اعتبارًا من يونيو 2018، من المحتمل أن تفقد أنظمة المستخدم غير المتوافقة مع Transport Layer Security (TLS) 1.2 إمكانية الوصول إلى بعض خدمات Adobe. تأكد من أن جميع أنظمة العميل متوافقة مع TLS 1.2 قبل هذا التاريخ.

لماذا أشاهد هذه الصفحة؟

تتطلب صفحة ويب Adobe أو الخدمة التي تحاول الوصول إليها اتصال بالشبكة أكثر أمانًا مع متصفح الويب، أو نظام التشغيل أو التطبيق. يلزم استخدام TLS 1.2 للاتصال الآمن بالشبكة وتبادل البيانات بين أنظمة المستخدمين وخدمات ويب Adobe.

بحلول نهاية مايو 2018، تقوم Adobe بإنهاء الدعم للإصدارات الأقدم من TLS (بما في ذلك TLS 1.0 و1.1). للحصول على التفاصيل الفنية حول بروتوكول TLS 1.2، راجع الأسئلة المتكررة.

ما الذي يمكنني القيام به لاستئناف الخدمة؟

عادة ما تدعم متصفحات الويب الحديثة TLS 1.2، حيث تتيح لك ترقية المتصفح الوصول إلى هذه الخدمات. يمكنك تنزيل أحد المتصفحات الشائعة التالية وتثبيتها:

ذا كنت تستخدم متصفحًا آخر، فتأكد من أنه يدعم TLS 1.2.

يجب أن يدعم نظام التشغيل وأطر التطبيقات أيضًا بروتوكول TLS 1.2. إذا لم تساعد ترقية المستعرض في حل المشكلة، فتأكد من أن جهاز الكمبيوتر يلبي متطلبات النظام التالية:

أنظمة التشغيل والتطبيقات المدعومة

بحلول مايو 2018، قم بترقية نظام التشغيل أو تطبيقك إلى إصدار يدعم TLS 1.2. وإلا، فقد تفقد الوصول إلى هذه الخدمة. 

أنظمة التشغيل

Windows Server سطح مكتب Windows Mac OS X
Windows Server 2008 R2 أو إصدار أحدث Windows 8 أو إصدار أحدث Mac OS X‏ 10.8 أو إصدار أحدث

أطر التطبيق

Java .NET OpenSSL
Java 8 أو إصدار أحدث .NET 4.6 أو إصدار أحدث OpenSSL 1.01 أو إصدار أحدث
Java 7 مع تمكين TLS 1.2 من التطبيق .NET 4.5 مع تمكين TLS 1.2 من التطبيق  

الأسئلة المتكررة

ما هو Transport Layer Security (TLS)؟

Transport Layer Security (TLS) هو بروتوكول أمان يوفر الخصوصية وسلامة البيانات بين تطبيقين متصلين. يتم نشره على نطاق واسع لمتصفحات الويب والتطبيقات الأخرى التي تتطلب تبادل البيانات بأمان عبر الشبكة.

وفقًا لمواصفات البروتوكول، تشتمل TLS على طبقتين، وهما بروتوكول سجل TLS وبروتوكول TLS Handshake. يوفر بروتوكول السجل أمان الاتصال. يمكّن بروتوكول Handshake الخادم والعميل من مصادقة بعضهما البعض، والتفاوض على خوارزميات التشفير ومفاتيح التشفير قبل تبادل البيانات.

ما هو التأثير؟

تتطلب معايير التوافق الأمني من Adobe إهمال البروتوكولات الأقدم إصدارًا بحلول مايو 2018، والإلزام باستخدام TLS 1.2 كنسخة محدثة. إذا كان نظامك غير متوافق مع TLS 1.2، فيمكن تقييد الوصول إلى بعض خدمات Adobe.

كيف يؤثر TLS عليك؟

تعتمد بعض خدمات Adobe على الويب. يمكنك فقط التفاعل معهم من خلال اتصال آمن بالشبكة. يساعد بروتوكول TLS على ضمان أن الاتصال بين متصفحك وخدمات الويب آمنة وموثوقة.

عند إصدار متصفحات وأنظمة تشغيل جديدة، تتم ترقية معايير الأمان لضمان مستويات أعلى من الخصوصية وسلامة البيانات. ومع ذلك، لا يتم تحديث الإصدارات الأقدم من هذه المتصفحات أو نظام التشغيل لتتضمن أحدث المعايير.

مع ارتفاع مستوى الأمان المقبول، يتم إهمال هذه الإصدارات والتطبيقات القديمة والأقل أمانًا في المتصفح.

لتتمكن من الاتصال بالمواقع الآمنة، قم بتحديث إصدارات نظام التشغيل والمتصفح.

هل TLS عرضة للمتسللين؟

هناك هجمات موثقة ضد TLS 1.0 باستخدام طريقة تشفير قديمة وإصدارات قديمة أكثر عرضة للخطر من TLS 1.2. لمزيد من المعلومات، راجع قسم الهجمات ضد TLS/SSL.

لماذا تعطل Adobe الدعم لكل من TLS 1.0 و1.1؟

لدى Adobe معايير توافق أمان تتطلب تعطيل الدعم للبروتوكولات الأقدم. تضمن أحد هذه المعايير الامتثال لصناعة بطاقات الدفع (PCI). خادم تهيئة PCI عبارة عن مجموعة من معايير الأمان التي تتطلب من المنظمات التي تقبل، أو تعالج، أو تخزن أو تنقل معلومات بطاقة الائتمان الحفاظ على بيئة آمنة.

يتطلب توافق PCI استخدام TLS 1.1 أو إصدار أحدث بحلول مايو 2018.

لماذا تلزم Adobe باستخدام TLS 1.2 بدلاً من السماح باستخدام كل من TLS 1.1 أو TLS 1.0؟

تنشأ معظم طلبات خدمات ويب Adobe من أنظمة المستخدم المتوافقة مع TLS 1.2، مع انخفاض حركة أنظمة TLS 1.1.

بدلًا من انتظار تصحيحات الأمان حول TLS 1.1، تخطط Adobe للترقي إلى TLS 1.2 حتى يتم الوصول إلى خدمات الويب الخاصة بها بشكل أكثر أمانًا.

ما هو آخر تاريخ استطيع فيه استخدام نسخة قديمة من TLS؟

تشجع Adobe المستخدمين على التخلي عن الإصدارات القديمة بقدر الإمكان لتجنب التعرض لنقاط ضعف الأمان.

تتوقع شركة Adobe منك أن تستخدم الإصدارات القديمة من TLS في موعد أقصاه مايو 2018.

للحصول على المزيد من المعلومات، اتصل على قسم الدعم في Adobe أو مدير قسم النجاح مع العميل.

ما هي رسالة الخطأ التي تظهر إذا استخدمت مستعرض غير مهيأ لاستخدام TLS 1.2؟

يعتمد ذلك على المتصفح الذي تستخدمه. يتم تكوين جميع المتصفحات المذكورة في قائمة متطلبات النظام الخاصة بخدمات Adobe لاستخدام TLS 1.2. إذا كنت تستخدم متصفحًا أو إصدارًا لا يظهر في القائمة، فقم بتحديث متصفحك.

ارجع إلى متطلبات النظام للحصول على قائمة بالمتصفحات المدعومة حسب خدمات Adobe.

لا تتحكم Adobe في رسائل الخطأ التي تم إنشاؤها بواسطة طبقة اتصالات SSL. يقوم المتصفح بإنشاء هذه الرسائل قبل الاتصال بخدمات Adobe. فيما يلي بعض الأمثلة على الأخطاء التي يمكن أن تحدث:

Internet Explorer 8 على Windows 7:

ie_error

Internet Explorer 11 على Windows 7: (يقوم Internet Explorer 11 بتمكين TLS 1.2 بشكل افتراضي، ولكن يمكنك إيقاف تشغيله)

page_can_t_be_displayed

في هذه الحالة، قم بتشغيل TLS 1.2 من مربع حوار الإعدادات المتقدمة بدلًا من استخدام الخيارات الأخرى. يمكن أن تحدث أخطاء أخرى، مثل التالي:

  • تعذر الاتصال بالخدمة
  • الخدمة غير متاحة
  • خطأ في الاتصال

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت