أعد استخدام إعدادات موقع Dreamweaver عبر إصدارات الأجهزة والمنتجات من خلال تصديرها واستيرادها كملفات XML.

عندما تقوم بتعريف موقع، يقوم Dreamweaver بتخزين معلومات هذا الموقع في ملفاته.

إذا كنت تريد العمل على موقعك باستخدام كمبيوتر مختلف، يمكنك حينئذ تصدير معلومات الموقع (إعدادات الموقع) إلى ملف XML يمكنك استيراده لاحقًا إلى تثبيت Dreamweaver آخر. 

يمكنك تصدير إعدادات موقعك باسم ملف XML بحيث يمكنك استيرادها فيما بعد في Dreamweaver. يتيح لك تصدير/استيراد المواقع إمكانية نقل إعدادات المواقع إلى أجهزة أخرى وإصدارات المنتجات ومشاركة إعدادات المواقع مع مستخدمين آخرين وإنشاء نسخ احتياطية لإعدادات المواقع.

ملاحظة:

لا تعمل ميزة الاستيراد/التصدير على استيراد ملفات  للموقع أو تصديرها. ولكن تعمل فقط على استيراد/تصدير إعدادات المواقع لتوفير الوقت اللازم لإعادة إنشاء المواقع في Dreamweaver. لمزيد من المعلومات حول إنشاء موقع جديد في Dreamweaver، راجع إعداد إصدار محلي من الموقع الخاص بك.

سيناريوهات تريد فيها استيراد إعدادات موقع أو تصديرها

  • قم بتصدير إعدادات الموقع الخاص بك بشكل منتظم بحيث يكون لديك نسخة احتياطية في حالة حدوث أي شيء للموقع.
  • إذا كنت قد قمت بإعداد موقع، وأنت تعمل حاليًا مع العديد من الأشخاص الآخرين، يمكنك حينئذ تصدير إعدادات الموقع ثم استيرادها على أجهزة كمبيوتر مختلفة.

تصدير إعدادات المواقع

  1. حدد Site > Manage Sites.

  2.  حدد موقعًا واحدًا أو أكثر من المواقع التي تريد تصدير إعداداتها ثم انقر فوق الرمز Export.

    • لتحديد أكثر من موقع، انقر مع الضغط على المفتاح Control (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Command (في نظام التشغيل Macintosh) فوق كل موقع.
    • لتحديد نطاق من المواقع، انقر مع الضغط على Shift فوق أول موقع وآخر موقع في النطاق.
  3. إذا كنت قد قمت بإنشاء اتصالات خادم بعيد باستخدام معلومات اسم المستخدم وكلمة المرور، فسيسألك Dreamweaver عما إذا كنت تريد نسخ إعدادات الموقع احتياطيًا لنفسك، أو ما إذا كنت تريد مشاركة الإعدادات مع الآخرين.

    إذا كنت تريد نسخ إعدادات المواقع احتياطيًا لنفسك، فحدد Back up my settings ثم انقر فوق OK.

    يحفظ Dreamweaver معلومات تسجيل الدخول للخادم البعيد، مثل اسم المستخدم وكلمة المرور، بالإضافة إلى معلومات حول المسار المحلي.

    إذا كنت تريد مشاركة الإعدادات مع المستخدمين الآخرين، فحدد إعدادات المشاركة مع المستخدمين الآخرين وانقر فوق OK. لا يحفظ Dreamweaver المعلومات غير المفيدة للمستخدمين الآخرين، مثل معلومات تسجيل الدخول إلى الخادم البعيد والمسارات المحلية.

    خيارات تصدير إعدادات المواقع
    خيارات تصدير إعدادات المواقع

  4. بالنسبة لكل موقع تريد تصدير إعداداته، استعرض وصولاً إلى موقع تريد حفظ ملف الموقع فيه ثم انقر فوق Save. (يحفظ Dreamweaver كل إعدادات الموقع باسم ملف XML بامتداد .ste.)
  5. انقر فوق Done.

    ملاحظة:

    قم بحفظ ملف *.ste في مجلد جذر الموقع أو على سطح المكتب لتسهيل العثور عليه. وإذا لم تتذكر المكان الذي وضعته فيه، فقم بالبحث عن الملف على الكمبيوتر بالملحق *.ste لتحديد موقعه.

استيراد إعدادات المواقع

  1. حدد Site > Manage Sites.

  2. انقر فوق Import Site.

  3. استعرض وصولاً إلى موقع واحد أو أكثر ثم حدده - والذي يتم تعريفه في الملفات بملحق الملف .ste - والذي تريد استيراد إعداداته.

    لتحديد أكثر من موقع، انقر مع الضغط على المفتاح Control (في نظام التشغيل Windows) أو انقر مع الضغط على المفتاح Command (في نظام التشغيل Macintosh) فوق كل ملف .ste. لتحديد نطاق من المواقع، انقر مع الضغط على Shift فوق أول ملف وآخر ملف في النطاق.

  4. انقر فوق Open ثم انقر فوق Done.

    بعد قيام Dreamweaver باستيراد إعدادات الموقع، يظهر اسم الموقع في مربع الحوار Manage Sites.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت