تعرف على كيفية استخدام الأصول مثل الصور والأفلام والألوان والبرامج النصية والارتباطات وعناصر المكتبة في Dreamweaver.

حول الأصول

يمكنك استخدام Adobe Dreamweaver لتعقب الأصول المخزنة في الموقع الخاص بك، مثل الصور والأفلام والألوان والبرامج النصية والارتباطات، ومعاينتها. يمكنك أيضًا سحب الأصول مباشرةً لإدراجها في صفحات المستند الحالي.

يمكنك الحصول على الأصول من مصادر متنوعة. على سبيل المثال، يمكنك إنشاء أصول في أحد التطبيقات مثل Adobe® Fireworks® أو Adobe® Flash®، أو استلامها من زميل في العمل، أو نسخها من قرص مضغوط يحتوي على قصاصات فنية، أو موقع رسومات على الويب.

يوفر Dreamweaver أيضًا وصولاً إلى نوعين محددين من الأصول، هما المكتبات والقوالب. ويعد كلا النوعين أصولاً مرتبطة: بمعنى أنه عند تحرير عنصر مكتبة أو قالب، فإن Dreamweaver يقوم بتحديث جميع المستندات التي تستخدم هذه الأصول. تمثل عناصر المكتبة بوجه عام أصول تصميم صغيرة، مثل شعارات المواقع أو حقوق النشر. للتحكم في منطقة تصميم أكبر، استخدم القوالب بدلاً من المكتبات.

حول عناصر المكتبة

المكتبة هي عبارة عن ملف Dreamweaver خاص يحتوي على مجموعة من الأصول المفردة أو نسخ من الأصول يمكنك وضعها في صفحات الويب الخاصة بك. تسمى الأصول الموجودة في المكتبة عناصر المكتبة. وتشمل العناصر التي يمكنك تخزينها في المكتبة الصور، والجداول، والأصوات، والملفات التي تم إنشاؤها باستخدام Adobe Flash. يمكنك تلقائيًا تحديث جميع الصفحات التي تستخدم عنصر مكتبة عند تحرير العنصر.

على سبيل المثال، بافتراض أنك تقوم بإنشاء موقع كبير لشركة تريد ظهور الشعار الخاص بها على كل صفحة، يمكنك إنشاء عنصر مكتبة لكي يحتوي على الشعار واستخدام هذا العنصر على كل صفحة. وفي حالة تغير الشعار، يمكنك تغيير عنصر المكتبة وتحديث كل صفحة تستخدمه تلقائيًا.

يقوم Dreamweaver بتخزين عناصر المكتبة في مجلد Library داخل مجلد الجذر المحلي لكل موقع. ويحتوي كل موقع على مكتبة خاصة به.

يمكنك إنشاء عنصر مكتبة من أي عنصر في المقطع body‎ من المستند، بما في ذلك النصوص، والجداول، والنماذج، وتطبيقات java الصغيرة، والمكونات الإضافية، وعناصر ActiveX، وأشرطة التنقل، والصور.

بالنسبة للعناصر المرتبطة مثل الصور، تقوم المكتبة بتخزين مرجع إلى العنصر فقط. يجب أن يظل الملف الأصلي في الموقع المحدد لكي يعمل عنصر المكتبة بشكل صحيح.

قد يكون من المفيد، بالرغم من ذلك، تخزين الصور في عناصر المكتبة. على سبيل المثال، يمكنك تخزين علامة img كاملة في عنصر مكتبة، مما يتيح لك تغيير نص alt الخاص بالصورة بسهولة، أو حتى سمة src الخاصة بها، في جميع أنحاء الموقع. (بالرغم من ذلك، لا تستخدم هذا الأسلوب لتغيير سمتي width‎ وheight‎ للصورة، إلا إذا كنت تستخدم أيضًا محرر صور لتغيير الحجم الفعلي للصورة.)

ملاحظة:

إذا كان عنصر المكتبة يحتوي على ارتباطات، قد لا تعمل الارتباطات في الموقع الجديد. علاوةً على ذلك، لا يتم نسخ الصور الموجودة في عنصر المكتبة إلى الموقع الجديد.

عند استخدام عنصر مكتبة، يقوم Dreamweaver بإدراج ارتباط إليه، بدلاً من إدراج العنصر نفسه، في صفحة الويب. أي أن Dreamweaver يقوم بإدراج نسخة من التعليمات البرمجية المصدر بتنسيق HTML لهذا العنصر في المستند وإضافة تعليق HTML يحتوي على مرجع للعنصر الأصلي الخارجي. وهذا المرجع الخارجي هو الذي يوفر إمكانية التحديث التلقائي.

عند إنشاء عنصر مكتبة يحتوي على عنصر مرفق به أحد سلوكيات Dreamweaver، فإن Dreamweaver يقوم بنسخ العنصر ومعالج الأحداث الخاص به (السمة التي تحدد الحدث الذي يشغّل الإجراء، مثل onClick، أو onLoad، أو onMouseOver، والإجراء الذي يتم استدعاؤه عند وقوع الحدث) إلى ملف عنصر المكتبة. ولا يقوم Dreamweaver بنسخ وظائف JavaScript المقترنة في عنصر المكتبة. بدلاً من ذلك، عند إدراج عنصر المكتبة في مستند، يقوم Dreamweaver تلقائيًا بإدراج وظائف JavaScript المناسبة في المقطع head‎ بهذا المستند (إذا لم تكن موجودة به بالفعل).

ملاحظة:

وإذا قمت بإنشاء التعليمات البرمجية بتنسيق JavaScript يدويًا (أي إذا قمت بإنشائها دون استخدام سلوكيات Dreamweaver)، يمكنك جعلها جزءًا من عنصر مكتبة إذا كنت تستخدم السلوك Call JavaScript لتنفيذ التعليمات البرمجية. أما إذا لم تكن تستخدم أحد سلوكيات Dreamweaver لتنفيذ التعليمات البرمجية، فلا يتم الاحتفاظ بالتعليمات البرمجية باعتبارها جزءًا من عنصر المكتبة.

توجد متطلبات خاصة لتحرير السلوكيات في عناصر المكتبة. فلا يمكن أن تحتوي عناصر المكتبة على أوراق أنماط، لأن التعليمات البرمجية لهذه العناصر تشكل جزءًا من المقطع head‎.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت