تعرف على كيفية ضبط اللون ودرجة اللون في Adobe Camera Raw.

المدرج التكراري ومستويات RGB

إن histogram هو تمثيل لعدد من البكسلات عند كل قيمة نصوع في صورة ما. الرسم البياني الذي له قيم غير الصفر لكل قيمة نصوع يشير إلى أن الصورة تستفيد من قياس الدرجات اللونية الكاملة. لا يستخدم الرسم البياني النطاق الكامل المرادف لصورة باهتة تفتقد التباين. يشير الرسم البياني ذو القمة في الجانب الأيسر إلى قطع الظل؛ رسم بياني ذو قمة على الجانب الأيمن يشير إلى قطع الإبراز.

ملاحظة:

حدد Shadows أو Highlights لتشاهد في معاينة الصورة أي من وحدات البكسل يتم اقتصاصها. لمزيد من المعلومات، راجع معاينة التمييز واقتصاص الظلال.

من المهام العامة في ضبط صورة ما نشر البكسلات بشكل متساوي من اليسار إلى اليمين على الرسم البياني، بدلاً من تجميعها في نهاية أو أخرى.

يصنع الرسم البياني من طبقات ثلاثة من اللون الذي يمثل قنوات الأحمر، الأخضر، والأزرق. يظهر الأبيض عندما تتداخل القنوات الثلاثة. الأصفر، البنفسجي، والسماوي تظهر عندما تتداخل قناتان من قنوات RGB (الأصفر يساوي قناة الأحمر + قناة الأخضر، البنفسجي يساوي قناة الأحمر + قناة الأزرق، والسماوي يساوي قناة الأخضر + قناة الأزرق).

يتغير الرسم البياني تلقائيًا بمجرد ضبط الإعدادات في مربع الحوار Camera Raw.

قيم RGB الخاصة بالبكسل الموجود تحت المؤشر (في صورة المعاينة) تظهر تحت الرسم البياني.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا استخدام الأداة Color Sampler  لوضع تسعة نماذج لونية في صورة المعاينة. تظهر قيم RGB فوق صورة المعاينة. لإزالة تقرير عينات الألوان، انقر مع الضغط على مفتاح Alt (لنظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على مفتاح Option (لنظام التشغيل Mac OS) فوقه. لمسح نماذج الألوان، انقر فوق Clear Samplers.

عرض قيم RGB
يعرض مربع الحوار Camera Raw قيم RGB للبكسل الموجودة ضمن المؤشر.

معاينة التمييز واقتصاص الظلال

يظهر القطع عندما تكون قيم اللون الخاصة بالبكسل أكبر من أعلى قيمة أو أقل من أقل قيمة يمكن تكوينها في الصورة. القيم الفاتحة جدًا يتم قصها لإنتاج الأبيض، والقيم الداكنة جدًا يتم قصها لإنتاج الأسود. النتيجة هي فقد تفاصيل الصورة.

  • لتشاهد أي البكسلات يتم قصها باستخدام بقية صورة المعاينة، حدد خيارات Shadows أو Highlights في أعلى الرسم البياني. أو اضغط U لترى قص الظلال، وO لترى قص التمييز.
  • لترى وحدات البكسل التي يتم قطعها فقط، اضغط Alt (في نظام التشغيل Windows) أو Option (في نظام التشغيل Mac OS) أثناء سحب المنزلق Exposure، أو Recovery، أو Blacks.

بالنسبة إلى المنزلقين Exposure وRecovery، تتحول الصورة إلى الأسود، وتظهر المساحات المقصوصة بيضاء. بالنسبة إلى شريط تمرير Blacks، تتحول الصورة إلى الأبيض، وتظهر المساحات المقصوصة سوداء. تشير المساحات الملونة إلى القص في قناة لون (أحمر، أخضر، أزرق) أو قناتين لونيتين (سماوي، بنفسجي، أصفر).

ملاحظة:

في بعض الحالات، يظهر القص لأن فراغ اللون الذي تعمل به له نطاق صغير جدًا. إذا كانت ألوانك يتم قطعها، فتذكر العمل في مساحة عمل بنطاق واسع، مثل ProPhoto RGB.

عناصر التحكم في توازن الأبيض

لضبط توازن الأبيض، قم بتحديد الكائنات في الصورة والتي تريد تلوينها بشكل طبيعي (الأبيض أو الرمادي)، ثم اضبط الألوان لجعل الكائنات طبيعية. الكائن الأبيض أو الرمادي في مشهد ما يأخذ ظل اللون من الضوء المحيط أو الوميض المحيط المستخدم لالتقاط الصورة. عند استخدم الأداة White Balance لتحديد كائن ترغب في أن يكون لونه أبيض أو رمادي، بإمكان Camera Raw تحديد لون الضوء الذي تم التقاط الصورة فيه ثم تعديل إضاءة المشهد تلقائيًا.

تُستخدم درجة حرارة اللون (بوحدة الكلفن) كمقياس لإضاءة المشهد، حيث إن مصادر الضوء الطبيعية والساطعة تعطي إضاءة بتوزيع يمكن توقعه طبقًا لدرجة حرارتهما.

تسجل الكاميرا الرقمية توازن اللون في وقت التعرض على هيئة مدخل بيانات تعريف. تقرأ إضافة Camera Raw هذه القيمة في الإعداد الأولي عندما تقوم بفتح الملف في مربع الحوار Camera Raw. يؤدي هذا الإعداد غالبًا إلى درجة حرارة اللون الصحيحة، أو يقاربها. يمكنك ضبط التوازن الأبيض إذا لم يكن صحيحًا.

ملاحظة:

ليست كل ظلال الألوان هي نتيجة لتوازن الأبيض غير السليم. استخدم DNG Profile Editor لتصحيح ظل اللون الذي يبقى بعد ضبط توازن الأبيض. راجع ضبط تجسيد اللون للكاميرا في Camera Raw.

تحتوي علامة التبويب Basic في مربع حوار Camera Raw على ثلاثة عناصر تحكم لتصحيح ظل اللون في الصورة:

White Balance

يطبق Camera Raw إعداد توازن الأبيض ويغير درجة حرارة وخصائص التدرج اللوني في Basic tab بالتبعية. استخدم تلك التحركات لضبط توازن اللون بدقة.

As Shot

استخدم إعدادات توازن الأبيض الخاصة بالكاميرا، إذا كانت متوفرة.

Auto

يحسب توازن الأبيض بناءً على بيانات الصورة.

لملفات Camera Raw وDNG أيضًا إعدادات التوازن الأبيض التالية: Daylight، Cloudy، Shade، Tungsten، Fluorescent، وFlash.

ملاحظة:

إذا كان Camera Raw لا يتعرف على إعداد توازن الأبيض الخاص بالكاميرا، فإن اختيار As Shot يماثل اختيار Auto.

Temperature

يضبط توازن الأبيض لتخصيص درجة حرارة اللون. قم بتقليل Temperature لتصحيح صورة التقطت بدرجة حرارة لون منخفضة للضوء؛ تقوم إضافة Camera Raw بجعل ألوان الصورة مموهة للتعويض عن درجة حرارة اللون المنخفضة (مصفرًا) للضوء العام. وعلى العكس فإن زيادة Temperature لتصحيح صورة تم التقاطها بدرجة حرارة لون الضوء؛ تصبح ألوان الصورة أدفأ (مصفرًا) للتعويض عن درجة حرارة الأعلى (المزرقة) للضوء العام.

ملاحظة:

يختلف النطاق والوحدات التي تخص Temperature وعناصر تحكم Tint عند ضبط صورة TIFF أو JPEG. على سبيل المثال، يوفر Camera Raw منزلقًا لضبط درجة حرارة حقيقية للملفات الأولية من 2.000 كلفن إلى 50.000 كلفن. بالنسبة إلى ملفات JPEG أو TIFF، يحاول Camera Raw تقريب درجة حرارة مختلفة للون أو توازن الأبيض، ولأن القيمة الأصلية قد استُخدمت بالفعل لتغيير بيانات البكسل في الملف، فإن Camera Raw لا يوفر قياسًا حقيقيًا لدرجة حرارة كلفين. في هذه الأحوال، يتم استخدام قياس تقريبي من -100 إلى 100 كبديل لمقياس درجة الحرارة.

تصحيح توازن الأبيض
تصحيح توازن الأبيض

A. تحريك شريط تمرير Temperature إلى اليمين يصحح صورة تم التقاطها بدرجة حرارة لون أعلى من الضوء. B. تحريك منزلق Temperature إلى اليسار يصحح صورة تم التقاطها بدرجة حرارة لون أقل من الضوء. C. صورة بعد ضبط درجة حرارة اللون 

Tint

يضبط توازن اللون للتعويض بنسبة لون خضراء أو بنفسجية. قم بتقليل Tint لإضافة أخضر إلى الصورة؛ وزيادة Tint لإضافة بنفسجي.

ملاحظة:

لضبط توازن الأبيض بسرعة، حدد الأداة White Balance، ثم انقر فوق مساحة في الصورة التي تريدها بلون رمادي محايد. يتم ضبط خصائص Temperature وTint لتجعل اللون المحدد طبيعيًا بدقة (إن كان ممكنًا). في حالة النقر فوق المناطق البيضاء، اختر مساحة تمييز تحتوي على تفاصيل للون الأبيض واضحة بدلاً التمييزات العاكسة. يمكنك النقر المزدوج فوق الأداة White Balance لإعادة تعيين White Balance إلى As Shot.

تعديل درجة اللون

يمكنك تعديل مقياس درجات ألوان الصورة باستخدام عناصر تحكم درجات الألوان الموجودة بعلامة التبويب Basic.

عند النقر فوق Auto في أعلى عناصر التحكم في الدرجة اللونية لعلامة التبويب Basic، يحلل Camera Raw الصورة ويُجري تعديلات تلقائية على عناصر التحكم في الدرجة اللونية.

يمكنك أيضًا تطبيق إعدادات تلقائية بشكل منفصل لعناصر تحكم درجة اللون الفردية. لتطبيق التعديل التلقائي على عنصر تحكم في درجة اللون الفردية، مثل Exposure أو Contrast، اضغط Shift وانقر نقرًا مزدوجًا فوق المنزلق. لإرجاع عنصر تحكم في درجة لونية فردية إلى قيمتها الأصلية، انقر نقرًا مزدوجًا فوق المنزلق الخاص بها.

عند ضبط الدرجة اللونية تلقائيًا، فإن Camera Raw يتجاهل أي تعديلات قمت بها سابقًا في علامات تبويب أخرى (مثل الضبط الدقيق للدرجة اللونية في علامة التبويب Tone Curves). لهذا السبب، قم بتطبيق تعديلات تلقائية على الدرجة اللونية -إن وجدت- للحصول على تقدير مبدئي لأفضل إعدادات لصورتك. إذا كنت دقيقًا جدًا أثناء الالتقاط ولديك لقطات ذات تعرضات مختلفة، فقد لا ترغب في التراجع عن العمل بتطبيق تعديلات الدرجة اللونية تلقائيًا. على الجانب الآخر، يمكنك أن تحاول دائمًا نقر Auto ثم التراجع عن التعديلات إذا لم تحظ برضاهم.

تستخدم المعاينات في Adobe Bridge إعدادات الصور الافتراضية. إذا كنت تريد أن تتضمن الإعدادات الافتراضية للصورة التعديلات التلقائية لدرجة اللون، فحدد Apply Auto Tone Adjustments في القسم Default Image Settings من Camera Raw preferences.

ملاحظة:

في حالة مقارنة الصور استنادًا إلى عمليات المعاينة لها في Adobe Bridge، فاترك التفضيل Apply Auto Tone Adjustments بلا تحديد، وهو الإعداد الافتراضي. وإلا، ستتم بمقارنة الصور التي تم ضبطها بالفعل.

وخلال قيامك بالتعديلات، راقب نقاط النهاية في الرسم البياني، أو استخدم معاينات قطع الإبراز والظل.

ملاحظة:

عند نقل منزلقات عناصر التحكم في الدرجة اللونية، اضغط المفتاح Alt (في نظام التشغيل Windows) أو مفتاح Option (في نظام التشغيل Mac OS) لمعاينة مكان قطع الإبراز والظل. حرك المنزلق حتى بدأ الاقتصاص، ثم اعكس الضبط قليلاً. (لمزيد من المعلومات، راجع معاينة التمييز واقتصاص الظلال.)

  • لضبط الدرجة اللونية يدويًا، اسحب شريط التمرير، واكتب رقمًا في المربع، أو حدد القيمة في المربع واضغط مفتاح السهم لأعلى أو لأسفل.
  • لإعادة ضبط قيمة إلى إعدادها الافتراضي، انقر نقرًا مزدوجًا فوق عنصر تحكم شريط التمرير.

ملاحظة:

تعتمد عناصر التحكم في الدرجة اللونية والتي تظهر في اللوحة Basic على ما إذا كنت تستخدم Process Version PV2012، أو PV2010، أو PV2003، على النحو المشار إليه.

Exposure‏ (All)

يضبط السطوع الكلي للصورة. اضبط المنزلق حتى تبدو الصورة جيدة، وتكون الصورة بالسطوع المرغوب. تكون قيم Exposure بزيادات مساوية لقيم فتحة العدسة (توقفات f) على الكاميرا. الضبط بمقدار +1.00 يماثل فتح فتحة العدسة بمقدار 1 توقف. وبالمثل، الضبط بمقدار 1.00- يماثل إغلاق فتحة العدسة بمقدار 1 توقف.

(Contrast (All

يزيد أو يقلل تباين الصورة، تؤثر خاصة على الدرجات المتوسطة. عندما تقوم بزيادة التباين، تصبح المساحات المتوسطة - إلى - الداكنة أفتح. تتأثر الدرجات اللونية للصورة عكسيًا بتقليل التباين.

Highlights ‏(PV2012)

ضبط مناطق سطوع الصورة. اسحب إلى اليسار نحو البروز المعتمة وقم باستعادة بروز "الانطفاء". اسحب إلى اليمين نحو البروز الساطعة أثناء تصغير الاقتصاص.

Shadows ‏(PV2012)

ضبط مناطق تعتيم الصورة. اسحب إلى اليسار نحو الظلال المعتمة أثناء تصغير الاقتصاص. اسحب إلى اليمين نحو الظلال الساطعة وقم باستعادة تفاصيل الظلال.

Whites ‏(PV2012)

ضبط اقتصاص الأبيض. اسحب إلى اليسار لتقليل الاقتصاص في البروز. اسحب إلى اليمين لزيادة اقتصاص البروز. (قد يكون الاقتصاص الزائدة مرغوبًا فيه للبروز البراق، مثل الأسطح المعدنية).

Blacks ‏(PV2012)

ضبط اقتصاص الأسود. اسحب إلى اليسار لزيادة اقتصاص الأسود (تعيين مزيد من الظلال إلى الأسود النقي). اسحب إلى اليمين لتقليل اقتصاص الظل.

Blacks (PV2010 وPV2003)

تحديد قيم الصور المطلوب تعيينها إلى الأسود. يؤدي تحريك المنزلق إلى اليمين إلى زيادة المناطق التي ستصبح سوداء، وفي بعض الأحيان ينتج عن ذلك تكوين انطباع بزيادة تباين الصورة. التأثير الأكبر يكون في الظلال، مع أقل تغيير في الدرجات اللونية المتوسطة والإبرازات.

Recovery (PV2010 وPV2003)

يحاول Recovery التفاصيل من التمييزات. يمكن أن يقوم Camera Raw بإعادة تكوين بعض التفاصيل من مساحات تكون فيها قناة لونية واحدة أو اثنتين مقطوعتين إلى اللون الأبيض.

Fill Light ‏(PV2010 وPV2003)

يحاول أن يسترجع تفاصيل من الظلال، بدون تفتيح درجات الأسود. يمكن أن يقوم Camera Raw بإعادة تكوين بعض التفاصيل من مساحات تكون فيها قناة لونية واحدة أو اثنتين مقطوعتين إلى اللون الأسود. يماثل استخدام Fill Light استخدام جزء الظلال بعامل تصفية Shadow/Highlight في التطبيق Photoshop أو تأثير Shadow/Highlight في After Effects.

Brightness ‏(PV2010 وPV2003)

يعاير إضاءة وعتمة الصورة، مثل ما تقوم به خاصية Exposure. على أي حال، بدلاً من قطع الصورة في التمييزات أو الظلال، تضغط Brightness التمييزات ويوسع الظلال عندما تحرك شريط التمرير إلى اليمين. غالبًا، ما تكون أفضل طريقة لاستخدام ذلك التحكم هي ضبط قياس الدرجة اللونية العامة بضبط Exposure، Recovery، وBlacks؛ ثم ضبط Brightness. يمكن أن تؤثر تعديلات Brightness على اقتصاص الظلال أو التمييز، بحيث قد ترغب في إعادة ضبط Exposure، أو Recovery، أو Blacks بعد ضبط Brightness.

معرفة المزيد: شاهد مقاطع الفيديو التعليمية الجديد في Camera Raw من إعداد مات كلوسكوسكي و"لماذا ينبغي أن تقوم بتعيين" Photoshop لفتح JPGs الخاص بك في Adobe Camera RAW من إعداد تيري وايت.

ضبط منحنيات درجات الألوان

استخدم عناصر التحكم الموجودة في علامة التبويب Tone Curve لضبط الصور بعد الانتهاء من إجراء تعديلات درجات الألوان في علامة التبويب Basic. تمثل منحنيات الدرجة اللونية التغييرات التي تمت على قياس الدرجة اللونية للصورة. يمثل المحور الأفقي قيم الدرجة اللونية الأصلية للصورة (قيم مدخلات)، مع الأسود على اليسار والقيم الأفتح تكون على اليمين. يمثل المحور الرأسي قيم الدرجة اللونية التي تم تغييرها (قيم المخرجات)، مع أسود في القاع والأبيض في القمة.

إذا تحركت نقطة على المحور لأعلى، فإن المخرجات تكون درجة لونية أفتح؛ إذا تحركت لأسفل، فإن المخرجات تكون درجة لونية أغمق. يشير الخط المائل بزاوية 45 درجة إلى عدم التغيير على منحنى درجة اللونية: تطابق القيم الأصلية للمدخلات مع قيم المخرجات.

استخدم منحنى الدرجة اللونية في Parametric tab لضبط القيم في نطاقات درجة لونية معينة في الصورة. تعتمد مساحات المنحنى التي تتأثر بخصائص المساحة (Highlights، أو Lights، أو Darks، أو Shadows) على مكان ضبط عناصر التحكم في الفصل بقاع الرسم البياني. تؤثر خصائص المنطقة المتوسطة (Darks وLights) على المنطقة المتوسطة من المنحنى. تؤثر خصائص Highlight وShadows على نهايات نطاق الدرجة اللونية.

  1. لضبط الدرجة اللونية، قم بأي من الإجراءات التالية:
    • اسحب منزلق Highlights، أو Lights، أو Darks، أو Shadows في علامة التبويب Parametric الداخلية. يمكنك توسيع أو تقليص مناطق المنحنى التي يؤثر عليها المنزلق بسحب عناصر تحكم مقسم المساحة على المحور الأفقي للرسم البياني.
    • اسحب نقطة على المنحنى في علامة التبويب Point الداخلية. وأنت تسحب النقطة، يتم عرض قيم الدرجة اللونية Input وOutput تحت منحنى الدرجة اللونية.
    • حدد خيارًا من القائمة Curve في علامة التبويب Point الداخلية. ينعكس الإعداد الذي اخترته في علامة التبويب Point، ولكن ليس في الإعدادات الموجودة في علامة التبويب Parametric. الإعداد الافتراضي هو Medium Contrast.
    • حدد الأداة Parametric Curve Targeted Adjustment الموجودة في شريط الأدوات واسحبها إلى الصورة. تعمل الأداة Parametric Curve Targeted Adjustment على تعديل منطقة منحنى Highlights، أو Lights، أو Darks، أو Shadows استنادًا إلى القيم الموجودة في الصورة في المنطقة التي تقوم بالنقر فوقها.

    ملاحظة:

    لا تؤثر الأداة Targeted Adjustment على المنحنيات النقطية.

عناصر التحكم Clarity، وVibrance، وSaturation

يمكنك تغيير تشبع اللون لكل الألوان بضبط عناصر التحكم Clarity، وVibrance، وSaturation الموجودة على علامة التبويب Basic. (لضبط تشبع نطاق معين من الألوان، استخدم عناصر التحكم الموجودة على علامة التبويب HSL / Grayscale).

Clarity

يضيف عمق لصورة ما بزيادة تباين محلي، مع تأثير قوي على الدرجات النصفية. هذا الإعداد يماثل قناع عدم توضيح واسع القطر. عند استخدام هذا الإعداد، من الأفضل أن تقوم بالتكبير إلى 100% أو أكبر. لتعظيم الأثر، قم بزيادة الإعداد حتى ترى ثقوب بجوار تفاصيل حواف الصورة ثم تقليل الإعداد بدرجة قليلة.

Vibrance

]ضبط الإشباع بحيث يكون القطع أقل ما يمكن عند اقتراب الألوان من الإشباع الكامل. هذا الإعداد يغير إشباع كل الألوان المنخفضة الإشباع مع تأثير أقل على الألوان الأكثر تشبعًا. يمنع Vibrance أيضًا درجات لون الجلد من أن تكون زائدة الإشباع.

Saturation

ضبط تشبع كل ألوان الصورة بالتساوي من ‑100 (أحادية اللون) إلى +100 (تشبع مضاعف).

عنصرا التحكم HSL / Grayscale

يمكنك استخدام عناصر التحكم الموجودة في علامة التبويب HSL / Grayscale لضبط نطاقات الألوان الفردية. على سبيل المثال، إذا بدا كائن أحمر فاقع جدًا ومشتت، يمكنك تقليل قيم الأحمر في Saturation tab الداخلية.

تحتوي الصفحات الداخلية على عناصر تحكم لضبط المكون اللوني لنطاق لوني معين:

Hue

يغير اللون. على سبيل المثال، يمكنك تغيير السماء الزرقاء (وكل الكائنات الزرقاء الأخرى) من سماوي إلى بنفسجي.

Saturation

تغيير مدى إشراق اللون أو نقائه. على سبيل المثال، يمكنك تغيير سماء من الرمادي إلى أزرق عالي الإشباع.

Luminance

يغير إضاءة نطاق اللون.

في حالة تحديد Convert To Grayscale، لن تشاهد سوى علامة تبويب واحدة متداخلة:

Grayscale Mix

استخدم عناصر التحكم الموجودة في تلك الصفحة لتحدد مساهمة كل نطاق لوني في نسخة درجات الرمادي من الصورة.

ضبط اللون أو الدرجة اللونية باستخدام الأداة Targeted Adjustment

تتيح لك الأداة Targeted Adjustment إمكانية إجراء تصحيحات على الألوان ودرجاتها عن طريق سحبها مباشرةً على الصورة. باستخدام الأداة Targeted Adjustment، يمكنك السحب لأسفل على سماء زرقاء لإلغاء إشباعها بالألوان، على سبيل المثال، أو السحب لأعلى على سترة حمراء لزيادة حدة تدرج اللون لها.

  1. لإجراء تعديلات الألوان باستخدام الأداة Targeted Adjustment ، انقر فوقها في شريط الأدوات، ثم اختر نوع التصحيح الذي تريد إجراءه: Hue، أو Saturation، أو Luminance، أو Grayscale Mix. ثم اسحب إلى الصورة.

    يعمل السحب لأعلى أو لليسار على زيادة القيم؛ أما السحب لأسفل أو لليمين فيعمل على تقليل القيم. قد تتأثر أشرطة التمريرات الخاصة بأكثر من لون عند السحب باستخدام الأداة Targeted Adjustment. يؤدي تحديد الأداة Grayscale Mix Targeted Adjustment إلى تحويل الصورة إلى التدرج الرمادي.

  2. لإجراء تعديلات لمنحنى درجة اللون باستخدام الأداة Targeted Adjustment، انقر فوقها في شريط الأدوات، واختر Parametric Curve. ثم اسحب إلى الصورة.

    تعمل الأداة Parametric Curve Targeted Adjustment على تعديل منطقة منحنى Highlights، أو Lights، أو Darks، أو Shadows استنادًا إلى القيم الموجودة في الصورة في المنطقة التي تقوم بالنقر فوقها.

    ملاحظة:

    يعمل اختصار لوحة المفاتيح T على التبديل إلى آخر أداة Targeted Adjustment تم استخدامها.

ضبط درجة لون صورة بالتدرج الرمادي

استخدم عناصر التحكم الموجودة في علامة التبويب Split Toning لتلوين صورة بالتدرج الرمادي. يمكنك إضافة لون واحد في نطاق الدرجة اللونية، مثل مظهر التحبير، أو إنشاء نتيجة فصل الدرجة اللونية، والتي فيها يتم تطبيق لون مختلف على الظلال والتمييزات. تبقى الظلال والتمييزات القصوى بالأبيض والأسود.

يمكنك أيضًا تطبيق معالجات خاصة، مثل مظهر المعالجة العامة، على صورة ملونة.

  1. حدد صورة تدرج رمادي. (قد تكون صورة قمت بتحويلها إلى تدرج الرمادي عبر تحديد Convert To Grayscale في علامة التبويب HSL / Grayscale).

  2. في علامة التبويب Split Toning، قم بتعديل خصائص Hue وSaturation لعمليات التمييز والظلال. يضبط Hue لون الدرجة اللونية؛ يضبط Saturation مقدار الناتج.
  3. اضبط عنصر التحكم Balance لموازنة التأثير بين عنصري التحكم Highlight وShadow. تزيد القيم الموجبة من تأثير عناصر التحكمHighlight؛ بينما تزيد القيم السالبة من تأثير عناصر التحكم Shadow.

تحرير صور HDR في Camera Raw

في إصدار Camera Raw 7.1 أو أحدث، يمكنك العمل بصور تدعم 16-، و24-، و32- بت بيانات النقطة المتحركة-- والتي يشار إليها في الأغلب بـ HDR (صور ذات نطاق ديناميكي عالٍ). يفتح Camera Raw صور HDR ذات تنسيق TIFF وDNG. تأكد من أن الصور في إصدار المعالجة 2012. (راجع إصدارات المعالجة في Camera Raw.)

يمكنك استخدام عناصر تحكم علامة تبويب Basic لتحرير صور HDR. يتضمن عنصر تحكم Basic tab Exposure نطاقًا موسعًا عند العمل بصور HDR ‏(+10 إلى -10).

عند انتهاء التحرير، انقر فوق Done أو Open Image لفتح الصورة في Photoshop. تفتح الصورة كصورة 16- بت أو 8- بت، استنادًا إلى كيفية تعيين Workflow Options.

لفتح صورة HDR في Camera Raw:

  1. في Bridge، حدد الصورة واختر File > Open In Camera Raw. في mini-Bridge، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الصورة (Ctlr-click في Mac) واختر Open With > Camera Raw.

إنشاء صور HDR وتحريرها في Photoshop وLightroom 4.1

إنشاء صور HDR وتحريرها في Photoshop وLightroom 4.1
يوضح جوليان كوست كيفية إنشاء ملف 32-بت من تعرضات عديدة في Photoshop وتحسينها ثم تحسين اللون والدرجة اللونية للصورة في Lightroom 4.1.
Julieanne Kost

لمزيد من المعلومات حول صور HDR، راجع الصور ذات المدى الديناميكي العالي في تعليمات Photoshop.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت