تعرف على مكتبات ألوان Pantone Plus المستخدمة في Illustrator.

يحدث Pantone Plus الطريقة التي تستخدم بها تطبيقات Adobe الألوان الموضعية من جهات تصنيع كتب الألوان. يستخدم Adobe Illustrator و InDesign و Photoshop سلسلة Pantone Plus Series® من كتب الألوان. يتضمن Pantone Plus ألوان PMS و يحل محل نظام Pantone Matching System® السابق. 

عيّنات الألوان

Adobe Illustrator له ثلاث أنواع عينات من الألوان: المعالجة وعام وموضعي.

ترتبط عينات الألوان معالجة وعام بوضع لون المستند. يؤدي تغيير وضع لون المستند من CMYK إلى RGB إلى تغيير ألوان معالجة أو عام. تعتبر إعادة تغيير وضع لون المستند مرة أخرى تغييرًا ثانيًا لا عودة إلى الأصل.

بخلاف عينات الألوان معالجة وعام، تحتفظ عينات الألوان الموضعية بالتعريف وأوضاع الألوان (CMYK أو RGB أو LAB أو Grayscale أو HSB أو WebSafe RGB) التي تم إنشاءها بها.

يمكن إنشاء عينات الألوان من خلال ما يلي:

  • المستخدمون
  • جهات تصنيع كتب الألوان مثل Pantone

PANTONE + كتب الألوان

تقوم جهات تصنيع أنظمة الألوان بإنشاء ألوان قياسية لتوصيل معلومات الألوان من خلال التطبيقات والعمليات. تسمى مكتبات الألوان القياسية تلك بكتب الألوان.

تتضمن سلسلة Pantone Plus Series® في Illustrator عشر مكتبات:

  • PANTONE + ورق CMYK مطلي
  • PANTONE + ورق CMYK غير مطلي
  • PANTONE + لون مطلي Bridge
  • PANTONE + لون غير مطلي Bridge
  • PANTONE + ورق مطلي بلون معدني
  • PANTONE + مطلي بالباستيل و النيون
  • PANTONE + غير مطلي بالباستيل و النيون
  • PANTONE + مطلي بلون معدني فاخر
  • PANTONE + مطلي بلون واحد
  • PANTONE + غير مطلي بلون واحد

ملحق اسم ملف كتب الألوان هذه هو .acb.

كتب الألوان القديمة

قبل CS2، كانت الألوان الموضعية من Pantone وغيرها من الأنظمة تستخدم قيم CMYK كتعريفات ألوان. كانت قيم CMYK أعدادًا صحيحة.

كتب ألوان Pantone، المقدمة في CS2، تستخدم قيم Lab كتعريفات ألوان. لا تكون قيم CMYK المكافئة أعدادًا صحيحة دائمًا.

ملحق اسم ملف كتب الألوان هذه هو .acbl.

حدد الألوان الموضعية باستخدام قيم Lab

في Adobe Illustrator، يمكنك إضافة عينات ألوان بأسماء، مثل الألوان الموضعية المقدمة من جهة تصنيع، إلى عينات المستند.  

الألوان الموضعية في سلسلة Pantone Plus Series® تستخدم قيم Lab. لا توجد تعريفات CMYK للألوان الموضعية في سلسلة Pantone Plus Series®. وبالتالي، لإضافة ألوان Pantone Plus الموضعية إلى عينات المستند، حدد الألوان الموضعية باستخدام قيم Lab. 

لتحديد الألوان الموضعية باستخدام قيم Lab، اختر ألوان موضعية من قائمة العينات (نافذة > عينات)، حدد استخدام قيم Lab المحددة من جهة تصنيع الكتاب، ثم انقر فوق موافق.

تحديد الخيار استخدام قيم Lab المحددة من الجهة المصنعة للكتاب

نصائح

مع سلسلة Pantone Plus Series®، يحتوي Illustrator و InDesign و Photoshop CS6 و CC على أحدث مكتبات ألوان من Pantone، بما يسمح بالتبادل السلس بين كتب الألوان من تطبيق إلى آخر. ونظرًا لأن الألوان الموضعية تستخدم قيم Lab، فإن النتائج المرئية أقرب بكثير للأحبار الحقيقة المتاحة. كما يقلل استخدام قيم Lab للألوان الموضعية اختلاف المظهر بين أواضاع العرض "عادي" و"معاينة الطباعة المتراكبة".

وضع الألوان CMYK له نطاق ألوان محدود. يؤدي تقديم ألوان Pantone الموضعية في قيم CMYK إلى اختلاف أكبر في المظهر بين الإخراج المطبوع والعمل الفني الرقمي.

عندما تتطلب عمليات سير العمل استخدام ألوان Pantone لقيم CMYK، توصي Adobe باستخدام ألوان Pantone Plus Series® العامة بدلاً من الألوان الموضعية. إذا توجب عليك استخدام ألوان Pantone الموضعية التي تستخدم قيم CMYK، فراجع الحلول البديلة التالية.

الحل البديل 1: استبدل Pantone Plus بكتب ألوان Pantone أقدم

في Illustrator CS6 أو CC:

  1. قم بإنهاء Illustrator.

  2. من المجلد Adobe Illustrator [CS6 أو CC]/Presets/[language]/Swatches/Color Books/، قم بإزالة كل المكتبات التي تبدأ أسمائها بـ Pantone+.

  3. من إصدار أقدم من Illustrator (CS2-CS5)، انسخ كل مكتبات Pantone ذات الملحقات .acb وضعها في المسار: Adobe Illustrator [CS6 أو CC]/Presets/[language]/Swatches/Color Books.

  4. انسخ كل مكتبات Pantone ذات الملحقات .acbl وضعها في المسار: Adobe Illustrator CS6/Presets/[language]/Swatches/Color Books/Legacy.

  5. أعد تشغيل Illustrator وافتح كل ملفات تعريف المستند من:

    • Mac OS: [user]/Library/Application Support/Adobe/Adobe Illustrator [CS6 أو CC]/[language]/New Document Profiles

    -أو-

    • Windows 7: [drive]/Users/[user]/AppData/Roaming/Adobe/Adobe Illustrator [CS6 أو CC] Settings/[language]/[binary]/New Document Profiles

    -أو-

    • Windows XP: [drive]/Documents and Settings/[user]/Application Data/Adobe/Adobe Illustrator [CS6 أو CC] Settings/[language]/New Document Profiles
  6. لكل ملف تعريف، اختر الألوان الموضعية من قائمة العينات (نافذة > العينات)، حدد استخدام قيم CMYK من كتب معالجة جهة التصنيع، ثم انقر فوق موافق.

    حدد استخدام قيم CMYK من خيار كتب معالجة جهة التصنيع
  7. قم بحفظ وإغلاق ملفات تعريف المستند، ثم أعد تشغيل Illustrator.

الحل البديل 2: اجعل مكتبات Pantone الأقدم متوفرة للألوان المفقودة

استخدم هذا الحل البديل إذا وجدت ألوانًا مفقودة في المستندات القديمة المفتوحة في Illustrator CS6 أو CC. من غير المستحسن استخدام مكتبات Pantone أقدم لإضافة ألوان جديدة للمستند.

في Illustrator CS6 أو CC:

  1. قم بإنهاء Illustrator.

  2. من إصدار أقدم من Illustrator (CS2-CS5)، انسخ كل مكتبات Pantone ذات الملحقات .acb وضعها في المجلد: Adobe Illustrator [CS6 أو CC]/Presets/[language]/Swatches/Color Books.

  3. أعد تشغيل Illustrator.

الأسئلة المتكررة

هل تغيرت العملية بإضافة ألوان موضعية جديدة من كتب الألوان للمستند؟

لا. لا تغيير في هذه العملية. لإضافة لون موضعي للمستند، افتح كتاب الألوان وانقر فوق العينة المطلوبة.

لماذا يظهر لون موضعي معين من سلسلة Pantone Plus Series في CS6 و CC appear بشكل مختلف عن اللون الموضعي نفسه في CS5 والإصدارات الأقدم؟

في Illustrator CS5 والإصدارات السابقة، والتي تتضمن الإصدارات السابقة من كتب ألوان Pantone، تكون معظم الألوان الموضعية من Pantone لها تعريفين: Lab و CMYK. وبالإضافة إلى ذلك، كان الإعداد الافتراضي في مربع حوار خيارات اللون الموضعي هو CMYK. كانت لقيم CMYK الأولوية على قيم Lab. وكان اللون الموضعي المضاف للمستند عادة من قيم CMYK.

إذا كنت بحاجة إلى أن تكون الألوان الموضعية مطابقة في CS5 (والإصدارات الأقدم) و CS6/CC، فاتبع الخطوات التالية، راجع الحل البديل 1: استبدل Pantone Plus بكتب ألوان Pantone أقدم.

يجعل هذا الحل البديل لون Pantone الموضعي موحدًا بين مختلف إصدارات Illustrator. ومع ذلك، فقد يؤثر على عمليات سير العمل بين المنتج مع InDesign و Photoshop، إذا كنت تستخدم سلسلة Pantone Plus Series® مع هذه التطبيقات.

هل هناك أي تأثير على فتح ملفات ai/eps/pdf/indd قديمة في Illustrator CS6 و CC؟

لا. يتم فتح الملفات من إصدارات أقدم بشكل ناجح. يتم الاحتفاظ بتعريفات الألوان الموضعية مع تعريفاتها الأصلية.

استثناء: فتح ملفات قديمة تحتوي على ملفات PSD أو TIFF مرتبطة بها قنوات موضعية من كتب ألوان Pantone أقدم.  

استيراد ملفات PSD و TIFF files مع قنوات موضعية تحتوي على ألوان Pantone أقدم

ملفات PSD و TIFF التي تحتوي على قنوات موضعية من كتب ألوان تحتفظ برابط إلى كتاب الألوان. عن وضع هذه الملفات المرتبطة في مستند Illustrator CS6 أو CC، يبحث النظام عن معلومات اللون للقنوات الموضعية في كتب ألوان Pantone Plus المثبتة. إذا تم العثور على اسم لون مطابق في أي من كتب الألوان الموضعية المتوفرة، يقوم النظام بإحضارها وربطها بالملف أو فتح الملف القديم. (هذه العملية مناسبة أيضًا لفتح ملفات ai/eps/pdf/indd تحتوي على روابط إلى ملفات PSD أو TIFF). خلال هذه العملية، قد يكون هناك فارق بسيط بين كيفية ظهور اللون (مقارنة بـ Illustrator CS5 أو الإصدارات السابقة). هناك سببان محتملان لاختلاف المظهر:

  • قد يكون إعداد خيار اللون الموضعي هو CMYK في إصدار Illustrator الأقدم وLab في CS6 أو CC.
  • قد تكون Pantone غيرت تعريف اللون في Pantone Plus.

إذا كان اللون المستخدم في القنوات الموضعية غير موجود، يعرض Illustrator تحذيرًا ويضع الملف المحتوي على اللون الموضعي مع تغيير اللون إلى الأسود. ومع ذلك، يحتفظ باللون كلون موضعي (يحول Illustrator اللون إلى اللون الأسود الافتراضي لقيم العينات بدلاً من تحويله إلى لون معالجة).

للحلول البديلة، راجع الحل البديل 1: استبدل Pantone Plus بكتب ألوان Pantone أقدم والحل البديل 2: اجعل مكتبات Pantone الأقدم متوفرة للألوان المفقودة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت