyst.

تحويلات التأثيرات إلى شكل

مستطيل/مستطيل دائري/شكل بيضاوي

توسيع

توسيع

نعم

تشويه وتحويل

تشويه حر/تجعيد ونتوءات/تحويل/التفاف/تعرج

توسيع

توسيع

نعم

خشونة/فرك

توسيع

توسيع

بدون

مسار

مسار الإزاحة/ إنشاء مخطط كائن/ إنشاء مخطط حدود

توسيع

توسيع

نعم

مستكشف المسارات

إضافة/ تقاطع/ استخراج/ استقطاع/ تراجع سلبي/ تقسيم/ قطع/ دمج/ قص/ تخطيط/مزج ثابت/ مزج بسيط/ ملاءمة

توسيع

توسيع

نعم

تنقيط

تنقيط

تنقيط

نعم

تحديد النمط

إضافة رؤوس الأسهم/أركان دائرية/خربشة

توسيع

توسيع

نعم

ظل مسقط

<المرشحات>

<DropShadowfilter>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

عند حفظ محتوى باعتباره FXG، فإنه يتم تعيين "Mode" دائمًا على "Multiple" ويتم استبدال "Darkness" بآخر لون تم استخدامه في التأثير Drop Shadow.

توهج داخلي

<المرشحات>

<GlowFilter inner=”true”

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

عند حفظ محتوى باعتباره FXG، فإنه يتم تعيين "Mode" دائمًا إلى "Normal" ويتم تحويل "Center" إلى "Edge".

توهج خارجي

<المرشحات><GlowFilter> أو

<المرشحات><GlowFilter inner="false">

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

عند الحفظ كـ FXG، فإنه يتم تعيين "Mode" إلى "Normal".

Warp

قوس/ القوس الأدنى/ القوس الأعلى/القوس/ تورم/ تذييل من الأسفل/ تذييل من الأعلى/ علامة/ موجة/ عين السمكة/ بزوغ/ سمكة/ تضخم/ حشر/ التفاف

توسيع

توسيع

نعم

Blur

Gaussian Blur

<filters><BlurFilter>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

تمويه ذكي/دائري

تنقيط

تنقيط

نعم

الرسومات البيانية

عمود/ عمود متراصف/ شريط/ متراصف/ سطر/ مساحة/ تفرق/ قرص/رسم بياني للرادار

تنقيط

تنقيط

بدون

نمط رسومي

توسيع

توسيع

بدون

كائنات تتبع

توسيع

توسيع

بدون

خرائط الصورة

مسقط

مسقط

بدون

تشويه الظرف

توسيع

توسيع

بدون

عمل فني خارجي

تنقيط

تنقيط

بدون

عمل فني متشابك

تنقيط

تنقيط

بدون

حشو

تنقيط

تنقيط

بدون

مسار القطع ومجموعة القطع

<Mask maskType="clip">

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

يتم تنقيط الكائنات ذات الأقنعة بمسار قطع معبأ عند حفظ FXG.

تدرج

خطي/تدرج قطري/وقفات متدرجة/موقع/زاوية

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

يتم التعامل مع التدرج بواسطة FXG Save Options:

آلي: التحقق تلقائيًا من إمكانية تخطيط التدرج في FXG. إذا كان التدرج قابلاً للتخطيط، فعندئذٍ سيتم حفظ تخطيط التدرج في محتوى FXG؛ وإلا فسيتم تنقيط الكائن.

Maintain Editability [Convert To FXG]: يحافظ هذا الخيار على إمكانية تحرير التدرج في FXG الذي تم تفضيله على المظهر، بغض النظر عن إتاحة التخطيط.

التحويلات التي يتم إجراؤها على Image/Symbols/Gradients

نقل/قياس

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

<من خلال تأثير التحويل>

تدوير/عكس/قياس

توسيع

توسيع

نعم

متغيرات

مسقط

مسقط

نص Flash

مسقط

مسقط

تفاعلية SVG

مسقط

مسقط

البرنامج الإضافي للعمل الفني في Adobe

توسيع

توسيع

بدون

البرنامج الإضافي للعمل الفني من طرف خارجي

توسيع

توسيع

بدون

تعيين صيغة الدمج

تعتيم/ مضاعفة/ زيادة كثافة اللون/ تفتيح/ مربع الحوار/ إنقاص كثافة اللون/ تغشية/ضوء خافت/ضوء ساطع/ اختلاف/ استخراج/ صبغة/ تشبع/ ألوان/ نصوع

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

فرش

الرسم الحر/ تشتت/ عمل فني/ حشو/مسنن

توسيع

توسيع

بدون

وحدات

نقاط/بيكا/بوصات/مليمترات/سنتيمترات

تحويل إلى بكسل

تحويل إلى وحدات Illustrator حسب التفضيلات

بدون

بكسل

تخطيط مباشر

تحويل إلى وحدات Illustrator حسب التفضيلات

بدون

ملفات تخصيص المستند

تحويل إلى ملف تخصيص RGB

تحويل إلى ملف تخصيص RGB

بدون

اتجاه المستند

طولي (رأسي) / عرضي (أفقي)

مسقط

مسقط

نعم

Perspective Grid

مسقط

مسقط

بدون

دمج ملف تخصيص اللون

مسقط

مسقط

بدون

تأثيرات Photoshop

فني

قلم رصاص ألوان/قص/فرشاة جافة/غشاوة/جداري/توهّج النيون/تلوين لزج/سكين اللوحة/تغليف بلاستيكي/حدود منخفضة/بستيل خشن/قضيب التلطيخ/إسفنجة/تلوين تحتي

تنقيط

تنقيط

نعم

Blur

Gaussian Blur

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

نعم

تمويه ذكي/قطري

تنقيط

تنقيط

نعم

حدود الفرشاة

حدود منخفضة/جرات بزاوية/ تظليل شبكي/ حدود معتمة/ الحدود الحبرية/ ترشيش/ جرّات مبخوخة/ سومي-إي

تنقيط

تنقيط

نعم

تشويه

توهج منتشر/ زجاج/ تموّج المحيط

تنقيط

تنقيط

نعم

التحويل إلى بكسل

ألوان نصفية/ تبلّر/ تركيز/ تنقيطية

تنقيط

تنقيط

نعم

توضيح

Unsharp Mask

تنقيط

تنقيط

نعم

مخطط

نقش خفيف/ الطبشور والفحم/ الفحم/ كروم/ قلم رصاص للمحتوى/ قلم الرسم/ نموذج الألوان النصفية/ ورق الرسائل/ نسخ/ جصّ/ تشبيك/ ختم/ حدود ممزقة/ ورق مبلل

تنقيط

تنقيط

نعم

تحديد النمط

Glowing Edges

تنقيط

تنقيط

نعم

نسيج

تشقق/ غشاوة/ تقسيمات فُسَيفسائية/ ترقيع/ زجاج معشّق/ أنسجة

تنقيط

تنقيط

نعم

فيديو

إزالة التشابك / ألوان NTSC

تنقيط

تنقيط

نعم

شرائح

مسقط

مسقط

بدون

الأدلة

مسقط

مسقط

بدون

مجموعة رموز

<مجموعة><رمز>

توسيع

توسيع

بدون

XMP

مسقط

مسقط

بدون

ألواح رسم متعددة

لوح رسم واحد

<d:layerType=Page>

تخطيط مباشر

تخطيط مباشر

بدون

يتم دائمًا تجاهل الكائنات الموجودة خارج ألواح الرسم.

  • حجم الرسم الأساسي هو:

    • العرض: لوح رسم بأقصى عرض

    • الارتفاع: لوح رسم بأقصى ارتفاع

  • يؤدي استخدام ألواح الرسم لـ FXG إلى إنشاء ملف FXG واحد مع الصفحات المناسبة لألواح الرسم المطابقة فقط.

    • لا يقوم Illustrator بإنشاء ملف FXG لكل لوحة رسم.

    • في حالة تحديد جميع ألواح الرسم، سيتم عندئذٍ إنشاء ملف FXG يشتمل على جميع ألواح الرسم.

    • إذا قمت بتحديد نطاق مثل 1، 3، 5، فسيتم إنشاء ملف FXG واحد فقط يشتمل على الصفحة المناسبة للوحة الرسم 1، 3، 5.

تتوافق سمات النصوص التالية مع FXG:

نوع السمة

سمة Illustrator

علامة FXG

خريطة/مخطط/إسقاط/تحويل/جزئي

سمات الحروف

اسم الخط

fontFamily

محفوظ

حجم الخط

fontSize

محفوظ

المسافة بين السطور

ارتفاع السطر

محفوظ

تحته خط

textDecoration

محفوظ

خط في المنتصف

خط في المنتصف

محفوظ

التجاور

trackingRight

محفوظ

لون Fill

اللون

محفوظ

الشفافية

textAlpha

محفوظ

تجانب الحروف

مسقط

إزاحة الخط الأساسي

baselineShift

محفوظ

خواص يابانية (Aki وTsume وWarichu وTate-Chu -Yoko)

سيتم إنشاء مخطط للنص للغات CJK (للقيم غير الافتراضية) وسيتم إسقاطه للغات الأخرى.

خصائص الفقرة

محاذاة

textAlign

محفوظ

ضبط مع محاذاة السطر الأخير (لليسار أو المنتصف أو اليمين أو الكل)

محاذاة النص مع السطر الأخير

محفوظ

إزاحة لليسار في أول سطر

textIndent

محفوظ

بادئة يسار

paragraphstartindent

محفوظ

المسافة البادئة من اليمين

paragraphendindent

محفوظ

مسافة قبل

paragraphspacebefore

حفظ

spaceAfter

paragraphspaceafter

حفظ

إطار نص أفقي/رأسي

blockProgression

محفوظ

سمات نصوص منسقة

العرض

العرض

الارتفاع

الارتفاع

x

x

y

y

تباعد المسافات البادئة

paddingLeft

تباعد المسافات البادئة

paddingRight

تباعد المسافات البادئة

paddingTop

تباعد المسافات البادئة

paddingBottom

نص قديم

ممتد

نص على المسار

ممتد

كائنات نصوص ذات خيارات نوع مساحة غير مدعومة

يتم إسقاط خيارات نوع المساحة غير المدعومة

كائنات نصوص ذات التفافات

ممتد في وضع آلي

كائنات نصوص ذات شكل غير مستطيل

ميزات أخرى

سمات أحرف بخلاف تلك التي وردت في الجدول سابقًا

مسقط

سمات فقرات بخلاف تلك التي وردت سابقًا

مسقط

أنماط الأحرف

مسقط (سيتم الاحتفاظ بالمظهر)

أنماط الفقرة

مسقط (سيتم الاحتفاظ بالمظهر)

إعدادات علامات الجدولة

tabStops

محفوظ

ميزات Open Type

محفوظ (جزئيًا)

خطوط مركبة

يتم الاستبدال بالخط الافتراضي للنص التفاعلي.

تعبئة إطار النص

تم تمديد الكائن

فيما يلي قائمة بالسمات التي لا يدعمها Illustrator ولكن يدعمها FXG:

اسم السمة

علامة FXG

استيراد Illustrator: مستوى الدعم

السلوك

LinearGradientstroke

<حد><LinearGradientstroke>

محفوظة إلى أن لا يتم العبث بها

يحتفظ Illustrator ببيانات FXG لهذه السمة إلى أن يتم العبث بها. في حالة تأثير أي تحرير في Illustrator على هذه السمة مباشرةً، فسيقوم Illustrator بالكتابة فوق البيانات مما يؤدي إلى إسقاط هذه السمة.

RadialGradientstroke

<حد><RadialGradientstroke>

محفوظة إلى أن لا يتم العبث بها

يحتفظ Illustrator ببيانات FXG لهذه السمة إلى أن يتم العبث بها. في حالة تأثير أي تحرير في Illustrator على هذه السمة مباشرةً، فسيقوم Illustrator بالكتابة فوق البيانات مما يؤدي إلى إسقاط هذه السمة.

ColorTransform

محفوظة إلى أن لا يتم العبث بها

يحتفظ Illustrator ببيانات FXG لهذه السمة إلى أن يتم العبث بها. في حالة تأثير أي تحرير في Illustrator على هذه السمة مباشرةً، فسيقوم Illustrator بالكتابة فوق البيانات مما يؤدي إلى إسقاط هذه السمة.

صيغ الدمج:

إضافة/ ألفا/ مسح/ عكس/ استقطاع

محفوظة إلى أن لا يتم العبث بها

يحتفظ Illustrator ببيانات FXG لهذه السمة إلى أن يتم العبث بها. في حالة تأثير أي تحرير في Illustrator على هذه السمة مباشرةً، فسيقوم Illustrator بالكتابة فوق البيانات مما يؤدي إلى إسقاط هذه السمة.

سمات ذات 9 شرائح في المجموعات

محفوظة إلى أن لا يتم العبث بها

يحتفظ Illustrator ببيانات FXG لهذه السمة إلى أن يتم العبث بها. في حالة تأثير أي تحرير في Illustrator على هذه السمة مباشرةً، فسيقوم Illustrator بالكتابة فوق البيانات مما يؤدي إلى إسقاط هذه السمة.

التأثيرات:

شطب التدرج/ شطب/ توهج التدرج

محفوظة إلى أن لا يتم العبث بها

يحتفظ Illustrator ببيانات FXG لهذه السمة إلى أن يتم العبث بها. في حالة تأثير أي تحرير في Illustrator على هذه السمة مباشرةً، فسيقوم Illustrator بالكتابة فوق البيانات مما يؤدي إلى إسقاط هذه السمة.

مصفوفة الألوان/ خريطة الإزاحة/ التفاف/ ضبط مرشحات الألوان

محفوظة إلى أن لا يتم العبث بها

يحتفظ Illustrator ببيانات FXG لهذه السمة إلى أن يتم العبث بها. في حالة تأثير أي تحرير في Illustrator على هذه السمة مباشرةً، فسيقوم Illustrator بالكتابة فوق البيانات مما يؤدي إلى إسقاط هذه السمة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت