عند استخراج كائن، يقوم Photoshop بمسح خلفيته وصولاً إلى الشفافية. تفقد وحدات البكسل الواقعة على حواف الكائن مكونات اللون المشتقة من الخلفية، مما يسهل مزجها مع خلفية جديدة بدون أن تنتج أي هالات لونية.

استخدام أمر Refine Edge الأكثر فعالية ومرونة

للحصول على نتائج متميزة ومعالجة غير متلفة، استخدم Select > أمر Refine Edge. انظر تحسين حواف التحديد للحصول على إرشادات وارتباطات لبرامج تعليمية إضافية مفيدة.

أمر Refine Edge ملفت جدًا وعلى وجه التحديد مع محتوى الحافة شديدة التعقيد مثل الشعر الرفيع. وعلى عكس الأداة الإضافية Extract القديمة، التي تمسح بيانات البكسل بشكل دائم، فإن أمر Refine Edge يقوم بإنشاء أقنعة تحديد يمكنك إعادة ضبطها فيما بعد.

توصي Adobe بـ

توصي Adobe بـ
<a href="http://tv.adobe.com/watch/the-russell-brown-show/masking-basics-in-photoshop-cs5/">استخراج الكائنات في Photoshop CS5</a>
راسل براون

استخدام أداة Extract الإضافية الاختيارية القديمة (Windows فقط)

ملاحظة:

لا تتوفر الأداة الإضافية Extract لنظام التشغيل Mac OS لأنها غير متوافقة مع الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل هذا، ويُنتج أمر Refine Edge استخراجات أفضل.

الأداة الإضافية extract في Photoshop
مساحة محددة مُبرزة ومعبأة، وكائن مستخرج

  1. لأن أمر Refine Edge يُعد متفوقًا، لا يتم تثبيت الأداة الإضافية Extract مع Photoshop. تنزيل الأداة الإضافية الاختيارية من Windows هنا.
  2. في لوحة Layers، حدد الطبقة التي تحتوي على الكائن الذي تريد استخراجه. إذا قمت بتحديد طبقة خلفية، ستصبح طبقة عادية بعد الاستخراج. إذا كانت الطبقة تحتوي على تحديد، سيؤدي الاستخراج إلى إزالة الخلفية في المساحة المحددة فقط.

    ملاحظة:

    لتجنب فقد معلومات الصورة الأصلية، قم بتكرار الطبقة أو بإنشاء لقطة عن حالة الصورة الأصلية.

  3. اختر Filter >‏ Extract، ثم حدد خيارات الأداة:

    Brush Size

    أدخل قيمة، أو اسحب المنزلق لتحديد عرض أداة Edge Highlighter . كما يمكنك استخدام خيار Brush Size لتحديد عرض أدوات Eraser وCleanup وEdge Touchup.

    Highlight

    اختر إعداد لون مسبق للإبراز الذي يظهر حول الكائنات عند استخدام أداة Edge Highlighter، أو اختر Other لاختيار لون مخصص للإبراز.

    Fill

    اختر إعداد لون مسبق، أو اختر Other لانتقاء لون مخصص للمساحة المغطاة بأداة Fill.

    Smart Highlighting

    حدد هذا الخيار إذا كنت تقوم بإبراز حواف محددة بدرجة عالية. يساعدك هذا الخيار في الحفاظ على الإبراز على الحافة، ويطبّق إبرازًا بعرض كافٍ لتغطية الحافة، بصرف النظر عن حجم الفرشاة الحالي.

    ملاحظة:

    إذا كنت تستخدم خيار Smart Highlighting لوضع علامة على حافة كائن مجاورة لحافة أخرى، قم بإنقاص حجم الفرشاة إذا حدث تعارض بين الحواف مما يخفي إبراز حافة الكائن. إذا كانت حافة الكائن ذات لون موحد على جانب واحد وحواف عالية التباين عالي الجانب الأخر، فاحتفظ بحافة الكائن داخل مساحة الفرشاة ولكن مع توسيط الفرشاة على اللون الموحد.

    تحديد خيارات Extraction:

    Textured Image

    حدد هذا الخيار إذا كانت مقدمة الصورة أو خلفيتها تحتوي على مساحة نسيج كبيرة.

    Smooth

    أدخل قيمة أو اسحب المنزلق لزيادة درجة نعومة الحدود الخارجية أو إنقاصها. يُستحسن البدء بقيمة صفرية أو قيمة صغيرة لتجنب تمويه أي من التفاصيل. عند وجود عيوب واضحة في نتائج الاستخراج، يمكنك زيادة قيمة Smooth للمساعدة على إزالتها في الاستخراج التالي.

    Channel

    اختر قناة ألفا من قائمة Channel لضبط الإبراز على التحديد المحفوظ في قناة ألفا. يجب أن تبنى قناة ألفا على تحديد من حدود الحواف. إذا قمت بتعديل إبراز قائم على قناة، فإن اسم القناة في القائمة سيتغير إلى Custom. يجب أن تحتوي صورتك على قناة ألفا حتى يكون خيار Channel متاحًا.

    Force Foreground

    حدد هذا الخيار إذا كان الكائن معقدًا أو بدون جزء داخلي واضح تحديدًا.

  4. حدد أداة Edge Highlighter ، وارسم لتحديد حافة الكائن الذي تريد استخراجه. اسحب حتى يتداخل الإبراز قليلاً مع الكائن الأمامي وخلفيته. استخدم فرشاة كبيرة لتغطية الحواف الرفيعة المعقّدة حيث تمتزج المقدمة مع الخلفية، كما مع الشعر أو الأشجار.

    ملاحظة:

    استخدم أداة Zoom أو أداة Hand لضبط العرض حسبما تريد.

    إذا كنت تريد مسح الإبراز، فحدد أداة Eraser ، واسحبها فوق الإبراز. لمسح الإبراز بأكمله، اضغط على مفتاحي Backspace وAlt (في Windows) أو على مفتاحي Delete وOption (في Mac OS).

    إذا كان الكائن يحتوي على جزء داخلي واضح، فتأكد من أن الإبراز يكوّن نطاقًا مغلقًا كاملاً. لا حاجة إلى إبراز المساحات التي يتلامس فيها الكائن مع حدود الصورة. إذا لم يحتوِ الكائن على جزء داخلي واضح، فقم بإبراز الكائن بأكمله.

    ملاحظة:

    لا يمكنك إبراز الكائن بأكمله إذا حددت Textured Image أو Force Foreground.

  5. حدد مساحة المقدمة بتنفيذ أحد الخيارات التالية:
    • إذا كان الكائن يحتوي على جزء داخلي واضح، فحدد أداة Fill . انقر داخل الكائن لتعبئة مساحته الداخلية. يؤدي النقر داخل مساحة معبأة مرة أخرى باستخدام أداة Fill إلى إزالة التعبئة.

    • إذا كنت قد حددت خيار Force Foreground، فحدد أداة Eyedropper ، ثم انقر داخل الكائن لاختبار عينة من لون المقدمة، أو انقر في مربع النص Color واستخدم Color Picker لتحديد لون المقدمة. يعمل هذا الأسلوب بدرجة عالية من الكفاءة مع الكائنات التي تحتوي على درجات لونية للون واحد.

  6. (اختياري) انقر فوق Preview لمعاينة الكائن المستخرج. قم بالتكبير وفق الحاجة.

    Show

    حدد خيارًا من القائمة للتبديل بين عرض الصورة الأصلية وعرض الصورة المستخرجة.

    Display

    حدد خيارًا من القائمة لمعاينة الكائن المستخرج مقابل خلفية باهتة اللون أو خلفية ذات تدرج رمادي. لعرض خلفية شفافة، اختر None.

  7. (اختياري) قم بتحسين عملية الاستخراج بتنفيذ واحد مما يلي:
    • حدد خيارات Highlight وFill جديدة ثم ارسم مرة أخرى باستخدام أداة Edge Highlighter. حدد مساحة المقدمة مرة أخرى ثم قم بمعاينة الكائن المستخرج.

    • حدد إعدادات Extraction جديدة (Smooth أو Force Foreground أو Color) ثم قم بمعاينة الكائن المستخرج.

    إذا كنت مقتنعًا بالاستخراج، يمكنك إدخال بعض اللمسات النهائية.

  8. لتنفيذ بعض اللمسات النهائية على نتائج الاستخراج، قم بتنفيذ واحد مما يلي:
    • لحذف آثار خلفية في المساحة المستخرجة، استخدم أداة Cleanup . تقوم الأداة باستقطاع العتامة ولها تأثير تراكمي. كما يمكنك استخدام أداة Cleanup لملء الفجوات في الكائن المستخرج. اضغط باستمرار مفتاح Alt (في Windows) أو مفتاح Option (في Mac OS) أثناء السحب لإعادة إضافة العتامة.

    • لتحرير حافة الكائن المستخرج، استخدم أداة Edge Touchup . تقوم الأداة بتوفير مظهر واضح للحواف ولها تأثير تراكمي. إذا لم يكن هناك حافة واضحة، تضيف أداة Edge Touchup عتامة إلى الكائن أو تزيل العتامة من الخلفية.

    ملاحظة:

    كما يمكنك تنظيف الصورة بعد الاستخراج باستخدام الأداتين Background Eraser وHistory Brush في صندوق الأدوات.

  9. انقر فوق OK لتطبيق الاستخراج النهائي. على الطبقة، يتم مسح كل وحدات البكسل خارج الكائن المستخرج إلى الشفافية.

ملاحظة:

بعد الاستخراج، يمكنك إضافة العتامة مرة أخرى إلى الخلفية وإنشاء مؤثرات أخرى عن طريق اختيار Edit > ‏Fade Extract.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت