مرحبًا بك في Adobe® InDesign® CC Server. يحتوي هذا المستند على أحدث معلومات المنتجات والتحديثات وتلميحات استكشاف المشكلات وإصلاحها غير المشمولة في وثائق InDesign Server.

الحد الأدنى لمتطلبات النظام

للحصول على قائمة محدثة بمتطلبات النظام، تفضل بزيارة http://www.adobe.com/in/products/indesignserver/tech-specs.html.

ما هو الجديد

دعم 64 بت لأنظمة تشغيل Mac و Windows

InDesign CC Server هو الآن تطبيق 64 بت للارتقاء بذاكرة الوصول العشوائية (RAM) التي تتجاوز 3 جيجابايت في نظامي التشغيل Mac وWindows. مع دعم بنية 64 بت، تزداد سرعة المعالجة العامة ويمكن توفير مساحة أكبر من ذاكرة الوصول العشوائي للتطبيق.

دعم عدم حظر الجلسة

في InDesign CS6 Server، عندما يطلب العميل خادمًا لبدء جلسة جديدة، يتم حظر الجلسة إذا لم يكن للخادم في الوقت الحالي مؤشر ترابط عامل في تجمّع مؤشرات الترابط. يظل العميل محظورًا حتى يتم بدء الجلسة، وقد يؤدي ذلك إلى وجود مشكلة لبعض العملاء استنادًا إلى سير العمل الخاص بهم. بمجرد عودة مؤشر الترابط إلى التجمع بواسطة بعد الوحدات النمطية في التطبيق، يتم التقاط مؤشر الترابط الجديدة ويتم بدء الجلسة.

الآن في InDesign CC Server، يمكن للعميل ديناميكيًا التواصل مع الخادم سواء كان يرغب العميل في حظره أم لا. يمكن أيضً للعميل تحديد الحد الأقصى للوقت الذي يريد استمرار الحظر به.

بالنسبة إلى تكوين دعم الجلسة، يمكنك توفير وسيطتي أسطر الأوامر التاليتين (اختياري) في نفس وقت بدء تشغيل الخادم:

  • "-noblockss" أو "/noblockss": إذا تم توفير الوسيطة، سيكون طلب BeginSession عدم حظر في طبيعته. إذا لم يتم توفير هذه الوسيطة، سيستمر الخادم في العمل وفقًا لتنفيذ CS6 القديم. بالنسبة أيضًا إلى دعم عدم حظر الجلسة، إذا تعذر بدء الجلسة، سيتلقى العمل رسالة خطأ مناسبة.
  • "-maxwaitss" أو "/maxwaitss" (بالثواني): تؤدي لتحديد الوقت الذي يرغب العميل في انتظاره لبدء الجلسة. وقت الانتظار الافتراضي هو 3 ثوانٍ. إذا تم بدء الجلسة قبل الحد الأقصى لوقت الانتظار بطرف الخادم، سيتم إعادة الاتصال إلى العميل. ولذلك، فإن هذا الوقت يمثل الحد الأقصى الذي سيتوجب على العميل انتظاره.

عدم وجود حد على المسارات أثناء تصدير HTML

في CS6 أو أقدم، اسم ملف المورد مقيد بـ 31 حرفًا وإذا تجاوز عدد الأحرف هذا الحد فإنه يتم اقتصاصها من الاسم. الآن، تمت إزالة هذا الحد في InDesign CC Server.

توافق IPv6 لجميع المكونات

في CS6، بعض المكونات أو الوحدات النمطية للخادم غير متوافقة مع IPv6. هذه المكونات تم جعلها متوافقة مع IPv6. الآن، مكونات InDesign CC Server متوافقة تمامًا مع IPv6.

اتفاقية الترخيص

يلزم اتصال بالإنترنت ومعرف Adobe وقبول اتفاقية الترخيص لتنشيط هذا المنتج واستخدامه. قد يتكامل هذا المنتج مع أو يسمح بالوصول إلى بعض خدمات Adobe أو خدمات من جهات أخرى مستضافة عبر الإنترنت. تتوفر خدمات Adobe للمستخدمين في سن 13 عامًا فأكبر وهي تتطلب الموافقة على شروط الاستخدام الإضافية ونهج خصوصية Adobe عبر الإنترنت (http://www.adobe.com/aboutadobe/legal.html). قد لا تتوفر التطبيقات والخدمات في جميع البلاد أو بجميع اللغات، وقد تخضع أيضًا للتغيير أو تتوقف بدون إشعار. قد يتم فرض بعض الرسوم الإضافية أو رسوم على العضوية.

تثبيت الخطوط

يقوم مثبّت InDesign CC Server بتثبيت الخطوط في دليل افتراضي لخطوط النظام. والعديد من هذه الخطوط إصدارات جديدة من الخطوط المثبتة بواسطة InDesign CS6 Server. وفي حالة عثور برنامج التثبيت على إصدارات قديمة من هذه الخطوط في الدليل الافتراضي لخطوط النظام، تتم إزالة تثبيت الإصدارات القديمة وحفظها في دليل جديد.

الدليل الافتراضي لخطوط النظام هو:

Mac: /Library/Fonts

Windows: :\Windows\Fonts

سيتم حفظ الخطوط القديمة في الدليل الجديد:

Mac: /Library/Application Support/Adobe/SavedFonts/current

Windows: :\Program Files\Common Files\Adobe\SavedFonts\current

سيحتوي هذا الدليل الجديد أيضًا على ملف باسم "Read Me.html" يسرد الخطوط المحفوظة، وأرقام إصدارات ملفات الخطوط الحديثة والقديمة.

ويمكنك إعادة تثبيت الخطوط القديمة من خلال حذف ملفات الخطوط الحديثة من الدليل الافتراضي لخطوط النظام، ونقل الملفات القديمة مرة أخرى إلى هذا الدليل.

للتعرف على كيفية تثبيت خطوط إضافية، تفضل بزيارة صفحة التثبيت http://www.adobe.com/go/learn_fontinstall_ae.

سيناريوهات التثبيت/إزالة التثبيت الإضافية

يجب تنشيط InDesign CC Server حتى يمكن استخدامه. إذا كان جهاز الكمبيوتر متصلاً بالإنترنت، يتم إجراء التنشيط تلقائيًا عند التثبيت. ستحتاج إلى توفير معرف Adobe ID، والرقم التسلسلي عندما يطالبك المثبّت بإدخالهما. إذا لم يتم تنشيط البرنامج، ستظهر رسالة الخطأ "لم يتم ترخيص Adobe InDesign Server بشكل صحيح، وسيتم الإنهاء الآن."

إذا كان جهازك متصلاً بالإنترنت، قم بتنزيل إصدار Adobe Provisioning Toolkit Enterprise Edition وتثبيته. ويمكنك إدخال رقم تسلسلي وتنشيط البرنامج باستخدام APTEE. يمكنك التنزيل APTEE من صفحة Creative Suite Enterprise Deployment.

ملاحظة:

لن يتم إلغاء التنشيط خلال إزالة التثبيت في حالة عدم الاتصال بالإنترنت. يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر متصلاً بالإنترنت أثناء إزالة التثبيت لإلغاء التنشيط، وإلا ستفقد تنشيطًا.

تنشيط الإصدار التجريبي باستخدام APTEE

لتنشير الإصدار التجريبي، قم بتنزيل إصدار Adobe Provisioning Toolkit Enterprise Edition (APTEE) وتثبيته. يمكنك استخدام الإصدار التجريبي لمدة 90 يومًا.

نجح StartTrial

Return Code = 0

  1. في نافذة المحطة الطرفية أو نافذة وحدة التحكم، أدخل:
    • Windows: adobe_prtk - -tool=StartTrial - -leid=InDesignServer-CS7-Win-GM
    • Mac OS: adobe_prtk - -tool=StartTrial - -leid=InDesignServer-CS7-Mac-GM
  2. إذا تم تنشيط الإصدار التجريبي بنجاح، ستُعرض الرسالة التالية:

إدخال الرقم التسلسلي باستخدام APTEE (أثناء الاتصال بالإنترنت)

يجب أن يكون جهاز الكمبيوتر متصلاً بالإنترنت عند متابعة هذا الإجراء.

Return Code = 0

  1. في نافذة المحطة الطرفية أو نافذة وحدة التحكم، أدخل:
    • Windows: adobe_prtk --tool=Serialize --leid=InDesignServer-CS7-Win-GM --serial=<serialNumber> --adobeid=<email>
    • Mac OS: adobe_prtk --tool=Serialize --leid=InDesignServer-CS7-Mac-GM --serial=<serialNumber> --adobeid=<email>

  2. إذا تم إدخال الرقم التسلسلي بنجاح، ستُعرض الرسالة التالية:

    إدخال الرقم التسلسلي باستخدام APTEE (في حالة عدم الاتصال بالإنترنت)

    إذا كان جهاز الكمبيوتر غير متصل، يمكنك إدخال الرقم التسلسلي وتنشيط البرنامج باستخدام الإجراء التالي. وستحتاج إلى الوصول إلى جهاز متصل بإنترنت. قم بإنشاء رمز الطلب وإرساله لاستلام رمز استجابة. أدخل رمز الاستجابة لإدخال الرقم التسلسلي للبرنامج وتنشيطه

    Return Code = 0

    1. في نافذة المحطة الطرفية أو وحدة التحكم، أدخل adobe_prtk --tool=Type1Exception --generate --serial=<serialNumber>. قم بتدوين رمز الطلب المُنشأ.
    2. في الجهاز المتصل بالإنترنت، انتقل إلى www.adobe.com/go/getactivated_ae، وانقر فوق Generate a Response Code.
      1. سجّل الدخول باستخدام AdobeID
      2. أدخل رمز الطلب المُنشأ في الخطوة الأولى
      3. أدخل الرقمي التسلسلي
      4. انقر على Generate Response Code‏. قم بتدوين رمز الاستجابة.
    3. قم بالعودة إلى جهاز الكمبيوتر الأساسي، وفي نافذة المحطة الطرفية/وحدة التحكم، أدخل:
      • Windows: adobe_prtk --tool=Type1Exception --accept --serial=<serialNumber> --responsecode=<responseCode> --leid=InDesignServer-CS7-Win-GM
      • Mac OS: adobe_prtk --tool=Type1Exception --accept --serial=<serialNumber> --responsecode=<responseCode> --leid=InDesignServer-CS7-Mac-GM
    4. إذا تم إدخال الرقم التسلسلي والتنشيط بنجاح، ستُعرض الرسالة التالية:

    المشاكل المعروفة

    الرجاء الرجوع إلى دعم Adobe http://www.adobe.com/go/customer_support_ae للحصول على أحدث المعلومات والمشاكل المعروفة لجميع تطبيقات Creative Cloud.

    • يُظهر Mac 10.6 بعض التسريبات أثناء تشغيل InDesign Server.‏ (#3535491)
    • وظيفة مثيل Kill لا تعمل بعناوين IPv6 IP.‏ (#3139916)
    • لا تقوم وظيفة تحديث الارتباط الخارجي تلقائيًا بتحديث الكائنات الموجودة. (#3142118)
    • يتعطل InDesign Server بعناصر صفحة التحميل في أداة تجميع المحتويات. (#3492892)
    • لا يتم استخدام مجلد IOR إذا كان المسار يحتوي على أحرف مترجمة. (#3494531)
    • يتعطل InDesign Server بارتباطات التحديث بعد تغيير حجم الأصل أفقيًا (إطار يحتوي على صورة فيه). (#3490304)
    • عند استخدام أمر "-help"، تتم طباعة قائمة التعليمات مرتين في وحدة التحكم. (#3576587)

    العناية بالعملاء

    خدمة العملاء

    توفر خدمة عملاء Adobe المساعدة في توفير معلومات حول المنتجات، والمبيعات، والتسجيلات، والمشاكل الأخرى غير الفنية. لمعرفة كيفية الاتصال بخدمة عملاء Adobe، تفضل بزيارة Adobe.com لمنطقتك أو بلدك وانقر فوق Contact.

    خيارات خطة الدعم والموارد التقنية 

    إذا كنت بحاجة إلى مساعدة تقنية لمنتجك، بما فيها خطط الدعم المجانية وغير المجانية وموارد استكشاف الأخطاء وإصلاحها، فيمكنك الحصول على مزيد من المعلومات بالموقع http://www.adobe.com/go/support_ae/. للاتصال بقسم العناية بالعملاء، تفضل بزيارة http://www.adobe.com/go/intlsupport_ae.

    تتضمن موارد استكشاف الأخطاء وإصلاحها قاعدة معرفة دعم Adobe، منتديات مستخدمي Adobe، مستشار دعم Adobe والمزيد.  ونقوم باستمرار بتوفير أدوات ومعلومات إضافية عبر الإنترنت لتزويدك بخيارات مرنة لحل المشكلات بأسرع ما يمكن.

    تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

    إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت