استخدم قرص Surface Dial مع Photoshop لضبط إعدادات الأدوات من دون الابتعاد عن اللوحة.

ملاحظة:

راجع صفحة مستند Microsoft هذه للاطلاع على مقدمة حول Surface Dial.

باستخدام قرص Surface Dial مع Photoshop، يمكنك ضبط إعدادات الأدوات من دون الابتعاد عن اللوحة. استخدم القرص لضبط الحجم ومعدل الشفافية والصلابة والتدفق والتجانس لجميع الأدوات التي تشبه الفرشاة. باستخدام الخيار Control، يمكنك أيضًا تدوير القرص لضبط الإعدادات بشكل ديناميكي أثناء استخدام ضربة فرشاة.

يدعم Photoshop قرص Surface Dial على أجهزة الكمبيوتر الممكنة لاستخدام bluetooth والتي تشغل الإصدار 1709 من Windows 10 Fall Creator والإصدارات الأحدث.

introduction
  1. في الواجهة الرئيسية لقرص Surface Dial، أدر القرص لتحديد رمز الفرشاة ثم اضغط على القرص.

    dial-1-1
  2. أدر القرص لاختيار إعداد، مثل Size أو Opacity. اضغط للدخول إلى وضع التعديل.

    introduction
  3. عدل الإعداد بإحدى الطرق التالية:

    Normal adjustment

    (تدوير القرص) يعدل الإعداد بزيادات بالتناسب مع القيمة الحالية. على سبيل المثال، إذا كنت تتعامل مع فرشاة مقاس 5، يؤدي تدوير القرص إلى زيادة حجم الفرشاة إلى 6. بدلاً من ذلك، إذا كنت تتعامل مع فرشاة مقاس 200، فسيزداد الحجم زيادة كبيرة ليصل إلى 220.

    Fine adjustment

    (الضغط على القرص ثم التدوير) لضبط الإعداد بزيادات أدق ولو بقيم مرتفعة. على سبيل المثال، حتى بالنسبة إلى فرشاة من الحجم الكبير، يزداد الحجم بزيادات أقل من التعديلات العادية.

    size_setting
  4. اضغط على القرص/حرره لتطبيق التغيير على الإعداد.

إجراء تعديلات ديناميكية

لعدة إعدادات لأدوات مثل الفرشاة، يمكنك، من لوحة Brush Settings، تعيين الخيار Control إلى Dial. بعد اكتمال هذه الخطوة، يمكنك إجراء تعديلات ديناميكية لذلك الإعداد باستخدام Dial أثناء استخدام ضربة فرشاة.

control_size_b
ضبط الإعدادات بشكل ديناميكي
  1. في لوحة Brush Settings، اعمد إلى تعيين الخيار Control إلى Dial للحصول على الإعداد المطلوب. على سبيل المثال، اعمد إلى تعيين Control إلى Dial لإعداد Shape Dynamics‏ > Size Jitter.

  2. اعمد إلى تدوير Dial وأنت تجري ضربة فرشاة لضبط الإعداد بشكل ديناميكي.

    ملاحظة:

    يمكنك تدوير القرص لتغيير حجم الفرشاة إلى الحد الأقصى لحجم الفرشاة المحدد حاليًا. على سبيل المثال، إذا كنت تتعامل مع فرشاة مقاس 24 بكسل، فيؤدي تدوير القرص إلى تغيير حجم الفرشاة ليكون بين 0 و24 بكسل. لا يمكن رؤية أي تغييرات على القماش عندما ترسم بفرشاة مقاس صفر.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت