قم بضبط تقنين الأحرف لمساحة نصف العرض بين الكلمات الرومانية

  1. باستخدام أداة Type ، حدد نطاقًا للنص، وقم بأحد الإجراءات التالية:
    • لإضافة مسافة بين الكلمات المحددة، اضغط مفاتيح Alt+Ctrl+\\ (في Windows) أو الخيار+الأوامر+\\ (في Mac OS).

    • لإضافة مسافة بين الكلمات المحددة، اضغط مفاتيح Alt+Ctrl+\\ (في Windows) أو الخيار+الأوامر+\\ (في Mac OS).

    • لمضاعفة ضبط تقنين الأحرف 5 أضعاف، ابق مفتاح Shift مضغوطاً وأنت تضغط على مفاتيح اختصار لوحة المفاتيح.

ضبط الحرف tsume في تركيب CJK

يؤدي تطبيق tsume على الحروف إلى ضغط المسافة حولها بشكل متناسب. ومع ذلك، يظل القياس الأفقي والرأسي للأحرف بدون تغيير.

قبل tsume (إلى اليسار)، وبعد tsume (يمين)
  1. حدد النص الذي تريد تطبيق tsume عليه.
  2. أدخل النسبة في Tsume  في لوحة Character أو لوحة Control.

ملاحظة:

يمكنك أيضًا التحقق من تطبيق tsume أو تتبع ما تم تطبيقه لكل حرف عن طريق تمييز النص المتأثر.

استخدام تتبع الشبكة لضبط تباعد الأحرف

تتمثل إحدى طرق ضغط aki بين الحروف في تحديد تباعد الأسطر لإطار الشبكة نفسها وضبط تتبع النص الموضوع. هذا نموذج لضغط الحروف يستخدم ميزة تسمى Adjust Tracking With CJK Grid في قائمة لوحة Character أو لوحة Control (تسمى أيضًا تتبع الشبكة).

تكون بعض الحروف في خطوط CJK أصغر من المربع المحيط، مما يؤدي إلى وجود aki كبير بين الحروف عند وضعها في شبكة الإطار. يعتبر تعيين tsume بهذه الطريقة للشبكة نفسه ملائمًا لأنه يتيح mojikumi حيث تتم محاذاة الحروف بشكل صحيح في الشبكة. يمكن أيضًا حفظ هذا الإعداد كتنسيق شبكة.

يتم تعيين Aki الافتراضي الأحرف في مربع حوار Frame Grid Settings إلى "0". في الكتابة التلقائية، يعرف هذا التتبع باسم "Beta". يؤدي تعيين هذا إلى قيمة سالبة لـ mojikumi إلى تداخل الشبكة اليمنى مع الشبكة اليسرى بموجب القيمة المحددة. ستتم محاذاة الحروف التي تم إدخالها في الشبكة على أساس مركز كل شبكة، كي تظل مسافات كل حرف مضغوطة. بالإضافة إلى ذلك، بناءً على إعدادات mojikumi، ستتغير نماذج الحروف المضبوطة لأقل من العرض الأقصى بناء على أساس تناسب قيمة Line Spacing Tsume. على سبيل المثال، عند إعداد mojikumi إلى نصف تباعد لـ yakumono مثل الأقواس، عن طريق Character Aki في الشبكة إلى ‑1H، سيتم ضغط yakumono إلى نصف ‑1H، وبالتالي يكون ‑0.5 H. ومع ذلك، نظراً لأنه لا يتم تطبيق تباعد الأحرف استنادًا إلى التتبع في هذه الشبكة على النص الروماني، فلن يتم ضغط المسافات بين الحروف للنص الروماني بشكل يتماشى مع التتبع. وأيضًا، نظرًا لأنه يتم تطبيق قيمة التتبع هذه على الشبكة نفسها، تتم معالجتها كقيمة مطلقة. ولهذا السبب، ففي حالة تغير حجم خط النص، لا تتغير قيمة التتبع.

يتم تمكين هذه الميزة بشكل افتراضي. لتعطيل هذه الميزة، حدد Adjust Tracking With CJK Grid من قائمة لوحة Character أو قائمة لوحة Control، وقم بإلغاء تحديد المربع الموجود على يسار اسم العنصر.

قم بضبط التتبع باستخدام Grid Jidori

يمكنك ضبط النص لأحرف الشبكة المحددة عن طريق إعداد grid jidori. على سبيل المثال، إذا قمت بتحديد 3 أحرف تم إدخالها وقم بتعيين jidori إلى 5، سيتم نشر الحروف الثلاثة بشكل متعادل عبر الشبكة لعدد 5 حيزات أحرف.

  1. حدد نطاقًا من الحروف.
  2. في Grid Jidori  في لوحة Character أو لوحة Control، أدخل القيمة في مربع النص أو حدد قيمة من القائمة المنسدلة.

ملاحظة:

استخدم ميزة Grid Jidori في شبكة الإطار. وقد لا تعمل بشكل صحيح في إطار النص.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت