الأسئلة الشائعة | Adobe Acrobat Reader

المواضيع التي يتم تناولها

الأساسيات

يُعدّ برنامج Adobe Acrobat Reader المعيار المجاني الموثوق به لعرض ملفات PDF وطباعتها وتوقيعها وإضافة تعليقات توضيحية إليها. بالإضافة إلى ذلك، فهو يُعدّ عارض PDF الوحيد القابل للفتح والتفاعل مع كل أنواع محتوى PDF، بما في ذلك النماذج والوسائط المتعددة.

نعم. إن Acrobat Reader هو برنامج سطح مكتب مجاني متوفر في صفحة التنزيل الخاصة بـ Reader أو أينما ترى رمز Get Adobe Acrobat Reader.

يعمل Acrobat Reader مع خدمات Adobe Document Cloud بهدف الترقية بأفضل عارض PDF في العالم إلى مستوى جديد تمامًا. ومن خلال واجهته السهلة الممكنة للمس، يوفر Acrobat Reader وظائف قوية جديدة لمساعدتك في إنجاز المهام من أي مكان على أي جهاز. يوفر مركز الأدوات الجديد وصولاً سريعًا إلى الأدوات التي تستخدمها أكثر من غيرها، بينما تعمل تجارب الأدوات الجديدة الأنيقة باتساق عبر أجهزة سطح المكتب وأجهزة الجوال.

أنجز المزيد مع التطبيقات المجانية:

  • يمكنك استخدام ملفات PDF أينما كنت مع تطبيق الجوال المجاني الجديد لـ Acrobat المتوفّر لنظامَي التشغيل Android أو iOS. تتوفر وظيفة التحديد أيضًا على الهاتف المزودة بنظام Windows.
  • وفر المال الذي تنفقه على الحبر ومسحوق الحبر عند الطباعة من كمبيوتر يعمل بنظام Windows.

يمكنك تنزيل تطبيقات Adobe Acrobat المجانية بسهولة لعدة أنظمة تشغيل وأجهزة:

لا. إن Acrobat Reader هو تطبيق مجاني مستقل يمكنك استخدامه لفتح ملفات PDF وعرضها وتوقيعها وطباعتها وإضافة تعليقات توضيحية إليها والبحث فيها والتحقق منها. يُعدّ Acrobat Pro وAcrobat Standard منتجين مدفوعين من العائلة نفسها. راجع مقارنة منتجات Acrobat لاستكشاف الاختلافات.

دعم أجهزة سطح المكتب وأجهزة الجوال

يعمل برنامج Acrobat Reader الخاص بأجهزة سطح المكتب على نظامي التشغيل Windows وMac.  اعمد إلى تنزيل برنامج سطح المكتب Reader الآن، أو اقرأ متطلبات النظام.

تعرف على دعم اللغة في صفحة متطلبات النظام.

نعم. أصبح تطبيق الجوال من Adobe Reader الآن Adobe Acrobat. إن تطبيق الجوال Acrobat هو الجيل التالي من Adobe Reader. تمامًا مثل Reader، إن Acrobat لأجهزة الجوال هو تطبيق مجاني يستمر بتقديم تجربة الأجهزة المحمولة الأكثر موثوقية في هذه المجال لعرض ملفات PDF والتفاعل معها.

تفضل بزيارة Google Play أو iTunes App Store للحصول على الإصدارات الخاصة بنظامي التشغيل Android وiOS، على التوالي. يمكنك أيضًا تنزيل أحدث إصدار من تطبيق الجوال للهاتف المزود بنظام Windows.

الوظائف

يسهّل Reader عملية التعليق على مستندات PDF. ومن خلال تثبيت Reader على جهاز سطح المكتب الخاص بك، ستتمكن من: التعليق على ملفات PDF باستخدام الملاحظات الملصقة؛ وكتابة النص مباشرةً على الصفحة؛ والتمييز أو التسطير أو استخدام أدوات إيماءة الخطوط المتوسطة؛ والرسم على الشاشة من خلال أداة الرسم بخط يدوي. بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أدوات التعليق نفسها في Acrobat لأجهزة الجوال.

لا. لا يمكنك إجراء تغييرات دائمة على النص أو الصور داخل ملفات PDF باستخدام Acrobat Reader. لتحرير ملفات PDF، اشترِ برنامج Adobe Acrobat.

يسهّل Acrobat Reader للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، مثل المصابين بالعمى أو ضعف البصر أو الإعاقات الحركية، عملية التفاعل مع المستندات والنماذج بتنسيق PDF. وتشمل التجهيزات قدرات مضمنة بالإضافة إلى الدعم لمستخدمي تقنيات المساعدة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر Adobe Acrobat Pro للمؤلفين مجموعةً كاملةً من الأدوات لإنشاء ملفات PDF يمكن الوصول إليها وتحسينها.

باستخدام Acrobat Reader على Windows، سيتمكن المستخدمون من:

  • تخصيص تفضيلات قابلية الوصول باستخدام معالج سهل الاستخدام
  • العمل باستخدام المكبرات
  • قراءة ملفات PDF بصوت مرتفع باستخدام الوظائف المضمنة أو العمل باستخدام برامج قراءة الشاشة الاحترافية
  • تعيين ألوان عالية التباين للحصول على رؤية أفضل
  • جديد قراءة النصوص بشكل أسهل في وضع التباين المرتفع مع ضبط الخلفية الديناميكية
  • تمكين العرض الكبير بتعيين إعادة تدفق النص عبر الصفحات

باستخدام Acrobat Reader على Mac، سيتمكن المستخدمون من:

  • جديد استخدام قارئ الشاشة VoiceOver على أجهزة كمبيوتر Mac OS X
  • العمل باستخدام المكبرات
  • تعيين ألوان عالية التباين للحصول على رؤية أفضل
  • جديد قراءة النصوص بشكل أسهل في وضع التباين المرتفع مع ضبط الخلفية الديناميكية
  • تمكين العرض الكبير بتعيين إعادة تدفق النص عبر الصفحات

تعرف على المزيد في مركز Adobe لموارد قابلية الوصول.

الأمان

لنتمكن من حمايتك أنت ومؤسسك من التعليمات البرمجية الضارة التي تحاول استخدام تنسيق PDF للكتابة إلى نظام ملفات الكمبيوتر، أو القراءة منه، يقدم Adobe تطبيقًا لتقنية "وضع الحماية" التي يطلق عليها اسم Protected Mode. يحمي Protected Mode، الذي تم تمكينه افتراضيًا في Acrobat Reader، من المعتدين الذين يحاولون تثبيت برامج ضارة على نظام الكمبيوتر الخاص بك ويحظر الأشخاص الضارين الوصول إلى البيانات الحساسة والممتلكات الفكرية واستخراجها من شبكة الشركة أو الكمبيوتر.

لا يمكن تعيين إعدادات الأمان وامتيازات الوصول الخاصة بملف PDF في Reader؛ مع ذلك، يمكن تعيينها باستخدام برنامج Adobe Acrobat. ومن خلال استخدام إعدادات الأمان، سيتمكن المؤلفون من تحديد الأشخاص الذين يمكنهم فتح مستند أو عرضه أو طباعته أو نسخه أو تعديله. وتساعد هذه القدرات المؤسسات في حماية سرية المعلومات الحساسة. من خلال استخدام امتيازات الوصول، سيتمكن المؤلفون من تحديد كلمة المرور التي سيحتاج إليها المستخدمون لفتح المستند، أو سيتمكنون من استخدام معرف شهادة لتشفير المستند بحيث يمكن للمستلمين المحددين فتحه من خلال إدخال معرفات الشهادات الفريدة الخاصة بهم.

النشر عبر المؤسسة

نعم. يمكنك بسهولة طلب ترخيص لتوزيع Reader بكميات كبيرة.

من السهل نشر Acrobat Reader وتخصيصه وتحديثه في مؤسستك. يمكنك التحكم في النشر عبر المؤسسة، والمساعدة في تخفيض تكاليف قسم تكنولوجيا المعلومات، باستخدام مختلف الأدوات والأساليب، بما في ذلك Adobe Customization wizard أو Microsoft System Center Configuration Manager ‏(SCCM). لمزيد من المعلومات حول النشر عبر المؤسسة، تفضل بزيارة صفحة موارد تكنولوجيا المعلومات.

إن Adobe Acrobat Reader MUI هو إصدار واجهة المستخدم المتعددة اللغات من Adobe الخاص بـ Reader، والذي يمكّنك من توزيع الصورة نفسها من Reader في كل أنحاء العالم من خلال عملية تثبيت واحدة. سيتمكن المستخدمون المحليون حينها من تحديد لغة واجهة المستخدم، أو يمكن تعيينها بواسطة سياسة المجموعة الخاصة بوحدات المؤسسة.

تتوفر خدمات Adobe عبر الإنترنت للمستخدمين بعمر 13 عامًا وما فوق فقط، وتتطلب الموافقة على شروط إضافية وسياسة خصوصية Adobe. لا تتوفر الخدمات عبر الإنترنت في كافة البلدان أو اللغات وقد تتطلب تسجيل المستخدم، كما قد يتم إيقافها أو تعديلها كليًا أو جزئيًا من دون أي إشعار. قد يتم فرض رسوم إضافية أو رسوم على الاشتراك.

 Adobe

احصل على مساعدة بشكل أسرع وأسهل

مستخدم جديد؟