الشبكات، الوسائط القابلة للإزالة | Photoshop

قد تؤثر العديد من المتغيرات على أداء التطبيق عند حفظ الملفات وفتحها عبر الشبكة أو من خلال الوسائط المتعددة القابلة للإزالة. لذا، تحدث بعض المشكلات بصورة أكبر عند العمل من خلال الشبكة أو من خلال الوسائط القابلة للإزالة مقارنة بالعمل من خلال القرص الصلب المحلي. (تتضمن المشكلات المتعلقة بالشبكة الملفات التالفة أو رفض الوصول أو بطء الأداء). قد يُظهر Photoshop في تلك الحالات إحدى رسائل الخطأ التالية:

  • "تعذر إكمال العملية لأن الملف بصيغة غير معلومة."
  • "تعذر إكمال الطلب لأن الملف مؤمن."
  • "تعذر الحفظ بسبب وجود خطأ في القرص."

ملاحظة: يمكن أن تكون المشكلات المتعلقة باستخدام ملفات Photoshop عبر الشبكة أو من خلال الوسائط القابلة للإزالة متفرقة أو تأتي في وقت متأخر.

يدعم الدعم الفني لـ Adobe استخدام photoshop وAdobe Bridge على قرص صلب محلي فقط. فمن الصعوبة بمكان إعادة إنشاء أو تعريف الشبكة ومشاكل التكوين الخارجية. 

هام: يجب أن تعمل محركات الأقراص الصلبة الخارجية مع Photoshop دون حدوث مشكلة، إلا إنه على أساس طريقة اتصالها، قد تكون أبطأ من العمل مع الملفات على محرك الأقراص الداخلية. من الملائم اختبار محركات الأقراص تلك من خلال تعطيلها مؤقتًا والعمل بشكل حصري على محركات الأقراص الداخلية. إلا أنّ، Adobe لا ينص على وجوب وجود مشكلات منتظمة في تخزين الملفات والعمل مع الأقراص الثابتة الخارجية.

المشكلات المتعلقة بالعمل عبر الشبكات أو الوسائط المتعددة القابلة للإزالة

يعد Photoshop من التطبيقات التي تستخدم الموارد بشكل كبير والتي تتطلب مساحة أكبر بالقرص الصلب وذاكرة الدخول العشوائي تفوق التطبيقات الأخرى. وفي حين يعمل Photoshop عبر الشبكات والوسائط القابلة للإزالة، فتقوم هذه التكوينات بالإخلال بأداء وثبات التطبيق. على سبيل المثال، يقوم Photoshop بقراءة وتنظيم بيانات الصورة أثناء عملك عليها. وبناءً عليه، كلما كانت سرعة الدخول الخاصة بالقرص الصلب الذي يتضمن صورتك أو ملفات القرص المؤقت لـ Photoshop أكبر، كلما تمكن Photoshop من معالجة بيانات الصورة بشكل أسرع. وتتميز الأقراص الصلبة الداخلية بسرعات دخول أكبر من خوادم الشبكة (قرص ثابت يتم الوصول إليه عبر شبكة) والوسائط القابلة للإزالة.

للمعلومات عن تحسين ملفات Photoshop، راجع تحسين أداء Photoshop.

ملاحظة: لا يدعم Photoshop محركات أقراص الشبكة أو محركات الأقراص القابلة للإزالة مثل الأقراص المؤقتة.

اختلافات أخرى عند استخدام الشبكات

يوجد العديد من الأنواع المختلفة من تكوينات الشبكة (على سبيل المثال، ‏‏عميل-خادم أو نظير-نظير) أو أنواع (على سبيل المثال، الإيثرنت أو IP) التي تستخدمها العديد من الشركات المختلفة. ويتطلب كل نوع من التكوينات أجهزة وبرمجيات متخصصة بجانب الحاجة إلى إعدادات وتفضيلات وتحديثات مختلفة. تزيد طبقة البرمجيات والأجهزة الإضافية هذه من فرص حدوث خطأ (من ضجيج الخط على سبيل المثال أو من تداخل التردد اللاسلكي أو تصادم الحزم).

وتؤثر عوامل متعددة تشمل خوادم الملفات وأجهزة التوجيه والقناطر وبطاقات الشبكة والبرمجيات والكابلات والتوصيلات وكابلات الطاقة وإمداداتها، على إرسال البيانات عبر الشبكة. وقد تتوقف اتصالات الشبكة بشكل مفاجئ مما يزيد من خطر فقدان البيانات وأخطاء التطبيق. تعمل برمجيات الشبكة على التحقق من إرسال البيانات واستقبالها خلال عملية النقل والاستقبال. ويعتمد عمق عملية التحقق على حزمة برمجيات الشبكة وقد لا يتمكن نظام التشغيل من الدخول إليها في بعض الأحيان. عند محاولة حفظ الملفات عبر الشبكة، قد تتلقى رسالة الخطأ. على سبيل المثال: "تعذر إكمال الطلب لأن الملف مؤمن" أو "تعذر الحفظ بسبب حدوث خطأ بالقرص." ومع ذلك، قد لا تخطرك الشبكة ونظام التشغيل إذا كان ملف صورة Photoshop يتضمن معلومات تالفة أو غير كاملة.

عوامل إضافية عند استخدام وسائط متعددة قابلة للإزالة

توجد أنواع متعددة من الوسائط القابلة للإزالة (مثل محركات الأقراص الصلبة الخارجية المحمولة ووحدات الذاكرة الوميضية) التي تصنعها العديد من الشركات. تطلب جميعها من نظام التشغيل الخاص بك التعرف على الكابلات أو التوصيلات ومحركات الجهاز. يسهل كذلك تلف الوسائط القابلة للإزالة مقارنة بالأقراص الداخلية، مما يزيد من خطر تلف بيانات الصورة.

مسار العمل الموصى به

يوصي الدعم الفني بشدة أن يتم تشغيل Photoshop مباشرة من خلال القرص الصلب المحلي. ولتفادي فقدان البيانات، احفظ الملفات على القرص الصلب الخاص بك في بداية الأمر. ثم انقلها إلى الشبكة أو محرك الأقراص القابل للإزالة داخل Finder أو داخل Windows Explorer. لاسترداد الملفات، انسخها داخل Finder أو Windows Explorer من الشبكة أو محرك الأقراص القابل للإزالة إلى القرص الصلب الخاص بك. وعندها سيكون بمقدورك فتح الملفات داخل Photoshop. من شأن مسار العمل هذا تفادي المشكلات التي تحدث عند تثبيت نظام الشبكة أو عندما تكون محركات جهاز الوسائط المتعددة القابلة للإزالة غير متسقة مع نظام التشغيل أو Photoshop.

اقتراحات بشأن استكشاف الأخطاء وإصلاحها

يمكن أن تتسبب العوامل المختلفة في حدوث مشكلات في أداء التطبيق، والتي تتضمن تعارض الذاكرة بين محركات الجهاز أو وجود ملفات تالفة أو متعارضة أو مشكلات في برمجيات نظام التشغيل أو الأجهزة. إذا كنت تعمل بشكل مباشر من خلال الشبكات أو الوسائط القابلة للإزالة وواجهت مشكلات، استخدم الاقتراحات أدناه لاستكشاف الأخطاء وإصلاحها.

إخلاء المسؤولية: الاقتراحات التالية مقدمة على سبيل الكياسة. لا تقدم أنظمة Adobe الدعم للشبكات والوسائط المتعددة القابلة للإزالة.

  • تأكد من استخدامك لآخر إصدار لـ Photoshop. تحديث Photoshop باستخدام تطبيق Creative Cloud لسطح المكتب.
  • انقل الملف من الشبكة أو القرص القابل للإزالة إلى القرص الصلب المحلي، ثم افتحه باستخدام Photoshop.

    ملاحظة: عند وجود عيوب في الملف، فقد تكون جزءًا دائمًا من بيانات الصورة. قم بالنسخ المتماثل للصورة في ملف جديد باستخدام القرص الصلب المحلي. راجع استكشاف أخطاء استرداد ملف وإصلاحها للمزيد من المساعدة مع الصور المحتملة التلف.
     
  • استخدم حاسوب آخر متصل بنفس الشبكة أو بنفس نوع الوسائط المتعددة القابلة للإزالة.
  • تحقق مع مسؤول الشبكة الخاص بك حول المشاكل المعروفة بالشبكة أو التغييرات في تكوين الشبكة (مثل محركات الأقراص المحدثة أو امتيازات الدخول التي تم تغييرها).
  • تأكد من تثبيت Photoshop على قرص صلب محلي وتشغيله من عليه، وحاول نسخ المشكلة. إذا كان بإمكانك، قم باستكشاف المشكلة على التكوين المحلي وإصلاحها. إذا لم يكن بإمكانك ذلك، فقد يكون سبب المشكلة هو العمل من الوسائط المتعددة القابلة للإزالة أو الشبكة.
شعار Adobe

تسجيل الدخول إلى حسابك