انتهاء الدعم لخطوط PostScript Type 1

ستعطل Adobe دعم التأليف باستخدام خطوط Type 1 في يناير 2023

نظرة عامة

تُعد خطوط Type 1 (المعروفة أيضًا باسم PostScript أو PS1 أو T1 أو Adobe Type 1 أو Multi Master أو MM) تنسيقًا تم تجاوزه بخيار أحدث في صناعة الخطوط، وقد تم استبداله بمجموعات الحروف الرسومية الأكبر وخطوط تنسيق OpenType ذات الإمكانيات التقنية الأقوى.

تم تقديم خطوط Type 1 من قبل Adobe في سنة 1984 لاستخدامها مع لغة وصف الصفحات PostScript الخاصة بها، وأصبحت تُستخدم على نطاق واسع مع انتشار برامج النشر المكتبي والطابعات التي يمكنها استخدام PostScript. في سنة 1996، أخذت منتجات Adobe وبرامج تطوير الكتابة في التركيز على استخدام خطوط OpenType أكثر تنوعًا من Type 1.

وبالرغم من أن بعض أنظمة التشغيل لا تزال تدعم استخدام خطوط Type 1، إلا أن العديد من البيئات الحاسمة للأنظمة الأساسية الحديثة لا تدعمها، بما في ذلك متصفحات الويب وأنظمة تشغيل الأجهزة المحمولة. كما أن نقص الدعم لمعلومات Unicode في خطوط Type 1 يحد من قدرتها على دعم مجموعات أحرف اللغة الممتدة.

لن يكون لدى المستخدمين القدرة على تأليف المحتوى باستخدام خطوط Type 1 بدءًا من يناير 2023. إلى حين ذلك التاريخ، سيتمكن المستخدمون من استعمال خطوط Type1 الخاصة بهم دون أي تغيير.

ستواصل بعض المنتجات، بما في ذلك تطبيقات Document Cloud، إظهار واستخدام خطوط Type 1 كما كانت دائمًا.

ملاحظة:

سينهي Photoshop دعم خطوط Type 1 في عام 2021، كما تم الإعلان عن ذلك في عام 2019. راجع إعلان Photoshop للمزيد من المعلومات.

لن تتعرف تطبيقات Adobe على وجود خطوط Type 1، حتى إذا كانت لديك خطوط Type 1 مثبتة في نظام تشغيل سطح المكتب لديك:

1. لن تظهر خطوط Type1 في قائمة الخطوط.

2. لن تكون هناك أيّ طريقة لاستخدام خطوط Type1 المثبتة مسبقًا.

3. ستظهر خطوط Type1 الحالية بمثابة "خطوط مفقودة" في المستند.

لن تتأثر بيانات Type 1 المضمنة في الملفات مثل EPS وPDF بهذا التغيير، طالما يتم عرضها أو طباعتها كعناصر رسومية. إذا تم فتح هذه الملفات بغرض تحريرها في تطبيقات مثل Illustrator أو Photoshop، فسيؤدي ذلك إلى ظهور خطأ "خطوط مفقودة".

تم نشر العديد من الخطوط بواسطة Adobe Type في الماضي (مثل Adobe Originals) وهي متوفرة من خدمة خطوط Adobe المجانية من خلال اشتراكك في Creative Cloud. تكون التراخيص الدائمة لهذه الخطوط وغيرها من تنسيقات خطوط OpenType التي تنشرها Adobe متاحةً للشراء من شريكنا Fontspring.

يجب على المستخدمين الذين اشتروا خطوط Type 1 غير المملوكة لـ Adobe الاتصال بمُنتِج الخطوط الذي نشر الخط (الخطوط) لمعرفة ما إذا كان مسار الترقية إلى تنسيق OpenType متاحًا أم لا.

من الممكن تحويل خطوط Type 1 إلى تنسيق OpenType ولكنه ينتج نتيجة أقل مستوى. بالإضافة إلى ذلك، قد يكون تحويل ملفاتك محظورًا بموجب اتفاقية ترخيص المستخدم النهائي الخاصة بمؤسس الخط. يرجى الرجوع إلى اتفاقية الترخيص أو الاتصال بالمُنتِج مباشرةً للحصول على مزيد من المعلومات.

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك