ضبط قيم الكثافة المحايدة للحبر

بضبط قيم كثافة الحبر المحايدة التي يستخدمها محرك التراكب اللوني، يمكنك تحديد موضع التراكب اللوني بدقة. إن قيم الكثافة محايدة الافتراضية لأحبار المعالجة تؤسس على قراءات الكثافة محايدة لحوامل حبر المعالجة التي تتوافق مع المواصفات القياسية في أنحاء مختلفة من العالم. يحدد إصدار اللغة أي مواصفات تتوافق معها. على سبيل المثال، فإن قيم الكثافة محايدة للإصدارات الإنجليزية الولايات المتحدة والكندية تتوافق مع المواصفات الخاصة بنشرات إزاحة الويب لقيم الكثافة محايدة للحبر الصلب المنشورة من قبل مؤسسة الرسوم الفنية لأمريكا الشمالية. يمكنك ضبط كثافات حبر المعالجة المحايدة لتطابق المواصفات الصناعية في أجزاء أخرى من العالم.

يستمد محرك التراكب اللوني قيم الكثافة محايدة لألوان التركيز من مرادفاتها في CMYK. لمعظم ألوان التركيز، تكون قيم الكثافة محايدة لمرادفتها في CMYK صحيحة بشكل كافي لإنتاج تراكب لوني صحيح. أحبار التركيز التي يصعب محاكاتها باستخدام أحبار المعالجة، مثل الأحبار المعدنية ومواد الورنيش، قد تحتاج لقيم الكثافة محايدة المضبوطة بحيث يمكن لمحرك التراكب اللوني أن يلائمهم بشكل صحيح. بكتابة قيم جديدة، يمكنك أن تضمن أن الحبر الأغمق أو أفتح يتم التعرف عليه من قبل محرك التراكب اللوني؛ عندئذ يتم تطبيق وضع التراكب اللوني المناسبة تلقائيًا.

يمكنك الحصول على قيمة الكثافة محايدة لحبر ما بسؤال المطبعة التجارية. أكثر الطرق دقة لتحديد قيمة الكثافة محايدة لحبر ما هي بقياس حامل الحبر باستخدام جهاز قياس كثافة تجاري. اقرأ "V" أو الكثافة المرئية للحبر (لا تستخدم مرشحات المعالجة). إذا اختلفت القيمة من الإعداد الافتراضي، اكتب القيمة الجديدة في مربع نص الكثافة محايدة.

ملاحظة:

تغيير الكثافة محايدة لألوان التركيز يؤثر فقط على كيفية التراكبات اللونية للون. إنها لا تغير مظهر ذلك اللون في وثيقتك.

اتبع تلك الإرشادات عند ضبط قيم الكثافة محايدة:

الأحبار المعدنية والمعتمة

غالباً ما تكون الأحبار المعدنية أغمق من مرادفاتها في CMYK، بينما تغطي الأحبار المعتمة أي أحبار تحتها. بصفة عامة، يجب عليك ضبط قيم الكثافة محايدة لكل من الألوان المعدنية وألوان التركيز المعتمة أعلى من قيمها الافتراضية لتضمن أن ألوان التركيز تلك لن تنتشر.

ملاحظة:

يؤدي تعيين الحبر إلى Opaque أو Opaque Ignore في قائمة Type في Ink Manager إلى منع الحبر المعتم من الانتشار في الألوان الأخرى، إلا إذا كان لحبر معتم آخر له كثافة محايدة أعلى.

أحبار الباستيل

تلك الأحبار تكون عادة أفتح من مرادفاتها في المعالجة. قد ترغب في ضبط قيمة الكثافة محايدة لتلك الأحبار الأقل من قيمها الافتراضية لتضمن أنها تنتشر في ألوان متجاورة أغمق.

أحبار تركيز أخرى

بعض ألوان التركيز مثل الفيروزي أو البرتقالي النيون، تكون أغمق بشكل ملحوظ أو أفتح من مرادفاتها في CMYK. يمكنك أن تحدد إذا ما كانت تلك هي الحالة بمقارنة الحوامل المطبوعة لمرادفاتها في CMYK لأحبار التركيز الحقيقية. يمكنك ضبط قيمة الكثافة محايدة لأعلى أو لأقل حسب الحاجة.

تخصيص التراكب اللوني للأحبار المتخصصة

باستخدام أحبار معينة تتضمن اعتبارات تراكبات لونية خاصة. على سبيل المثال، إذا كنت تستخدم الورنيش في وثيقتك، فإنك لا تريد أن يؤثر الورنيش على التراكب اللوني. على أي حال، إذا كنت تقوم بالطباعة الفوقية لمساحات معينة بحبر معتم بالكامل، فإنك لا تحتاج لإنشاء تراكبات لونية للعناصر التي أسفله. تتوفر خيارات الحبر لتلك الظروف. من العادة أن يكون من الأفضل تغيير الإعدادات الافتراضية، إلا إذا نصح مزود خدمة ما قبل الطباعة بتغييرهم.

ملاحظة:

إن الأحبار المتخصصة ومواد الورنيش المستخدمة في الوثيقة يمكن أن تكون قد تم إنشائها من خلال خلط حبري تركيز أو بمزج حبر تركيز مع حبر معالجة أو أكثر.

  1. افتح مدير الحبر وحدد حبر يتطلب معالجة خاصة.
  2. للنوع، اختر أحد الخيارات التالية، ثم انقر فوق OK:

    Normal

    استخدمه لأحبار المعالجة التقليدية ومعظم أحبار التركيز.

    Transparent

    استخدمه للأحبار الواضحة لتضمن أن العناصر السفلية تتراكب لونيًا. استخدم هذا الخيار لمواد الورنيش وأحبار الصبغ.

    Opaque

    استخدمه للأحبار الثقيلة غير الشفافة لتمنع التراكبات اللونية للألوان السفلية ولكن لتسمح بالتراكب اللوني عبر حواف الحبر. استخدم هذا الخيار للأحبار المعدنية.

    Opaque Ignore

    استخدمه للأحبار الثقيلة غير الشفافة لتمنع التراكبات اللونية للألوان السفلية وتمنع التراكب اللوني عبر حواف الحبر. استخدم هذا الخيار لتلك الأحبار، مثل المواد المعدنية ومواد الورنيش، التي لها تفاعلات غير مرغوبة مع الأحبار الأخرى.

ضبط تسلسل التراكب اللوني

تسلسل التراكب اللوني (ويسمى أيضاً ترتيب التراكب اللوني) يطابق الترتيب الذي تطبع به الأحبار في المطبعة، لكنه لا يطابق الترتيب الذي تم إنتاج الفواصل به في جهاز المخرجات.

إن تسلسل التراكب اللوني مهم جداً عندما تطبع باستخدام ألوان متعددة، مثل الأحبار المعدنية. تنتشر الأحبار المعتمة ذات أرقام التسلسل المنخفضة تحت الأحبار المعتمة ذات أرقام التسلسل الأعلى. هذه العملية تمنع الحبر المطبق أخيراً من الانتشار وتقوم بإنتاج تراكبات لونية جيدة.

ملاحظة:

لا تغير تسلسل التراكب اللوني الافتراضي بدون استشارة مزود خدمة ما قبل الطباعة أولاً.

  1. افتح مدير الحبر. يعرض تسلسل التراكب اللوني الحالي في عمود التسلسل من قائمة الأحبار.
  2. حدد حبراً، اكتب قيمة جديدة لتسلسل التراكب اللوني، ثم اضغط حرف الجدولة. يتغير رقم التسلسل المحدد، وتتغير أرقام التسلسل الأخرى بالتبعية.
  3. كرر الخطوة السابقة حسب الضرورة، ثم انقر فوق OK.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت