حفظ وثائق PDF

إذا قام مؤلف وثيقة PDF بتمكين الحفظ المحلي، فيمكنك حفظ نسخة من PDF أو حزمة PDF.

متصفح الويب

  • لحفظ PDF، انقر فوق Save File icon في شريط الأدوات Heads Up Display‏ (HUD) في الجزء السفلي من طريقة عرض PDF.

شريط الأدوات HUD في متصفح ويب
شريط الأدوات HUD في متصفح ويب

قراءة تطبيق Acrobat

  • لحفظ ملف PDF، اختر File ‏> Save أو انقر فوق الرمز Save File في شريط أدوات Heads Up Display أسفل ملف PDF.يتم عرض مربع الحوار Save As. اختر الموقع حيث تريد حفظ ملف PDF ثم انقر فوق Save.

ملاحظة: بصورة افتراضية، تظهر عملية الحفظ مربع الحوار Save As للمرة الأولى. لن ترى مربع الحوار مجدداً لحفظ التغييرات اللاحقة للملف نفسه عند فتحه في Reader.يتم التحكم في هذا السلوك الافتراضي لـ Reader عبر إعداد وضع الحماية الخاص به، وهو يمنع أي تلاعب محتمل في ملف PDF عندما يفتح في Reader. لتعطيل وضع Protected Mode في Reader (غير موصى به)، انتقل إلى Edit ‏> Preferences‏ > Security (Enhanced) وألغ تحديد خانة الاختيار Enable Protected Mode at startup.

  • لإنشاء نسخة من PDF، اختر File ‏> Save As.
  • لحفظ ملف PDF على هيئة نص قابل للوصول، اختر File ‏> Save As Other ‏> Text.

لماذا لا يمكنني حفظ وثيقة PDF؟

يعود سبب ذلك إلى قيام مؤلف وثيقة PDF بتعطيل الحفظ المحلي لأغراض تتعلق بالأمان أو حماية حقوق التأليف والنشر أو أسباب أخرى.

إذا كنت تريد حفظ وثيقة PDF، فاتصل بالمؤلف، واطلب منه تمكين الحفظ المحلي. لمزيد من المعلومات، راجع تمكين مستخدمي Reader من حفظ بيانات النموذج في تعليمات Acrobat.

عرض وثائق PDF والتنقل فيها

قم بأي من الإجراءات التالية:

  • في Acrobat Reader DC، لتكبير أو تصغير الصفحة، استخدم خيارات التكبير/التصغير والتكبير والاحتواء الموجودة في شريط أدوات HUD في الجزء السفلي من طريقة عرض PDF.
شريط الأدوات HUD
يتضمن شريط الأدوات HUD - الخيارات Selection وZoom وMagnification وPage Thumbnail وPage Fit

كما يمكنك استخدام خيارات التنقل السريع المتاحة في شريط الأدوات الرئيسي وجزء التنقل الأيسر.

التنقل بسرعة باستخدام هذه الخيارات
التنقل بسرعة باستخدام هذه الخيارات

A. للانتقال إلى صفحة محددة، حدد رقم الصفحة ثم اضغط على Enter. B. للانتقال بسرعة إلى الصفحة التالية والسابقة. C. للتنقل بعينيك، انقر فوق الرمز Page Thumbnails في جزء التنقل الأيسر. D. للانتقال إلى مناطق الاهتمام، انقر فوق الرمز Bookmarks في جزء التنقل الأيسر. 

لتعيين خيارات التمرير وطريقة العرض متعددة الصفحات، اختر القائمة View ‏> Page Display‏. في المتصفح، انقر بزر الماوس الأيمن فوق شريط الأدوات Acrobat Reader DC واختر Page Display.

تكبير مساحة معينة

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق المستند واختر Marquee Zoom من القائمة المنسدلة. ثم اسحب عبر المساحة التي تريد تكبيرها.

  • (تطبيق Acrobat Reader DC فقط، ليس المتصفح) من القائمة View ‏> Zoom، اختر Dynamic Zoom أو Pan & Zoom أو Loupe Tool . لمزيد من المعلومات عن كل خيار، راجع Adjusting PDF views في Acrobat Help.

البحث عن معلومات في PDF

للبحث في محتوى الصفحة، قم بأي من الأمور التالية:

  • ‏‫انقر بزر الماوس الأيمن فوق الوثيقة، واختر Find من القائمة المنبثقة. في الزاوية العلوية اليمنى من نافذة المستند، أدخل مصطلح البحث وانقر فوق الزر Next أو Previous للانتقال إلى كل مثيل.
انقر بزر الماوس الأيمن واختر Find
لعرض مربع البحث، انقر بزر الماوس الأيمن فوق الوثيقة، واختر Find.

  • لتنفيذ عملية بحث أكثر تعقيدًا عن كلمات وعبارات وتعليقات كاملة وخيارات أخرى، قم بأي من الأمور التالية:

    • في متصفح الويب، اضغط على Ctrl+Shift+F لفتح جزء advanced Search.

    • في التطبيق Acrobat Reader DC، اختر Edit ‏> Advanced Search.

    في أسفل الجزء Search، انقر فوق Show More Options لتخصيص البحث بشكلٍ إضافي. للحصول على مزيد من المعلومات، راجع Advanced Search options في Acrobat Help.

عرض حزمة PDF والبحث فيها

إن حزمة PDF عبارة عن مجموعة من الملفات بتنسيقات مختلفة تم إنشاؤها في تطبيقات مختلفة. يمكنك استخدام أدوات البحث في Reader للبحث عن النص عبر حزمة PDF بكاملها. اكتب النص الذي تريد البحث عنه في المربع Search في شريط الأدوات PDF Portfolio. تظهر نتائج البحث كل الملفات التي وجد بها النص.

  • لملفات PDF، قم بتمديد القائمة لترى النتائج في السياق. انقر نتيجة بحث للانتقال إلى مكان النص في PDF.

  • لأنواع الملفات الأخرى، انقر فوق Open، ثم ابحث في الملف.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت