يساعدك تكامل Dreamweaver مع jQuery Mobile على تصميم تطبيق ويب بشكل سريع يعمل على معظم الأجهزة المحمولة مع تكييف نفسه مع أبعاد الجهاز.

إنشاء تطبيق ويب باستخدام jQuery Mobile

فتح صفحة بداية تشغيل jQuery Mobile، أو إنشاء صفحة HTML5

استخدم صفحة بداية تشغيل jQuery Mobile في Dreamweaver لإنشاء تطبيقك. وبدلاً من ذلك، يمكنك بدء إنشاء تطبيق الويب الخاص بك مع صفحة HTML5 جديدة.

تحتوي صفحة بداية تشغيل jQuery Mobile على ملفات صور، وJavaScript، وHTML ، وCSS والتي تساعدك على بدء تصميم تطبيقك. يمكنك استخدام ملفات CSS وJavaScript المستضافة على CDN، أو خادمك الخاص، أو الملفات المثبتة مع Dreamweaver.

ملاحظة:

لتحديد موقع الملفات المرتبطة، راجع العلامتين <link> و<script src> في طريقة عرض التعليمات البرمجية.

إدراج مكونات jQuery Mobile من اللوحة Insert

إدراج مكونات jQuery Mobile من اللوحة Insert إلى صفحة HTML. تحدد ملفات jQuery Mobile CSS وJavaScript نمط المكونات وسلوكها.

معلومات عن ملفات jQuery Mobile المحلية وشبكات توفير المحتوى (CDNs)

شبكات CDN

تعتبر CDN (شبكة توفير المحتوى) شبكة كمبيوتر تحتوي على نُسخ من البيانات الموضوعة في أماكن مختلفة داخل الشبكة. عند إنشاء تطبيق ويب باستخدام عنوان URL لشبكة CDN، يتم استخدام ملفات JavaScript وCSS المحددة في عنوان URL لتطبيقك. افتراضيًا، يقوم Dreamweaver باستخدام jQuery Mobile CDN.

وبدلاً من ذلك، يمكنك استخدام عناوين URL وشبكات CDN من المواقع الأخرى مثل Microsoft وGoogle. في طريقة عرض التعليمات البرمجية، قم بتحرير موقع ملفات CSS وJavaScript المحددة في العلامتين <link> و<script src>.

وتكون الملفات التي يتم تنزيلها من شبكة CDN للقراءة فقط.

ملفات jQuery Mobile المحلية

عند تثبيت Dreamweaver، يتم عمل نسخة من ملفات jQuery Mobile ووضعها على جهاز الكمبيوتر لديك. ويتم ربط صفحة HTML التي تفتح عند اختيار صفحة بدء تشغيل (محلي) jQuery Mobile بملفات الصور، وJavaScript، وCSS المحلية.

صفحات بدء تشغيل jQuery Mobile

يوفر لك Dreamweaver صفحات بدء التشغيل التالية لإنشاء تطبيق الويب الخاص بك.

jQuery Mobile (CDN)

استخدم صفحة بدء التشغيل هذه إذا كنت تخطط لاستضافة مكتبة jQuery Mobile على شبكة CDN.

 

jQuery Mobile (محلي)

استخدم صفحة بدء التشغيل هذه إذا كنت تخطط لتقييم نفسك أو إذا كان تطبيقك لا يعتمد على اتصال بالإنترنت.

 

jQuery Mobile (PhoneGap)

استخدم صفحة بدء التشغيل هذه، إذا قام تطبيق الويب، عند نشره كتطبيق هاتف محمول، بالوصول إلى ميزات أصلية لأجهزة محمولة. لمزيد من المعلومات، انظر حزم تطبيقات الويب.

 

 

استخدام صفحات بدء التشغيل لإنشاء تطبيق للأجهزة المحمولة

  1. حدد File > ‏New.

  2. حدد واحدًا مما يلي حسب طلبك:

    • Page From Sample > Mobile Starters > jQuery Mobile (CDN).

    • Page From Sample > Mobile Starters > jQuery Mobile (Local).

     

  3. انقر فوق Create.

    في الصفحة التي تظهر، قم بتمكين Follow Links Continuously (View > Live View Options)، وقم بالتبديل إلى Live View. استخدم مكونات التنقل لاختبار كيفية عمل التطبيق.

    استخدم الخيارات الموجودة في القائمة Multiscreen لمعرفة كيفية عرض التصميم في الأجهزة بأبعاد متنوعة. قم بتعطيل طريقة العرض Live، وارجع إلى طريقة العرض Design.

  4. في اللوحة Insert ‏(Window > ‏Insert)، حدد jQuery Mobile. عندئذٍ يتم عرض المكونات التي يمكنك إضافتها إلى تطبيق الويب.

  5. في طريقة العرض Design، ضع المؤشر في المكان الذي تريد إدراج المكون فيه، وانقر فوق المكون في اللوحة Insert. في مربع الحوار الذي يظهر، قم بتخصيص المكونات باستخدام الخيارات.

  6. (jQuery Mobile - Local) بعد حفظ ملف HTML، يتم نسخ ملفات jQuery Mobile، بما في ذلك ملفات الصور، إلى مجلد في موقع ملف HTML.

قم بمعاينة الصفحة في طريقة العرض Live. يتم تطبيق بعض فئات CSS في Live view فقط.

إنشاء تطبيق ويب للأجهزة المحمولة من صفحة جديدة

يكون المكون Page بمثابة الحاوية لكل مكونات jQuery Mobile الأخرى. قم بإضافة المكون Page قبل متابعة إدراج المكونات الأخرى.

  1. حدد File > ‏New.

  2. حدد Blank Page > HTML.

    تستخدم بعض مكونات jQuery Mobile سمات HTML5 معينة. لضمان توافق HTML5 أثناء التحقق، تأكد من تحديد HTML5 على أنها DocType.

  3. في اللوحة Insert ‏(Window > ‏Insert)، حدد jQuery Mobile من القائمة. تظهر مكونات jQuery Mobile في اللوحة.

  4. من اللوحة Insert، اسحب المكون Page إلى طريقة العرض Design.

  5. في مربع الحوار jQuery Mobile Files، حدد واحدًا مما يلي:

    Remote (CDN)

    إذا كنت تريد الاتصال بخادم بعيد لشبكة CDN والذي يستضيف ملفات jQuery Mobile. استخدم الخيار الافتراضي لموقع jQuery إذا لم تكن قد قمت بتكوين موقع يحتوي على ملفات jQuery Mobile. يمكنك أيضًا الاختيار لاستخدام خوادم CDN الأخرى.

    Local

    يتم عرض الملفات المتوفرة في Dreamweaver. لتحديد مجلد آخر، انقر فوق Browse، وانتقل إلى المجلد الذي يحتوي على ملفات jQuery Mobile.

    يتم نسخ ملفات CSS وJavaScript إلى دليل محلي مؤقت حتى تحفظ ملف HTML إلى جهاز الكمبيوتر لديك. بعد حفظ ملف HTML، يتم نسخ كل ملفات الصور وملفات jQuery Mobile المرتبطة إلى مجلد في المجلد الجذر للموقع.

  6. أدخل خصائص المكون Page.

  7. في طريقة العرض Design، ضع المؤشر في المكان الذي تريد إدراج المكون فيه، وانقر فوق المكون في اللوحة Insert. في مربع الحوار الذي يظهر، قم بتخصيص المكونات باستخدام الخيارات.

قم بمعاينة الصفحة في طريقة العرض Live. يتم تطبيق بعض فئات CSS في Live view فقط.

استخدام ملفات ومجلدات مخصصة

يمكنك اختيار إنشاء ملفات CSS وJS مخصصة لتطبيقك. تأكد من أن تسميات الملفات هي jquery.mobile.js, jquery.mobile.css, and jquery.js

إذا كنت تستخدم مجلدات مخصصة، فقم بما يلي:

  1. تنزيل إصدار غير مضغوط من مكتبة jQuery 1.5 الأساسية عبر الموقع http://docs.jquery.com/Downloading_jQuery#Download_jQuery.

  2. احفظ الملف إلى المجلد الأساسي الذي يحتوي على المصادر الأخرى.

 

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت