حل المشكلات التي تحدث عند تثبيت Photoshop Elements وPremiere Elements على نظام التشغيل Windows.

مشكلات التثبيت

قد تحدث مشكلات التثبيت بسبب عدة عوامل؛ منها عناصر بدء التشغيل المتعارضة، والبيانات غير الصحيحة في سجل Windows، وتعارضات الأجهزة. اتبع خطوات استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية لإصلاح أنواع متعددة من مشكلات التثبيت, بما في ذلك:

  • مربع حوار فارغ أو وامض
  • مؤشر أو شاشة متوقفةأو شاشة زرقاء أو إعادة تشغيل غير متوقعة
  • أحد الأخطاء التالية:
    • "أجرى هذا البرنامج عملية غير مسموح بها وسيتم إيقاف تشغيله. وإذا استمرت المشكلة، فاتصل ببائع البرنامج."
    • "خطأ في واجهة برمجة تطبيقات مجموعة أدوات إعداد MS، Bad Arg 3:AddSectionFiles to CopyList."
    • "مساحة قرص غير كافية على محرك الأقراص الهدف أثناء إلغاء الضغط إلى [مسار]."
    • "الإعداد غير قادر على بدء تشغيل برنامج الإعداد. قد يكون هناك خطأ في البرمجة النصية."
    • "الإعداد غير قادر على تحميل ملف البرنامج النصي الخاص بالتثبيت."
    • "تعذر إنشاء دليل تحت C:\Windows\System. الرجاء التحقُّق من إذن الوصول إلى الكتابة إلى الدليل."
    • "X:\ غير متوفر." (حيث يمثل "X" حرف محرك الأقراص المعبر عن مشغل الأقراص المدمجة CD الخاص بك).
    • "الجهاز غير جاهز."
    • "خطأ في قراءة مشغل الأقراص المدمجة CD.""خطأ في قراءة الجهاز X:\" (حيث يمثل "X" حرف محرك الأقراص المعبر عن مشغل الأقراص المدمجة CD الخاص بك).

ملاحظة:

لمعرفة المشكلات المتعلقة بالأرقام التسلسلية, راجع العثور على الرقم التسلسلي الخاص بك أو اتصل بنا.

قبل البدء

لتحقيق أقصى استفادة من هذا المستند، اتبع هذه الاقتراحات:

  • قم بتنفيذ المهام بالترتيب. اتبع ترتيب مهام استكشاف الأخطاء وإصلاحها على النحو الموضح في هذا المستند.
  • حاول التثبيت بعد الانتهاء من كل مهمة. بمجرد إكمال مهمة، حاول التثبيت مرة أخرى لمعرفة ما إذا تمّ حل المشكلة. إذا لم تُحل، فانتقل إلى خطوة استكشاف الأخطاء وإصلاحها التالية.
  • تتبَّع نتائجك. احتفظ بملاحظات المهام التي تقوم بإجرائها ونتائج كل منها، بما في ذلك الأخطاء والمشكلات الأخرى. يستخدم دعم Adobe الفني هذه المعلومات لمساعدتك بشكل أفضل إذا قمت بالاتصال به.
  • أعد التشغيل بعد كل محاولة تثبيت أو خطأ. قم دائمًا بإعادة تشغيل الكمبيوتر الخاص بك بعد فشل التثبيت أو حدوث خطأ في النظام لتحديث ذاكرته. الاستمرار في العمل دون إعادة تشغيل الكمبيوتر يمكن أن يضاعف المشكلة.

هام: تبدأ بعض الإجراءات في هذا المستند بمربع حوار التحكُّم في حساب المستخدم حيث يطلب منك الإذن للمتابعة. اقرأ التفاصيل الموجودة في مربع الحوار لتحديد ما إذا كنت ترغب في المتابعة. إذا اخترت إلغاء مربع الحوار، فلن يمكنك متابعة خطوة استكشاف الأخطاء وإصلاحها هذه.

البدء في استكشاف الأخطاء وإصلاحها

1. تأكّد من تلبية النظام الخاص بك للحد الأدنى من المتطلبات.

لتثبيت Photoshop Elements أو Premiere Elements, يجب أن يستوفي نظامك متطلبات النظام أو يتجاوزها. للحصول على أحدث المعلومات بشأن متطلبات النظام, راجع المواصفات التقنية لـ Photoshop Elements أو المواصفات التقنية لـ Premiere Elements.

للتحقُّق من معلومات النظام الأساسية، مثل سرعة المعالج ومقدار ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المثبتة، اختر بدء > لوحة التحكم > النظام.

2. احذف ملفات التطبيق المثبتة مسبقًا.

لحذف الملفات المتعلقة بمحاولة تثبيت سابقة، قم بإجراء ما يلي:

  1. انقل جميع الملفات الشخصية (على سبيل المثال، الصور أو ملفات الفيديو أو المكونات الإضافية لجهات خارجية) من مجلدات Photoshop Elements وPremiere Elements وElements Organizer والمجلدات الفرعية الخاصة بها إلى مجلدات النسخ الاحتياطي للحفظ الآمن.

  2. في شريط المهام، انقر بزر الماوس الأيمن فوق قائمة "بدء" واختر لوحة التحكم (Windows 8 / Windows 10) أو اختر بدء > لوحة التحكم (Windows 7 / Vista).

    انقر بزر الماوس الأيمن فوق زر البدء

    ملاحظة:

    تستند الإجراءات الواردة في هذه الوثيقة إلى الواجهة الافتراضية لنظام التشغيل Windows. إذا كانت الواجهة الخاصة بك مُخصصة، فقد تختلف بعض الإجراءات. على سبيل المثال، قد يتم الانتقال إلى لوحة التحكم من قائمة بدء كالتالي: بدء > الإعدادات > لوحة التحكم بدلاً من بدء > لوحة التحكم.

  3. (Windows 10 وWindows 8) إذا كنت تعرض لوحة التحكم حسب الفئة، ففي فئة البرامج، انقر فوق إلغاء تثبيت برنامج. إذا كنت تعرض لوحة التحكم حسب الأيقونات، فانقر فوق البرامج والميزات.

    (Windows 7) اختر البرامج > البرامج والميزات وانقر نقرًا مزدوجًا فوق إلغاء تثبيت برنامج.

    (Vista) اختر البرامج > البرامج والميزات.

    لوحة التحكم
  4. اختر Adobe Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements, وانقر فوق إلغاء التثبيت. اتبع التعليمات التي تظهر على الشاشة لإزالة التطبيق.

    إلغاء التثبيت
  5. عند اكتمال إلغاء التثبيت، أغلق لوحة التحكم وعد إلى موقع محرك الأقراص الثابت الذي تم تثبيت التطبيق في البداية عليه. احذف هذه المجلدات (إذا لم يحذفها المثبت): Photoshop Elements أو Premiere Elements وElements Organizer. (يتم تثبيتها بشكل افتراضي ضمن Program Files / مجلد Adobe.)

    حذف مجلد
  6. إذا ظهر مربع الحوار "تأكيد حذف المجلد"، فانقر فوق نعم.

  7. أفرغ سلة المحذوفات وأعد تشغيل الكمبيوتر.

3. تحقق من القرص المضغوط CD ومحرك الأقراص المضغوطة CD-ROM.

قد يؤدي وجود غبار أو أوساخ على القرص المضغوط CD إلى التداخل مع التثبيت ومنع محرك الأقراص المضغوطة CD-ROM من التعرف على القرص المضغوط CD. افحص أقراص Photoshop Elements وPremiere Elements للتأكد من عدم وجود أوساخ أو غبار أو بصمات أصابع. امسح الجزء السفلي من القرص بلطف من الوسط إلى الخارج بقطعة قماش ناعمة وخالية من الوبر.

تحقق من أن محرك الأقراص المضغوطة CD-ROM، يمكنه قراءة أقراص CD أخرى. إذا تعذر ذلك، فقم بفحص علبة CD أو درج التحميل ضد الأوساخ، وتنظيفه بقطعة قماش خالية من الوبر. إذا استمر تعذر قراءة أقراص CD أخرى، فاتصل بالشركة المصنعة لمحرك أقراص CD-ROM أو الشركة المصنعة للكمبيوتر.

إذا اتضح أن القرص تالف، فاتصل بالبائع لاستبداله. إذا كنت قد اشتريت القرص مباشرة من Adobe، فاتصل بنا. (حدد المنطقة الخاصة بك من أسفل الجانب الأيمن لصفحة خدمة العملاء.)

4. ثبِّت Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements من سطح المكتب.

تتعارض بعض مكونات النظام — على سبيل المثال، برامج تشغيل الأجهزة والأدوات المساعدة للحماية من الفيروسات — مع برنامج التثبيت. يمكن أن تتسبب في عدم اكتمال التثبيت أو فشله. لمنع هذه التعارضات، قم بالتثبيت من سطح المكتب.

  1. انسخ مجلد Adobe Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements من القرص إلى سطح المكتب.

  2. افتح مجلد Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements على سطح المكتب.

  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الإعداد (أو ملف Setup.exe) واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

    ملف الإعداد

    ملاحظة:

    تتطلب بعض هذه الإجراءات تحديد موقع الملفات والمجلدات المخفية، أو البحث عن الملفات بواسطة أسمائها الكاملة، بما في ذلك ملحقات (مثل Setup.exe أو Sample_filename.ini). بشكل افتراضي، لا يُظهر Windows Explorer الملفات والمجلدات المخفية وملحقات أسماء الملفات التي يمكن التعرُّف عليها.للمساعدة، راجع إظهار الملفات والمجلدات المخفية وملحقات أسماء الملفات.

5. قم بتثبيت حزم خدمة Windows الحالية والتحديثات الأخرى.

الاستكشاف المتوسط للأخطاء وإصلاحها

وإذا لم تحل المهام المذكورة في القسم السابق المشكلة، جرب مهام الاستكشاف المتوسط للأخطاء وإصلاحها التالية.

1. قم بتثبيت Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements في الوضع المُبسَّط.

يمكن أن تتعارض برامج تشغيل الأجهزة والبرامج التي يتم تحميلها تلقائيًا مع نظام التشغيل Windows مع مثبت Elements وتتسبب في حدوث مشكلات عند التثبيت. (تشمل البرامج التي يتم تحميلها تلقائيًا شاشات التوقُّف والأدوات المساعدة للحماية من الفيروسات.) لمنع التعارضات، قم بإعادة تثبيت Photoshop Elements/Premiere Elements أثناء استخدام Windows في الوضع المُبسَّط. ففي الوضع المبسط، تُعطَّل برامج تشغيل الأجهزة غير القياسية وبرامج بدء التشغيل.

لإعادة التثبيت في وضع مُبسَّط، قم بإجراء ما يلي:

  1. أدخل قرص Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements في محرك الأقراص.

  2. انسخ مجلد Adobe Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements من القرص إلى سطح المكتب.

  3. اختر بدء, واكتب msconfig في مربع نص "بحث"، واضغط على إدخال. (بالنسبة لنظام التشغيل Windows 8, انقر بزر الماوس الأيمن فوق زر بدء واختر بحث.)

     

    msconfig
  4. في علامة التبويب بدء التشغيل، انقر فوق تعطيل الكل. (لا يحتوي نظام التشغيل Windows 8 على خيار تعطيل الكل؛ بدلاً من ذلك قم بتعطيل كل عنصر على حدة.)

     

    تعطيل الكل
  5. في علامة تبويب الخدمات, حدد إخفاء جميع خدمات Microsoft, ثم انقر فوق تعطيل الكل, ثم انقر فوق موافق.

    تعطيل الكل
  6. في مربع الحوار تكوين النظام, انقر فوق إعادة التشغيل.

  7. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الإعداد (أو Setup.exe) في مجلد Photoshop Elements وAdobe Premiere Elements الذي نسخته إلى سطح المكتب في الخطوة 2. اتبع الإرشادات التي يتم عرضها على الشاشة.

  8. اختر بدء, واكتب msconfig في مربع نص "بحث"، واضغط على إدخال.

  9. في علامة التبويب عام, اختر بدء تشغيل عادي, وانقر فوق موافق, وقم بإعادة تشغيل الكمبيوتر.

    بدء تشغيل عادي

    ملاحظة:

    إذا لم تُفلح إعادة التثبيت في وضع مُبسط في حل المشكلة، فحاول التثبيت والتشغيل على كمبيوتر مختلف، أو على محرك أقراص ثابت مختلف.

2. قم بالتثبيت كمسؤول.

أحيانًا تمنع إعدادات الأمان في أنظمة التشغيل Windows 7 و8 و10 وVista التطبيقات من الكتابة إلى مواقع الملفات المحمية أو مفاتيح التسجيل. يؤدي تعيين المثبت ليعمل كمسؤول إلى تجاوز إعدادات الأمان ويسمح له بالكتابة إلى المناطق المحمية.

لتثبيت Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements كمسؤول، قم بإجراء ما يلي:

  1. انسخ مجلد Adobe Photoshop Elements وPremiere Elements من القرص إلى سطح المكتب.

  2. افتح مجلد Photoshop Elements أو Adobe Premiere Elements على سطح المكتب.

  3. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الإعداد (أو ملف Setup.exe) واختر الخصائص.

    خصائص ملف Setup.exe
  4. في علامة تبويب التوافق, حدد تشغيل هذا البرنامج كمسؤول.

    تشغيل كمسؤول
  5. انقر فوق موافق.

  6. انقر نقرًا مزدوجًا فوق ملف الإعداد (أو ملف Setup.exe) واتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

3. قم بالتثبيت في مجلد عند مستوى جذر محرك القرص الثابت.

قم بإنشاء مجلد عند مستوى جذر محرك القرص الثابت. تأكد من احتواء اسم المجلد على ثمانية أحرف أو أقل (على سبيل المثال، C:\PSE أو C:\PRE) وعدم احتواءه على أحرف خاصة، مثل "#." تأكد أيضًا من عدم احتواء مسار تثبيت Windows على أحرف خاصة.

قم بإنشاء مجلد عند مستوى جذر محرك القرص الثابت. تأكد من احتواء اسم المجلد على ثمانية أحرف أو أقل (على سبيل المثال، C:\PSE أو C:\PRE) وعدم احتواءه على أحرف خاصة، مثل "#." تأكد أيضًا من عدم احتواء مسار تثبيت Windows على أحرف خاصة.

4. التثبيت في حساب مستخدم جديد.

قم بإنشاء حساب مستخدم له نفس أذونات الحساب الذي تستخدمه عند حدوث المشكلة. إذا لم تتكرر المشكلة، فربما كان حساب المستخدم الأصلي تالفًا. للحصول على إرشادات حول كيفية إنشاء حساب مستخدم, راجع إنشاء مستخدم جديد أو اتصل بمسؤول النظام الخاص بك.

5. تعطيل UAC (التحكم في حساب المستخدم).

6. تحديث برنامج تشغيل بطاقة الفيديو.

يقوم العديد من مُصنّعي بطاقات الفيديو بتحديث برامج تشغيل البرامج الخاصة بهم بشكل متكرر. إذا لم تكن قد قمت مؤخرًا بتحديث برنامج تشغيل بطاقة الفيديو، فاتصل بمُصنّع بطاقة الفيديو للحصول على برنامج تشغيل مُحدّث أو قم بتنزيل برنامج تشغيل من موقع ويب الشركة المُصنّعة. (لتحديد الشركة المُصنّعة لبطاقة فيديو، استعرض خصائص البطاقة في إدارة الأجهزة). يمكنك عادة تحديد ما إذا كان برنامج تشغيل الفيديو قديمًا من خلال تغيير عمق اللون والدقة لبطاقة الفيديو. يمكنك أيضًا تحديد ما إذا كان قديمًا من خلال تعطيل تسريع أجهزة الرسومات.

  • لتغيير عمق الألوان والدقة المستخدمة في Photoshop Elements وAdobe Premiere Elements، راجع تفاصيل تغيير عمق اللون والدقة لأنظمة التشغيل Windows 8 أو Windows 7 وVista.يتطلب Photoshop Elements وPremiere Elements دقة شاشة لا تقل عن 1024 × 768.
  • لتعطيل تسريع أجهزة الرسومات، راجع تعطيل تسريع أجهزة الرسومات في دعم Microsoft Windows. بناءً على بطاقة الفيديو لديك، قد لا تتوفر هذه الميزة في أنظمة التشغيل Windows 7 و8 و10.

7. التحقُّق من أن برامج تشغيل الأجهزة متوافقة مع Windows.

إذا لم يؤد تحديث برنامج تشغيل بطاقة الفيديو إلى حل المشكلة، فتحقق من توافق جميع برامج تشغيل الأجهزة الأخرى مع الإصدار الموجود لديك من أنظمة تشغيل Windows ‏(Windows 8 أو Windows 7 وVista). برامج تشغيل الأجهزة هي عبارة عن ملفات تسمح لنظام Windows بالاتصال بأجهزة مثل الماسحات الضوئية وأجهزة الماوس ولوحات المفاتيح. اتصل بالشركة المُصنّعة للجهاز للتأكد من أنك تستخدم أحدث برنامج تشغيل للجهاز.

8. تعطيل Windows Aero.

راجع تعطيل Windows Aero (Windows 7 وVista) لمزيد من التفاصيل.

9. تحسين معالجة الملفات المؤقتة.

يقوم نظام Windows والتطبيقات بتخزين البيانات العاملة في ملفات مؤقتة (.tmp) تقوم بإنشائها على القرص الثابت. يمكن أن تتداخل الملفات المؤقتة الزائدة أو القديمة مع الأداء.

للحصول على تفاصيل بشأن حذف الملفات المؤقتة باستخدام الأداة المساعدة "تنظيف القرص", راجع أنظمة التشغيل Windows 10 أو  Windows 8 أو Windows 7 وVista.

10. ضبط ملف ترحيل الصفحات للذاكرة الافتراضية على الحجم الافتراضي.

Windows 10 أو 8

بالنسبة لنظامي التشغيل Windows 10 و8، راجع غيِّر حجم الذاكرة الافتراضية واستخدم هذه الإعدادات:

الحجم الأولي: أدخل قيمة مساوية لمرة ونصف من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) المثبتة على الكمبيوتر.

الحد الأقصى للحجم: أدخل قيمة تساوي ضعف قيمة الحجم الأولي.

Windows 7 أو Vista

بالنسبة لنظامي التشغيل Windows 7 أو Vista، راجع ضبط ملف ترحيل الصفحات للذاكرة الافتراضية على الحجم الافتراضي.

11. إصلاح محركات الأقراص الثابتة وإلغاء تجزئتها.

قم بتحسين كفاءة الأقراص الثابتة لديك عن طريق إصلاحها وإلغاء تجزئتها: Windows 10 وWindows 8, أو Windows 7 وVista.

12. مسح النظام بحثًا عن فيروسات.

استخدم برامج مكافحة الفيروسات الحالية (على سبيل المثال، Symantec Norton Antivirus أو McAfee Virus Scan) لفحص النظام بحثًا عن فيروسات. قد تتسبب الإصابة بالفيروسات في إتلاف البرامج وإحداث أخطاء في التثبيت. للحصول على مزيد من المعلومات، انظر الوثائق الخاصة ببرامج مكافحة الفيروسات.

الاستكشاف المتقدم للأخطاء وإصلاحها

قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب المسؤول المُدمج.

الاتصال بدعم العملاء

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت