ملاحظة:

تم تبسيط واجهة المستخدم في Dreamweaver CC والإصدارات الأحدث. ونتيجة لذلك، قد لا تجد بعض الخيارات الموضحة في هذه المقالة في Dreamweaver CC والإصدارات اللاحقة. للاطلاع على المزيد من المعلومات، انظر هذه المقالة.

مقدمة إلى صفحات التسجيل

يمكن أن يحتوي تطبيق الويب لديك على صفحة تطلب من المستخدمين التسجيل في أول مرة يقومون فيها بزيارة موقعك.

تتكون صفحة التسجيل من كتل الإنشاء التالية:

  • جدول قاعدة بيانات لتخزين معلومات تسجيل الدخول عن المستخدمين

  • نموذج HTML يسمح للمستخدمين بتحديد اسم مستخدم وكلمة مرور

    يمكنك أيضًا استخدام النموذج للحصول على معلومات شخصية أخرى من المستخدمين.

  • سلوك الخادم Insert Record لتحديث جدول قاعدة البيانات الخاص بمستخدمي الموقع

  • سلوك الخادم Check New Username للتأكد من أن اسم المستخدم الذي تم إدخاله بواسطة المستخدم غير مستخدم من قبل مستخدم آخر

تخزين معلومات تسجيل الدخول حول المستخدمين

تتطلب صفحة التسجيل وجود جدول قاعدة بيانات لتخزين معلومات تسجيل الدخول التي يقوم المستخدمون بإدخالها.

  • تأكد من أن جدول قاعدة بياناتك يحتوي على عمود لاسم المستخدم وكلمة المرور. إذا كنت تريد منح امتيازات وصول مختلفة للمستخدمين الذين تم تسجيل دخولهم، قم بتضمين عمود امتياز الوصول.
  • إذا كنت تريد تعيين كلمة مرور شائعة لجميع مستخدمي الموقع، قم بتكوين تطبيق قاعدة البيانات (Microsoft Access أو Microsoft SQL Server أو Oracle وما إلى ذلك) لإدخال كلمة المرور في كل سجل مستخدم جديد بشكل افتراضي. في معظم تطبيقات قاعدة البيانات، يمكنك تعيين قيمة افتراضية لعمود في كل مرة يتم فيها إنشاء سجل جديد. قم بتعيين القيمة الافتراضية لكلمة المرور.
  • يمكنك أيضًا استخدام جدول قاعدة البيانات لتخزين معلومات مفيدة أخرى عن المستخدمين.

    تتمثل الخطوة التالية في إنشاء صفحة تسجيل في إضافة نموذج HTML إلى صفحة التسجيل يسمح للمستخدمين باختيار اسم مستخدم وكلمة مرور (إذا كان ممكنًا).

إضافة نموذج HTML لتحديد اسم مستخدم وكلمة مرور

يمكنك إضافة نموذج HTML إلى صفحة التسجيل للسماح للمستخدمين بتحديد اسم مستخدم وكلمة مرور (إذا كان ممكنًا).

  1. قم بإنشاء صفحة ديناميكية (File > New > Blank Page) وتخطيط صفحة التسجيل الخاصة بك باستخدام أدوات التصميم في Dreamweaver.
  2. أضف نموذج HTML من خلال وضع نقطة الإدراج حيثما تريد ظهور النموذج وتحديد Form من قائمة Insert.

    يتم إنشاء نموذج فارغ على الصفحة. قد تضطر لتمكين Invisible Elements (View > Visual Aids > Invisible Elements) من أجل رؤية حدود النموذج، التي تكون ممثلة بخطوط حمراء رفيعة.

  3. قم بتسمية نموذج HTML من خلال النقر فوق علامة <form> الموجودة أسفل نافذة Document لتحديد النموذج وفتح Property inspector (Window > Properties) وإدخال اسم في مربع Form Name.

    لست مضطرًا لتحديد سمة إجراء أو أسلوب للنموذج لكي تخبره بمكان إرسال بيانات السجل عندما ينقر المستخدم فوق زر Submit، أو كيفية قيامه بذلك. يعين سلوك الخادم Insert Record هذه السمات بدلاً منك.

  4. أضف حقولاً نصية (Insert > Form > Text Field) للسماح للمستخدم بإدخال اسم مستخدم وكلمة مرور.

    يمكن أن يحتوي النموذج أيضًا على المزيد من كائنات النموذج لتسجيل بيانات شخصية أخرى.

    يجب أن تضيف تسميات (إما نص أو صور) بجانب كل كائن نموذج لإخبار المستخدمين بماهيته. يجب أن تقوم أيضًا بضبط محاذاة كائنات النموذج من خلال وضعها داخل جدول HTML. لمزيد من المعلومات حول كائنات النموذج، انظر إنشاء نماذج الويب.

  5. قم بإضافة زر Submit إلى النموذج (Insert > Form > Button).

    يمكنك تغيير تسمية زر Submit من خلال تحديد الزر وفتح Property inspector (Window > Properties) وإدخال قيمة جديدة في مربع Value.

    تتمثل الخطوة التالية في إنشاء صفحة تسجيل في إضافة سلوك الخادم Insert Record لإدراج سجلات في جدول المستخدمين في قاعدة البيانات.

تحديث جدول قاعدة بيانات المستخدمين

يجب أن تضيف سلوك الخادم Insert Record إلى صفحة التسجيل لتحديث جدول المستخدمين في قاعدة البيانات.

  1. في لوحة Server Behaviors (Window > Server Behaviors)، انقر فوق زر الإضافة (+) وحدد Insert Record من القائمة المنبثقة.

    يظهر مربع الحوار Insert Record.

  2. أكمل مربع الحوار، مع التأكد من تحديد جدول المستخدمين في قاعدة البيانات الذي سيتم إدراج بيانات المستخدمين فيه. انقر فوق OK.

    الخطوة الأخيرة في إنشاء صفحة تسجيل عبارة عن التأكد من أن اسم المستخدم غير مستخدم من قبل مستخدم مسجل آخر.

إضافة سلوك خادم للتأكد من استخدام اسم مستخدم فريد

يمكنك إضافة سلوك خادم إلى صفحة تسجيل المستخدم يتحقق من أن اسم المستخدم فريد قبل إضافة هذا المستخدم إلى قاعدة بيانات المستخدمين المسجلين.

وعندما ينقر المستخدم فوق زر Submit الموجود على صفحة التسجيل، يقارن سلوك الخادم اسم المستخدم الذي تم إدخاله بواسطة المستخدم بأسماء المستخدمين المخزنة في جدول قاعدة البيانات الخاص بالمستخدمين المسجلين. في حالة عدم وجود اسم مستخدم مطابق في جدول قاعدة البيانات، ينفذ سلوك الخادم عملية تسجيل الإدراج بشكل معتاد. وفي حالة وجود اسم مستخدم مطابق، يلغي سلوك الخادم عملية تسجيل الإدراج ويفتح صفحة جديدة (عادة، صفحة تنبه المستخدم إلى أن اسم المستخدم موجود بالفعل).

  1. في لوحة Server Behaviors (Window > Server Behaviors)، انقر فوق زر الإضافة (+) وحدد User Authentication > Check New Username من القائمة المنبثقة.
  2. في القائمة المنبثقة Username Field، حدد الحقل النصي في النموذج الذي يستخدمه زائروك لإدخال اسم المستخدم.
  3. في مربع If Already Exists, Go To، حدد صفحة يتم فتحها في حالة وجود اسم مستخدم مطابق في جدول قاعدة البيانات وانقر فوق OK.

    يجب أن تنبه الصفحة المفتوحة المستخدم إلى أن اسم المستخدم موجود بالفعل وتسمح له بالمحاولة مرةً أخرى.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت