ملاحظة:

  Typekit is now called Adobe Fonts and is included with Creative Cloud and other subscriptions. Learn more.

الأساسيات

ما هي قوالب الرسومات المتحركة (ملفات .mogrt)؟

قوالب الرسومات المتحركة هي نوع ملف (.mogrt) يمكن إنشاؤه في After Effects أو Premiere Pro.

تسمح نماذج "الرسوم المتحركة" لمصمم الحركة بالعمل في After Effects لتغليف المشروع المطور (.aep) فيه في ملف واحد مع عناصر تحكم سهلة الاستخدام التي يمكن استخدامها في Premiere Pro.

ويمكن أيضا إنشاء العناوين والرسومات في Premiere Pro وتصديرها كقالب للرسومات المتحركة (.mogrt) لإعادة استخدامها في المستقبل أو مشاركتها.

كيف تختلف قوالب الرسومات المتحركة (.mogrt) عن مشاريع After Effects (.aep)؟

يتيح تنسيق ملف .mogrt لمصممي الحركة العاملين في After Effects بالتحكم الأسلوبي في التراكيب، مع تزويد المحررين العاملين في Premiere Pro بالقدرة على تخصيص الرسومات المتحركة في سياق مشروع تحريري.

يمكن لمؤلف قالب الرسومات المتحركة في After Effects أن يوفر مجموعة كاملة من الخصائص المتوفرة داخل النموذج، مثل القدرة على إجراء تغييرات ديناميكية على النص واللون والتخطيط.

عندما يتم فتح قالب الرسومات المتحركة المنشأ لدى After Effects في Premiere Pro، يتم الكشف عن كل تلك الخصائص في لوحة Essential Graphics. يمكن للمحرر ضبط المحتوى في Premiere Pro دون أن تستغرق وقتا طويلا ذهابا وإيابا بين التطبيقات. 

كيف أحمل قالب الرسومات المتحركة في مشروع Premiere Pro؟

  1. لإضافة قالب الرسومات المتحركة من لوحة Essential Graphics، افتح لوحة Essential Graphics وانقر فوق علامة التبويب Browse .

  2. حدد قالب الرسومات المتحركة الذي تريد استخدامه واسحبه إلى مسار فيديو في تسلسل.

  3. يقوم قالب الرسومات المتحركة بإنشاء عنصر المسار في تسلسلك.

    • Premiere Pro يمكن أن تظهر الوسائط كأنها غير متصل بالإنترنت حتى يكمل القالب التحميل.
    • إذا تطلَّب النموذج الذي أضفته الخطوط التي لم يتم تثبيتها، يمكنك استبدال الخطوط بالخطوط المتوفرة.
  4. حدد الرسم في المخطط الزمني لتعديله.يمكنك تخصيص وضبط معلمات قالب الرسومات المتحركة في لوحة Essential Graphics ضمن علامة التبويب Edit .

ملاحظة:

تتطلب بعض قوالب الرسومات المتحركة (ملفات .mogrt) بعد After Effects ليتم تثبيتها.

لمزيد من المعلومات حول استخدام قوالب "الرسومات المتحركة" في Premiere Pro، راجع استخدام قوالب الرسومات المتحركة في Premiere Pro.

أين يمكنني الحصول على قوالب الرسومات المتحركة؟

يمكنك الحصول على قوالب الرسومات المتحركة باستخدام الطرق التالية:
  • يمكنك الحصول على قوالب الرسومات المتحركة من Adobe Stock مجانا أو من خلال الشراء. يمكنك البحث عن نماذج "الرسوم المتحركة" من Adobe Stock ضمن Premiere Pro بالطرق التالية:
    • حدد Adobe Stock ثم أدخل مصطلح البحث في علامة التبويب "تصفح" من لوحة "الرسوم الأساسية". 
    • فتح لوحة "المكتبات". أدخل عبارة البحث، وقم بتصفية قوالب الرسومات المتحركة باستخدام خانة الاختيار بجوار القوالب.
  • قم بزيارة www.stock.adobe.com، وابحث عن القوالب، وحدد فلتر Premiere Pro المتاح ضمن خيارات البحث للحد من البحث عن قوالب الرسومات المتحركة.
  • كما تتماشى Premiere Pro مع نماذج قوالب الرسومات المتحركة التي تم إنشاؤها في After Effects وPremiere Pro.

لماذا أحتاج إلى تثبيت قالب الرسومات المتحركة؟

تتوافر قوالب الرسومات المتحركة (.mogrt) بغض النظر عن المشروع الذي قمت بفتحه. يماثل ذلك طريقة تثبيت الخطوط على الحاسوب؛ أيًا كان المشروع الذي تعمل عليه.

لا يلزم تثبيت نماذج "الرسوم المتحركة" المخزنة في مكتبات Creative Cloud لاستخدامها.

كيف أُثبِّت نموذج "الرسوم المتحركة" في Premiere Pro؟

  1. انقر على زر تثبيت نموذج "الرسوم المتحركة" في أسفل علامة التبويب تصفح من لوحة "الرسوم الأساسية"، أو اختر تثبيت نموذج "الرسوم المتحركة" المتاح في قائمة الرسوم.

    تثبيت قالب "رسومات متحركة" من لوحة "الرسومات الأساسية"
    تثبيت قالب "رسومات متحركة" من لوحة "الرسومات الأساسية"
  2. يؤدي ذلك إلى إضافة نموذج "الرسوم المتحركة" إلى مجلد النماذج المحلي؛ بحيث يكون متاحًا للاستخدام عبر مشاريع Premiere Pro.

لمزيد من المعلومات حول تثبيت واستخدام قوالب "الرسومات المتحركة" في مشاريع Premiere Pro، راجع استخدام قوالب "الرسومات المتحركة" في Premiere Pro.

كيف يمكنني إنشاء قالب الرسومات المتحركة؟

يمكن إنشاء قوالب الرسومات المتحركة في إما After Effects أو Premiere Pro. لمزيد من المعلومات حول إنشاء قوالب الرسومات المتحركة، راجع الصفحات التالية:

هل يمكنني إنشاء قوالب الرسومات المتحركة في Premiere Pro دون تثبيت After Effects؟

نعم، يمكنك إنشاء رسومات أصلا في Premiere Pro باستخدام لوحة Essential Graphics، وتصدير هذه الرسومات كقوالب الرسومات المتحركة (ملفات .mogrt) للمشاركة أو إعادة استخدامها بدون تثبيت After Effects. 

راجع لوحة الرسوم الأساسية لمزيد من المعلومات.

كيف يمكنني مشاركة نماذج "الرسوم المتحركة"؟

عند تصدير نموذج "الرسوم المتحركة"، يمكنك اختيار حفظه في مكتبات Creative Cloud لتسهيل المشاركة أو في مجلد "النماذج المحلية" على القرص أو في موقع آخر على محرك الأقراص المحلي.

استكشاف الأخطاء وإصلاحها

خطأ في استيراد قالب الرسومات المتحركة

إذا تم تثبيت Premiere Pro فقط لدي، فهل يجب أن أقوم بتثبيت After Effects لاستخدام قالب الرسومات المتحركة الذي تم إنشاؤه في After Effects؟

تتطلب بعض قوالب الرسومات المتحركة After Effects ليتم تثبيتها لتخصيصها في Premiere Pro.تحتاج إلى نسخة تجريبية أو مرخصة من After Effects مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لا تحتاج إلى شراء After Effects لاستخدام قوالب الرسومات المتحركة في Premiere Pro. 

في لوحة Essential Graphics في Premiere Pro، تعرض قوالب الرسومات المتحركة التي تتطلب تثبيت Adobe After Effects أو ترقيته إلى إصدار After Effects على جهاز الكمبيوتر الخاص بك الرمز التالي:

إذا كان قالب الرسومات المتحركة الذي تجلبه إلى تسلسلك يتطلب After Effects ليتم تثبيته أو إذا لم يكن لديك إصدار متوافق من After Effects مثبت، فسترى رسالة خطأ:

تم إنشاء قالب "الرسومات المتحركة" هذا في After Effects. لاستخدام هذا القالب في Premiere Pro، يُرجى تثبيت After Effects (نسخة تجريبية أو مرخصة) وإعادة المحاولة. تعرف على المزيد في adobe.com/go/mgt_ar.

إذا رأيت هذه الرسالة، فإنك ستحتاج إلى تثبيت إصدار متوافق من After Effects لاستخدام قالب "الرسومات المتحركة". 

  • إذا كنت مشترك في Creative Cloud، يتم بالفعل تضمين اشتراك After Effects في الخطة. ويمكنك تنزيله من تطبيق Creative Cloud.
  • إذا كان لديك ترخيص تطبيق واحد من Premiere Pro، يمكنك تثبيت النسخة التجريبية من After Effects. يمكنك الاستمرار في استخدام نماذج "الرسوم المتحركة" في Premiere Pro؛ شرط أن يبقى After Effects مثبتًا حتى بعد انتهاء الفترة التجريبية.
رسالة خطأ عند محاولة استخدام قوالب الرسومات المتحركة
رسالة خطأ عند محاولة استخدام قوالب الرسومات المتحركة

يظهر قالب الرسومات المتحركة كـ Media Offline

إذا كنت قد استلمت مشروع Premiere Pro من محرر يحتوي على قالب رسومات متحركة تم إنشاؤه في After Effects، فماذا أفعل؟

إذا كان لديك فقط Premiere Pro مثبت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وليس After Effects، فعند محاولة فتح مشروع Premiere Pro الذي يحتوي على قالب الرسومات المتحركة الذي تم إنشاؤه في After Effects، فإنك ترى إشعار يقول أن ملف الوسائط 'غير متصل بالإنترنت'. للعمل في هذا المشروع، تحتاج إلى تثبيت ترخيص After Effects (إصدار تجريبي أو مرخص).راجع الملاحظة أعلاه حول كيفية القيام بذلك.

هل يمكنني استخدام قوالب الرسومات المتحركة إذا تم تثبيت أحدث إصدار من Premiere Pro (2018) على جهاز الكمبيوتر الخاص بي مع استخدام إصدار قديم من After Effects؟

فالأمر على قدر الحاجة.لا تتطلب العديد من قوالب الرسومات المتحركة After Effects ليتم تثبيتها لتخصيصها في Premiere Pro. ومع ذلك، تستخدم بعض قوالب "الرسومات المتحركة" الآثار غير المدعومة أصلاً في Premiere Pro، وبالتالي تتطلب After Effects لعرضها.

إذا كنت تستخدم أحدث إصدار من Premiere Pro ولكن لديك نسخة قديمة من After Effects مثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يظهر ملف الوسائط على أنه "غير متصل" في التسلسل، ويمكن أن تعرض الرسومات المتحركة في مجلد الرسومات الأساسية الخاصة بك رمز تحذيري يشير إلى أن تثبيت أو ترقية After Effects مطلوبا. لاستخدام قوالب الرسومات المتحركة هذه، قم بتثبيت أحدث إصدار من After Effects (الإصدار التجريبي/المرخص) باستخدام الإرشادات أدناه.

 

تثبيت الإصدار التجريبي والمرخص من After Effects

كيف أقوم بتثبيت After Effects؟

انتقل إلى http://www.adobe.com/ae/products/aftereffects.html لتثبيت After Effects. 

إذا كان لديك تطبيق سطح المكتب Creative Cloud (CC) مثبتا، يمكنك تثبيت After Effects مباشرة من التطبيق. إذا لم يتم تثبيت تطبيق سطح المكتب Creative Cloud‏ (CC)، فسيتم تثبيت مثبت Creative Cloud على سطح المكتب أولاً ويمكنك استخدامه لتثبيت After Effects.

تم تثبيت Premiere Pro على جهاز الكمبيوتر الخاص بي، ولكني لا أرى تطبيق سطح المكتب Creative Cloud. أين يمكنني تثبيت After Effects؟

على الرغم من تثبيت Premiere Pro، فمن الممكن أنك قد حذفت تطبيق سطح المكتب Creative Cloud. قم بتثبيت تطبيق سطح المكتب Creative Cloud ثم استخدمه لتثبيت After Effects. 

لقد انتهت صلاحية الإصدار التجريبي من After Effects. هل يمكنني الاستمرار في عرض Motion Graphics templates؟

نعم، بعد إنشاء After Effects من قوالب الرسومات المتحركة التي تتطلب After Effects فسوف تستمر في العمل في Premiere Pro طالما أن النسخة التجريبية المنتهية الصلاحية من After Effects لا تزال مثبتة.