إنشاء قالب Dreamweaver

تعرف على كيفية إنشاء قالب Dreamweaver من مستند حالي واستخدام لوحة Assets لإنشاء قالب جديد أو إنشاء قالب لمواقع Contribute.

يمكنك إنشاء قالب من مستند موجود مثل مستند HTML أو يمكنك إنشاء قالب من مستند جديد.

بعد إنشاء قالب، يمكنك إدراج مناطق قالب وتعيين تفضيلات القالب للون التعليمة البرمجية ولون تمييز منطقة القالب.

ملاحظة:

يمكنك تخزين معلومات إضافية عن القالب (مثل من الذي أنشأه، وتاريخ آخر تغيير، أو أسباب اتخاذ قرارات تخطيط معينة) في ملف Design Notes للقالب. المستندات القائمة على قالب لا ترث Design Notes الخاصة بالقالب.

ملاحظة:

تختلف القوالب في Dreamweaver عن القوالب في بعض منتجات Adobe Creative Cloud الأخرى، في أقسام الصفحة هذه من قوالب Dreamweaver تكون ثابتة (أو غير قابلة للتحرير) افتراضيًا.

إنشاء قالب من مستند موجود

يمكنك إنشاء قالب من مستند موجود.

  1. افتح المستند الذي ترغب في حفظه كقالب.
  2. قم بأحد الإجراءات التالية:
    • حدد Insert > Template > Make Template.  

    • في الفئة Common من اللوحة Insert، حدد Templates من القائمة المنسدلة ثم حدد خيار Make Template.

    ملاحظة:

    ما لم تكن قد حددت Don’t Show This Dialog Again، ستتسلم تحذيرًا يخبرك أن المستند الذي تحفظه حاليًا لا يحتوي على مناطق قابلة للتحرير. انقر فوق OK لحفظ المستند كقالب، أو انقر فوق Cancel للخروج من مربع الحوار هذا بدون إنشاء قالب.

  3. حدد موقعًا لحفظ القالب من القائمة المنبثقة Site، ثم أدخل اسمًا فريدًا للقالب في الحقل Save As.

    عمل قالب من مستند موجود
    إنشاء قالب من مستند موجود

  4. انقر فوق Save. يحفظ Dreamweaver ملف القالب في المجلد Templates الخاص بالموقع في المجلد الجذر المحلي الخاص بالموقع، بملحق اسم الملف dwt. إذا لم يكن المجلد Templates موجودًا بالفعل في الموقع، يقوم Dreamweaver بإنشائه تلقائيًا عندما تحفظ قالبًا جديدًا.
    ملاحظة:

    لا تنقل قوالبك من المجلد Templates، ولا تضع أي ملفات غير قوالب في المجلد Templates. ولا تنقل أيضًا المجلد Templates خارج المجلد الجذر المحلي. حيث إن القيام بذلك سيؤدي إلى حدوث أخطاء في المسارات في القوالب.

استخدم لوحة Assets لإنشاء قالب جديد

  1. في لوحة Assets (Window > Assets)، حدد رمز Templates الموجودة بالجانب الأيسر من اللوحة.

  2. انقر فوق رمز New Template الموجود أسفل لوحة Assets.

    يتم إضافة قالب جديد بدون عنوان إلى قائمة القوالب في لوحة Assets.

  3. مع الاستمرار في تحديد القالب، أدخل اسمًا للقالب، ثم اضغط على Enter (Windows) أو Return (Macintosh).

    يقوم Dreamweaver بإنشاء قالب فارغ في لوحة Assets وفي المجلد Templates.

نبذة عن إنشاء قوالب لمواقع Contribute

باستخدام Dreamweaver، يمكنك إنشاء قوالب لمساعدة مستخدمي Adobe® Contribute® على إنشاء صفحات جديدة، لتوفير صورة متسقة لموقعك ولكي تشعر به، وكذلك لتمكينك من تحديث تخطيط الكثير من الصفحات مرة واحدة.

عندما تقوم بإنشاء قالب وتحميله إلى الخادم، يصبح متاحًا لكل مستخدمي Contribute الذين يتصلون بموقعك، مالم تضع قيودًا على استخدام القالب لأدوار Contribute معينة. إذا قمت بتعيين قيود على استخدام القالب، قد تحتاج إلى إضافة كل قالب جديد إلى قائمة القوالب التي يمكن لمستخدم Contribute استخدامها (راجع Administering Contribute).

ملاحظة:

تأكد من أن المجلد الجذر للموقع محدد في كل تعريف موقع مستخدم Contribute هو نفس المجلد الجذر للموقع المحدد في تعريف موقعك في Dreamweaver. إذا كان مجلد الجذر للموقع الخاص بالمستخدم لا يطابقك، لن يكون هذا المستخدم قادرًا على استخدام القوالب.

بالإضافة إلى قوالب Dreamweaver، يمكنك إنشاء قوالب ليست باستخدام أدوات إدارة Contribute. القالب غير الخاص بـ Dreamweaver هو صفحة موجودة يمكن لمستخدمي Contribute استخدامها لإنشاء صفحات جديدة؛ وهي مشابهة لقالب Dreamweaver، باستثناء الصفحات القائمة عليه لا يتم تحديثها عندما تقوم بتغيير القالب. وكذلك لا يمكن أن تحتوي القوالب التي ليست قوالب Dreamweaver على عنصر قالب Dreamweaver مثل مناطق قابلة للتحرير ومؤمَّنة وتكرارية واختيارية.

عند إنشاء مستخدم Contribute لمستند جديد داخل موقع يحتوي على قوالب Dreamweaver، تسرد Contribute القوالب المتاحة (كلٌ من قوالب Dreamweaver والقوالب التي ليست خاصة بت Dreamweaver) في مربع الحوار New Page.

لتضمين الصفحات التي تستخدم الترميزات بخلاف Latin‑1 في موقعك، قد تحتاج إلى إنشاء القوالب (إما قوالب Dreamweaver أو القوالب التي ليست خاصة بـ Dreamweaver. يمكن لمستخدمي Contribute تحرير الصفحات التي تستخدم أي ترميز، ولكن عندما يقوم مستخدم Contribute بإنشاء صفحة جديدة فارغة، فإنها تستخدم ترميز Latin‑1. لإنشاء صفحة تستخدم ترميزًا مختلفًا، يمكن لمستخدم Contribute إنشاء نسخة من صفحة موجودة تستخدم ترميزًا مختلفًا، أو يمكنك استخدام قالب يستخدم ترميزًا مختلفًا. ومع ذلك، إذا لم تكن توجد صفحات أو قوالب في الموقع الذي يستخدم ترميزات أخرى، فيجب عليك أولاً إنشاء صفحة أو قالب في Dreamweaver الذي يستخدم الترميز الآخر.

إنشاء قالب لموقع Contribute

  1. حدد Site > Manage Sites.
  2. انقر نقرًا مزدوجًا فوق الموقع الذي تريد تحريره.

  3. في مربع الحوار Site Setup، حدد فئة Advanced Settings > Contribute.

  4. إذا لم تكن قد فعلت ذلك بالفعل، فإنك بحاجة إلى تمكين توافق Contribute.

    حدد Enable Contribute Compatibility، ثم أدخل موقع URL لجذر موقع.

  5. انقر فوق Administer Site In Contribute.
  6. أدخل كلمة مرور المسؤول، إذا طُلبت منك، ثم انقر فوق OK.
  7. في الفئة Users And Roles، حدد دورًا ثم انقر فوق الزر Edit Role Settings.
  8. حدد الفئة New Pages، ثم أضف صفحات إلى القائمة تحت Create A New Page By Copying A Page From This List.

    لمزيد من المعلومات، راجع إدارة Contribute.

  9. انقر فوق OK مرتين لإغلاق مربعات الحوار.
شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك