احتواء نسخ النص

يتتبع InCopy العديد من إحصائيات النص ويجعل تلك البيانات متاحة في شريط أدوات معلومات احتواء النسخ. وأنت تقوم بكتابة مجموعة نصية، يعرض شريط أدوات الملائمة تلقائيًا عدد الأسطر، الكلمات، والحروف، والعمق الرأسي في أسفل مساحة عمل المجموعات النصية المرتبطة والمستقلة في عروض لوحة الطباعة والتخطيط.

ملاحظة:

يمكنك أن تجعل شريط أدوات الملائمة لوحة طافية. (راجع استخدام أشرطة الأدوات.)

بالنسبة إلى مستندات InCopy المرتبطة أو المستندات المستقلة التي تم استخدام إعداد العمق Depth فيها، يشير المربع Copyfit Progress Info إلى المقدار الدقيق الذي به تكون المجموعة النصية أكبر أو أصغر مما ينبغي. إذا لم تعبئ المجموعة النصية الإطارات المعينة لها، فإن مربع الملائمة يتحول إلى الأزرق ويعرض عدداً. طول الشريط الأزرق يشير إلى نسبة تقريبية لتعبئة الإطار بالنص. كلما قصر الشريط الأزرق، كلما كان النص المطلوب لتعبئة المسافة أكثر.

شريط أدوات معلومات احتواء النسخ

إذا فاض النص عن مساحة الإطار المعين، فيشير خط الملائمة إلى حيث يبدأ النص الزائد، ويتحول مربع معلومات إنجاز الملائمة إلى الأحمر ويعرض المقدار المطلوب قصه لاحتواء نسخ النص في الإطار. (راجع تحرير النص غير الظاهر.)

ملاحظة:

الشريط الأحمر دائماً ما يكون بنفس الطول. لا يعكس أي نسبة من المساحة المتاحة.

يتضمن شريط أدوات معلومات احتواء النسخ خيارات عرض عدد السطور، الكلمات والحروف، والعمق الرأسي في التحديد الحالي، من بداية المجموعة النصية الحالية إلى نقطة الإدخال الحالية، أو من نقطة الإدخال الحالية إلى نهاية المجموعة النصية الحالية. (راجع تخصيص إعدادات معلومات الملاءمة.)

عندما تقوم بإظهار الحروف المخفية (اختر Type > Show Hidden Characters)، يعرض InCopy علامة مربع (#) في نهاية الحرف الأخير للإشارة إلى نهاية تدفق النص لمجموعة ما. (راجع عرض الحروف المخفية.)

تخصيص إعدادات معلومات الملائمة

  • لإضافة تحكمات معلومات ملائمة، انقر المثلث على الجانب اليسار من شريط أدوات Copyfit Info، اختر Customize، ثم حدد العناصر التي تريد أن تظهر في شريط الأدوات، ثم انقر فوق OK.
  • لتضمين نص التذييل في إحصائيات النص، اختر Include Footnotes In Text Statistics من قائمة شريط أدوات Copyfit Info
  • لتعريف عدد الكلمات بناء على عدد معين من الحروف بدلاً من الكلمات الحقيقية، اختر Define Word Count من قائمة شريط أدوات Copyfit Info، وحدد Count Every، وقم بتعيين عدد الحروف، وانقر فوق OK.
  • لإيقاف تحديث إحصائيات النص أثناء الكتابة، قم بإيقاف تحديث المعلومات تلقائيًا من قائمة شريط أدوات معلومات احتواء النسخ.
  • لعرض إحصائيات إضافية مثل kanji وkana وأحرف romanji، اختر Show Details من قائمة شريط أدوات Copyfit Info.

تحرير النص غير الظاهر

إذا كانت المجموعة النصية مرتبطة بتخطيط InDesign ، فإن المجموعة النصية محدودة بالإطارات التي حددها المصمم. إذا قمت بتعيين إعداد عمق عند إنشاء وثيقة InCopy مستقلة، فإن المجموعة النصية محدودة بذلك العمق. عندما تكتب أكثر من الطول المسموح للنص، فإن النص يصبح غير ظاهر. عندما تكون المجموعة النصية غير ظاهرة، فيوجد مسافة متاحة للتعبئة بالنص. وأنت تقوم بالكتابة والتحرير، يمكنك أن تعرف متى تلائم مجموعتك النصية في تخطيط InDesign. مازال يمكنك تحرير النص غير الظاهر.

في عرض لوحة الطباعة أو عرض المجموعة النصية، يضبط النص غير الظاهر بعيداً عن بقية المجموعة النصية بسطر فاصل ملائمة. تستخدم نفس الإجراءات لكتابة وتحرير النص، سواء كان فوق أو أسفل سطر فاصل الملائمة.

تستخدم نفس الإجراءات لكتابة وتحرير النص، سواء كان فوق أو أسفل سطر فاصل الملائمة.

إذا كنت تكتب أو تحرر مجموعة نصية منظومة في عرض Layout، فإنك لا تحتاج لأي شيء خاص للوصول إلى نهاية الإطار. تتدفق نقطة الإدخال مع نظم المجموعة النصية من إطار إلى إطار وأنت تقوم بالكتابة.

إظهار أو إخفاء مسطرة العمق

  1. في عرض لوحة الطباعة أو عرض المجموعة النصية، اختر View > Show Depth Ruler or Hide Depth Ruler.

لتغيير وحدات القياس المستخدمة لمسطرة العمق، قم بتغيير الإعدادات الرأسية في تفضيلات الوحدات والزيادات.

تم ترخيص هذا العمل بموجب الترخيص العام غير المعدل الخاص بالإسناد وعدم التجارة والمشاركة الإصدار 3.0 ‏من ‏‏Creative Commons‏‏  إن بنود Creative Commons لا تشمل منشورات Twitter™‎ وFacebook.

إشعارات قانونية   |   سياسة الخصوصية على الإنترنت