ملاحظة:

تتعلق هذه المقالة بإصدارات Illustrator CC الأقدم من مارس 2017 فقط.

وبداية من إصدار مارس 2017، يوفر Illustrator CC تجربة إنشاء نسق ألوان جديدة. وباستخدام لوحة Adobe Color Themes الجديدة، يمكنك إنشاء آلاف النُسق أو تحريرها، ثم يمكنك استخدامها بعد ذلك في مشروعاتك. لمزيد من التفاصيل، راجع استخدام ملحق Adobe Color Themes.

Adobe® Color® هو تطبيق مستند إلى الويب يُستخدم لتجربة نُسق الألوان التي تستخدمها في مشروع ما وإنشائها ومشاركتها. يتضمن Illustrator CC لوحة Color Themes التي تتيح لك عرض نُسق الألوان التي أنشأتها أو قمت بتعليمها كمفضلة في تطبيق Adobe Color واستخدامها.

مهم: لا تتوفر اللوحة Color Themes في الإصدار الفرنسي من Illustrator.

لوحة Color Themes

في Illustrator CC، تعرض اللوحة Color Themes (Window > Color Themes):

  • تتم مزامنة النُسق التي قمت بإنشائها مع حسابك على موقع الويب Adobe Color (color.adobe.com).
  • النُسق العامة التي قمت بتعليمها كنُسق مفضلة في موقع الويب Adobe Color.

يتم استخدام Adobe ID المستخدم في Illustrator CC تلقائيًا لتسجيل الدخول إلى موقع ويب Adobe Color، ويتم تحديث اللوحة Color Themes.

ملاحظة:

إذا كانت بيانات الاعتماد التي تستخدمها مع Illustrator CC لا يوجد لها Adobe ID مقترن بها، فسيتم تلقائيًا إنشاء Adobe ID باستخدام بيانات اعتماد Illustrator CC. يمكنك حينئذ الوصول إلى موقع ويب Color Themes باستخدام بيانات اعتماد Adobe ID.

إنشاء نُسق على جهازك الذي يستخدم نظام التشغيل iOS

iWatch،‏ iPhone،‏ iPad-لقد قمنا بتغطية جميع أجهزتك!

طريقة بسيطة وممتعة لالتقاط مجموعات الألوان الملهمة أينما تراها. قم ببساطة بتوجيه الكاميرا إلى شيء ملون وسيقوم Adobe Color CC على الفور باستخراج سلسلة من الألوان.

تعرف على المزيد حول تطبيق Adobe Color CC هنا.

قم بتنزيل التطبيق Adobe Color CC المذهل من متجر تطبيقات iTunes (متوفر لأجهزة ‏iPhone و iPad وiWatch!).


استخدام لوحة Color Themes

ملاحظة:

لكي تعمل اللوحة Color Themes، يعتبر الاتصال بالإنترنت ضروريًا عند تشغيل Illustrator. لا يمكن استخدام اللوحة Color Themes إذا لم يكن لديك اتصال بالإنترنت أثناء تشغيل Illustrator.

عينات الألوان والنُسق المتوفرة في اللوحة Color Themes هي للقراءة فقط. يمكنك استخدام عينة ألوان أو نسق في عملك الفني، مباشرة من اللوحة Color Themes. ومع ذلك، لتعديل أو إعادة توظيف عينة ألوان أو نسق، قم أولاً بإضافتها إلى لوحة Swatches.

  1. انقر فوق Window > Color Themes، لفتح اللوحة.

    يتم عرض كل النُسق المتاحة في حساب Adobe Color عند تشغيل Illustrator في اللوحة Color Themes.

  2. إذا كنت قد قمت بإضافة نسق في Color Themes بعد تشغيل Illustrator، فانقر فوق Refresh في اللوحة Color Themes لتضمين أحدث نسق.

    نُسق الألوان
    A. البحث عن نسق حسب الاسم B. أيقونة مجلد النسق C. أيقونة النسق المفضل D. تحديث E. تشغيل موقع ويب Adobe Color F. يتعذر تحرير رمز التغيير الذي يشير إلى النُسق G. اسم النسق اللوني 

    ملاحظة:

    تسرد اللوحة Color Themes النُسق التي قمت بإنشائها أو تعديلها أو تعليمها كمفضلة (يتم السرد ضمن موقع ويب Adobe Color > My Themes)

  3. يمكنك إضافة عينة ألوان أو نسق بالكامل إلى لوحة Swatches (Window > Swatches).

    لإضافة عينة ألوان:

    • في لوحة Color Themes، حدد عينة ألوان، ثم انقر فوق القائمة المنبثقة > Add to Swatches.

    لإضافة عينات ألوان متعددة:

    • في اللوحة Color Themes، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Ctrl/Cmd، وحدد عينات ألوان متعددة ثم انقر فوق القائمة المنبثقة > Add to Swatches. يمكنك أيضًا استخدام مفتاح Shift لتحديد عينات ألوان متعددة.

    لإضافة نسق:

    • في اللوحة Color Themes، حدد النسق بالكامل من خلال النقر على رمز مجلد النسق. تتم إضافة النسق بالكامل إلى لوحة Swatches‎.

    لإضافة نُسق متعددة:

    • في اللوحة Color Themes، اضغط مع الاستمرار على المفتاح Ctrl/Cmd، وانقر فوق رموز مجلدات نُسق متعددة ثم انقر فوق القائمة المنبثقة > Add to Swatches. يمكنك أيضًا استخدام مفتاح Shift لتحديد نُسق متعددة.
  4. إذا كانت لديك قائمة شاملة من النُسق، يمكنك البحث عن نسق باستخدام مربع Find (القائمة المنبثقة > Show Find Field). يتم إجراء عمليات البحث على أسماء النُسق.

  5. لعرض تفاصيل حساب Adobe Color المُستخدم حاليًا، وتاريخ ووقت آخر تحديث للوحة Color Themes، انقر فوق القائمة المنبثقة.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت