استكشاف أخطاء إزالة التثبيت العامة وإصلاحها | منتجات CS5 وCS5.5

تعلم كيفية حَلّ المشكلات التي تحدث أثناء إزالة تثبيت منتج Adobe Creative Suite 5 أو CS5.5.

يمكن أن تتسبب عوامل مختلفة في حدوث أخطاء في النظام، بما في ذلك التعارضات بين برامج تشغيل الجهاز، والبرامج، ومكونات الأجهزة، والعناصر التالفة في الملفات. على الرغم من أن بعض المشاكل تحدث فقط عند العمل باستخدام Adobe Creative Suite 5 أو CS5.5، إلا أن Adobe Creative Suite ليس بالضرورة السبب. ومن الممكن أن يكون هو التطبيق الوحيد الذي يستخدم ذاكرة أو دورات معالج كافية لظهور هذه المشكلة.

قبل البدء

اطلع على استكشاف أخطاء إزالة التثبيت وإصلاحها | منتجات Adobe Creative Suite 5 وCS5.5 قبل تجربة الحلول في هذا المستند. ثم قم بتنفيذ المهام بالترتيب. قم بتسجيل المهام التي تقوم بإجرائها ونتائج كل منها، بما في ذلك الأخطاء أو السلوك الخاطئ. بإمكان دعم Adobe الفني استخدام هذه المعلومات لمساعدتك إذا قمت بالاتصال به.

هام: قبل تنفيذ أي من هذه المهام، قم بعمل نسخة احتياطية من كافة الملفات الشخصية. قم دائمًا بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك بعد حدوث خطأ في النظام لتحديث ذاكرته. الاستمرار في العمل دون إعادة تشغيل الكمبيوتر يمكن أن يضاعف المشكلة.

1. تأكد من أن لديك امتيازات المسؤول. 

يتطلب Adobe Creative Suite 5 امتيازات المسؤول للقيام بإلغاء التثبيت. ابحث في تفضيلات الحسابات (macOS) أو لوحة تحكم حسابات المستخدمين (Windows) لمعرفة الحسابات التي تتمتع بامتيازات إدارية على الكمبيوتر الخاص بك. تأكد من تسجيل الدخول كمستخدم لديه امتيازات إدارية. إذا لم تكن لديك امتيازات إدارية أو لا تعرف كيفية التحقق، اتصل بمسؤول النظام لديك.

2. تحقّق من قاعدة المعارف من أجل لوثائق الخاصة بأخطاء إلغاء التثبيت.

إذا ظهرت رسالة خطأ أثناء عملية إلغاء التثبيت، ابحث في قاعدة المعارف هذه للعثور على أي مقالات مُحدّدة لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

3. قم بتشغيل أداة إلغاء التثبيت لمنتج Adobe Creative Suite 5 مع عدم تشغيل أي تطبيقات أخرى.

يمكن أن تتسبب بعض التطبيقات أو الخدمات في أخطاء بالنظام وحالات تعليق عند التشغيل بشكل متزامن مع أداة إلغاء التثبيت لمنتج Adobe Creative Suite 5. قبل بدء تشغيل أداة إلغاء التثبيت لمنتج Adobe Creative Suite 5، عطِّل التطبيقات الأخرى، بما في ذلك عناصر بدء التشغيل والخدمات (العناصر التي تبدأ بالعمل تلقائيًا على نظام التشغيل Windows).

  • macOS: إذا لم يتم إنهاء التطبيقات كما هو متوقع، فقم بفرض إنهائها من خلال اختيار فرض الإنهاء من قائمة Apple.
    على نظام التشغيل macOS، يمكنك أيضًا استخدام مراقب النشاط للتحديد وإنهاء العمليات التي تستخدم مقدارًا كبيرًا من موارد النظام. انتقل إلى موقع ويب "دعم Apple" للحصول على المساعدة في مراقب النشاط
  • Windows: انقر بزر الفأرة الأيمن فوق التطبيقات في شريط المهام واختر إغلاق. إذا لم يتم إنهاء التطبيقات كما هو متوقع، فاضغط على Ctrl+Alt+Delete لفتح مدير المهام. قم بتحديد التطبيق غير المستجيب، واختر إنهاء المهمة. يمكنك أيضًا إغلاق العمليات غير الضرورية في علامة تبويب العمليات من مدير المهام.

4. تنفيذ التمهيد الآمن (macOS) أو التمهيد النظيف (Windows).

لإزالة التعارضات المحتملة على وحدة تخزين بدء التشغيل، فقم بتنفيذ التمهيد الآمن (macOS) أو التمهيد النظيف (Windows). ثم حاول إلغاء تثبيت منتج Adobe Creative Suite 5 أو CS5.5 مجدّدًا.

5. قم بإلغاء تثبيت Adobe Creative Suite 5 ‏من حساب مستخدم جديد.

في بعض الأحيان، قد يتعرض حساب المستخدم للتلف ويعمل على منع أداة إلغاء التثبيت من الوصول إلى الملفات والمجلدات الضرورية أو حذفها. قم بإنشاء حساب مع أذونات إدارية، وسجّل الدخول إليه، ثم أعد تشغيل أداة إلغاء التثبيت.

للمساعدة في إنشاء حساب مستخدم، راجع إنشاء حساب مستخدم في Windows على موقع الدعم Microsoft. أو راجع إعداد المستخدمين والضيوف والمجموعات على نظام Mac على موقع ويب الدعم الخاص بـ Apple. إذا احتجت لمساعدة إضافية، فاتصل بمسؤول النظام.

6. امسح النظام بحثًا عن فيروسات (Windows).

استخدم برنامج مكافحة فيروسات حديث لفحص النظام بحثًا عن الفيروسات التي قد تتسبب في إتلاف البرامج وإحداث أخطاء في النظام.

7. تخلص من الملفات التي قد تسبّب المشاكل.

احذف أنواع الملفات التالية ثم حاول إلغاء تثبيت منتج Adobe Creative Suite 5 أو CS5.5 مجدّدًا.

8. قم بتحديد الملف الذي يسبب المشكلة.

يمكن أن يشير سجل تثبيت المنتج Adobe Creative Suite 5 إلى مشكلة إضافية التي تشكل مصدر الفشل. لمراجعة ملفات السجل يدويًا، اطلع على استكشاف أخطاء تثبيت CS5 وCS5.5 وإصلاحها باستخدام سجلات التثبيت. أو استخدم Adobe Support Advisor لتحليل الملفات والإشارة إلى الوثائق بحثًا عن الأخطاء المعروفة.

9. قم بتشغيل أداة Adobe CS5 Cleaner Tool.

10. تفضل بزيارة منتديات المستخدمين الخاصة بمنتجات Adobe.

يمكنك معرفة ما إذا كان عملاء Adobe الآخرين لديهم مشكلة مماثلة من خلال زيارة المنتدى. إذا تأكدت من أن مستخدمين آخرين قد واجهوا نفس المشكلة، فيمكن أحيانًا لدعم Adobe التثبت والبحث في المشكلة.

شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك