استعادة المستندات

يحمي InCopy بياناتك من مشكلات انقطاع الطاقة وأعطال النظام غير المتوقعة باستخدام خاصية استعادة تلقائية. توجد البيانات المستعادة تلقائيًا في ملف مؤقت منفصل عن ملف المستند الأصلي على القرص. في الحالات العادية لا تحتاج للتفكير في البيانات التي تتم استعادتها تلقائيًا، لأن أي تحديثات للمستندات مخزنة في ملف الاستعادة التلقائي تتم إضافتها تلقائيًا إلى المستند الأصلي عند اختيار الأمر Save أو Save As أو الخروج من InCopy بطريقة عادية. تصبح البيانات المستعادة تلقائيًا مهمة فقط إذا تعذر عليك حفظها بنجاح قبل عطل مفاجئ للطاقة أو النظام.

حتى مع وجود تلك الخصائص، ينبغي حفظ الملفات بانتظام وإنشاء ملفات احتياطية في حالة عطل مفاجئ للطاقة أو النظام.

البحث عن المستندات المستعادة

  1. عاود تشغيل الكمبيوتر.
  2. بدء استخدام InCopy.

    إذا كانت البيانات المستعادة تلقائيًا موجودة، يعرض InCopy المستند المستعاد تلقائيًا. تظهر الكلمة [Recovered] بعد اسم الملف في شريط عنوان نافذة المستند للإشارة إلى أن ذلك المستند يحتوي على تغييرات غير محفوظة تمت استعادتها تلقائيًا.

    ملاحظة:

    إذا فشل InCopy بعد محاولة فتح مستند باستخدام التغييرات المستعادة تلقائيًا، فقد تكون البيانات المستعادة تلقائيًا تالفة.

  3. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • بالنسبة لملفات Adobe InCopy® المرتبطة بمنشور InDesign، اختر File > Save.

    • بالنسبة إلى ملفات InCopy المستقلة، اختر File >Save As, وحدد مكانًا واسمًا جديدًا للملف وانقر فوق Save. ينشئ الأمر Save As ملفًا جديدًا يتضمن البيانات المستعادة تلقائيًا.

    • لتجاهل أي تغييرات مستعادة تلقائيًا واستخدام آخر إصدار محفوظ من الملف، اختر File > Revert Content.

  4. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • لحفظ البيانات المستردة، اختر File >Save As، وحدد مكانًا واسمًا جديدًا للملف، وانقر فوق Save. يحفظ الأمر Save As الإصدار المستعاد الذي يتضمن البيانات المستعادة تلقائيًا؛ وتختفي الكلمة [Recovered] من شريط العنوان.

    • لتجاهل التغييرات المستعادة تلقائيًا واستخدام أحدث إصدار من المستند والذي تم حفظه بوضوح على القرص قبل حدوث العطل، أغلق الملف دون حفظه وافتح الملف الموجود على القرص، أو اختر File > Revert.

تغيير مكان المستندات المستعادة

  1. اختر Edit > Preferences > File Handling (في Windows) أو InCopy  > Preferences > File Handling (Mac OS).
  2. ضمن Document Recovery Data، انقر Browse (في Windows) أو Choose (في Mac OS).
  3. حدد المكان الجديد للمستند المستعاد، وانقر Select (في Windows) أو Choose (في Mac OS)، ثم انقر فوق OK.

التراجع عن الأخطاء

إذا لزم الأمر، يمكنك إلغاء عملية طويلة قبل اكتمالها، أو التراجع عن التغييرات الأخيرة، أو الرجوع إلى إصدار محفوظ سابقًا. يمكنك التراجع عن عدة مئات من العمليات الأخيرة أو إعادة إجرائها (قد يكون المقدار محدودًا حسب ذاكرة RAM المتوفر ونوع الإجراءات التي قمت بتنفيذها). يتم التراجع عن سلسلة العمليات عند اختيار الأمر Save As، أو إغلاق المستند، أو عند الخروج من البرنامج.

  1. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • للتراجع عن آخر تغيير، اختر Edit > Undo [عملية]. (لا يمكنك التراجع عن بعض العمليات، مثل التمرير).

    • لإعادة إجراء عملية، اختر Edit > Redo [عملية].

    • للتراجع عن كل التغييرات التي تمت منذ آخر مرة قمت فيها بحفظ المشروع، اختر File > Revert (في InDesign) أو File > Revert Content (في InCopy).

    • لإغلاق مربع حوار بدون تطبيق التغييرات، انقر فوق Cancel.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت