حول Adobe PDF

تنسيق المستند المتنقل (PDF) هو تنسيق ملفات عالمي يحتفظ بخطوط وصور وتخطيطات المستندات المصدر التي تم إنشاؤها عبر نطاق واسع من التطبيقات وبيئات العمل. وAdobe PDF هو المصدر القياسي الذي يمكن الاعتماد عليه في توزيع المستندات والنماذج الإلكترونية وتبادلها حول العالم. إن ملفات Adobe مضغوطة وكاملة، ويمكن مشاركتها، عرضها، وطباعتها من قبل أي أحد من خلال برنامج Adobe Reader®‎.

يكون Adobe PDF مؤثراً جداً في سير عمل الطباعة والنشر. بحفظ تراكب لعملك الفني في Adobe PDF، فإنك تقوم بإنشاء ملف يعتمد عليه بحيث يمكنك ويمكن لمزودي خدماتك عرضه، تحريره، تنظيمه، واعتماده. ويمكن لمزود الخدمة بعد ذلك أن يقوم في الوقت المناسب من سير العمل إما بإخراج ملف Adobe PDF مباشرةً، أو معالجته باستخدام أدوات من مصادر مصادر متنوعة لمهام ما قبل المعالجة مثل الاختبارات المبدئية والتراكب والوضع وفصل الألوان.

عندما تقوم بحفظ في Adobe PDF، يمكنك اختيار أن تقوم بإنشاء ملف متوافق مع PDF/X. وPDF/X (تنسيق المستندات المتنقلة) هو مجموعة فرعية من Adobe PDF الذي يستبعد العديد من الألوان والخطوط ومتغيرات التراكب التي قد تؤدي إلى مشكلات في الطباعة. قد يستخدم PDF/X عند يتم تبادل PDFs على هيئة أصول رقمية لإنتاج الطباعة- سواءً في مرحلة الإنشاء أو مرحلة المخرجات في سير العمل، طالما كانت التطبيقات وأجهزة المخرجات تدعم PDF/X.

يمكن استخدام Adobe PDF في حل المشكلات التالية المرتبطة بالمستندات الإلكترونية:

مشكلة عامة

حل Adobe PDF

لا يستطيع المتلقين فتح الملفات لأنهم لا يملكون التطبيقات التي استخدمت لإنشاء الملفات.

أي شخص، في أي مكان يمكنه فتح PDF. كل ما تحتاجه هو برنامج Adobe Reader المجاني.

الأرشيفات المركبة ورقياً وإلكترونياً تكون صعبة في البحث، وتحتل مساحة كبيرة، وتتطلب التطبيق الذي تم استخدامه لإنشاء الوثيقة.

إن PDFs هي ملفات مضغوطة ويمكن البحث فيها بالكامل، ويمكن الوصول إليها في أي وقت باستخدام Reader. الروابط تجعل PDFs أسهل في التنقل.

تظهر المستندات بشكل غير صحيح على الأجهزة المحمولة.

تتيح ملفات PDF ذات علامات التمييز إعادة تدفق النص على بيئات العمل المتنقلة مثل Palm OS®‎، Symbian™‎، وأجهزة Pocket PC.

يتعذر على القراء ذوي الإعاقات البصرية الوصول إلى المستندات ذات التنسيق المعقد.

تحتوي ملفات PDF ذات علامات التمييز على معلومات عن المحتوى والهيكل، مما يجعلها يمكن الوصول إليها من خلال قارئات الشاشة.

إدراج الخطوط واستبدالها

يقوم InCopy بدمج خط فقط إذا كان يحتوي على إعداد من قبل مصنع الخط يسمح بدمجه. يمنع الدمج استبدال الخط عندما يقوم القارئ بعرض أو طباعة الملف، ويضمن أن القارئ سيرى النص في خطه الأصلي. يزيد الدمج من حجم الملف بشكل طفيف، إلا إذا كان المستخدم يستخدم خطوط CID (متعددة البايت)، وهو تنسيق خطوط يشيع استخدامه في اللغات الآسيوية؛ حيث تندمج حروف متعددة لإنشاء حرف رسومي واحد.

لكل خط مدمج، يمكن أن يقوم InCopy بدمج الخط بأكمله أو مجرد مجموعة جزئية - الحروف الفريدة المسماة حروف رسومية المستخدمة في الملف. يضمن الاجتزاء أن خطوطك مستخدمة في وقت الطباعة بإنشاء اسم خط مخصص. خيارات الاستبدال التي تختارها تؤثر على مساحة القرص وعلى إمكانيتك لعمل تحرير في مرحلة لاحقة.

إذا لم يمكن أن يقوم InCopy بدمج خط، فإنه يقوم بشكل مؤقت باستبدال الخط بشكل كتابة متعدد الأساسيات. إما AdobeSerMM لخط ذو حواف مفقود، أو AdobeSanMM لخط مفقود ليس له حواف.

تلك الخطوط يمكن أن تمتد أو تتقلص لتتلاءم، لضمان الحفاظ على فواصل السطر والصفحة الموجودة في الوثيقة الأصلية. على أي حال، لا يمكن أن يطابق البديل دائماً شكل الحروف الأصلية، خاصة إذا كانت الحروف غير اعتيادية، مثل الخطوط التي تماثل الكتابة اليدوية.

إذا كانت الحروف غير مألوفة (يسار)، فإن الخط البديل لا يمكن أن يتطابق دائماً (يمين).

حول الضغط

عند التصدير إلى Adobe PDF، يقوم InCopy تلقائيًا باختزال الصور، وحصد بيانات الصورة إلى إطار الصورة، ويضغط أسطر النص والرسم باستخدام طريقة ZIP بدون فقدان. ZIP يعمل جيداً عل الصور ذات المساحات الكبيرة من اللون المفرد أو من النقوش المكررة، ولصور الأبيض والأسود التي تحتوي على نقوش مكررة. ولأن InCopy يستخدم طريقة ZIP بدون فقدان للبيانات، فإن البيانات لا تتم إزالتها لتقليل حجم الملف، وبالتالي لا تتأثر جودة الصورة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت