ملاحظة:

في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة، تم استبدال اللوحة CSS Styles بـ CSS Designer. لمزيد من المعلومات، راجع CSS Designer.

تعد أنماط الفئات النوع الوحيد من أنماط CSS الذي يمكن تطبيقه على أي نص في المستند، بصرف النظر عن العلامات التي تتحكم في النص. يتم عرض جميع أنماط الفئات المقترنة بالمستند الحالي في اللوحة CSS Styles (مع نقطة [.] تسبق أسمائها) وفي القائمة المنبثقة Style لعارض الخصائص للنص.

سوف تشاهد أغلب الأنماط محدثة على الفور، ولكن ينبغي معاينة الصفحة في مستعرض للتأكد من تطبيق النمط على النحو المتوقع. عند تطبيق نمطين أو أكثر على نفس النص، قد تتعارض الأنماط وتسبب الحصول على نتائج غير متوقعة.

ملاحظة:

عند معاينة الأنماط المعرّفة في ورقة أنماط CSS خارجية، احرص على حفظ ورقة الأنماط لضمان انعكاس التغييرات التي قمت بإجرائها عند معاينة الصفحة في مستعرض.

تطبيق نمط فئة CSS

  1. في المستند، حدد النص الذي تريد تطبيق نمط CSS عليه.

    حدد نقطة الإدراج داخل فقرة لتطبيق النمط على الفقرة بأكملها.

    في حالة تحديد مجموعة من النصوص داخل فقرة واحدة، يؤثر نمط CSS على المجموعة المحددة فقط.

    لتحديد العلامة المحددة التي ينبغي تطبيق نمط CSS عليها، حدد العلامة في محدد العلامات الموجود بالجزء السفلي الأيسر من النافذة Document.

  2. لتطبيق نمط فئة، قم بأحد الإجراءات التالية:
    • في اللوحة CSS Styles (Window > CSS Styles)، حدد الوضع All، ثم انقر بزر الماوس الأيمن فوق اسم النمط الذي تريد تطبيقه، وحدد Apply من قائمة السياق.

    • في عارض HTML Property، حدد نمط الفئة الذي تريد تطبيقه من القائمة المنبثقة Class.

    • في النافذة Document، انقر بزر الماوس الأيمن (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Control (في نظام التشغيل Macintosh) فوق النص المحدد، وحدد CSS Styles من قائمة السياق، ثم حدد النمط الذي تريد تطبيقه.

    • حدد Format > CSS Styles، ثم حدد النمط الذي تريد تطبيقه من القائمة الفرعية.

إزالة نمط فئة من تحديد

  1. حدد الكائن أو النص الذي تريد إزالة النمط منه.
  2. في عارض HTML Property (Window > Properties)، حدد None من القائمة المنبثقة Class.

إعادة تسمية نمط فئة

  1. في اللوحة CSS styles، انقر بزر الماوس الأيمن فوق نمط فئة CSS الذي تريد إعادة تسميته، ثم حدد Rename Class.

    ملاحظة:

    يمكنك أيضًا إعادة تسمية فئة عبر تحديد Rename Class من قائمة خيارات اللوحة CSS Styles.

  2. في مربع الحوار Rename Class، تأكد من تحديد الفئة التي تريد إعادة تسميتها في القائمة المنبثقة Rename Class.
  3. في مربع النص New Name، أدخل الاسم الجديد للفئة الجديدة ثم انقر فوق OK.

    إذا كانت الفئة التي تقوم بإعادة تسميتها مضمنة بعنوان المستند الحالي، يقوم Dreamweaver بتغيير اسم الفئة بالإضافة إلى جميع مثيلات اسم الفئة في المستند الحالي. إذا كانت الفئة التي تقوم بإعادة تسميتها موجودة بملف CSS خارجي، يقوم Dreamweaver بفتح اسم الفئة وتغييره في الملف. يقوم Dreamweaver كذلك بتشغيل مربع حوار Find and Replace على نطاق الموقع بحيث يمكنك البحث عن جميع مثيلات اسم الفئة القديم في الموقع الخاص بك.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت