قم بتطويع نظام التشغيل والأجهزة وإعدادات التطبيق لمساعدة الكمبيوتر الخاص بك على تشغيل Photoshop بشكل ثابت بالسرعة المثالية. إذا كان برنامج Photoshop يعمل بشكل أبطأ من المتوقع بالكمبيوتر الخاص بك أو إذا كنت تتوقع تجميد النظام أو التأخر أثناء استخدام Photoshop، يرجى تجربة النصائح المبينة في هذه الوثيقة.

ملاحظة:

يجب أن يلبي الكمبيوتر الخاص بك الحد الأدنى من معايير النظام من أجل تشغيل برنامج Photoshop بشكل مثالي. قد ينتج عن تشغيل Photoshop على جهاز أقل كفاءة وغير مدعوم – مثل الأجهزة التي تشتمل على معالج رسومات غير متوافق (GPU) – قضايا تتعلق بالأداء.

خطوات واضحة لتعزيز الأداء

بصورة عامة، يجب عليك اتخاذ منهج شامل لتحسين أداء Photoshop ليناسب احتياجاتك. من بين الاقتراحات الواردة في هذا المقال، بدراسة أي منها يمكن تنفيذه في سياق إعداد الكمبيوتر الخاص بك وأنواع الملفات التي تستخدمها وسير العمل المعين الخاص بك. تعتبر الإعدادات الخاصة بكل مستخدم أمر فريد وقد يتطلب مزيجًا من الأساليب للحصول على أداء أكثر فعالية من Photoshop.

توجد أربع طرق أساسية للتأثير في الأداء في Photoshop:

إن الطريقة الأسهل لتحسين الأداء، دون إنفاق المال، تتمثل في تعيين تفضيلات أداء Photoshop وتحسين ميزاتها بحيث تستفيد من طريقة عملك ونوع الملفات التي تعمل عليها عادة.

الطريقة الأكثر إثارة في زيادة الأداء هي الاستثمار في أجهزة أسرع وأكثر فاعلية.

قم بإعداد التفضيلات المرتبطة بالأداء

يوفر برنامج Photoshop مجموعة من التفضيلات. التفضيلات > الأداء لمساعدتك في الاستفاذدة المثلى من مصادر الكمبيوتر الخاصة بك مثل الذاكرة والتخزين المؤقت والرسومات والمعالج والعروض، إلخ. وبناءً على حالة الاستخدام الأساسية الخاصة بك من أجل استخدام برنامج Photoshop وأنواع الوثائق التي تستعملها بشكل عام، ثمة مجموعات مناسبة من هذه الإعدادات فد تناسبك. قد تؤثر الإعدادات الإضافية مثل أقراص التخزين المؤقت، وذلك فوق مفاتيح التبويب الأخرى الخاص بمربع التفضيلات بشكل مباشر أيضًا على سرعة تشغيل وثبات الكمبيوتر الخاص بك.

تفضيلات أداء Photoshop
تفضيلات الأداء في Photoshop

قم بتعديل الذاكرة المخصصة لبرنامج Photoshop

يمكنك تحسين الأداء بتحسين حجم الذاكرة/ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المخصصة لبرنامج Photoshop. تقوم منطقة استخدام الذاكرة الخاصة بشاشة تفضيلات الأداء التفضيلات > الأداء بحجم المتاح من ذاكرة الوصول العشوائي لبرنامج Photoshop. كما أنها تبين نطاف تخصيص ذاكرة Photoshop المثالي للنظام الخاص بك. ويستخدم Photoshop بشكل افتراضي 70% من ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة.

  1. قم بإلغاء إنشاء ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لبرنامج Photoshop عن طريق تغيير القيمة في مربع استخدام Photoshop. وبدلاً من ذلك، قم بتعديل منزلق استخدام الذاكرة.
  2. قم بإعادة تشغيل Photoshop لتمكين تغييراتك.

للعثور على تخصيص ذاكرة الوصول العشوائية المثالي لنظامك، قم بتغييره بزيادة 5% ومراقبة الأداء في مؤشر الفاعلية. راجع مراقبة الفاعلية.

ونحن لا نوصي بتخصيص أكثر من 85% من ذاكرة الكمبيوتر الخاص بك لبرنامج Photoshop. فالقيام بذلك قد يؤثر على الأداء بسبب عدم ترك ذاكرة خاصة باستعمالات النظام الضرورية الأخرى.

ملاحظة:

إذا قمت بالاختبار خارج ذاكرة الوصول العشوائي أو خارج أخطاء الذاكرة في برنامج Photoshop، فجرب زيادة مقدار ذاكرة الوصول العشوائي المخصصة لبرنامج Photoshop. وعلاوة على ذلك، فإن تخصيص ذاكرة الوصول العشوائي بشكل كبير (> 85%) قد يؤثر على أداء تشغيل التطبيقات الأخرى، الأمر الذي يجعل النظام الخاص بك غير ثابت. 

وأفضل حل لهذه القضية هو إضافة المزيد من ذاكرة الوصول العشوائي للكمبيوتر الخاص بك.

تعديل مستويات التخزين المؤقت

أساسيات التخزين المؤقت

يستخدم برنامج Photoshop التخزين المؤقت للصور لتسريع إعادة رسم الوثائق عالية الدقة أثناء إعدادها. يمكنك تخصيص حتى ثمانية مستويات من بيانات صور التخزين المؤقت واختيار واحد من أحجام التخزين المؤقت المتاحة.

تعمل زيادة مستويات التخزين المؤقت على تحسين استجابة Photoshop أثناء عملك، على الرغم من أن الصور قد تستغرق وقت أطول في التحميل. يحدد حجم ملف التخزين الموقتة حجم البيانات التي يتم تشغيل Photoshop في هذا الوقت. تقوم الملفات الأكبر حجمًا بتسريع العمليات المعقدة، مثل شحذ المرشحات. وتعد التغييرات الأقل مثل ضربات الفرشاة أكثر استجابة مع أحجام الملفات الأصغر حجمًا.

إعدادات التخزين المؤقت المسبقة

تتوفر ثلاثة إعدادات مسبقة خاصة بالتخزين المؤقتة في تفضيلات الأداء. اختر الذي يناسب قضية الاستخدام الأساسية/الغرض من استخدام Photoshop.

  • تصميم الويب/ واجهة المستخدم (UI): حدد هذا الخيار إذا كنت تستخدم Photoshop بشكل أساسي في تصميم الويب أو التطبيقات أو الشاشة. حيث يعد هذا الخيار مناسبًا للوثائق التي تشتمل على العديد من الطبقات الخاصة بأصول أبعاد البكسل التي تتراوح بين المنخفضة والمتوسطة.
  • الوصع الافتراضي/الصور: حدد هذا الخيار إذا كنت تستخدم Photoshop بشكل أشاسي لتنسيق أو تحرير الصور متوسطة الحجم. على سبيل المثال، استخدم هذا الخيار إذا كنت تقوم بتحرير الضور الصادرة من هاتفك المحمول أو الكاميرا الرقمية الخاصة بك في Photoshop.
  • أبعاد البكسل الضخمة: اختر هذا الخيار إذا كنت تعمل بشكل مكثف على إعداد وثائق ضخمة في Photoshop، مثل الاستعراضات واللوحات المائية وغير ذلك.

مستويات التخزين المؤقت

للتحكم بشكل أدق، حدد مستويات التخزين المؤقت يدويًا، القيمة الافتراضية هي 4.

  • إذا كنت تستخدم ملفات صغيرة نسبيًا—1 ميغابكسل تقريبًا أو 1280 في 1024 بكسل—وطبقات كثيرة (50 أو أكثر)، فقم بتعيين مستويات التخزين المؤقت على 1 أو 2. ويؤدي تعيين مستويات التخزين المؤقت على 1 إلى تعطيل التخزين المؤقت للصور؛ يتم تخزين صورة الشاشة الحالية مؤقتًا فقط.
  • أما إذا كنت تستخدم ملفات ذات أبعاد بكسل أكبر—مثلاً، 50 ميغابكسل أو أكبر—فقم بتعيين مستويات التخزين المؤقت على قيمة أعلى من 4. وتعمل مستويات التخزين المؤقت الأعلى على تسريع إعادة الرسم.

ملاحظة:

وقد لا تحصل على نتائج ذات جودة عالية مع بعض ميزات Photoshop في حالة تعيين مستويات التخزين المؤقت على 1.

تقييد حالات المحفوظات

يمكنك توفير مساحة القرص المؤقت وتحسين الأداء عن طريق تقييد عدد حالات المحفوظات التي يحفظها Photoshop في لوحة المحفوظات وتقليلها. ويختلف مقدار المساحة التي توفرها على حسب عدد وحدات البكسل التي يتم تغييرها من خلال إحدى العمليات. على سبيل المثال، تستهلك حالة المحفوظات المعتمدة على رسمة صغيرة باستخدام الرسام أو عملية غير مستهلكة للذاكرة مثل إنشاء طبقة ضبط أو تعديلها، مساحة قليلة. ومن ناحية أخرى، يستهلك تطبيق أحد عوامل التصفية على صورة كاملة مساحة أكبر بكثير.

يمكن أن يوفر Photoshop ما يصل إلى 1000 حالة من حالات المحفوظات؛ العدد الافتراضي 20. لتقليل هذا العدد، انتقل إلى مربع حوار تفضيلات الأداء، اختر المحفوظات والتخزين المؤقت > حالات المحفوظات. قم بسحب الإعداد باتجاه قيمة أقل في القائمة المنبثقة الخاصة بحالات المحفوظات – إذا دغت الضرورة.

تعيين إعدادات معالج الرسومات (GPU)

تتمثل الطريقة المثلى لتحسين تسريع GPU، والذي بدوره يعمل على تسريع عمليات إعادة رسم الشاشة، في الحفاظ على تحديث برنامج تشغيل محول الفيديو الخاص بك. للحصول على المزيد من المعلومات عن تسريع GPU وتعليمات عن تحديث برامح تشغيل محولات الفيديو، راجع الأسئلة المتداولة المتعلقة ببطاقة الفيديو وPhotoshop GPU.

من المحتمل أن يؤدي تشغيل OpenCL، تقنية تسمح للتطبيقات باستخدام GPU، إلى تحسين الأداء إذا كنت تستخدم ميزات Photoshop الأخرى:

  • بانوراما الفيديو
  • معرض Blur‏ (Iris وField وTilt-shift Blur)

لتشغيلOpenCL، في لوحة تفضيلات الأداء، انقر فوق الإعدادات المتقدمة وحدد استخدام OpenCL.

تفضيلات GPU

يقوم Photoshop بتزويدك بإعدادات وحدة معالج الرسومات المخصصة في كل من أقسام الأداء وثلاثية الأبعاد في مربع التفضيلات.

الإعدادات داخل التفضيلات > قسم الأداء

إذا تم تثبيت بطاقة فيديو مناسبة في النظام الخاص بك، فسوف يظهر في منطقة إعدادات وحدة معالج الرسومات الخاصة بقسم الأداء.

  • لتمكين تعجيل وحدة معالج الرسومات، تأكد من تحديد خيار رسم OpenGL الممكن
  • ومن أجل ضبط أداء البطاقة، انقر فوق زر الإعدادات المتقدمة وحدد خيار المطابقة – المتقدم أو العادي – مع المتطلبات الخاصة بك.
    • أساسي- يستخدم الحجم الأقل من ذاكرة وحدة معالج الرسومات لتشغيل خصائص برنامج OpenGL عند مشاركة وحدة معالج الرسومات مع التطبيقات الأخرى أو عند اختبار استجابات بطيئة. حدد هذا الخيار إذا كان لديك برامج أخرى تعمل وتعتمد على وحدة معالج الرسوم أو إذا لاحظت إعادة رسم شاشة سيئة أو أداء أبطأ عند استخدام خصائص معجلة وحدة معالج الرسوم.
    • عادي- هو الإعداد الافتراضي. يستخدم هذا الإعداد حجم كبيرا من ذاكرة وحدة معالج الرسومات لدعم خصائص البرنامج وينبغي تحديدها إذا كنت تقوم باستخدام خصاصة وحدة معالج الرسوم داخل Photoshop بشكل منتظم.
    • متقدم- يستخدم نفس الحجم من الذاكرة الخاص بالوضع العادي، ولكنه يمكن المزايا الأكثر تقدمًا من تحسين خيارات الرسم. يعتبر هذا الإعداد هو الأفضل عند التعامل مع الأشكال ثلاثية الأبعاد أو عند التعامل بشكل مكثف مع خصاصة وحدة معالج الرسومات السريعة.

ملحوظة: تدخل تغييرات الوضع حيز التنفيذ عندما يتم إعادة تشغيل Photoshop .

الإعدادات داخل التفضيلات > قسم ثلاثي الأبعاد

يحتوي القسم ثلاثي الأبعاد من مربع حوار التفضيلات على منزلق ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بالفيديو (VRAM) مشابه للتحكم في الذاكرة الموجود في قسم التفضيلات. استخدم المنزلق لتحديد الحد الأعلى من ذاكرة الوصول العشوائي الخاص بالفيديو المتوفر في محرك Photoshop ثلاثي الأبعاد. تعتبر القيمة الإجمالية هي نسبة مئوية من إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالفيديو المتاحة. لا يزال بإمكان إعداد مقداره 100% الحصول على جزء من إجمالي ذاكرة الوصول العشوائي الخاصة بالفيديو من أجل استخدامها مع نظام التشغيل. سوف تساعد القيم الأعلى مع إجمالي الأداء الثلاثي الأبعاد ولكن يمكن أن تتنافس مع التطبيقات التي يتم تمكينها عن طريق وحدة معالج الرسومات.

memory-usage-3D
ثلاثي الأبعاد: استخدام الذاكرة

إدارة الأقراص المؤقتة

القرص المؤقت هو محرك خارجي أو داخلي أو جزء من المحرك مزود بذاكرة متاحة. افتراضياً، يستخدم Photoshop القرص الصلب المثبت عليه نظام التشغيل على أنه قرص التسويد الأساسي. يمكنك تطويع إعدادات الأقراص المؤقتة في التفضيلات > قسم أقراص الخربشة المؤقتة.

  1. حدد تحرير > تفضيلات > أقراص مؤقتة (Windows) أو Photoshop > التفضيلات > الأقراص المؤقتة (Mac OS).
  2. لتمكين الأقراص المؤقتة أو تعطيلها، حدد مربع التحديد Active أو قم بإلغاء تحديده. لتغيير ترتيب أقراص التسويد، انقر أزرار الأسهم.
  3. انقر فوق موافق.
  4. لتطبيق التغييرات، أعد تشغيل Photoshop.

التوصيات الخاصة بإعدادات الأقراص المؤقتة

  • لتحقيق الأداء الأمثل، قم بتوصيل الأقراص المؤقتة بمنفذ متوافق الذي لديه أعلى حد عرض النطاق الترددي من بين جميع المنافذ المتاحة. فيما يلي حدود عرض الموجة للمنافذ المختلفة:
    Thunderbolt = 10جيجابايت/ثانية
    eSATA = 600ميجابات/ثانية
    PCIe = 500ميجابات/ثانية
    USB3 = 400ميجابات/ثانية
    USB2 = 35ميجابات/ثانية
  • لتحسين الأداء، قم بتعيين القرص المؤقت على قرص ثابت تم إلغاء تجزئته يتضمن مساحة كبيرة غير مستخدمة وسرعة أكبر في القراءة/الكتابة. وإذا كان لديك أكثر قرص ثابت، فيمكنك تحديد أقراص مؤقتة إضافية. يدعم Photoshop ما يصل 64 إكسابايت لمساحة القرص المؤقت على ما يصل إلى أربع وحدات تخزين. (الإكسابايت يساوي 1 مليار غيغابايت.)
  • إذا كان قرص بدء التشغيل قرصًا ثابتًا، بعكس القرص ذي الحالة الصلبة (SSD)، فحاول استخدام قرص ثابت آخر للقرص المؤقت الأساسي الخاص بك. ومن ناحية أخرى، يعمل SSD جيدًا مثل كل من قرص بدء التشغيل الأساسي والقرص المؤقت. وفي الواقع، من المحتمل أن يكون استخدام SSD أفضل من استخدام قرص ثابت منفصل كقرص مؤقت أساسي.
  • يجب أن تكون الأقراص المؤقتة على محرك أقراص آخر غير ذلك الذي توجد عليه الملفات الكبيرة التي تقوم بتحريرها.
  • يجب أن تكون أقراص التسويد على محرك أقراص آخر غير الذي يستخدمه نظام التشغيل للذاكرة الظاهرية.
  • إن أقراص RAID/مجموعات الأقراص هي خيارات جيدة لأقراص التسويد المخصصة.
  • قم بتجزئة محركات الأقراص باستخدام الأقراص المؤقتة بانتظام.

ملاحظة:

إذا تعذر تشغيل Photoshop بسبب امتلاء قرص التسويد، فاضغط على المفاتيح Cmd + Opt (في Mac) أو المفاتيح Ctrl + Alt (في Windows) عند التشغيل لتعيين قرص تسويد جديد.

استرداد وخلفية خيارات الحفظ

التفضيلات > التعامل مع الملف > يحفظ معلومات الاسترداد لشكل تلقائي كل عدد دقائق قد لا يشتمل الخيار على أية تفضيلات كذلك. يعد الحفظ تفضيل خاص بالخلفية يتم تمكينه بشكل افتراضي. عند تشغيل هذا الإعداد، يسمح لك Photoshop بمتابعة العمل بينما يتم تنفيذ أوامر الحفظ والحفظ باسم، بدلاً من مطالبتك بالانتظار إلى أن يتم إكمالهما. ولا يتم تمكين التفضيل "حفظ معلومات الاسترداد تلقائيًا" إلا في حالة تشغيل الحفظ في الخلفية. وعند التمكين، يتم حفظ معلومات الاسترداد لكل ملف مفتوح على فواصل زمنية محددة. (يتم حفظ معلومات الاسترداد كنسخة احتياطية مكررة؛ ولا يتم تعديل ملفك الأصلي.)

عادة، لا تؤثر عمليات الحفظ في الخلفية على أداء أو استجابة عمليات Photoshop العادية بشكل ملحوظ. ومع ذلك، في حالة تحرير ملف أكبر بكثير من ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة، فمن الممكن أم تؤثر عملية الحفظ على الاستجابة أو الأداء حتى اكتمال الحفظ.

إذا كان Photoshop يبدو بطيئًا بشكل متقطع، فيمكنك التحقق مما إذا كان الحفظ في الخلفية يؤثر على الأداء أم لا. اختر تقدم الحفظ في النافذة المنبثقة للحالة أسفل يمين نافذة الصور الخاصة بك.

إذا لاحظت وجود مشكلات أثناء تحريك شريك تقدم الحفظ، فانتقل إلى التفضيلات > معالجة الملفات، وقم بتقليل التكرار من التفضيل حفظ معلومات الاسترداد تلقائيًا. أو، قم بإيقاف تشغيل التفضيل.

ضبط Photoshop

إن تعيين قيمة أقل للفاصل الزمني للاسترداد يمنحك مزيدًا من الحماية ضد الأعطال. وفي معظم الحالات، لا يؤثر حفظ معلومات الاسترداد على أداء أو استجابة Photoshop. ومع ذلك، من المحتمل بدرجة كبيرة حدوث بطء في الأداء في حالة تعديل ملفات أكبر من ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة.

يتم حفظ معلومات الاسترداد في نفس مواقع الملفات المؤقتة لـ Photoshop. وفي حالة إبقاء الملفات الكبيرة جدًا مفتوحة أثناء العمل بشكل منتظم، فيمكن أن يكون مقدار المساحة كبيرًا. وإذا كنت تواجه أخطاء نفاد مساحة القرص أثناء تنفيذ أوامر غير أوامر الحفظ، فقم بإضافة مساحة قرص مؤقت. أو، قم بتعطيل التفضيل "حفظ معلومات الاسترداد تلقائيًا".

مؤشر الفعالية

ينبغي متابعة مؤشر الفعالية لمراقبة الأداء أثناء العمل في Photoshop.انقر فوق القائمة المنبثقة في الجزء السفلي من نافذة الصورة وحدد الفعالية من القائمة المنبثقة.

إذا كانت القيمة في المؤشر أقل من 100%، فإن Photoshop قد استخدم كل ذاكرة الوصول العشوائية المتوفرة ويستخدم القرص المؤقت الذي يؤدي إلى بطء في الأداء. إذا كانت الفعالية أقل 90%، فقم بتخصيص ذاكرة وصول عشوائية أكبر لـ Photoshop في تفضيلات الأداء. أو قم بإضافة مزيد من ذاكرة وصول عشوائية إلى نظامك.

مؤشر الفعالية
مؤشر الفعالية

ضبط مزايا برنامج Photoshop الخاصة بالتفضيلات

العمل في نطاق قيود حجم الملف

الملفات الكبيرة جدًا غالبًا هي السبب في مشكلات الأداء. يدعم Photoshop حجم الملف بمقدار 300000 × 300000 بكسل كحد أقصى، باستثناء ملفات PDF التي تقتصر على 30000 × 30000 بكسل و200 × 200 بوصة.

مقدار حجم الملف لـ Photoshop:

  • ملفات PSD‏: 2 غيغابايت
  • ملفات TIFF‏: 4 غيغابايت
  • ملفات PSB‏: 4 إكسابايت (4096 بيتابايت أو 4 مليون تيرابايت)
  • ملفات PDF‏: 10 غيغابايت (يقتصر حجم الصفحات على200 بوصة كحد أقصى)

إغلاق نوافذ المستندات غير الضرورية

في حالة تلقي رسائل الخطأ "نفاد الذاكرة" أو إذا كان Photoshop يعمل ببطء، فيمكن أن يكون سبب ذلك فتح صور كثيرة جدًا. وإذا كان لديك العديد من النوافذ المفتوحة، فحاول إغلاق بعض منها.

تقليل الأنماط وتلميحات الفرشاة في الإعدادات المسبقة

لتقليل مقدار مساحة القرص المؤقت الذي يستخدمه Photoshop، قم بتقليل عدد الأنماط وتلميحات الفرشاة التي يتم تحميلها باستمرار. قم بحفظ الإعدادات المسبقة التي لا تحتاج إليها في الوقت الحالي في ملف إعدادات مسبقة. أو قم بحذفها في حالة تحميلها من ملف إعدادات مسبقة.

ملاحظة:

راجع العمل مع مدير الإعدادات المسبقة للحصول على المزيد من المعلومات عن إدارة أنماط الإعدادات المسبقة وتلميحات الفرشاة.

تقليل الصور المصغرة لمعاينة اللوحة أو إيقاف تشغيلها

يقوم Photoshop بتحديث جميع الصور المصغرة المرئية في لوحتي الطبقات والقنوات في كل مرة تقوم فيها بتغيير مستند ما. ويمكن أن يؤثر هذا التحديث على الاستجابة عند رسم الطبقات أو نقلها أو تحريكها بسرعة. كلما كانت الصور المصغرة مرئية أكثر، كلما كان هذا التأثير أكبر.

لتقليل معاينات الصور المصغرة هذه أو تعطيلها، انقر فوق قائمة اللوحة واختر خيارات اللوحة. حدد حجمًا أصغر للصورة المصغرة أو حدد بلا، وانقر بعد ذلك فوق موافق.

لوحة Layers

تغيير خيارات توافق الملفات

إذا كنت لا تحتاج إلى العمل مع ملفات PSD وPSB في الإصدارات الأقدم من Photoshop أو في التطبيقات التي لا تدعم الطبقات، فيمكنك إيقاف تشغيل ميزة توافق الملف لتسريع حفظ المستند:

  1. من تفضيلات > معالجة الملفات، لمستندات PSD وPSB نظام 16 بت و32 بت، حدد تعطيل ضغط ملفات PSD وPSB.

  2. من قائمة الحد الأقصى لتوافق ملفات PSD وPSB، اختر السؤالأو أبدًا.

    الحد الأقصى لتوافق ملفات PSD وPSB

    راجع الحد الأقصى للتوافق عند حفظ الملفات لمزيد من المعلومات.

العمل في وضع صورة 8 بت

يمكن لبرنامج Photoshop تنفيذ العديد من العمليات على صور 16 بت و32 بت. ومع ذلك، تتطلب هذه الصور ذاكرة ومساحة مؤقتة ووقتًا لمعالجتها أكبر من صور 8 بت.

لتحويل صورتك إلى 8 بت لكل قناة، اختر الصورة > الوضع > 8 بت/قناة. راجع عمق البت في تعليمات Photoshop لمزيد من المعلومات.

ملاحظة:

يؤدي تحويل صورتك إلى 8 بت لكل قناة إلى حذف البيانات من صورتك. لذا قم بحفظ نسخة من الصورة الأصلية 16 بت أو 32 بت قبل تحويلها إلى 8 بت لكل قناة.

إيقاف تشغيل معاينة خط WYSIWYG

لتسريع معالجة الخطوط في Photoshop، قم بإيقاف تشغيل قائمة معاينة خط WYSIWYG عن طريق اختيار النوع > حجم معاينة الخط > بلا.

تقليل دقة الصورة

كلما كانت دقة الصورة أكبر، كلما كانت الذاكرة ومساحة القرص التي يطلبها Photoshop لعرض الصورة ومعالجتها وطباعتها أكبر. بالاعتماد على المخرجات النهائية، لا توفر بالضرورة دقة الصورة العالية جودة عالية نهائية للصورة، ولكن يمكن أن تؤدي إلى بطء الأداء واستخدام مساحة القرص المؤقت الإضافية وبطء الطباعة. تعتمد الدقة المثلى للصور على كيفية عرض الصور أو طباعتها. 

بالنسبة للصور المعروضة على الشاشة، ينبغي مراعاة إجمالي أبعاد البكسل. على سبيل المثال، هناك عديد من صور الويب لا تزيد عن 725 بكسل في العرض. لتقليل أبعاد صورة ما، اختر الصورة > حجم الصورة. في مربع حوار حجم الصورة، تأكد من تحديد خيار إعادة إنشاء عينة. أدخل قيمة جديدة لبُعدي العرض أو الارتفاع (إدخال قيمة لأحد البُعدين يؤدي إلى تغيير كليهما).

تقليل دقة الصورة

بالنسبة للصور المطبوعة، تؤدي زيادة الدقة أكثر من حوالي 360 DPI إلى إنشاء هامش إذا كان مفيدًا في معظم الحالات. في حالة إنتاج طبعات عديدة، قم بالتجربة للعثور على الدقة التي تمنحك نتائج مرضية. لتقليل دقة صورة ما، اختر الصورة > حجم الصورة. في مربع حوار حجم الصورة، حدد إعادة إنشاء عينة. قم بتغيير قيمتي العرض والارتفاع لكي تعكس الحجم الفعلي للمستند المطبوع. ثم بعد ذلك، قم بتقليل قيمة الدقة وانقر فوق موافق.

إذا كنت بصدد زيادة دقة الصورة للطباعة بدلاً من تقليلها، فقم بتنفيذ زيادة الدقة هذه كإحدى خطواتك الأخيرة قبل طباعة الصورة. وبهذه الطريقة، لن تحتاج إلى معالجة كل هذه المعلومات الإضافية في الخطوات السابقة.

للحصول على المزيد من المعلومات، راجع الاقتصاص المتقدم، وتغيير الحجم، وإعادة إنشاء العينة.

تنظيف الذاكرة

يمكنك تحسين أداء النظام عن طريق تفريغ الذاكرة غير المستخدمة ومساحة القرص المؤقت من Photoshop لتوفيرها للبرامج الأخرى. للقيام بذلك، اختر أحد هذه الخيارات:

  • تحرير > تنظيف > الكل
  • تحرير > تنظيف > التراجع
  • اضغط باستمرار على الخيارات (نظام Mac OS) أو Alt (نظام Windows) واختر حول Photoshop CC

إذا كانت هناك برامج أخرى تحاول تخصيص الذاكرة أو استخدامها بشكل فعال، فسيعمل تفريغ الذاكرة في Photoshop على تحسين الأداء. كما أن تفريغ مساحة القرص المؤقت يعتبر مفيدًا إذا كنت تواجه نفادًا في المساحة على وحدة تخزين القرص. وإذا قمت بتفريغ ذاكرة كبيرة أو مساحة القرص، فسيكون Photoshop أبطأ في فتح الملفات الكبيرة في المرة التالية، بينما يقوم Photoshop بتخصيص مساحة.

إذا كنت ترغب في أن يستخدم Photoshop دومًا المقدار الأقل من الذاكرة، فاختر تحرير > تفضيلات >الأداء (نظام Windows) أو Photoshop > تفضيلات > الأداء (نظام Mac OS) وقم بتحريك منزلق استخدام الذاكرة إلى اليمين. راجع ضبط استخدام الذاكرة.

ملاحظة:

قد تستغرق أدوات مراقبة الأنشطة ومديري المهام والأدوات المساعدة للأقراص ثواني متعددة لتسجيل التغيير. في الواقع، بالنسبة لبعض الأدوات المساعدة، قد تحتاج إلى طلب التحديث صراحة.

تنظيف الحافظة

تكون محتويات الحافظة كبيرة في الغالب في حالة نسخ البيانات ولصقها في مستندات كبيرة. ويتم استخدام هذه المحتويات قليلاً بعد إتمام اللصق. لتفريغ ذاكرة الوصول العشوائية التي يتم استخدامها في الحافظة، اخترتحرير > تنظيف > الحافظة.

ملاحظة:

لا يمكن التراجع عن أمر التنظيف.

استخدام Filter Gallery

يسمح لك Filter Gallery باختبار عامل تصفية أو أكثر على صورة ما قبل تطبيق التأثيرات والذي يمكن أن يوفر وقتًا وذاكرة كبيرة. راجع نظرة عامة على Filter Gallery لمزيد من المعلومات.

السحب بين الملفات بدلاً من النسخ واللصق

يُعد سحب الطبقات أو الملفات أكثر فعالية من نسخها ولصقها. حيث يتجاوز السحب الحافظة وينقل الملفات مباشرة. ربما يتضمن النسخ واللصق نقل بيانات أكثر ويكون أقل فعالية بكثير.

استخدام الطبقات بحكمة

تعتبر الطبقات أساسية للعمل في Photoshop، ولكنها تؤدي إلى زيادة حجم الملف ووقت إعادة الرسم. ويعيد Photoshop تنظيم كل طبقة بعد كل تغيير في الصورة. بعد إكمال التغييرات على الطبقات، قم بتسويتها (دمجها) لتقليل حجم الملف. حدد الطبقات في لوحة الطبقات، وانقر بزر الماوس الأيمن (نظام التشغيلWindows) أو انقر بزر التحكم (نظام التشغيل Mac OS) واختر دمج الطبقات. لتسوية جميع الطبقات في ملف، اختر الطبقة > تسوية الصورة. وتأكد أيضًا من إزالة أية طبقات فارغة من الملف.

ملاحظة:

لا يسمح لك Photoshop بفصل الطبقات بعد دمجها. يمكنك إما اختيار تحرير > التراجع أو استخدام لوحة المحفوظات للرجوع إلى حالة عدم الدمج.

إذا كنت لا تغير بعض طبقاتك بشكل متكرر، فيرجى التفكير في تحويل الطبقات أو مجموعة الطبقات إلى كائنات ذكية والتي توفر مساحة القرص وتعمل على تحسين الأداء. حدد الطبقات أو مجموعة الطبقات في لوحة الطبقات، وانقر بزر الماوس الأيمن (نظام التشغيل Windows) أو انقر بزر التحكم (نظام التشغيل Mac OS) واختر تحويل إلى كائن ذكي. راجع استخدام الكائنات الذكية.

حفظ ملفات TIFF بدون طبقات

يمكن أن يحفظ Photoshop الطبقات في ملفات TIFF. ومع ذلك، تكون ملفات TIFF الطباقية أكبر من ملفات TIFF الأساسية وتتطلب المزيد من الموارد للمعالجة والطباعة. إذا كنت تعمل على ملف TIFF طباقي، فقم بحفظ الملف الطباقي الأصلي كملف Adobe Photoshop‏ (‎.psd). ثم بعد ذلك، عندما تكون جاهزًا لحفظ الملف بتنسيق TIFF، اختر الملف > حفظ باسم في مربع حوار الحفظ باسم، اختر تنسيق > TIFF، وحدد الحفظ باسم كنسخة، وقم بإلغاء تحديد الطبقات وانقر على حفظ.

بالنسبة للسرعة المضافة عند تصدير ملفات TIFF، لا تختر ضغط ZIP. (مع ذلك، يتم من خلال ضغط ZIP إنشاء ملفات TIFF الأصغر.)

لا تقم بتصدير الحافظة

يؤدي خيار تصدير الحافظة إلى جعل Photoshop محتويات الحافظة متوفرة للبرامج الأخرى. في حالة نسخ كميات كبيرة من البيانات في Photoshop، ولكنك لن تلصقها في التطبيقات الأخرى، فيمكنك توفير الوقت عن طريق إيقاف تشغيل هذا الخيار:

  1. اختر Photoshop > التفضيلات > عام (نظام التشغيل Mac OS) أو تحرير > التفضيلات > عام (نظام التشغيل Windows).

  2. قم بإلغاء تحديد تصدير الحافظة.

  3. انقر فوق موافق.

قم بتعطيل لوحة المكتبات

  1. من القائمة المنبثقة المكتبات، اختر "إغلاق".

    القائمة المنبثقة "المكتبات"
  2. أعد تشغيل Photoshop.

تعطيل معاينة الجهاز

  1. من القائمة المنبثقة تعطيل جهاز، اختر "إغلاق".

    القائمة المنبثقة "تعطيل جهاز"
  2. أعد تشغيل Photoshop.

تعطيل المولد

  1. اختر تحرير > تفضيلات > المكونات الإضافية.

  2. قم بإلغاء تحديد Enable Generator.

  3. انقر فوق موافق.

تعطيل المساطر

لتعطيل المساطر، في القائمة عرض، قم بإلغاء تحديد المساطر.

قم بإعادة تشغيل تطبيق سطح المكتب Creative Cloud

تحسين إعداد الأجهزة لـ Photoshop

إذا كنت مهتمًا بتعديل إعداد الأجهزة الحالي الخاص بك (أو ربما في حالة شراء نظام جديد)، فاستخدم المعلومات التالية لتحسينه لـ Photoshop.

استخدام معالج سريع

تحدد سرعة وحدة المعالجة المركزية في الكمبيوتر أو CPU سرعة معالجة Photoshop. يتطلب Photoshop معالج Intel متعدد الذاكرة المركزية (نظام التشغيل Mac OS) أو معالج 2 غيغا هرتز أو أسرع (نظام التشغيل Windows).

يعمل Photoshop عامة بشكل أسرع باستخدام أكثر من ذاكرة مركزية للمعالج، على الرغم من أن بعض الميزات تستفيد أكثر من غيرها بالذاكرات المركزية الإضافية. ومع ذلك، ستحصل على إنتاجية متناقصة مع استخدام ذاكرات مركزية متعددة للمعالج: كلما زاد استخدام الذاكرات المركزية، كلما قل ما ستحصل عليه من كل ذاكرة مركزية إضافية. ولذا، لا يعمل Photoshop بشكل أسرع أربع مرات على جهاز كمبيوتر مزود بـ 16 ذاكرة مركزية للمعالج من جهاز كمبيوتر مزود بأربع ذاكرات مركزية. وبالنسبة لمعظم المستخدمين، فإن الزيادة في الأداء التي يتم توفيرها من خلال الذاكرات المركزية الست لا يبرر التكلفة الزائدة.

ملاحظة:

في حالة تشغيل Photoshop في بيئة افتراضية، فإن استخدام وحدة المعالجة المركزية لـ Photoshop يمكن أن يؤدي إلى مشكلات في الأداء. لا يمكن للأجهزة الافتراضية الوصول إلى وحدة المعالجة المركزية.

إضافة ذاكرة وصول عشوائية

يستخدم Photoshop ذاكرة وصول عشوائية (RAM) لمعالجة الصور. إذا لم يكن لدى Photoshop ذاكرة كافية، فإنه يستخدم مساحة القرص الثابت، المعروفة أيضًا بالقرص المؤقت، لمعالجة المعلومات. ويُعد الوصول إلى المعلومات في الذاكرة أسرع من الوصول إليها على قرص ثابت. ولذلك، يكون Photoshop في أسرع حالاته عندما يتمكن من معالجة جميع أو معظم معلومات الصور في ذاكرة الوصول العشوائية.

للحصول على أحدث إصدار من Photoshop، من المستحسن توفر ذاكرة وصول عشوائية تبلغ 8 غيغابايت على الأقل.

للتعرف على تعليمات حول كيفية تحديد مقدار RAM المطلوب تخصيصه لـ Photoshop، راجع ضبط استخدام الذاكرة.

استخدام قرص ثابت سريع وكبير

يقوم Photoshop بقراءة معلومات الصور وكتابتها على القرص عند عدم احتواء نظامك على ذاكرة وصول عشوائية كافية لتضمين جميع المعلومات. يمكن أن يساعد مؤشر الفعالية في تحديد ما إذا كان الحصول على قرص ثابت أسرع أو قرص ذي حالة صلبة سيحسن الأداء أم لا. إذا كان رقم الفعالية أعلى من 95% غالبًا، فإن إنفاق الأموال على قرص مؤقت أسرع سيكون له فائدة أقل.

لتحسين أداء Photoshop، استخدم قرصًا بمعدل نقل سريع للبيانات. على سبيل المثال، استخدم قرصًا ثابتًا داخليًا أو قرصًا خارجيًا متصلاً عبر واجهة سريعة مثل Thunderbolt أو FireWire 800 أو eSATA أو USB3. تعمل خوادم الشبكات (قرص ثابت يتم الوصول إليه عبر شبكة) بمعدلات نقل بيانات أبطأ.

يتطلب الإصدار الأحدث من Photoshop 2.5 غيغابايت (نظام التشغيل Windows) أو 3.2 غيغابايت (نظام التشغيل Mac OS). ويتطلب التثبيت مساحة إضافية وتوصي Adobe بتوفير مساحة أكبر في القرص الثابت للذاكرة الافتراضية ومساحة القرص المؤقت.

تقوم صفائف RAID 0 السريعة بإنشاء أقراص مؤقتة رائعة، خاصة إذا كنت تستخدم الصفيف على وجه الحصر للقرص المؤقت الخاص بك. تأكد أيضًا من إلغاء تجزئة الصفيف بانتظام، ولا تستخدمه كوحدة تخزين لبدء التشغيل.

استخدام قرص ذي حالة صلبة

للحصول على أقصى فائدة من القرص ذي الحالة الصلبة (SSD)، استخدمه كقرص مؤقت. حيث إن استخدامه كقرص مؤقت يمنحك تحسينات كبيرة في الأداء إذا كانت لديك صور غير ملائمة تمامًا في ذاكرة الوصول العشوائية. على سبيل المثال، تبديل اللوحات بين ذاكرة الوصول العشوائية والقرص ذي الحالة الصلبة أسرع بكثير من التبديل بين ذاكرة الوصول العشوائية والقرص الثابت.

إذا لم يكن القرص ذو الحالة الصلبة يتضمن مساحة فارغة كبيرة (يمكن أن يكون الملف المؤقت الذي يزيد حجمه مناسبًا على القرص ذي الحالة الصلبة)، فقم بإضافة قرص ثابت ثانوي أو قرص ثالث. (قم بإضافته بعد القرص ذي الحالة الصلبة.) تأكد من تحديد هذه الأقراص كأقراص مؤقتة في تفضيلات الأداء.

وتختلف الأقراص ذات الحالة الصلبة كثيرًا جدًا في الأداء عن الأقراص الثابتة. يؤدي استخدام محرك أقراص أقدم وأبطأ إلى تحسين قليل عبر القرص الثابت.

ملاحظة:

وتعتبر إضافة ذاكرة وصول عشوائية لتحسين الأداء ميسورة التكلفة أكثر من شراء قرص ذي حالة صلبة.

إذا كان مؤشر الفعالية مرتفعًا فعلاً، فلن يحسن القرص ذو الحالة الصلبة من الأداء. كلما انخفض مؤشر الفعالية، كلما زاد التحسين الذي يقدمه القرص ذو الحالة الصلبة.

للحصول على مزيد من المعلومات عن الأداء وPhotoshop لنظام 64 بت، راجع فوائد نظام التشغيل 64بت، والقيود.

تحسين نظام التشغيل الخاص بك لـ Photoshop

استخدم المعلومات التالية لإعداد نظام التشغيل واستخدامه بشكل فعال مع Photoshop.

إغلاق التطبيقات وعناصر بدء التشغيل غير الضرورية

تقلل التطبيقات المفتوحة الأخرى وعناصر بدء التشغيل مقدار الذاكرة المتوفر لـ Photoshop. لتفريغ ذاكرة إضافية، قم بإنهاء التطبيقات وعناصر بدء التشغيل والملحقات غير الضرورية. ثم، قم بتوفير ذاكرة أكبر لـ Photoshop.

تعطيل App Nap (نظام التشغيل Mac)

تشغيل تنظيف الأقراص (Windows)

قم بتشغيل تنظيف الأقراص من وقت لآخر لإزالة الملفات المؤقتة وأي ملفات أخرى لا يتم استخدامها.

  1. انقر فوق زر البدء، واكتب تنظيف الأقراص في مربع نص البحث واختر تنظيف الأقراص من قائمة البرامج.

  2. حدد محرك أقراص للتنظيف.

  3. حدد الملفات المؤقتة وأي ملفات أخرى تريد حذفها.

  4. انقر فوق موافق.

إلغاء تجزئة القرص الثابت

يستغرق برنامج Photoshop وقتًا أطول لقراءة ملف مجزأ والكتابة عليه من ملف محفوظ في موقع مجاوز.

للحصول على تعليمات حول إلغاء تجزئة الأقراص الثابتة على Windows, راجع موضوعات المساعدة من Microsoft:

  • (Windows 7 وVista) "تحسين الأداء من خلال إلغاء تجزئة القرص الثابت الخاص بك"
  • (Windows 8) "تحسين القرص الثابت الخاص بك"

ملاحظة:

من النادر أن تسبب التجزئة مشكلة على Mac OS، إلا إذا قمت بتشغيلها عادة مع كون محرك الأقراص ممتلئًا تقريبًا.

لا تتطلب الأقراص ذات الحالة الصلبة إلغاء التجزئة، لأن أداء تلك الأقراص لا يتراجع بشكل ملحوظ مع المستويات العادية من التجزئة.

ملاحظة:

لا تصبح صفائف RAID مجزأة. من المحتمل بدرجة كبيرة أن تكون التجزئة مشكلة في حالة استخدام قرص واحد لكل شيء. ويمكن أيضًا أن تكون مشكلة في اشتراك الملفات الدائمة والقرص المؤقت لـ Photoshop في وحدة تخزين، خصوصًا إذا كانت وحدة التخزين لا تتضمن مساحة فارغة كبيرة. في هذه الحالة، يمكن أن يصنع إلغاء القرص فارقًا ملحوظًا.

تشغيل تحديثات نظام التشغيل التقائية

قد تؤدي تحديثات نظام التشغيل Windows أو Mac OS X إلى تحسين الأداء والتوافق مع التطبيقات.

بالنسبة لنظام التشغيل Windows، قم بتشغيل Windows Update.

بالنسبة لنظام التشغيل Mac OS X، استخدام تحديث البرامج.

تحديد ذاكرة افتراضية ثابتة (Windows)

يساعد تحديد إعداد الذاكرة الافتراضية الثابتة في منع ملفات القرص المؤقت لـ Photoshop من التنافس للحصول على المساحة بالذاكرة الافتراضية (خاصة في حالة تعيين إعداد الذاكرة الافتراضية على محرك أقراص مختلف عن القرص المؤقت الأساسي). تأكد من استخدام محرك أقراص بمساحة فارغة كافية ومجاورة للحصول على الأداء الأمثل. أيضًا، ينبغي حفظ ملف ترحيل الصفات على قرص ثابت منفصل وفارغ وتم إلغاء تجزئته.

كالعادة، فإن النصيحة المتعلقة باستخدام أقراص منفصلة للذاكرة الافتراضية والأقراص المؤقتة لا تُطبق على الأقراص ذات الحالة الصلبة. باستخدام SSD، يعتبر وضع جميع الملفات الكبيرة الأكثر استخدامًا على SSD مفيدًا ويستلزم غرامة قليلة أو لا يستلزم أي غرامة.

لتغيير الذاكرة الافتراضية، قم بإنهاء جميع التطبيقات وقم بعد ذلك بما يلي:

  1. اختر البدء > لوحة التحكم، وانقر نقرًا مزدوجًا فوق النظام.

  2. في قائمة المهام، اختر إعدادات النظام المتقدمة، وانقر فوق علامة التبويب "متقدم".

  3. في قسم الأداء، انقر فوق الإعدادات.

  4. انقر فوق علامة التبويب متقدم، ثم انقر بعد ذلك فوق تغيير.

  5. قم بإلغاء تحديد إدارة حجم ملف ترحيل الصفحات تلقائيًا لجميع محركات الأقراص.

  6. انقر فوق كل حرف قرص ثابت لعرض المساحة المتوفرة على محرك الأقراص ذلك. حدد قرصًا ثابتًا يتضمن ثلاثة أضعاف مقدار ذاكرة الوصول العشوائية المثبتة لجهاز الكمبيوتر الخاص بك ولا يتضمن قرصًا مؤقتًا.

  7. حدد حجم مخصص وأدخل مقدار ذاكرة الوصول العشوائية الفعلية بالإضافة إلى 300 ميغابايت في مربع الحجم الأولي. أدخل ثلاثة أضعاف مقدار ذاكرة الوصول العشوائية المثبتة على جهاز الكمبيوتر في مربع الحد الأقصى للحجم.

  8. انقر فوق تعيين ثم انقر بعد ذلك فوق موافق. تابع بالنقر فوق موافق للخروج من جميع مربعات الحوار.

  9. إعادة تشغيل الكمبيوتر: إذا كان لديك تطبيقات مفتوحة، فحدد إعادة التشغيل لاحقًا وقم بإغلاق تطبيقاتك ثم إعادة تشغيل Windows. أو، انقر فوق إعادة التشغيل الآن.

لتغيير الذاكرة الافتراضية في Windows 8، قم بإنهاء جميع التطبيقات وقم بعد ذلك بما يلي:

  1. انقر فوق بدء > لوحات التحكم. إذا لم تر زر البدء، فاختر أيقونة المجلدات وابحث في جهاز الكمبيوتر عن لوحة التحكم.

  2. اختر النظام والأمان > النظام.

  3. اتبع الخطوات أعلاه، بداية من الخطوة رقم 3.

تعيين خيارات الطاقة

  • (Mac OS) اختر تفضيلات النظام > موفر الطاقة، ثم قم بإلغاء تحديد التبديل التلقائي للرسومات.
  • (Windows) اختر لوحة التحكم > خيارات الطاقة، ثم حدد أداء عالي.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت