تحسين الأداء في Photoshop

جرّب النصائح والأساليب الموضحة في هذه الوثيقة، إذا كان Photoshop يعمل بشكل أبطأ من المتوقع على جهازك

  إيقاف استخدام مزايا 3D في Photoshop

ستتم إزالة مزايا 3D من Photoshop في التحديثات المستقبلية. ونحث مستخدمي مزايا 3D هذه على استكشاف مجموعة مواد Substance 3D الجديدة من Adobe، التي تمثل الجيل المقبل من أدوات 3D التي تقدمها Adobe. يمكن العثور على تفاصيل إضافية عن إيقاف استخدام مزايا 3D من Photoshop هنا: Photoshop 3D | أسئلة شائعة حول مزايا 3D التي تم إيقاف استخدامها.

خطوات واضحة لتعزيز الأداء

تعتبر الإعدادات الخاصة بكل مستخدم أمرًا فريدًا وقد يتطلب مزيجًا من الأساليب للحصول على أداء أكثر فعالية من Photoshop. من بين الاقتراحات الواردة في هذا المقال، فكّر في تلك التي يجب تنفيذها في سياق إعداد الكمبيوتر الخاص بك وأنواع الملفات التي تستخدمها وسير العمل المعين الخاص بك. هناك أربع طرق أساسية للتأثير على الأداء في Photoshop — تعزيز إعداد الأجهزة وتعزيز نظام التشغيل لـ Photoshop وتعيين إعدادات مرتبطة بالأداء وضبط مزايا Photoshop.

إن الطريقة الأسهل لتحسين الأداء، من دون إنفاق المال، تتمثل في تعيين تفضيلات أداء Photoshop وضبط مزاياه بحيث تستفيد من عملك ونوع الملفات التي تعمل عليها عادة.

الطريقة الأكثر تأثيرًا لزيادة الأداء هي من خلال الاستثمار في أجهزة أسرع وأكثر فاعلية. يجب أن يلبي جهاز الكمبيوتر الخاص بك حدًا أدنى معينًا من متطلبات النظام من أجل تشغيل Photoshop بالشكل الأمثل. قد ينتج من تشغيل Photoshop على جهاز أقل كفاءة أو غير مدعوم، مثل جهاز الكمبيوتر الذي يشتمل على معالج رسومات (GPU) غير متوافق، مشاكل على مستوى الأداء. 

إعداد التفضيلات المرتبطة بالأداء

شاهد هذا الفيديو القصير لمعرفة كيفية تحسين التفضيلات المرتبطة بالأداء بسرعة في Photoshop.

يوفر برنامج Photoshop مجموعة من التفضيلات (Preferences >‏ Performance) لمساعدتك في الاستفادة إلى أقصى حد من مصادر الكمبيوتر الخاص بك مثل الذاكرة والتخزين المؤقت والرسومات والمعالج وشاشات العرض، وإلخ. وبناءً على حالة الاستخدام الأساسية الخاصة بك من أجل استخدام برنامج Photoshop وأنواع الوثائق التي تستعملها بشكل عام، ثمة مجموعات مناسبة من هذه الإعدادات قد تناسبك.

قد تؤثر الإعدادات الإضافية مثل أقراص التخزين المؤقت، وذلك فوق مفاتيح التبويب الأخرى الخاص بمربع التفضيلات بشكل مباشر أيضًا على سرعة تشغيل وثبات الكمبيوتر الخاص بك.

التفضيلات على مستوى الأداء في Photoshop

ضبط الذاكرة المخصصة لـ Photoshop

يمكنك تحسين الأداء بتحسين حجم الذاكرة/ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المخصصة لبرنامج Photoshop. تقوم منطقة استخدام الذاكرة الخاصة بشاشة تفضيلاتالأداء حوار التفضيلات > الأداء بحجم المتاح من ذاكرة الوصول العشوائي لبرنامج Photoshop. كما أنها تبين نطاف تخصيص ذاكرة Photoshop المثالي للنظام الخاص بك.

ويستخدم Photoshop بشكل افتراضي 70% من ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة.

  1. قم بزيادة ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لبرنامج Photoshop عن طريق تغيير القيمة في مربع استخدام Photoshop. وبدلاً من ذلك، قم بتعديل منزلق استخدام الذاكرة.
  2. قم بإعادة تشغيل Photoshop لتمكين تغييراتك.

للعثور على تخصيص ذاكرة الوصول العشوائية المثالي لنظامك، قم بتغييره بزيادة 5% ومراقبة الأداء في مؤشر الفاعلية. 

ونحن لا نوصي بتخصيص أكثر من 85% من ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك لبرنامج Photoshop. فالقيام بذلك قد يؤثر على الأداء بسبب عدم ترك ذاكرة خاصة باستعمالات النظام الضرورية الأخرى.

ملاحظة:

إذا قمت بالاختبار خارج ذاكرة الوصول العشوائي أو خارج أخطاء الذاكرة في برنامج Photoshop، فجرب زيادة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لبرنامج Photoshop. وعلاوة على ذلك، فإن تخصيص ذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير (> 85%) قد يؤثر على أداء تشغيل التطبيقات الأخرى، الأمر الذي يجعل النظام الخاص بك غير ثابت. 

أفضل حل لهذه المشكلة هو زيادة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي إلى جهاز الكمبيوتر لديك. تحقق مع الشركة المصنعة لجهاز الكمبيوتر لمعرفة مواصفات ذاكرة الوصول العشوائي والتوافق.

ضبط مستويات ذاكرة التخزين المؤقت

أساسيات التخزين المؤقت

يستخدم برنامج Photoshop التخزين المؤقت للصور لتسريع إعادة رسم الوثائق عالية الدقة أثناء إعدادها. يمكنك تخصيص حتى ثمانية مستويات من بيانات صور التخزين المؤقت واختيار واحد من أحجام التخزين المؤقت المتاحة.

تعمل زيادة مستويات التخزين المؤقت على تحسين استجابة Photoshop أثناء عملك، على الرغم من أن الصور قد تستغرق وقت أطول في التحميل. يحدد حجم ملف التخزين الموقتة حجم البيانات التي يتم تشغيل Photoshop في هذا الوقت. تقوم الملفات الأكبر حجمًا بتسريع العمليات المعقدة، مثل شحذ المرشحات. وتعد التغييرات الأقل مثل ضربات الفرشاة أكثر استجابة مع أحجام الملفات الأصغر حجمًا.

إعدادات التخزين المؤقت المسبقة

تتوفر ثلاثة إعدادات مسبقة خاصة بالتخزين المؤقتة في تفضيلات الأداء. اختر الذي يناسب قضية الاستخدام الأساسية/الغرض من استخدام Photoshop.

  • تصميم الويب/ واجهة المستخدم (UI): حدد هذا الخيار إذا كنت تستخدم Photoshop بشكل أساسي في تصميم الويب أو التطبيقات أو الشاشة. حيث يعد هذا الخيار مناسبًا للوثائق التي تشتمل على العديد من الطبقات الخاصة بأصول أبعاد البكسل التي تتراوح بين المنخفضة والمتوسطة.
  • الوصع الافتراضي/الصور: حدد هذا الخيار إذا كنت تستخدم Photoshop بشكل أشاسي لتنسيق أو تحرير الصور متوسطة الحجم. على سبيل المثال، استخدم هذا الخيار إذا كنت تقوم بتحرير الضور الصادرة من هاتفك المحمول أو الكاميرا الرقمية الخاصة بك في Photoshop.
  • أبعاد البكسل الضخمة: اختر هذا الخيار إذا كنت تعمل بشكل مكثف على إعداد وثائق ضخمة في Photoshop، مثل الاستعراضات واللوحات المائية وغير ذلك.

مستويات التخزين المؤقت

للتحكم بشكل أدق، حدد مستويات التخزين المؤقت يدويًا، القيمة الافتراضية هي 4.

  • إذا كنت تستخدم ملفات صغيرة نسبيًا—1 ميغابكسل تقريبًا أو 1,280 في 1,024 بكسل—وطبقات كثيرة (50 أو أكثر)، فقم بتعيين مستويات التخزين المؤقت على 1 أو 2. ويؤدي تعيين مستويات التخزين المؤقت على 1 إلى تعطيل التخزين المؤقت للصور؛ يتم تخزين صورة الشاشة الحالية مؤقتًا فقط.
  • أما إذا كنت تستخدم ملفات ذات أبعاد بكسل أكبر—مثلاً، 50 ميغابكسل أو أكبر—فقم بتعيين مستويات التخزين المؤقت على قيمة أعلى من 4. وتعمل مستويات التخزين المؤقت الأعلى على تسريع إعادة الرسم.
ملاحظة:

وقد لا تحصل على نتائج ذات جودة عالية مع بعض مزايا Photoshop في حالة تعيين مستويات التخزين المؤقت على 1.

الحد من حالات السجل

يمكنك توفير مساحة القرص المؤقت وتحسين الأداء عن طريق تقييد عدد حالات المحفوظات التي يحفظها Photoshop في لوحة المحفوظات وتقليلها. ويختلف مقدار المساحة التي توفرها على حسب عدد وحدات البكسل التي يتم تغييرها من خلال إحدى العمليات. على سبيل المثال، تستهلك حالة المحفوظات المعتمدة على رسمة صغيرة باستخدام الرسام أو عملية غير مستهلكة للذاكرة مثل إنشاء طبقة ضبط أو تعديلها، مساحة قليلة. ومن ناحية أخرى، يستهلك تطبيق أحد عوامل التصفية على صورة كاملة مساحة أكبر بكثير.

يمكن أن يوفر Photoshop ما يصل إلى 1,000 حالة من حالات المحفوظات؛ العدد الافتراضي 50.

لتقليل هذا الرقم، انتقل إلى مربع حوار تفضيلات Performance. في القسم History & Cache
، اضبط عدد History States على قيمة أقل.

تعيين إعدادات وحدة المعالجة المركزية

تتمثل الطريقة المثلى لتحسين تسريع GPU، والذي بدوره يعمل على تسريع عمليات إعادة رسم الشاشة، في الحفاظ على تحديث برنامج تشغيل محول الفيديو الخاص بك.  للحصول على تعليمات عن تحديث برامج تشغيل محول الفيديو

راجع تحديث برنامج تشغيل الرسومات.

لمعرفة المزيد من المعلومات عن كيفية استخدام Photoshop لمعالج الرسومات، والبطاقات التي تم اختبارها، والحد الأدنى لمتطلبات العرض ومعالج الرسومات. 

راجع الأسئلة الشائعة حول GPU وبطاقة الفيديو في Photoshop.

تفضيلات وحدة معالجة الرسومات

يقوم Photoshop بتزويدك بإعدادات وحدة معالجة الرسومات المخصصة في كل من أقسام الأداء وثلاثية الأبعاد في مربع التفضيلات.

الإعدادات في القسم Preferences ‏> Performance

إذا تم اكتشاف بطاقة رسومات في نظامك، فسيظهر اسمها وطرازها ضمن Detected Graphics Processor في منطقة Graphics Processor Settings الموجودة في القسم Performance.

  • إذا كانت بطاقة الرسومات لديك مدعومةً، فسيتم تمكين خانة الاختيار "Use Graphics Processor" وتحديدها وفقًا للإعدادات الافتراضية.
  • إذا لم تكن بطاقة الرسومات لديك مدعومةً، فستكون خانة الاختيار غير نشطة ولن يتم تحديدها وفقًا للإعدادات الافتراضية.
  • إذا كانت بطاقة الرسومات لديك مدعومةً، وصارت خانة اختيار "استخدام معالج الرسومات" غير محددةً، فمن المحتمل أن يكون السبب في ذلك اكتشاف Photoshop لعطل ناتج عن عيب في التكوين أو في برنامج تشغيل الرسومات. راجع استكشاف مشاكل معالج رسومات Photoshop ومشاكل برامج تشغيل الرسومات وإصلاحها.

إعدادات متقدمة إضافية:

  • استخدام OpenCL: قم بإيقاف تشغيل هذا الخيار تشغيل إذا لم يعمل Blur Gallery أو الوضوح الذكي أو Select Focus Area أو Image Size أو Preserve Details على النحو المتوقع.
  • أدلة ومسارات الصقل: قم بتعطيل ذلك إذا ظهرت الأدلة والمسارات سميكة أو عريضة للغاية
  • العرض بدقة 30 بت: قم بتمكين ذلك لزيادة دقة اللون على شاشة تدعم دقة 30 بت.
تعطيل Open CL

ملاحظة:

من المحتمل أن يؤدي تشغيل OpenCL إلى تحسين الأداء إذا كنت تستخدم خصائص Photoshop الآتية:

  • معرض Blur Gallery‏ - Field Blur، Iris Blur، Tilt-Shift، Path Blur، Spin Blur‏ (OpenCL المسرّع)
  • وضوح ذكي (تقليل الضوضاء - OpenCL مسرّع)
  • حدد واخفِ (OpenCL التي تم تسريعها)

الإعدادات داخل قسم Preferences >‏ 3D

يحتوي القسم ثلاثي الأبعاد من مربع حوار التفضيلات على منزلق ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بالفيديو (VRAM) مشابه للتحكم في الذاكرة الموجود في قسم التفضيلات. استخدم المنزلق لتحديد الحد الأعلى من ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بالفيديو المتوفر في محرك Photoshop ثلاثي الأبعاد. تعتبر القيمة الإجمالية هي نسبة مئوية من إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالفيديو المتاحة. لا يزال بإمكان إعداد مقداره 100% الحصول على جزء من إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالفيديو من أجل استخدامها مع نظام التشغيل. سوف تساعد القيم الأعلى مع إجمالي الأداء الثلاثي الأبعاد ولكن يمكن أن تتنافس مع التطبيقات التي يتم تمكينها عن طريق وحدة معالج الرسومات.

ثلاثي الأبعاد: استخدام الذاكرة

إدارة محركات الأقراص المؤقتة

ملاحظة:

إذا تعذر تشغيل Photoshop بسبب امتلاء القرص المؤقت، فاضغط على المفتاحَين Cmd + Option (macOS) أو المفتاحَين Ctrl + Alt (في Windows) أثناء مرحلة بدء التشغيل لتعيين قرص مؤقت جديد.

قرص التسويد عبارة عن محرك أقراص ثابتة أو محرك أقراص ذي حالة صلبة (SSD) يُستخدم في التخزين المؤقت في أثناء تشغيل Photoshop. يستخدم Photoshop هذه المساحة لتخزين أجزاء المستندات وحالات لوحة محفوظاتها التي لا تستوعبها الذاكرة أو ذاكرة الوصول العشوائي لجهازك. 

لتعلّم المزيد حول إدارة تفضيلات أقراص التسويد والإعدادات الموصى بها، راجع إعداد الأقراص المؤقتة.

لتعلّم المزيد حول اكتشاف مشاكل أخطاء الأقراص المؤقتة وإصلاحها، راجع اكتشاف مشاكل أخطاء إعداد الأقراص المؤقتة في Photoshop وإصلاحها.

مؤشر الفعالية

ينبغي متابعة مؤشر الفعالية لمراقبة الأداء أثناء العمل في Photoshop. انقر فوق القائمة المنبثقة في الجزء السفلي من نافذة الصورة وحدد الفعالية من القائمة المنبثقة.

إذا كانت القيمة في المؤشر أقل من 100%، فإن Photoshop قد استخدم كل ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة ويستخدم القرص المؤقت الذي يؤدي إلى بطء في الأداء. إذا كانت الفعالية أقل 90%، فقم بتخصيص ذاكرة وصول عشوائية أكبر لـ Photoshop في تفضيلات الأداء. أو قم بإضافة مزيد من ذاكرة وصول عشوائية إلى نظامك.

مؤشر الفعالية

ضبط مزايا برنامج Photoshop الخاصة بالتفضيلات

عرض المساطر والتراكبات

يمكن أن يؤدي ظهور المساطر والتراكبات (مثل الشبكات والشرائح والموجهات الذكية) إلى إبطاء بعض العمليات، مثل الطلاء والتحويل وسحب الطبقات على اللوحة.

  • لتعطيل المساطر، في القائمة View، قم بإلغاء تحديد Rulers.
  • لتعطيل التراكبات، انتقل إلى عرض > إظهار القائمة، حدد بلا أو قم بتعطيل العناصر الفردية.

راجع إظهار الإضافات غير القابلة للطباعة أو إخفاؤها.

العمل في نطاق قيود حجم الملف

الملفات الكبيرة جدًا غالبًا هي السبب في مشاكل الأداء.

يدعم Photoshop حجم الملف بمقدار 300,000 × 300,000 بكسل كحد أقصى، باستثناء ملفات PDF التي تقتصر على 30,000 × 30,000 بكسل و200 × 200 بوصة، ووظيفة Camera Raw، التي تدعم صورًا بطول أو عرض يبلغ 65,000 بكسل ويمكن أن يصل إلى 512 ميجابكسل.

مقدار حجم الملف لـ Photoshop:

  • ملفات PSD‏: 2 غيغابايت
  • ملفات TIFF‏: 4 غيغابايت
  • ملفات PSB‏: 4 إكسابايت (4,096 بيتابايت أو 4 مليون تيرابايت)
  • ملفات PDF‏: 10 غيغابايت (يقتصر حجم الصفحات على200 بوصة كحد أقصى)

إغلاق نوافذ المستندات غير الضرورية

في حالة تلقي رسائل الخطأ "نفاد الذاكرة" أو إذا كان Photoshop يعمل ببطء، فيمكن أن يكون سبب ذلك فتح صور كثيرة جدًا. وإذا كان لديك العديد من النوافذ المفتوحة، فحاول إغلاق بعض منها.

قلل عدد الإعدادات المسبقة

لتقليل مقدار مساحة القرص المؤقتة التي يستخدمها Photoshop، قم بتقليل عدد الإعدادات المسبقة التي تستمر في تحميلها. تعتبر الأنماط ونصائح الفرشاة من أكبر الإعدادات المسبقة. احفظ الإعدادات المسبقة التي لا تحتاجها الآن في ملف تم إعداده مسبقًا، ثم قم بإزالتها وتحميلها عند الحاجة إليها فقط.

لمعرفة المزيد حول إدارة الإعدادات المسبقة، راجع الإعدادات المسبقة.

تقليل الصور المصغرة لمعاينة اللوحة أو إيقاف تشغيلها

يقوم Photoshop بتحديث جميع الصور المصغرة المرئية في لوحتي الطبقات والقنوات في كل مرة تقوم فيها بتغيير مستند ما. ويمكن أن يؤثر هذا التحديث على الاستجابة عند رسم الطبقات أو نقلها أو تحريكها بسرعة. كلما كانت الصور المصغرة مرئية أكثر، كلما كان هذا التأثير أكبر.

لتقليل معاينات الصور المصغرة هذه أو تعطيلها، انقر فوق قائمة اللوحة واختر خيارات اللوحة. حدد حجمًا أصغر للصورة المصغرة أو حدد بلا، وانقر بعد ذلك فوق موافق.

تغيير خيارات توافق الملفات

إذا كنت لا تحتاج إلى العمل مع ملفات PSD وPSB في الإصدارات الأقدم من Photoshop أو في التطبيقات التي لا تدعم الطبقات، فيمكنك إيقاف تشغيل ميزة توافق الملف لتسريع حفظ المستند:

  1. من تفضيلات > معالجة الملفات، لمستندات PSD وPSB نظام 16 بت و32 بت، حدد تعطيل ضغط ملفات PSD وPSB.

  2. من قائمة الحد الأقصى لتوافق ملفات PSD وPSB، اختر السؤالأو أبدًا.

العمل في وضع صورة 8 بت

يمكن لبرنامج Photoshop تنفيذ العديد من العمليات على صور 16 بت و32 بت. ومع ذلك، تتطلب هذه الصور ذاكرة ومساحة مؤقتة ووقتًا لمعالجتها أكبر من صور 8 بت.

لتحويل صورتك إلى 8 بت لكل قناة، اختر الصورة > الوضع > 8 بت/قناة.

انظر قسم البت والتفضيلات.

ملاحظة:

يؤدي تحويل صورتك إلى 8 بت لكل قناة إلى حذف البيانات من صورتك. لذا قم بحفظ نسخة من الصورة الأصلية 16 بت أو 32 بت قبل تحويلها إلى 8 بت لكل قناة.

إيقاف تشغيل معاينة خط

لتسريع معالجة الخطوط في Photoshop، قم بإيقاف تشغيل قائمة معاينة خط عن طريق اختيار النوع > حجم معاينة الخط > بلا.

تقليل دقة الصورة

كلما كانت دقة الصورة أكبر، كلما كانت الذاكرة ومساحة القرص التي يطلبها Photoshop لعرض الصورة ومعالجتها وطباعتها أكبر. بالاعتماد على المخرجات النهائية، لا توفر بالضرورة دقة الصورة العالية جودة عالية نهائية للصورة، ولكن يمكن أن تؤدي إلى بطء الأداء واستخدام مساحة القرص المؤقت الإضافية وبطء الطباعة. تعتمد الدقة المثلى للصور على كيفية عرض الصور أو طباعتها. 

بالنسبة للصور المعروضة على الشاشة، ينبغي مراعاة إجمالي أبعاد البكسل. لتقليل أبعاد صورة ما، اختر الصورة > حجم الصورة. في مربع حوار حجم الصورة، تأكد من تحديد خيار إعادة إنشاء عينة. أدخل قيمة جديدة لبُعدي العرض أو الارتفاع (إدخال قيمة لأحد البُعدين يؤدي إلى تغيير كليهما).

بالنسبة للصور المطبوعة، تؤدي زيادة الدقة أكثر من حوالي 360 DPI إلى إنشاء هامش إذا كان مفيدًا في معظم الحالات. في حالة إنتاج طبعات عديدة، قم بالتجربة للعثور على الدقة التي تمنحك نتائج مرضية. لتقليل دقة صورة ما، اختر الصورة > حجم الصورة. في مربع حوار حجم الصورة، حدد إعادة إنشاء عينة. قم بتغيير قيمتي العرض والارتفاع لكي تعكس الحجم الفعلي للمستند المطبوع. ثم بعد ذلك، قم بتقليل قيمة الدقة وانقر فوق موافق.

إذا كنت بصدد زيادة دقة الصورة للطباعة بدلاً من تقليلها، فقم بتنفيذ زيادة الدقة هذه كإحدى خطواتك الأخيرة قبل طباعة الصورة. وبهذه الطريقة، لن تحتاج إلى معالجة كل هذه المعلومات الإضافية في الخطوات السابقة.

تنظيف الذاكرة

يمكنك تحسين أداء النظام عن طريق تفريغ الذاكرة غير المستخدمة ومساحة القرص المؤقت من Photoshop لتوفيرها للبرامج الأخرى. للقيام بذلك، اختر أحد هذه الخيارات:

  • تحرير > تنظيف > الكل
  • تحرير > تنظيف > التراجع
  • اضغط مع الاستمرار في الضغط على Option (نظام macOS) أو Alt (نظام Windows) واختر حول Photoshop

إذا كانت هناك برامج أخرى تحاول تخصيص الذاكرة أو استخدامها بشكل فعال، فسيعمل تفريغ الذاكرة في Photoshop على تحسين الأداء. كما أن تفريغ مساحة القرص المؤقت يعتبر مفيدًا إذا كنت تواجه نفادًا في المساحة على وحدة تخزين القرص. وإذا قمت بتفريغ ذاكرة كبيرة أو مساحة القرص، فسيكون Photoshop أبطأ في فتح الملفات الكبيرة في المرة التالية، بينما يقوم Photoshop بتخصيص مساحة.

إذا كنت ترغب في أن يستخدم Photoshop دومًا حيزًا أقل من الذاكرة، فاختر تحرير > تفضيلات > الأداء (نظام Windows) أو Photoshop > تفضيلات > الأداء (نظام macOS) وقم بتحريك شريط تمرير استخدام الذاكرة إلى اليسار.

راجع ضبط استخدام الذاكرة.

ملاحظة:

قد تستغرق أدوات مراقبة الأنشطة ومديري المهام والأدوات المساعدة للأقراص ثواني متعددة لتسجيل التغيير. في الواقع، بالنسبة لبعض الأدوات المساعدة، قد تحتاج إلى طلب التحديث صراحة.

تنظيف الحافظة

تكون محتويات الحافظة كبيرة في الغالب في حالة نسخ البيانات ولصقها في مستندات كبيرة. ويتم استخدام هذه المحتويات قليلاً بعد إتمام اللصق. لتفريغ ذاكرة الوصول العشوائية التي يتم استخدامها في الحافظة، اخترتحرير > تنظيف > الحافظة.

ملاحظة:

لا يمكن التراجع عن أمر التنظيف.

استخدام Filter Gallery

يسمح لك Filter Gallery باختبار عامل تصفية أو أكثر على صورة ما قبل تطبيق التأثيرات والذي يمكن أن يوفر وقتًا وذاكرة كبيرة.

راجع نظرة عامة على Filter Gallery.

السحب بين الملفات بدلاً من النسخ واللصق

يُعد سحب الطبقات أو الملفات أكثر فعالية من نسخها ولصقها. حيث يتجاوز السحب الحافظة وينقل الملفات مباشرة. ربما يتضمن النسخ واللصق نقل بيانات أكثر ويكون أقل فعالية بكثير.

حفظ ملفات TIFF بدون ضغط ZIP

بالنسبة للسرعة المضافة عند تصدير ملفات TIFF، لا تختر ضغط ZIP. (مع ذلك، يتم من خلال ضغط ZIP إنشاء ملفات TIFF الأصغر.)

لا تقم بتصدير الحافظة

يؤدي خيار تصدير الحافظة إلى جعل Photoshop محتويات الحافظة متوفرة للبرامج الأخرى. في حالة نسخ كميات كبيرة من البيانات في Photoshop، ولكنك لن تلصقها في التطبيقات الأخرى، فيمكنك توفير الوقت عن طريق إيقاف تشغيل هذا الخيار:

  1. اختر Photoshop > التفضيلات > عام (macOS) أو تحرير > التفضيلات > عام (Windows).

  2. قم بإلغاء تحديد تصدير الحافظة.

  3. انقر فوق OK.

قم بتعطيل لوحة المكتبات

  1. من القائمة المنبثقة المكتبات، اختر "إغلاق".

  2. أعِد تشغيل Photoshop.

تعطيل المنشئ

  1. اختر تحرير > تفضيلات > المكونات الإضافية.

  2. قم بإلغاء تحديد Enable Generator.

  3. انقر فوق OK.

التركيب في Photoshop

يُعدّ التركيب عملية دمج عدة عناصر بصرية مع بعضها في إطار واحد يمثّل المستند. تعمل أداة التركيب الداخلية في Photoshop على احتساب نفسها آلاف المرات أثناء استخدامك البرنامج، وتعرض باستمرار كل تغيير تجريه في صورتك كمركّب واحد.

التركيب المتعدد العمليات

مع إصدار أبريل 2022 من Photoshop 22.3، بات بإمكانك تنشيط التركيب المتعدد العمليات عن طريق الانتقال إلى Preferences >‏ Performance وتمكين مربع الاختيار Multithreaded compositing. لا تحتاج إلى إعادة تشغيل برنامج Photoshop لتطبيق هذا التغيير. 

التركيب متعدد العمليات

إن كلاً من طبقات الضبط، وأقنعة الطبقة، وأوضاع المزج، والمرشحات، والأنماط ، والتأثيرات يضيف تعقيدًا إلى معالجة مستندك، ما يُضعف سرعة المعالجة في Photoshop. قد تلاحظ أن تعديلات مختلفة لأشرطة التمرير لا تقوم بتحديث الشاشة بالسرعة التي كانت عليها قبل إضافة كل هذه الطبقات والتأثيرات. يساعد التركيب متعدد العمليات على سير مهام التركيب المستنِدة إلى وحدة المعالجة المركزية (CPU) ووحدة معالجة الرسومات (GPU) بشكل أسرع من خلال تقسيم العمل الحاسوبي إلى أجزاء أصغر تعمل بشكل متوازٍ، وغالبًا ما تكون أسرع مما يمكن معالجته في "عملية" واحدة.

في حين أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل المستندات أقل استجابة عند العمل في Photoshop، فإن زيادة سرعة التركيب بين 100% و250% باستخدام ميزة التركيب متعدد العمليات يضمن بصورة كبيرة أن يكون Photoshop سريع الاستجابة وسلسًا كما يجب.

إذا لاحظت أخطاء في الرسم واشتبهت بأنّ تركيبًا متعدد العمليات سبّب مشكلة ما، فيمكنك إيقاف تشغيل الميزة في Preferences >‏ Performance. إذا كان لديك سؤال لطرحه أو ترغب في مشاركة مشكلتك في هذا الإعداد، فأخبرنا على مجتمع Adobe Photoshop. نود الاستماع إلى رأيك!

ملاحظة:

يحل التركيب متعددة العمليات محل التحذير السابق بخصوص إزالة التركيب القديم الذي لم يعد مطلوبًا وتمت إزالته الآن.

التركيب المسرّع على مستوى وحدة معالجة الرسومات

مع إصدار أبريل 2022 من Photoshop 22.3، تمت إضافة التركيب على مستوى وحدة معالجة الرسومات إلى Photoshop لتحسين استجابة بعض عمليات الطبقات داخل المستند. لا يمكن استخدام دمج وحدة معالجة الرسومات (GPU) إلا إذا اكتشف برنامج Photoshop وحدة معالجة الرسومات (GPU) الخاصة بك على نحو صحيح عند بدء التشغيل. لتأكيد ذلك، انتقل إلى Preferences >‏ Performance، وتحقق من إدراج وحدة معالجة الرسومات (GPU) في القسم بعنوان Graphics Processor Setting مع علامة اختيار بجوار Use Graphics Processor.

للعثور على مربع الاختيار لتشغيل أو إيقاف تشغيل دمج وحدة معالجة الرسومات (GPU)، انقر فوق زر Advanced Settings...‎

دمج وحدة معالجة الرسومات (GPU)

عند استخدام مستندات أصغر وأقل تعقيدًا تتضمن طبقات قليلة وتعديلات على مستوى الطبقات (مثلاً أوضاع المزج وطبقات الضبط)، قد لا تلاحظ أي تدهور في الأداء عند تشغيل أوضاع المزج أو رؤية الطبقات أو إيقاف تشغيلها. لكن كلما ازداد حجم المستندات وتعقيدها، قد يُطلب من أداة التركيب في Photoshop أداء المزيد من عمليات المعالجة في الوقت الفعلي، مما قد يؤدي إلى إطالة وقت عرض النتائج على الشاشة. بالنسبة إلى المستندات المعقدة جدًا، قد تلاحظ أن تحريك محتويات طبقة ما أو تغيير عتامتها يستغرق وقتًا أطول لجزء من الثانية حتى يتم تحديث الشاشة لتظهر لك النتائج. مع تمكين التركيب على مستوى وحدة معالجة الرسومات، سيستخدم Photoshop المزيد من قوة المعالجة في الوحدة لتسريع التركيب وتقديم نتيجة أكثر سلاسة عند التحرير.

إذا واجهت نتائج غير متوقعة عند إجراء عمليات التحرير هذه المستندة إلى الطبقات، يمكنك محاولة إيقاف تشغيل التركيب على مستوى وحدة معالجة الرسومات لرؤية ما إذا كان ذلك يغير النتائج. 

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك