في Adobe® InCopy®، يمكن إنشاء مستندات مستقلة بذاتها، أو يمكن العمل باستخدام المستندات المرتبطة ببرنامج Adobe® InDesign®. عند العمل باستخدام المستندات المرتبطة، قد توجد أكثر من مجموعة InCopy نصية واحدة في ملف InDesign، وذلك حسب نظام سير العمل المتبع. ويمكن للكتاب والمحررين والمصممين العمل بشكل متزامن في مستند واحد دون أن يلغي بعضهم عمل البعض الآخر.

حول سير العمل في InCopy

يؤدي التكامل الدقيق بين InCopy وInDesign إلى تمكين سير العمل الذي يسمح للكتاب والمحررين والمصممين بالعمل بشكل متزامن في مستند InDesign واحد دون أن يلغي بعضهم عمل البعض الآخر. ويسمح نظام سير العمل للمستخدمين بسحب الملفات وإيداعها، وبذلك يحافظ على سلامة الملفات.

يمكن لمستخدمي InCopy عرض مساهماتهم في المحتوى في سياق التخطيطات دون تثبيت InDesign. باستخدام InCopy، يمكن للكتاب والمحررين التحكم بالكامل في النص، بما في ذلك وظائف التنضيد مثل تطبيق أساليب التنسيق (التي يتم استيرادها عادة من InDesign) واحتواء النسخ وضبط فواصل السطور والصفحات وإعداد الواصلات وتقنين الحروف، وما إلى ذلك. ويمكن لمستخدمي InCopy استيراد صور لتحسين مجموعاتهم النصية وإجراء تغييرات محدودة في هذه الصور، مثل تغيير حجمها واقتصاصها. وبعد حفظ المحتوى في InCopy، يمكن تحديث المستند في InDesign. إضافة إلى ذلك، يمكن لمستخدمي InDesign إتاحة تحديثات التصميم للمشاركة مع مستخدمي InCopy، مما يضمن العمل باستخدام أحدث التخطيطات.

ويقوم مكامل النظام عادةً بتخصيص التكامل بين InCopy وInDesign، وإعداد نظام سير العمل وتحديده للمجموعة. ويتحكم نظام سير العمل في إنشاء الملفات ومزامنتها (مع الخادم الرئيسي) وعرضها. ويُستخدم InCopy وInDesign مع العديد من أنظمة سير العمل المختلفة، بما في ذلك النظام المضمن الممكَّن بواسطة الوظائف الإضافية لبرنامج InCopy® LiveEdit Workflow لمجموعات العمل الصغيرة. للحصول على معلومات تفصيلية عن نظام سير العمل، ارجع إلى مكامل النظام.

حول المستندات المرتبطة (المُدارة)

مستند InCopy المرتبط هو ملف محتوى (نص أو صور) يوجد في مستند InDesign أو ملف مهمة مفتوح. ويرتبط المحتوى بتخطيط InDesign، وبذلك يُدار بواسطة مستند InDesign. ويجري مستخدم InDesign هذا الارتباط من داخل InDesign، وبذلك لا يمكن إنشاء الرابط ولا إدارته من InCopy. ويمكن إجراء ارتباط InDesign قبل أن يبدأ مستخدم InCopy في كتابة النص أو تحريره أو عندما تكون الكتابة قيد التقدم أو بعد انتهاء العمل في النص. وبعد ارتباط المحتوى، يمكن لمستخدمي InCopy رؤية تخطيطات الصفحات والأنماط، وما إلى ذلك (لكن دون تغييرها)، كما تظهر في مستند InDesign.

تتسم المستندات المرتبطة بالخصائص الأخرى التالية:

  • باستخدام ملف InCopy مرتبط، يمكن إجراء أي شيء يتعلق بالنص نفسه. على سبيل المثال، يمكن تحديد خيارات تنسيق النص وتغيير الخطوط وتنفيذ وظائف التحرير واحتواء النسخ الأخرى داخل حدود التصميم والتنسيق في تخطيط InDesign ونظام سير العمل. لكن لا يمكن تغيير إطارات النص أو الصور، أو تخطيط الأعمدة أو تسلسل الترابط أو أي عناصر تصميم أخرى؛ حيث يتم إعدادها في InDesign.

  • وتتم إدارة المحتوى المرتبط من خلال نظام سير العمل؛ حيث لا يمكن التحكم في الوصول إليه. وقد يوفر النظام العديد من خيارات فتح مجموعة نصية مرتبطة، مثل سحب كل ملف InCopy بحيث يمكنك وحدك العمل فيه. للحصول على التعليمات، راجع مستندات نظام سير العمل أو اطلبها من مسؤول النظام أو اسحب المحتوى باستخدام InCopy إذا كان سير العمل يستخدم الوظائف الإضافية لبرنامج InCopy LiveEdit Workflow.

العمل باستخدام ملفات متعددة المجموعات النصية

عند العمل باستخدام المستندات المرتبطة، قد توجد أكثر من مجموعة InCopy نصية واحدة في ملف InDesign، وذلك حسب نظام سير العمل المتبع. يجب إنشاء الملف الذي يحتوي على العديد من المجموعات النصية في InDesign بوصفه ملف مهمة أو ملف InDesign به محتوى InCopy مرتبط. لا يمكن استخدام InCopy في إنشاء مستند متعدد المجموعات النصية. راجع مستندات نظام سير العمل للحصول على التفاصيل.

تظهر المجموعات النصية المتعددة وتُفصل بطريقتي العرض عرض لوح الطباعة والمجموعة النصية باستخدام شريط فواصل المجموعات النصية. يوفر شريط فواصل المجموعات النصية وصولاً سهلاً إلى كل مجموعة نصية تم إنشاؤها داخل مستند InDesign.

يحتوي شريط فواصل المجموعات النصية على عنوان المجموعة النصية وزر للتوسيع والطي يتيح إظهار كل مجموعة نصية أو إخفاءها. وعند طي مجموعة نصية، يختفي النص ويظل شريط فواصل المجموعات النصية مرئيًا داخل لوحة التحرير.

شريط فواصل المجموعات النصية

A. زر التوسيع والطي B. اسم المجموعة النصية C. شريط فواصل المجموعات النصية 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت