التعامل مع الخطوط في Acrobat Distiller عند إنشاء ملفات PDF

تذكير مهم:

ستعطِّل Adobe دعم التأليف باستخدام خطوط Type 1 في يناير 2023. راجع مقالة التعليمات بخصوص إنهاء دعم Postscript Type 1 للحصول على مزيد من التفاصيل.

الجوانب التي تمت تغطيتها

تحدِّد الخطوط التي تستخدمها نتائج المخرجات التي تحصل عليها عندما تحوِّل المستندات إلى تنسيق PDF في Adobe Acrobat Distiller. (Acrobat Distiller هو إحدى ميزات Adobe Acrobat وتطبيق مستقل). يؤثر نوع الخط (مثل TrueType، وPostScript) في المظهر العام للنص في ملف PDF وفي إمكانية البحث في هذا النص أو تحريره أو طباعته.مثل

استخدِم هذا المستند لفهم كيفية معالجة Acrobat Distiller للخطوط وتحسين إخراج PDF.

حول خطوط نظامَي التشغيل Windows وMac OS

يتعرَّف Acrobat Distiller على كل خطوط نظامَي التشغيل Windows وMac OS؛ ومع ذلك، فإن نوع الخط الذي تستخدمه (مثل TrueType) هو ما يحدِّد كيفية معالجة Acrobat Distiller لمعلومات هذا الخط.

تتضمن أنواع خطوط نظام التشغيل Windows: خطوط Type 1 (أو خطوط PostScript)، وخطوط Type 3، وخطوط الصور النقطية وخطوط المتجهات لنظام التشغيل Windows، وخطوط TrueType، وخطوط Open Type من Adobe (لنظام التشغيل Windows 2000 وXP). أما أنواع خطوط نظام التشغيل Mac OS فتتضمن: خطوط Type 1، وخطوط TrueType dFonts من Apple، وخطوط TrueType، وخطوط OpenType من Adobe.

إلى جانب نوع الخط، يستخدم Acrobat Distiller مجموعة أحرف الخط لتحديد معلومات الخط التي سيتم تضمينها في ملفات PDF التي يُنشئها. يمكن أن تتضمن مجموعات الأحرف لخطوط Type 1، على سبيل المثال، مجموعة واحدة أو أكثر من مجموعات الأحرف ISO Latin 1، وExpert، وSmall Capitals and Old Style Figures (SC & OSF)، وSymbolic، وCyrillic، وKanji:

-- تتضمن مجموعة أحرف ISO Latin 1 (أو مجموعة أحرف Type 1 القياسية) الأحرف الهجائية للغة الإنجليزية والفرنسية والإيطالية والألمانية القياسية، بالإضافة إلى علامات الترقيم والأرقام.

-- تتضمن مجموعات أحرف Expert أحرفَ الكسر ووصلات الأحرف لأحرف الإنجليزية الهجائية.

-- تحتوي مجموعات أحرف SC & OSF على أحرف وأرقام مصممة خصوصًا لتخصيص مظهر المستند.

-- تحتوي مجموعات أحرف Symbol على أحرف غير نصية، بدلاً من الأحرف الهجائية.

-- تحتوي مجموعات أحرف Cyrillic على الأحرف الأبجدية للغات، مثل الروسية والأوكرانية.

-- تحتوي مجموعات أحرف Kanji (اليابانية) على أحرف يابانية مزدوجة البايت. راجع قسم خطوط Kanji في هذا المستند للحصول على معلومات عن الحالات التي يمكنك فيها استخدام خطوط Kanji وعرضها في ملفات PDF.

كيفية استخدام Acrobat Distiller الخطوط

لكي يقوم Acrobat Distiller بتحويل مستند إلى مستند PDF بنجاح، يجب أن يشير إلى كل خط في المستند الأصلي عبر العمليات الآتية، حيث يتم تحويل المستند أولاً إلى PostScript، ثم إلى PDF.

البحث عن اسم PostScript

يبحث Acrobat Distiller عن اسم خط PostScript ويضيفه إلى مستند PDF. تكون أسماء خط PostScript مدرجة عادةً في جدول الأسماء الخاص بالخط. (يخزِّن جدول الأسماء معلومات الخط، مثل الاسم والنمط وحقوق النشر). إذا كان اسم PostScript غير متوافر، فإن Acrobat Distiller يستخدم اسم النظام للخط. على سبيل المثال، إذا كان المستند الأصلي يتضمن خط TrueType مثبّتًا على النظام، فإن Acrobat Distiller يشتق BaseFont وFontName من جدول الأسماء الخاص بالخط.

إذا كان الخط من نوع Type 42، فإن Acrobat Distiller يُنشئ جدول أسماء للخط من خط مطابق في النظام؛ حيث لا تتضمن خطوط Type42 عادةً جداول أسماء. للحصول على مزيد من المعلومات عن خطوط Type 42، راجع "خطوط TrueType" في قسم "كيفية تأثير أنواع الخطوط على النص في ملفات PDF" في هذا المستند.

إضافة وصف الخطوط

يضيف Acrobat Distiller إلى كل ملف PDF يُنشئه وصفًا لخطوط Type 1 التي تستخدم مجموعة أحرف ISO Latin 1. إذا فتحتَ ملف PDF على جهاز كمبيوتر مثبّتةٌ عليه هذه الخطوط، فسيستخدم Acrobat الخطوط المثبَّتة لعرض ملف PDF وطباعته. وإذا لم تكن الخطوط مثبَّتة، فإنَّ Acrobat يستخدم أوصاف الخطوط لإنشاء خطوط بديلة تشبه الخطوط الأصلية.

تضمين الخطوط

إذا كان تضمين الخطوط ممكَّنًا، فإنَّ Acrobat Distiller يقوم بتضمين خطوط TrueType وType 3، وخطوط Type 1 التي لا تستخدم مجموعة أحرف ISO Latin 1 (مثل أحرف Symbol أو Expert). ويمكن أن يُضمِّن Acrobat Distiller 7.0 خطوط OpenType؛ لكن يحدِّد التطبيقُ الذي استُخدِم في إنشاء المستند الأصلي خصائصَ خط OpenType التي يمكن تضمينها. إذا قمتَ بتضمين خط OpenType مستندٍ إلى خط Type 1، فإنَّ Acrobat Distiller يقوم بتضمينه كخط CFF/Type 2. ويقوم Acrobat Distiller بتضمين خطوط Open Type المستندة إلى خطوط TrueType كخطوط TrueType.

يكون الخط المضمَّن في ملف PDF متاحًا للعرض والطباعة دائمًا، سواء أكان مثبَّتًا على النظام أم لا. لكن لا يمكنك تحرير نص في ملف PDF إلا إذا كان الخط مثبَّتًا. إذا حاولتَ تحرير نص مكتوب بخط مضمَّن ولم يكن الخط مثبَّتًا، فسيُرجع Acrobat رسالة تحذير ويَستخدم خطًا بديلاً بدلاً عن هذا الخط المضمَّن.

أذونات الخط

يقبل Acrobat Distiller أذونات الخط الأصلية ويحتفظ بها، حتى إذا تمت إعادة تنقيط ملف PDF. ولا يمكن تضمين الخطوط التي تكون لها أذونات مقيَّدة وستؤدي إلى إرجاع خطأ من Acrobat Distiller في أثناء عملية التحويل. وبالمثل، قد تؤدي الخطوط التي لا تستخدم تنسيق ترميز الأحرف، مثل WinAnsi أو MacRoman، إلى إرجاع خطأ من Acrobat Distiller إذا حاولتَ تضمينها.

تحويل الخطوط

إذا تعذَّر على Acrobat Distiller تفسير معلومات الخط التي يحتاج إليها من الخط أو العثور على هذه المعلومات، فإنه يستبدل الخط. وفي حالات نادرة، يحوِّل Acrobat Distiller هذه الخطوط إلى صور نقطية، ما يحول دون البحث عن الخط أو تحديد حجمه أو تحريره. وعادةً ما يحوِّل Acrobat Distiller خطوط PCL وخطوط المتجهات (المخطط) لنظام التشغيل Windows إلى صور نقطية. إراجع قسم "كيفية معالجة برامج تشغيل طابعات PostScript لخطوط TrueType في أنظمة التشغيل Windows" في هذا المستند.

واصفات الخطوط

يُضمِّن Acrobat Distiller واصفَ خط (أيْ معلومات الخط) لكل خط يقوم بتضمينه. ويمكن أن يتضمن الواصف المعلومات الآتية:

الواصف ما يعنيه الواصف
Ascent أقصى ارتفاع فوق الخط الأساسي تصل إليه أحرف الخط، باستثناء التشكيلات.
CapHeight الإحداثي ص للجزء العلوي من الأحرف الكبيرة المسطحة (على سبيل المثال حرف "E")، الذي يُقاس من الخط الأساسي.
Descent أقصى عمق أسفل الخط الأساسي تصل إليه أحرف الخط.
Flags سمات الخط، بما في ذلك العرض الثابت، أو الذنابة، أو الرمزي، أو النصي، أو المائل، أو الأحرف الصغيرة، أو الأحرف الاستهلالية الكبيرة، أو غيرها من السمات.
FontBBox مربع إحاطة، وهو أصغر مستطيل يمكن أن يحتوي على أي أحرف في مجموعة الأحرف إذا تم رسمها فوق بعضها.
ItalicAngle الزاوية بالدرجات لأطراف الخط العمودية الرئيسة؛ وتكون سالبة عادةً.
StemV عرض السيقان العمودية في الأحرف.
AvgWidth (اختياري) متوسط عرض الأحرف في الخط.
FontFile (اختياري) مخطط نوع الخط الكامل. ويكون موجودًا فقط عند تضمين الخط أو مجموعة الخطوط الفرعية.
Leading (اختياري) تباعد الأسطر المرغوب فيه بين سطور النص.
MaxWidth (اختياري) أقصى عرض لأحرف الخط.
MissingWidth (اختياري) العرض الذي سيُستخدم مع الأحرف غير المرمزة (أيْ تلك الأحرف غير الموجودة في مجموعة الأحرف).
StemH (اختياري) عرض السيقان الأفقية في الأحرف.
XHeight (اختياري) الإحداثي ص للجزء العلوي من الأحرف الصغيرة المسطحة غير الصاعدة (على سبيل المثال، حرف "z")، ويُقاس من الخط الأساسي.
FontFamily (اختياري) العائلة التي ينتمي إليها الخط (على سبيل المثال، ينتمي نوع الخط "Times Bold Italic" إلى عائلة خطوط "Times").
FontStretch (اختياري) متغير الخط الذي يؤثر في البعد الأفقي (على سبيل المثال، UltraCondensed، وSemiCondensed، وNormal، وExpanded).
FontWeight (اختياري) عرض الخط أو سُمكه.

كيفية تأثير أنواع الخطوط في النص في ملفات PDF

يمكن أن يؤثر نوع الخط الذي تستخدمه في كيفية ظهور النص في ملفات PDF وطباعته، وما إذا كان النص قابلاً للبحث فيه وتحريره أم لا

خطوط الصور النقطية

إذا كان ملف PDF يحتوي على خطوط تم تحويلها إلى صور نقطية، فلن تقوم برامج العرض بمعالجة الصور كخطوط، لكنها ستعرض الصور وتطبعها تمامًا مثل أي صور نقطية أخرى. لكن لن يكون النص المحوَّل إلى صور نقطية قابلاً للبحث فيه أو تحريره.

خطوط dFonts (نظام التشغيل Mac OSX فقط)

تنتمي هذه الخطوط إلى نظام Mac OS X وهي مماثلة لملفات مجموعة الخطوط القياسية، باستثناء أن موارد تلك الخطوط مخزَّنة في نسخة مستودع البيانات الخاصة بالملف. يعالج Acrobat Distiller خطوط dFonts بالطريقة نفسها التي يعالج بها خطوط TrueType الأخرى في نظام التشغيل Mac OS.

خطوط Kanji

يمكنك إنشاء ملفات PDF تحتوي على خطوط Kanji باستخدام كل من خطوط Kanji وإصدارات اللغة الإنجليزية من Acrobat Distiller. (بالنسبة إلى إصدارات اللغة الإنجليزية من Acrobat Distiller، يجب أن تثبِّت الحزمة المناسبة لدعم الخطوط). يعرض Acrobat تلقائيًا الخطوط الآسيوية المضمَّنة في ملف PDF. إذا لم تكن الخطوط الآسيوية مضمَّنة، فيمكن أن يعرضها Acrobat بعد أن تقوم بتثبيت الحزمة المناسبة لدعم الخطوط. للحصول على معلومات عن تثبيت حزم دعم الخطوط، راجع مستند "عرض الخطوط الآسيوية وطباعتها في ملفات PDF باستخدام Roman Acrobat Viewer".

خطوط Multiple Master (MM)

نظرًا إلى أن خطوط Multiple Master (مثل Minion MM) تنشئ أمثلة محددة للخط استنادًا إلى خصائص المستند وحيث يتم استخدام الخط، فلن يتمكن Acrobat Distiller من تضمينها. بدلاً من ذلك، يضيف Acrobat Distiller مجموعة فرعية للخط، ذات معرِّف خطوط فريد. ونظرًا إلى أن خطوط MM تنشئ هذه الأمثلة بشكل ديناميكي، فلن يمكنك تضمين الخطوط أو تحريرها في Acrobat. لذا يوصي الدعم الفني لـ Adobe بعدم استخدام خطوط MM إذا كنتَ بحاجة إلى تحرير الخطوط أو تضمينها في Acrobat. للحصول على مزيد من المعلومات عن خطوط MM، راجع المستند 328600، "معلومات عامة عن خطوط Multiple Master".

خطوط OpenType من Adobe

يستند تنسيق OpenType على Type 1 ويجمع بيانات المخطط والقياس والصور النقطية في ملف واحد للخط. يتضمن تنسيق OpenType ميزات متقدمة لأسلوب الطباعة لم تستفد منها معظم التطبيقات بعدُ؛ لذلك، تتعرف هذه التطبيقات على تنسيق OpenType وتتعامل معه كخطوط TrueType. وتؤثر هذه المعاملة في طريقة تضمين خطوط OpenType من Adobe في ملفات PDF. تنطبق متطلبات تضمين خط Type 1 على خطوط Open Type المستندة إلى Type 1 من Adobe. وتنطبق متطلبات تضمين خط TrueType على خطوط OpenType المستندة إلى TrueType.

يمكنك تضمين خطوط OpenType من Adobe في Acrobat Distiller 7.0 إذا حدَّدتَ توافق PDF 1.6، لكن الميزات الخاصة بـ OpenType ستكون متاحة فقط في Acrobat 7.0. (اختر Settings >‏ Edit Adobe PDF Settings، ثم انقر فوق علامة التبويب General واختر Acrobat 7.0 (PDF 1.6) من قائمة Compatibility المنبثقة).

خطوط Symbol

نظرًا إلى أن كل خط symbol يحتوي على أحرف ومجموعات أحرف مميزة، فإن Acrobat Distiller يقوم دائمًا بتضمين هذه الخطوط لمنع استبدالها.

خطوط TrueType

يمكن تضمين خطوط TrueType التي لها أذونات تثبيت وتحرير في ملف PDF بواسطة Acrobat Distiller. إذا كان الخط لا يتضمن هذه الأذونات، فسيُضمِّن Acrobat Distiller مجموعة فرعية للخط (أيْ أحرف الخط المستخدمة في المستند فقط).

ملحوظة:لا يُنشئ Acrobat Distiller تقريرًا بالمجموعات الفرعية لخطوط TrueType في ملف السجل الخاص به. وعلى الرغم من أن أداة TouchUp Text في Acrobat تسرد الخطوط على أنها مضمَّنة في مربع الحوار Text Attributes، فإنه لا يمكنك تحرير مجموعة فرعية من الخطوط باستخدام هذه الأداة لأن النظام لا يمكنه التعرُّف على معرِّف الخط الفريد لمجموعة الخط الفرعية وتعيينه إلى خط TrueType الأصلي على النظام. إذا قمتَ بتحرير مجموعة خطوط فرعية باستخدام أداة TouchUp Text، فإنَّ Acrobat يستبدل أحرف الخط بأحرف لاذنابية أو أحرف ذنابية مقابلة.

عندما تستخدم Acrobat Distiller لإنشاء ملفات PDF، فإن النص المنسَّق بخطوط TrueType قد لا يكون قابلاً للبحث فيه، بناءً على كيفية كتابة معلومات الخط في ملف PostScript. في هذه الحالات، تقوم طابعات PostScript بتحويل خط TrueType كخط Type 42، الذي يحافظ بشكل أفضل على خصائص الخط، مثل إمكانية البحث فيه. ويوجد تنسيق الخط Type 42 بشكل أساسي كطريقة تستخدمها أدوات ترجمة PostScript لتنزيل خطوط (TrueType) التي ليست من نوع PostScript. يتكون خط Type 42 من "برنامج تضمين" بلغة PostScript حول خط TrueType. يتم إنشاء خط Type 42 بواسطة برنامج تشغيل طابعة عادةً لتنزيل خطوط TrueType إلى طابعة PostScript التي تتضمن برنامج تنقيط خط TrueType. بهذه الطريقة، تتم ترجمة خط TrueType بواسطة Acrobat Distiller مباشرةً، الذي يوفِّر الوصف الأكثر دقة لخط TrueType الأصلي. وتتضمن المتغيرات التي يمكن أن تؤثر في معلومات هذا الخط: التطبيق الذي استُخدِم في إنشاء ملف PostScript، والخط نفسه، وبرنامج تشغيل طابعة PostScript، وملف PostScript Printer Description (PPD). إذا كان النص المنسَّق بخطوط TrueType غير قابل للبحث في ملف PDF تم إنشاؤه باستخدام برنامج Acrobat Distiller، فقم بتغيير قيمة متغير واحد أو أكثر من هذه المتغيرات ثم أعِد إنشاء ملف PDF.

تتم كتابة المعلومات في ملف PostScript إما بواسطة التطبيق الذي ينشأ رمز PostScript أو بواسطة برنامج تشغيل الطابعة PostScript. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع وثائق التطبيق، أو راجع قسم "كيفية معالجة برامج تشغيل الطابعة Postscript لخطوط TrueType في نظام التشغيل Windows" في هذا المستند.

خطوط Type 1

بالنسبة إلى كل من المظهر وإمكانية البحث، فإن خطوط Type 1 توفِّر عملية تحويل موثوقة إلى تنسيق PDF. نظرًا إلى أن خطوط Type 1 لا تحتاج إلى أن يتم تحويلها إلى تنسيق آخر عند تضمين الخط (أو مجموعة فرعية لهذا الخط) في ملف PostScript، فإنها تعطي أفضل النتائج عند استخدام برنامج Acrobat Distiller.

لتضمين خطوط Type 1، يجب الامتثال للشروط الآتية:

1. في مربع الحوار الخاص بإعدادات ملف Adobe PDF، يظهر الخط في قائمة AlwaysEmbed في علامة التبويب Fonts ويتم تعيين الخيار EmbedAllFonts على True.

2. لا تُستخدم أي رموز (باستثناء الرمز pi).

3. يكون حجم الخط ضمن النطاق المناسب (بحيث تكون قيمة CharStrings dict leng أكبر من 115 وأقل من 229). يمكنك التحقق من قيمة CharStrings dict leng في أحد تطبيقات تحرير الخطوط.

خطوط Type 3

نظرًا إلى أن خطوط Type 3 تستخدم لغة الكمبيوتر PostScript بالكامل للتعبير عن خط، فيمكن أن تتضمن مواصفات لا يمكن أن تتضمنها خطوط Type 1، مثل التظليل واللون، والتعبئة. ومع ذلك، لم يتم تحسين خطوط Type 3 من حيث الحجم أو الأداء، لذلك قد تظهر الأحرف غامقة أكثر من نظيراتها Type 1.

يتم دائمًا تضمين خطوط Type 3 في ملفات PDF، لذا فهي متوفرة دائمًا في Acrobat أو Adobe Reader (باستثناء نظام التشغيل Mac OS X الذي لا يدعم خطوط Type 3). يقوم كل من برنامج Acrobat وAdobe Reader بتحويل خطوط Type 3 إلى صور نقطية ثم عرضها. عند الطباعة باستخدام طابعة PostScript، يستخدم Acrobat وAdobe Reader برنامج تشغيل الطابعة PostScript لتنزيل الخط إلى الطابعة. عند الطباعة باستخدام طابعة غير PostScript، تتم طباعة الصور النقطية. يتم تحويل أحرف الخط Type 3 في مجموعة أحرفISO Latin 1 إلى نص قابل للبحث في ملفات PDF، على الرغم من أن الأحرف الموجودة في مجموعات أحرف الرموز لا يتم تحويلها. عادةً ما يكون حجم ملفات PDF التي تتضمن خطوط Type 3 أكبر من حجم ملفات PDF التي تتضمن خطوط Type 1.

كيفية معالجة برامج تشغيل الطابعة Postscript لخطوط TrueType في نظام التشغيل Windows

عند إرسال خطوط TrueType من خلال برنامج تشغيل طابعة Adobe PostScript على هيئة خطوط مشفرة Type 42 (يُسمى Native TrueType في النظامين Windows 2000 وXP) أو خطوط مُعرِّف الأحرف (CID) (في حالة الخطوط double-byte أو Unicode)، فإن برنامج تشغيل الطابعة يعطي أحرف الخط مُعرِّفات محددة بدلاً من معلومات مُعرِّف الخط القياسية، ما يتسبب في قيام Acrobat Distiller بتضمين مجموعة فرعية من الخط في ملف PostScript.

عند تضمين مجموعة فرعية من الخط، يقلل برنامج تشغيل الطابعة حجم الملف، ما يؤدي بدوره إلى زيادة سرعة تحويل ملف PostScript. تحدث هذه العملية بغض النظر عما إذا تم تعيين خيارات الوظيفة على Embed All Fonts أم لا.

لتضمين الخط بأكمله عند الطباعة على طابعة Adobe PDF، يجب تمكين Do Not Send Fonts To Adobe PDF في علامة التبويب Font في مربع حوار Adobe PDF Printer Settings.

يتضمن برنامج تشغيل الطابعة Adobe PostScript (AdobePS) لنظامي التشغيل Windows 98 وNT 4.0 إعدادات Send Fonts As التي تتحكم في كيفية إرسال خطوط TrueType إلى الطابعة أو تضمينها في ملف PostScript. يتضمن برنامج تشغيل الطابعة Pscript5 (pscript5.dll) والإصدارات الأحدث لنظام التشغيل Windows 2000 إعدادات TrueType Download التي تتحكم في كيفية إرسال خطوط TrueType إلى الطابعة أو تضمينها في ملف PostScript. يمكنك تغيير الإعدادات في مربع الحوار Properties لبرنامج التشغيل (لنظامي التشغيل Windows 98 وNT 4.0) أو في مربع الحوار Advanced Options لبرنامج التشغيل (لنظامي التشغيل Windows 2000 وXP). تختلف الإعدادات باختلاف الميزات المحددة في ملف PPD الخاص بالطابعة. يتضمن برنامج تشغيل الطابعة Microsoft PostScript لنظامي التشغيل Windows 98 وNT 4.0 إعدادات Send Fonts As أقل من AdobePS. على سبيل المثال، لا يتضمن برنامج تشغيل طابعة Microsoft PostScript خيارات لإرسال خطوط TrueType على هيئة خطوط Type 42 أو Outline.

استخدم الإرشادات الآتية عند تحديد إعدادات Send Fonts As:

Send Fonts As (لنظام التشغيل Windows 98 أو NT 4.0) أو خيار تنزيل TrueType Font (لنظامَي التشغيل Windows 2000 وXP)

النتائج

Outline (AdobePS لنظام التشغيل Windows 98 أو NT، وpscript5.dll لنظام التشغيل Windows 2000 أو XP)

عند استخدام هذا الخيار، يستخدم برنامج تشغيل الطابعة مقاييس الخط Outline للعرض والطباعة. هذا الخيار يعطي النص شكل الخط ومظهره، لكن النص لا يحتفظ بمعلومات الخط الفعلية. ويُستخدم هذا الخيار غالبًا عندما يتعذر تضمين خط بسبب قيود الترخيص. الخطوط Outline ليست قابلة للبحث أو التحرير.

As Bitmaps (برنامج تشغيل الطابعة AdobePS وWindows PostScript، وpscript5.dll لنظام التشغيل Windows 2000 أو XP)

عند استخدام هذا الخيار، يعمل برنامج تشغيل الطابعة على تحويل خطوط TrueType إلى صور نقطية Type 3. إذا كنت لا تستخدم الخيار Type 42 (native) أو يتعذر عليك استخدامه، فإن هذا الخيار يوفر دقة أكبر في محاكاة خط TrueType الأصلي. على عكس خطوط Type 3 الفعلية، لا يمكن البحث في الصور النقطية Type 3. استخدم هذا الخيار مع النص المُنسق بـ 14 نقطة أو أصغر، أو عند الطباعة باستخدام طابعات منخفضة الدقة. لا تستخدم هذا الخيار مع الملفات القابلة للنقل (على سبيل المثال، ملفات EPS)، حيث يمكن أن يزيد ذلك من حجم الملف.

Native TrueType (AdobePS وبرنامج تشغيل الطابعة Windows PostScript)

عندما تقوم بتحويل مستند يحتوي على خط TrueType، فإن Acrobat Distiller لا يتعرّف على لغة ترميز الخط (لأنها ليست من نوع PostScript)، ويتم استبداله بخط Type 1 PostScript. يحافظ إرسال خطوط TrueType على هيئة خطوط Type 42 على مظهر الخطوط ويمنع استبدالها بخطوط Type 1. ويُعد هذا الخيار الأفضل للحفاظ على إمكانية البحث عن النص. وعلى الرغم من ذلك، ضع في حسبانك أن المتغيرات الأخرى تؤثر أيضًا في إمكانية البحث.

Don't Send (برامج تشغيل الطابعة AdobePS وWindows PostScript)

عند استخدام هذا الخيار، لن يقوم برنامج تشغيل الطابعة بتضمين معلومات خط TrueType في ملف PostScript. يوصى بعدم استخدام هذا الخيار إلا مع الطابعات أو وحدات التخزين المؤقتة للشبكة التي توفر الخطوط.

إعداد قيمة حد Bitmap/Outline (برنامج تشغيل الطابعة AdobePS وWindows PostScript)

يحدد هذا الخيار مدى صِغر حجم الخط قبل إرساله كصورة نقطية وليس كمخطط. سيؤدي تعيين قيمة الحد إلى 1 إلى منع إرسال الخطوط كصور نقطية.

Softfont أو Device Font (برنامج تشغيل الطابعة AdobePS لنظام التشغيل Windows NT، وWindows PostScript لنظام التشغيل Windows NT)

باستخدام خيار Softfont، يرسل برنامج تشغيل الطابعة معلومات وصف الخط. يساعد هذا الخيار على الاحتفاظ بالمظهر، ولكنه لا يحتفظ بإمكانية البحث. باستخدام خيار Device Font، يتيح لك برنامج تشغيل الطابعة تخصيص جدول استبدال الخطوط لمطابقة كل خط مُثبَّت بخط موجود في الطابعة. قد لا يحتفظ هذا الخيار بمظهر الخط الدقيق، لكنه يحتفظ بإمكانية البحث.

معلومات إضافية

عرض الخطوط الآسيوية المُضمنة في ملفات PDF وطباعتها باستخدام برامج Roman Acrobat Viewers

328600: معلومات عامة حول خطوط Multiple Master.

 

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك